• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1695 أيام , في الاربعاء 12 صفر 1431هـ 27 يناير 2010م
الاربعاء 12 صفر 1431هـ 27 يناير 2010م - العدد 15192

د. القفاري معقباً على طرح «الرياض»:

موقع هيئة الأمر بالمعروف الإلكتروني يشهد تطورات كبيرة.. وإطلاق خدمة البلاغات الإلكترونية قريباً

الرياض - «الرياض»

    تلقت «الرياض» خطاباً تعقيبياً من مدير الادارة العامة للإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي لرئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالمحسن بن عبدالرحمن القفاري فيما يلي نصه: 

بالإشارة إلى ما نشر في صحيفة «الرياض» العدد 15183 بتاريخ 3 / 2 / 1431ه تحت عنوان (موقع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتجاهل حاجات الزائر الضرورية انعدام وسائل الاتصال ، وأخطاء برمجية عديدة).

أكد فضيلة مدير عام تقنية المعلومات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم العلي أن موقع الرئاسة يشهد حاليا تطورات كبيرة، حيث تم التعاقد مع فرق علمية لإثراء محتوى الموقع، كما تم إجراء عدد من التعاقدات مع الفرق الفنية والإعلامية لإدارة وتشغيل الموقع فنياً وإعلامياً، مشيراً إلى أن الرئاسة تسعى ليكون الموقع الواجهة الرسمية للأخبار والتعاملات الإلكترونية الخاصة بها، والتي تم تنفيذ عدد منها.

وكشف مدير التقنية أنه سيتم إطلاق خدمات أخرى قريباً من أهمها خدمة البلاغات الإلكترونية، مبيناً أنه يمكن التواصل وإبداء الملاحظات من خلال البريد الإلكتروني aia949@pv.gov.sa   أو الفاكس 014908482

كما شكر الشيخ العلي في الوقت ذاته ما نشره بعض المختصين من مقترحات ونقد حول موقع الرئاسة كانت محل الاهتمام والمعالجة.

وبهذه المناسبة أوضحت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنها حققت إنجازاً تطويرياً جديدا على صعيد التعاملات الإلكترونية حيث وصلت لمركزٍ متقدمٍ ضمن أفضل عشرين جهة حكومية في نسبة الإنجاز الكلي للتعاملات الالكترونية وحققت نسبة إنجاز 81,45% في القياس الثاني حسب تقييم التقدم لتطبيق التعاملات الإلكترونية المعتمد من (يسر) ضمن أفضل عشرين جهة حكومية، حيث ارتقت في إنجازها لمنظور البنية التقنية مقارنة بنتائج القياس الأول بنسبة %37.09 في إنجاز هذا المنظور، وبذا تكون الرئاسة  حققت نسبة إنجاز تؤهلها للانتقال إلى مرحلة «إتاحة الخدمات الإلكترونية»  وهي المرحلة الثانية من مراحل تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، وذلك يأتي استجابة لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله ومتابعة مستمرة من معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز الحمين.

ومن الإنجازات المهمة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجال التعاملات  الإلكترونية  بناء مركز الحاسب الآلي في مبنى ديوان الرئاسة، وبناء شبكة حاسب آلي متقدمة في ديوان الرئاسة وفروعها، وتعميم التعاملات الالكترونية في الأعمال الميدانية، والربط الشبكي المرئي بين الرئاسة وفروعها، وحصر الإجراءات في الرئاسة ومراكزها، وإكمال البناء والتطبيق الكامل للأنظمة الإدارية والمالية، مؤكداً أن العمل حاليا متسارع لتطبيق نظام البلاغات والقضايا إلكترونيا وكذا ربط المركبات العاملة في الميدان لتحقيق الضبط والتتبع لأعمال الفرق الميدانية بطرق الكترونية حديثة.

ومسؤولو الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف يرحبون بما ينشر عن جهاز الهيئة من نقد ومقترحات وهو محل العناية والاستفادة مع الشكر والامتنان للجميع على اهتمامهم بتطوير الرئاسة.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 12
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    الشكر لجريدة الرياض لما تعودناه منها من صراحة وصدق. وشكراً للإخوة في الهيئة لتفاعلهم..ولكن في ضل عدم وجود آلية واضحة وتوضيح مؤسسي لعمل الهيئة ونظراً لوجود الشرطة صاحبة الحق الأصلي.. فأنا كا الكثيرين لا أرى إلغاء الهيئة ولكن أرى أن يتم دمج الهيئة مع الشؤون الإسلامية كما كان هو مفترض منذ زمن بعيد

    التميمية (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:57 صباحاً 2010/01/27

  • 2

    هناك معضلة في عمل الهيئة وما زالت تحصل. وهو أخذ المتهم إلى مركز الهيئة بدل من الشرطة ,ومخالفة تعميم سمو سيدي الأمير نايف - حفظه الله-، اعتقد ان هذا يعتبر اختطاف يوجب المعاقبة الرسمية والمحاكمة. خاصة ان الهيئة ليست جهة توقيف أو تحقيقوإنما جهة ضبط. والشرطة توقف والتحقيق والإدعاء العام يحقق

    الحقوقي 2000 (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:04 صباحاً 2010/01/27

  • 3

    الله يكفينا شرهم واتمنى من العزيز القدير ان يعاقبهم بدنياهم واخرتهم لما نرى منهم من تصرفات تدل على همجيتهم (بياع-متوسط-مفحط) (ويطلع بالعربيه ربي هداني بعد ماكنت بياع ومفحط وسار يلقي ندوات ) يعني الواحد لايتزوج الا اذا كان شايب.

    مفضي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:13 صباحاً 2010/01/27

  • 4

    والله كارثة
    بلاغات الكترونية !!!
    احنا ما سلمنا من تصرفاتهم الهمجية على الطبيعه
    كيف لما تكون اللاغات الكترونية
    شف حجم البلاغات الكيديه الي رح تسير
    وشف حجم انتهاك خصوصيات الناس والاعتداء عليهم
    واخرتها يصرح مسؤلهم بأنهم بشر ومعرضون للخطاء
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ابو فارس (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:00 صباحاً 2010/01/27

  • 5

    اللغاء هو التطوير الوحيد الذي يتناسب مع الهيئة، عطوني دليل واحد على جواز إقامة جهاز برواتب للتجسس على الناس ؟ حق الأمر بالمعروف تقوم به الشرطة والمجتمع ولم يوجد محتسبين إلا على السوق، ولكن تم تشويه مفهوم الحسبة على يد مشايخنا وسخروه للتجسس

    ابو ناصر العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:24 صباحاً 2010/01/27

  • 6

    بلاغات ألكترونية ؟؟ يعني كل واحد يبلغ على كيفه ؟؟ الحين فيه قتلى على يد الهيئة واناس صرحت الهيئة بالجرائد أنها أخطت عليهم ؟ والله يا شكل بلدنا بتصير ما فيها خصوصية كل واحد يقدر يتليقف عليك وممكن يفقع وجهك.. وآخر شي نحن بشر.. أقول يا زين الهجرة إلى بلاد فيها نظام

    السبيعي 2000 (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:49 صباحاً 2010/01/27

  • 7

    يبون يشغلونا في هالموقع..ندري ان الهيئة على حق لوهم غلطانين 1000 ب100

    ابو راكان (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:04 مساءً 2010/01/27

  • 8

    ,والله انه حصل لى موقف معاهم لن انساه ماحييت لما لقيته من اهانه وتحقير اتمنا من اصحاب القرار فى مملكتنا انه على الاقل تنقية هذا الجهاز الحساس من المتشددين واللذين واعطيت لهم صلاحيات تمس كرامة الانسان.

    ابوفهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:59 مساءً 2010/01/27

  • 9

    سيرو على بركة الله والله يوفقكم يارب وما أنكر كما للأمن أخطاء أيضاً لكم أخطاء وأنتم بشر بس الله يقويكم...

    مهتمة (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:32 مساءً 2010/01/27

  • 10

    بلاغات الكترونيه !
    الله يفكنا من شركم
    ماخلصنا من مشاكلكم اليدويه تشتغلونا الكترونيه !

    ابوعبدالله 2010 (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:05 مساءً 2010/01/27

  • 11

    جهاز الهيئه هو أفضل ما يميز المملكه عن باقي الدول
    ولكن للاسف 90% من منسوبيها خريجين سجون ومراكز تأهيل
    وهذه اكبر مصيبه بأن توظف هذه الفئه في جهاز توعوي اجتماعي بدلا من توظيفهم في المصانع وورش النجاره...

  • 12

    بالتوفيق ونحن معكم قلبآ وقالبآ


مختارات من الأرشيف