بات الهلال بحاجة لنقطتين من مبارياته الاربع المقبلة لاعلان تتويجه "عريساً" رسمياً لدوري زين للمحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه الرائد بنتيجة 2-1 في ختام الجولة ال 18، انهى الهلال الشوط الاول متقدما بهدف سجله مهاجمه ياسر القحطاني(45)، واضاف هداف الدوري محمد الشلهوب الهدف الثاني من ركلة جزاء (55)، فيما جاء هدف الرائد عن طريق موسى الشمري(87).

وفي جدة تعادل الاتحاد مع الاتفاق بنتيجة1-1، افتتح الاتفاق التسجيل باكرا من ركلة جزاء نفذها الروماني كريستيان(2)، وعدل المشعل النتيجة للاتحاد بالطريقة ذاتها(88).

وفي مكة واصل النصر مسلسل انتصاراته بتغلبه على الوحدة بنتيجة 2-صفر، وجاء هدفا النصر في الشوط الاول عن طريق حسين عبدالغني(38) والأرجنتيني فيغاروا(41)

الهلال - الرائد

كما كان متوقعاً بدأ اللقاء بهجوم هلالي محموم عززه الحضور الجماهيري الأزرق الغفير الذي ملأ جنبات استاد الأمير فيصل بن فهد وكاد أن يكافئ لاعب الوسط الهلالي ميريل رادوي جماهير فريقه حينما صوب قذيفة هائلة ارتطمت بالعارضة وارتدت لداخل الملعب (2).

وبعد مضي الدقائق الخمس الأولى بدأ الرائد بمحاولات للتهديف جاءت على شكل هجمات مرتدة كاد في إحداها أن يهز مرمى الدعيع بعدما صوب مهاجم الرائد ابوتا كرة من مسافة قريبة لكنها أخطأت المرمى وما لبث أن عاود الهلاليون السيطرة على منطقة المناورة دون خطورة تذكر إذ لعب الرائد بتكتيك محكم منع من خلاله وصول المهاجمين الهلاليين لمرمى الخوجلي، وقبيل نهاية الشوط الأول قذف نيفيز بكرة فاجأ بها حارس الرائد محمد الخوجلي الذي حاول التصدي لها إلا أنها ارتدت منه لتصل للمتوثب ياسر القحطاني الذي صوبها نحو المرمى فارتطمت في العارضة وعادت منها لتلامس خط المرمى الرائدي ليعلن حكم المباراة عبدالرحمن القحطاني احتسابها هدفاً هلالياً أول (45) احتج عليها لاعبو الرائد كثيراً معللين ذلك بعدم دخول الكرة بكامل محيطها وهو ماكدته الاعادة التلفزيونية.

وبعد مضي عشر دقائق من انطلاقة الشوط الثاني حاول ياسر المرور من أكثر لاعب رائدي ولكنه تعرض للعرقلة من مدافع الرائد إدريس الشاعري فاحتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء تصدى لها البديل الشلهوب وسجل منها هدف الهلال الثاني ( 54 ).

ولم تشهد المباراة أي لمحات فنية بعد هدف الهلال الثاني حتى لاحت كرة عرضية للبديل الرائدي موسى الشمري ارتقى لها عالياً ووجهها برأسه هدفاً رائدياً أول (87).


جانب من لقاء الاتحاد والاتفاق

الاتحاد - الاتفاق

انقذ المهاجم الاتحادي طلال المشعل فريقه من خسارة محققة امام الاتفاق بعد ادراكه التعادل في الدقائق الاخيرة من اللقاء بتسديده ركلة الجزاء التي تسبب فيها هشام بوشروان ليخرج بها فريقه متعادلا امام الاتفاق في مباراة رتيبة ومملة.

فاجأ الاتفاق الاتحاد منذ الدقيقة الاولى بالحصول على ركلة الجزاء بعد اعاقة المنتشري ليوسف السالم سددها كريستيان كوستين في منتصف المرمى هدفا اول لفريقه (3).

وتحرك الفريق الاتحادي بعد الهدف الاتفاقي ولكن هجماته لم تكن مؤثرة، وكاد محمد سالم ان يفتتح التسجيل للاتحاد في الشوط الثاني بعد ان لعب كرة برأسه تمر بجوار القائم ركلة مرمى للاتفاق(48).

وحرمت العارضة فريق الاتفاق فرصة تسجيل الهدف الثاني من رأسية عبدالرحمن القحطاني(50).

واحتسب حكم اللقاء سعد الكثيري ركلة جزاء للاتحاد بعد اعاقة هشام بوشروان داخل منطقة الجزاء، نجح طلال المشعل في تسجيل التعادل للاتحاد(88).

الوحدة- النصر

ظهر حرص النصراويين على اقتناص الاهداف والتسجيل اولاً في مرمى مضيفهم الوحدة، وجاء الهدف الاول للنصر عن طريق راسية مميزة لقائد النصر حسين عبدالغني عقب ركنية للنصر(38)، ومع استمرار تخبط وارتباك دفاع الوحدة استطاع الارجنتيني فيقاروا تسجيل هدف النصر الثاني بعد ان خطف كرة سهلة من امام مدافع الوحدة ماجد بلال ليضعها في مرمى الوحدة(41)، وكان الشوط الاول شهد خروج مهاجم الوحدة علاء الكويكبي للاصابة ودخول ماجد الهزاني بدلا منه . مع بداية الشوط الثاني اشرك مدرب الوحدة قوميز المهاجم مختار فلاتة لتنشيط خط الهجوم الوحداوي إلا أن حال وسط وهجوم الوحدة لم يتغير عن ما كان عليه في الشوط الاول الا من خلال بعض المحاولات الفردية، فيما واصل النصر هيمنته على اجواء المباراة دون ان ينجح اي من الفريقين في اضافة المزيد من الاهداف.