أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم يوم الأول من فبراير المقبل 2010 موعداً رسمياً لحفل التكريم الكبير الذي سيقام في مدينة لندن وتحديداً في قاعة هيرلينغهام بنادي فولهام اللندني.

ونشر الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم على موقعه الرسمي تفاصيل المهرجان المنتظر، ويأتي من أهمها تكريم أندية القرن في القارات الست.

وسيكون مايكل زين رافينين هو المسؤول الأول عن تنظيم المهرجان العالمي لكرة القدم بينما ستتولى شركة "مانشويرلد فوتبول" ومقرها مدينة لوزان السويسرية جميع المسائل التنظيمية ذات الصلة، وسيتم في المهرجان تكريم الأندية التالية:

نادي القرن في قارة أوروبا ريال مدريد "اسبانيا"

نادي القرن في امريكا الجنوبية سي ايه بينارول "مونتفيديو - الاورجواي"

نادي القرن في قارة افريقيا اشانتا كوتوكو اف سي "كوماسي - غانا"

نادي القرن في قارة آسيا نادي الهلال "الرياض - السعودية"

نادي القرن في امريكا الوسطى والشمالية سي دي سابريسا " سان خوزيه - كوستاريكا"

نادي القرن في قارة اوقيانوسيا جنوب ملبورن "استراليا"

كما سيتم في المهرجان ذاته تكريم اصحاب الالقاب التالية:

أفضل حكم في عام 2009

أفضل مدرب وطني 2009

أفضل حارس مرمى 2009

أفضل صانع ألعاب 2009

أفضل هداف 2009

أفضل مدرب عالمي 2009

أفضل فريق 2009

أقوى دوري كرة قدم وطني 2009

وستحصل أفضل الأندية في القارات الست على كأس ذهبي وشهادة؛ كما ستحصل الأندية الفائزة على كأس ذهبي وكأس فضي لأفضل دوري مثير على مستوى العالم.

وسيتم توزيع الكؤوس بيد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم؛ كما سيحضر المهرجان عدد من قادة المنتخبات الوطنية التي تأهلت إلى كأس العالم 2010 بالإضافة لنجوم سابقين وشخصيات شهيرة، وسيقوم رئيس الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم بتوزيع رقاع الدعوة فور ظهور النتائج في غضون الأيام القليلة المقبلة. جدير بالذكر أن قناة العربية قد مثلت الإعلام العربي في عملية اختيار الاندية واللاعبين والمدربين والمسابقات الأفضل في العالم ضمن كوكبة من وسائل الإعلام العالمية والخبراء الدوليين.