ملفات خاصة

الثلاثاء 19 المحرم 1431هـ - 5 يناير 2010م - العدد 15170

خادم الحرمين يجدد تأكيده للأمراء والوزراء على التنفيذ الدقيق لبرامج ومشاريع الميزانية

ربط برنامج المنح ببرامج إسكان يضمن حصول المواطن على مسكن

خادم الحرمين وحديث مع سمو النائب الثاني

الرياض -واس

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل المشاورات والاتصالات واللقاءات التي جرت خلال الأيام الماضية مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم ومن بينها لقاءاته أيده الله مع إخوانه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية وفخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان خلال زياراتهم للمملكة وكذا الرسالة التي تلقاها من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية واستقباله لمعالي وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو والنائب الثاني لرئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية عبدالكريم خليلي.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية مؤكداً مواقف المملكة الثابتة منها .

وفي الشأن المحلي بين معاليه أن المجلس ناقش النشاط الاقتصادي للمملكة العربية السعودية بعد صدور الميزانية للعام الحالي 1431 / 1432 ه التي روعي في إعدادها حاجات الاقتصاد الوطني والحرص على أن تكون استمراراً لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في المملكة عن طريق توجيه الموارد للإنفاق على الجوانب الأكثر دعماً للنمو الاقتصادي وللتنمية ولتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني للاستثمار مع توفير مزيد من فرص العمل للمواطنين من خلال التركيز على قطاعات التنمية البشرية والبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية . منوهاً بما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية جديدة ومراحل إضافية لعدد من المشاريع التي سبق اعتمادها تزيد تكاليفها عن 260 مليار ريال .

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن خادم الحرمين الشريفين جدد حفظه الله في هذا الشأن تأكيده لأصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء على التنفيذ الدقيق لبرامج ومشاريع الميزانية، وبين معاليه أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من النشاطات والفعاليات الاقتصادية والعلمية والثقافية التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية ،ثم واصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :

أولاً : وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع السلطات المختصة في الدول الأخرى في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


ولي العهد خلال جلسة مجلس الوزراء «وأس»

ثانياً : بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية في شأن نموذج مشروع اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات الدول الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على " نموذج مشروع اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات الدول الأخرى " وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار ، وأن تقوم وزارة الخارجية بالرفع إلى مجلس الوزراء عن أي دولة من الدول التي تقترح وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة ووزارة المالية الاستثمار الزراعي فيها وذلك لأخذ التفويض اللازم بالتباحث والتوقيع في ضوء الصيغة المشار إليها في هذا القرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

ثالثاً : بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية في شأن دراسة موضوع توفير منح أراض سكنية للمواطنين لتسهيل حصولهم على مساكن أقر مجلس الوزراء عدداً من الضوابط والإجراءات من بينها ما يلي :

أولاً : تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بما يلي :

1 - ربط برنامج المنح التي تنفذها وزارة الشؤون البلدية والقروية ببرامج إسكان تضمن حصول المواطن على مسكن .

2 - تخصيص أراض للهيئة العامة للإسكان وفقاً للأوامر السامية والتعليمات السارية لتتولى الهيئة بناء وحدات سكنية مناسبة عليها توزع على المواطنين بحسب الضوابط والإجراءات التي تضعها الهيئة .

ثانياً : تراعي وزارة الشؤون البلدية والقروية عند تخصيص أراض للهيئة ما يلي : 1 - أن تكون ضمن المخططات الحكومية المعتمدة . 2 - أن توفر الخدمات فيها من المبالغ المعتمدة في الميزانية أو وفقاً للائحة التصرف في العقارات البلدية .

3 - أن توزع تلك الأراضي في مختلف أنحاء المدينة التي تخصص فيها لما يؤدي إليه ذلك من اندماج المستفيدين من مشاريع الإسكان مع باقي أفراد المجتمع .

رابعاً : وافق مجلس الوزراء على تشكيل مجلس إدارة شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني لمدة ثلاث سنوات وذلك على النحو الآتي :

أولاً : ممثلو الجهات الحكومية :

1 - الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة رئيساً 2 - إبراهيم بن عبدالله العقل ممثلاً لوزارة الشؤون البلدية والقروية عضواً 3 - الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري ممثلاً لإمارة منطقة مكة المكرمة عضواً 4 - محمد بن عبدالرحمن المقيطيب ممثلاً لوزارة المالية عضواً 5 - حسان بن فضل عقيل ممثلاً لوزارة التجارة والصناعة عضواً 6 - الدكتور فاروق بن محمد مفتي ممثلاً لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عضواً ثانياً :ممثلو القطاع الخاص : 1 - الدكتور مجدي بن محمد حريري عضواً 2 - المهندس أنس بن محمد صيرفي عضواً 3 - منصور بن عبدالله بن سعيد عضواً 4 - المهندس صالح بن سالم بن محفوظ عضواً 5 - مازن بن محمد بترجي عضواً .

خامساً: وافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني لمدة ثلاث سنوات بدءاً من تاريخ 8/2/1431ه ، وذلك على النحو الآتي: أولاً : ممثلو الجهات الحكومية :

1 - المهندس عادل بن محمد فقيه أمين محافظة جدة رئيساً ،2 - عبدالرحمن بن محمد الدهمش ممثلاً لوزارة الشؤون البلدية والقروية عضواً، 3 - الدكتور سامي بن ياسين برهمين ممثلاً لإمارة منطقة مكة المكرمة عضواً ،4 - عبدالعزيز بن سعد الغامدي ممثلاً لوزارة المالية عضواً ،5 - حسان بن فضل عقيل ممثلاً لوزارة التجارة والصناعة عضواً ،6- الدكتور / رياض بن كمال نجم ممثلاً لوزارة الثقافة والإعلام عضواً.

ثانياً : ممثلو القطاع الخاص :

1 - إبراهيم بن محمد العيسى عضواً، 2 - المهندس محمد بن حسن أبو داوود عضواً، 3 - موسى بن عمران العمران ،عضواً 4 - أحمد بن سليمان باناجه عضواً 5، - الدكتور عبدالله بن محمد بن علي تلمساني ، عضواً .

سادساً : وافق مجلس الوزراء على تعيين كل من الأستاذ بكري بن صالح أبو بكر شطا والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل عضوين في مجلس إدارة الهيئة العامة للإسكان ، لمدة ثلاث سنوات.

سابعاً : وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي :

1 - تعيين محمد بن عبدالرحمن بن محمد بن زيد على وظيفة ( مستشار للشؤون الأمنية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.

2 - تعيين عبدالمحسن بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد للطباعة والترجمة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

3 - تعيين يحيى بن أحمد بن عيضه الزهراني على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإجتماعية.

4 - تعيين الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن عبدالله العقيل على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الثقافة والإعلام.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 235

1

  UK_Student

  يناير 5, 2010, 6:10 ص

يا ليل ما اطولك كل الناس اللى حولى واللى اشتغلو معي لا يملكون اراضي وانا واحد منهم يعنى نصف الشعب بدون اراضي وبيوت والمشكلة ان دولتنا الحبيبه كبيييره، الحين اذا رجعنا نرجع للايجار من جديد انا والادي؟ معقوله؟

الارض موجوده قدم لي ابوي الله يرحمه بس كيف اعمرها عطونن عشرين الف ومحد رضي يعمر لي بعشرين الف والدفعه الثانيه بعد صب السقف من اين اجيب لين اصب السقف ولا اسكن بالقواعد والله

3

  في ارض ابومتعب

  يناير 5, 2010, 6:17 ص

أبومتعب الله يبعد عنك كل مكروه وعسى دربك خضر وأنت وجه السعد على السعوديه أبو خالد الله يبعد عنك كل مكروه. الله يزقني لو بأرض منحه. أحد أبناء هذا الوطن الغالي

4

  حمد بن محمد

  يناير 5, 2010, 6:28 ص

حلم المواطن السعودي أنه يكون عنده استطاعة يشتري ويسكن في بيت ملك محترم ومتكامل وبدون فوائد خياليه مع سنوات وسنوات من الدفععع وبعدها يفكر في الانتاجيه والتفكير والابداع

5

  alaneeeq alrwaily

  يناير 5, 2010, 6:40 ص

الله يوفقكم لما يحبه الله ويرضاه

*( مليكنا أبو متعب !!)* وأعوانه وحنآنه : ولي عهده الميمون !! والنايب الثاني الأمين !! وأخوانهم وأقاربهم !! وعلماءنا ورجال أمننا !! وجريدة الرياض !! ونسلهم الطيب !! وكل من أحبهم وأحبوه !! هم : *( ملآيكة الرحمة والعفو والمغفرة والتسامح !!)* هذه هي : *( بلآدي الغالية السعودية !!)*

7

  سعودبن عبدالله

  يناير 5, 2010, 7:08 ص

الله يقدرك على الخير يا ابو متعب ويحفظ ديرتنا

8

  الطير المسافر

  يناير 5, 2010, 7:44 ص

فوق هام السحب وإن كنت ثرى وفوق هام السحب ياأغلى ثرى مجدك لقدام وأمجادك ورى وإن حكى فيك حسادك ترى مادرينا بهرج حسادك أبد إنت مامثلك بهالدنيا بلد والله والله ولله مامثلك بهالدنيا بلد بقائد وولاة أمر وشعب.

9

  سالم

  يناير 5, 2010, 7:50 ص

وبعدين؟؟ يعني متى تجي أرضي وانا مقدم لي عشر سنين؟؟؟

10

  وليد

  يناير 5, 2010, 8:07 ص

سدد الله خطاكم ووفقكم إلى ما فيه خير للبلاد والعباد.

11

  القطب الشمالي

  يناير 5, 2010, 8:17 ص

تنظيم منح الأراضي خطوة رائعة وموفقة... واقترح ربطها برقم السجل المدني

12

  د.الجوهرة

  يناير 5, 2010, 8:24 ص

لتتولى الهيئة بناء وحدات سكنية مناسبة عليها توزع على المواطنين بحسب الضوابط والإجراءات التي تضعها الهيئة. الخوف ان ينتابها سوء التنفيذ وبالتالي الفساد الاداري كما حدث في بعض مشاريع الاسكان الخيري (ولا داعي للذكر) اليس من الاجدى ان يترك للمواطن حرية الخيار بين البناء بنفسه او الوحدة الجاهزة.. على ان يمنح الارض والقرض ويتم معاينة مراحل المشروع من قبل الهبئة

13

  الطفرااانه

  يناير 5, 2010, 8:39 ص

فهموني بلله سؤالي للي فاهم الشغله الحين المنح هاذي شلون بالضبط منح زينه والاسكان زين ولامثل اسكان الفقراء اللي سووها بليييز احد يجاوبني ياشباب او بنات الرياض 0 ممكن ياجريدتنا تطلعين سؤالي لهم ابي جواااب

14

  ابوحمد

  يناير 5, 2010, 8:44 ص

كرما اضافة هذا البند لايحق للمستفيد من المنحة بيعها الا بعد خمسة اعوام. الي حاصل الان المستفيد يبيعها ثاني يوم ويتصرف بثمنها وترجع حليمة لعادتها القديمة؟؟؟

15

  ناصر بن محمد

  يناير 5, 2010, 8:56 ص

الله يجيب الاراضي والدراهم للمواطنين لانه ملينا من سكن الايجارات ودنا نستقل عن الاهل بحياتنا بس لا دراهم ولا اراضي..!!

16

  الغامدي

  يناير 5, 2010, 9:07 ص

اللهم اصلح العباد والبلاد.. ووفق خادم الحرمين الشريفين لما تحبه وترضاه.

17

  ابو ليان

  يناير 5, 2010, 9:12 ص

الله يحفظكم وينصركم ياخادم الحرمين

18

  محمد الحمياني

  يناير 5, 2010, 9:18 ص

الله يحفظ خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وبلادنا من كل مكروه.

19

  tariq almadees

  يناير 5, 2010, 9:29 ص

ياجعل الجنه لكم دار مع الانبياء والمرسلين الاخيار..

20

  1لأسطورة

  يناير 5, 2010, 9:33 ص

يعني ممكن احصل على أرض في مدينة الرياض كمنحة من الدولة هل أصبح الحلم حقيقة لن أصدق حتى أرى ذك على أرض الواقع مواطن غير مطمئن يبحث عن موطن يبني عليه وطنه الصغير الذي يسميه منزل في اغلى وطن

21

  المواطن فيتو

  يناير 5, 2010, 9:40 ص

الله يديم عزك يا وطن ويطول عمرك يا بو متعب نعم هذا هو الحل لكبح جماح أسعار الاراضي التي أصبحت غالية جدا وليست في متناول المواطن فبتوزيع المنح للمواطنين المستحقين مساهمة في خفض أسعار الأراضي وخل هوامير الاراضي يبلشون في اراضيهم والا يبيعونها بالسعر العادل وهقونا في الاسهم وناوين يوهقوننا في الاراضي نصيحة يا أخوان لا أحد يشتري واللي عنده أرض وماهو في حاجتها يبيع قبل يبدأ مسلسل تدهور أسعار الاراضي كما حدث في الاسهم تحياتي

