كشفت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض هوية ثلاثة أشخاص تورطوا في سرقة عدد من السيارات في أحياء مدينة الرياض لهدف التفحيط .

وجاءت عملية كشف اللصوص الثلاثة والقبض عليهم بعد تلقي شرطة منطقة الرياض عدة بلاغات عن سرقة سيارات ،في عدد من أحياء مدينة الرياض حيث تبلغ مركز شرطة السليمانية من ثلاثة مبلغين عن سرقة سياراتهم كامري 2010 ومازدا 2007 وهوندا 2005 ، وبلاغ لدى مركز شرطة النسيم عن سرقة سيارة هوندا 2008 ، وكامري 2009 لدى مركز شرطة المنار ، وسيارة ألتيما 2009 قيد لدى مركز شرطة البطحاء، وسيارة كابرس ببلاغ لدى مركز شرطة الروضة.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض جمعت معلومات هذه البلاغات، وقارنت الأسلوب الإجرامي لها .. واتخذت جملة من الإجراءات البحثية وقامت بحصر المشبوهين من أرباب السوابق الذين يستخدمون نفس الأسلوب، وقد أسفرت هذه الجهود عن تركز الشبهات في ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر، فقامت بضبطهم ومحاصرتهم بالأسئلة والقرائن حتى اعترفوا (مبدئياً) بسرقة تلك السيارات لغرض التفحيط، كما أقروا بسرقة لوحات من سيارات أخرى وذلك لغرض استخدامها وتركيبها على السيارات المسروقة حتى لا يتم التعرف على السيارات التي يقومون باستخدامها وصدقت اعترافاتهم بذلك شرعاً.