بعد ثلاثين عاماً من الانتظار لإنشاء المدينة الرياضية حملت الميزانية لهذا العام التباشير للرياضيين في الجوف الذي قدموا شكرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وزير الداخلية " حفظهم الله " على اعتمادها.

وقال مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة الجوف مرزوق النهار نتقدم بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وزير الداخلية والقيادة الرياضية وأمير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر اعتماد المدينة الرياضية بميزانية الدولة لهذا العام وحرص قيادتنا الرشيدة ان تكون الرياضة ملتقى شريفاً لأبناء وشباب السعودية.

وأكد مدير بيت الشباب بمنطقة الجوف إبراهيم الشاهر إن الموافقة على اعتماد مدينة رياضية بمنطقة الجوف لهو هاجس جميع أبناء المنطقة ولنفتخر جميعا لأن ذلك سيخدم جميع الفئات بتحقيق الامنية بأن تشمل المدينة الرياضية جميع المرافق التي تخدم الشباب وخاصة بإنشاء مقر لبيت الشباب بالجوف ضمن منشآت المدينة لما لهذه المنشأة من خدمات ملموسة لنشاطات الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب وان تكون سعة مدرجات ملعب كرة القدم كبيرة بحيث تستوعب سكان المنطقة والذي يتجاوز عددهم 360 ألفاً لذا نرفع آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني ووزير الداخلية والرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه وأمير منطقة الجوف .

ملاعب اسفلتية وترابية

ورفع رئيس العروبة بالجوف مريح المريح شكره وتقديره نيابة عن منسوبي وجماهير النادي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد وإلى الأمير فهد بن بدر والأمير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل على اعتماد مدينة رياضية في الجوف، لهذه المكرمة الشبابية الكبيرة لرياضيي الجوف .


النهار

وأضاف: "لعل وجود خمسة أندية رياضية في المنطقة كاف لوجود هذه المدينة، إضافه لإنجازات أندية المنطقة ولعبت أنديتها في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والدوري الممتاز لكرة اليد ممثلين في العروبة والدوري الممتاز لكرة الطائرة ممثلاً بالقلعة والدوري الممتاز لكرة السلة ممثلاً بالمسيرة علماً بأن كل هذه الإنجازات تحققت عبر ملاعب إسفلتية وترابية ، فما بالك لو كانت هذه المدينة موجودة منذ زمن بعيد إضافة إلى تقديم المنطقة نجوماً خدموا منتخبات الوطن في عدد من الألعاب وبمختلف الأعمار رغم تواضع إمكانيات أنديتهم.

وأضاف المريح: "الجوف يعيش على أرضها أكثر من 300 الف شاب تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 30 سنة حسب الإحصائية الأخيرة كانت ولاتزال بحاجة لمثل هذا المشروع الرياضي للمساهمة في شغل أوقات الشباب والاستفادة من نشاطهم، فالأندية الخمسة جميعها متواضعة الإمكانيات، إضافة لبيت الشباب بالجوف الذي يقبع في مبنى مستأجر منذ تأسيسه ولايملك أبسط مقومات الترفيه ويعتمد فقط على تنظيم الرحلات لمناطق المملكة المختلفة.

الفائدة للجميع

وقال حامد الدرعان رئيس الجندل : " اتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني بخالص الشكر والامتنان على هذة المكرمة والشكر موصول لامير منطقة الجوف والرئيس العام لرعاية الشباب و نائبة على ما بذلوه من جهد حثيث لاعتماد انشاء مدينة رياضية لمنطقة الجوف التي تستحق بشبابها هذة المدينة الرياضية أسوة بباقي المناطق ، متمنيا ان يستفيد شباب المنطقة من هذة المدينة لما يفيدهم في إشغال اوقات فراغهم وتنمية مواهبهم الرياضية والفكرية.


المريح

وبهذة المناسبة أناشد امير المنطقة والرئيس العام لرعاية الشباب بأن يكون موقع المدينة بجانب جامعة ومطار الجوف لتعم الفائدة الجميع ولتكون قريبة من جميع اندية المنطقة وزوارها.

ورفع رئيس القلعة بالجوف عاطف الطالب التهنئة باسمه وباسم أعضاء هيئة الشرف وجماهير النادي ومحبيه مزجياً الشكر للأمير فهد بن بدر وأنه يعتبر خلف كل إنجاز رياضي بالمنطقة. وتمنى الطالب أن تكون هذه المدينة ملتقى لأبناء شباب المنطقة مع بعضهم البعض وان نكون دائما بصف واحد لخدمة رياضة الجوف والرياضة السعودية. كما عبر رئيس نادي الانطلاق الرياضي بقارا درعان الدرعان عن شكره وتقديره نيابة عن الانطلاقيين لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه للرياضة والشباب من اهتمام ومتابعة متمثله بالرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه اللذين يتابعان كل ما يخدم الرياضة .


درعان الدرعان

حامد الدرعان