• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1696 أيام , في الأحد 24 المحرم 1431هـ
الأحد 24 المحرم 1431هـ - 10 يناير 2010م - العدد 15175

في اتفاقية بين مدينة العلوم والتقنية ومجموعة الفيصلية القابضة

دعم مركز أبحاث اتصالات النطاق العريض بأحدث أجهزة الفحص والقياس

الرياض محمد الغنامي

    أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة أنظمة الوسائل الحديثة إحدى شركات مجموعة الفيصلية القابضة اتفاقية لتزويد المركز المشترك مع شركة أنتل العالمية لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية التابع للمدينة بأجهزة فحص وقياس تخدم المركز وتدعم التقنية في المملكة العربية السعودية .

ووقع الاتفاقية سمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد فيما وقعها من الطرف الثاني صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية.

وأكد سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود أن اختيار المدينة لمجموعة الفيصلية ممثلة بشركة أنظمة الوسائل الحديثة يعود إلى تخصصها في مجال أجهزة الفحص والقياس ، فضلاً عن خدماتها المميزة التي تقدمها من خلال تدريب المهندسين المختصين على الأنظمة والصيانة والأسعار المناسبة .

وأفاد سموه أن افتتاح المركز المشترك لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية سيكون في بداية النصف الثاني من السنة الميلادية الحالية ، مشيراً إلى أن إنشاء هذا المركز جاء بالتعاون مع شركة إنتل لغرض توفير البيئة المناسبة لدعم الأبحاث في مجال اتصالات النطاق العريض اللاسلكية ( الواي ماكس) ودعم المشغلين بالمنطقة وتوطين التقنية في هذا المجال .

من جهته أوضح الأمير محمد بن خالد أن شركة أنظمة الوسائل الحديثة التابعة للمجموعة تعتبر الشركة الوحيدة التي تم اعتمادها من قبل المدينة وذلك لطول التعامل المشترك بينهم , وكذلك تعتبر الشركة الرائدة بحكم انها الوكيلة الوحيدة لشركات عالمية مثل شركة اجلنت تكنلوجيز العالمية .

وأكد سموه حرص الشركة على تقديم الأفضل في مجال التقنيات الحديثة لأجهزة الفحص والقياس ، مشيراً إلى أن مشروع التعاون مع المدينة يتمثل بتزويد وتركيب أجهزة الفحص والقياس داخل مركز أبحاث اتصالات النطاق العريض لكي يتم عن طريقها فحص الأجهزة التابعة للشركات المقدمين للخدمة ، وأيضاً تقديم الدعم المستمر للمركز من تدريب وغيره .

ويعتبر المركز المشترك لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية أول مركز أبحاث وتطوير من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يقوم بنشر خدمات واي ماكس للاتصالات اللاسلكية عريضة الحزمة معتمداً على أفضل الطرق المعروفة والمتبعة في مناطق أخرى من العالم، كما يسهم في تحفيز وطرح أفكار مبتكرة جديدة تتعلق بعملية نشر الشبكات في المنطقة ، فضلاً عن تقديم الحلول لمشكلات الاتصال أثناء النقل وتوفير الانترنت بالحزمة العريضة لشبكات واي ماكس في المنطقة.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف