انتهت مواجهات اليوم من دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد بلا مفاجآت حيث تأهل فريق الهلال والشباب والنصر والأهلي لدور الثمانية كنتيجة متوقعة للفارق الكبير بينهم وبين منافسيهم في مواجهات اليوم الأربعاء.

الهلال * الفيصلي :

احتاج الهلال 55 دقيقة فقط حتى يبدأ هجومه في كسر حاجز الدفاع الفيصلاوي حيث افتتح ويلهامسون التسجيل في د.56 بعد عرضية ذكية من العابد، وفي د.69 نفذ العابد صورة كربونية من تمريرته الأولى لكن التسجيل كان هذه المرة عن طريق مدافع الفيصلي عقيل بلغيث الذي تكفل بتحويل الكرة إلى مرمى فريقه، وفي الدقيقة 88 تمكن مهاجم الفيصلي عبدالعزيز فلاته من تسجيل هدف الشرف لفريقه .

الرائد * النصر :

قاد المحترف المصري حسام غالي فريقه النصر لملاقاة الغريم التقليدي الهلال في دور الثمانية بعد أن قاد فريقه لتجاوز الرائد بهدفين دون رد، وقد كسب غالي نجومية المباراة بأدائه المميز وتسجيله هدفي المباراة في د.64 و د.83 ، والهدف الثاني كان بمجهود رائع قدمه غالي العائد للتو من مشاركة منتخب بلاده في كأس أفريقيا 2010 .

هجر * الأهلي :

كاد فريق الأهلي أن يكون أولى مفاجآت دور ال16 رغم أنه تقدم بثلاثة أهدف سجلها حسن الراهب د.8 و محمد مسعد د.22 والمحترف فيكتور د.37 ، إلا أن الشوط الثاني شهد ضغطاً كبيراً من قبل فريق هجر الذي تمكن لاعبيه من تسجيل هدفين الأول من مبارك الخضري د.40 والثاني من كامل المؤذن د.75 ، ولاحت لفريق هجر فرص متعددة لإدراك التعادل لاسيما في دقائق المباراة الأخيرة.

القادسية * الشباب:

عبر الشباب بهدوء إلى دور الثمانية بعد أن تجاوز القادسية في ملعب الخبر، ورغم تقدم القادسية بهدف جامبو في د.30 إلا أن الجيزاني رد سريعاً بهدف التعادل د.38 ثم عزز كماتشو التقدم في د.56 ، ويواجه الشباب الفائز من لقاء الوحدة والطائي في دور الثمانية وهو ما أعطى ارتياحاً لدى أنصار الليث الأبيض بوصول الفريق إلى الدور نصف النهائي .