22

  سلطان الرقيبة

  يناير 5, 2010, 9:46 ص

توفير منح أراض سكنية للمواطنين مطلب مهم.. يا ليت نسمع عن التطورات في القريب العاجل (؛

23

  مواطن صريح

  يناير 5, 2010, 9:49 ص

كل المنح التي يصدر منحها للمواطنين تكون من نصيب أهل الواسطه فقط في أغلب المدن وسبق وأن قدمت على منح كثيره ولا طلع لي من تلك التقديم شي ذبتنا الواسطه في كل مكان

24

  نصراوي من راسه الي قدميه

  يناير 5, 2010, 9:50 ص

الي الامام ياخادم الحرمين والله يوفقكم لمافيه الخير.

25

  ابو ريان

  يناير 5, 2010, 9:55 ص

عطوني منحة بالقرب من رماح لا شجر ولا حجر وبعتها بعشرين الف ريال المنح يجب ان تكون بالرياض كي يستفاد منها شكرا بلدية وقروية

26

  رياض أحمد عبيد شامي

  يناير 5, 2010, 10:02 ص

بصراحه لم يبقى شيأ إلا وقدمتوه وشكرا جزيلا مملكتنا الحبيبه شكرا جزيلا وفقكم الله يا آل سعود لكل ما يحبه الله ويرضاه وبارك الله في جهودكم وآدامكم لنا. إلى الملك الوالد الغالي استرحمكم أن تصدرو قرار ينص بصرف تقاعدنا لكي أعيش أنا وأسرتي المكونه من خمسه منهم بنت معاقه بمتلازمة داون وثلاث ثقوب في القلب كنا نتقاضى من الضمان الإجتماعي مساعده ومدتها عامان ولقد إنتهة بالله بالله أخبرني كيف سنعيش كيف سيذهب أبنائي للمدرسه بدون مصروف والله موعد ابنتي المعاقه في التخصصي بتايخ 27/1/1431ه

27

  مساعد سليمان

  يناير 5, 2010, 10:03 ص

طول الله عمرك يا خااادم الحرمين لكن من يقوم بالتنفيذ العادل بين الناس نأمل المراقبة بطريقة التوزيع العااادل

28

  ابو هاني

  يناير 5, 2010, 10:07 ص

ليسى لنا ال الله ثم انتم ياولاة امرنا متعكم الله بصحة ولعافيه وأبقاكم لنا

29

  ريما بنت السعودية 22

  يناير 5, 2010, 10:16 ص

ابي أرض تكفى يا ابوي عبدالله وتكفى باابوي سلطان ,, نخيتكم والله عسى ربي يطول بأعماركم.. حلمي هالأرض ويارب يتحقق..

30

  ناصر

  يناير 5, 2010, 10:19 ص

نأمل ان تكون هناك منح اراضي للمواطنين الذين لم يحصلوا على اراضي ويكون التقديم عن طريق الامانة كما عودتمونا على عطائكم

31

  alwafy2010

  يناير 5, 2010, 10:19 ص

ياالله ياكريم احفظ لنا ملك الامه واخوانه واجعل بينهم المودة والرحمه وطل عمر ابومتعب كل يوم الأب الحنون يتلمس جراح ابناءه من كل وكأنه عايش في بيت كل واحدمنا أبوي وامي واخوي سلنا وجهنا وطن لانحميه ما هو وطنا

32

  سعد

  يناير 5, 2010, 10:31 ص

مافهمة من هالكلام شي لجان وتوصيلت انا رجال على قد حالي عمري بلخمسين لم احصل على ارض ولاقرض ابي الزبده متى احصل على بيت اهم شي قبل ماموت وامثلي كثر كثر كثر متى

33

  بو بلال

  يناير 5, 2010, 10:35 ص

الله يديم الخير على بلد الخير والامن والامان وبلاد الاسلام وينور طريقكم للخير دائما.

34

  عبدالرحمن

  يناير 5, 2010, 10:42 ص

بسم الله الرحمن الرحيم بالنسبة ل( ثالثا ) ,, وليس تدخل في ما صدر ,,!! ولكن أرى ان التوجه في جميع مناطق المملكه الكثافة السكانية في الجهات الشمالية من كل منطقه وهذا للتنوية عن ما يتم فيه دراسة الأراضى التي سيتم منحها على ضوابط معينة بحيث تتجاوز الازمات من الطرق المؤدية للشوارع الرئيسية ,,

35

  مستفسر

  يناير 5, 2010, 10:43 ص

بدري ناس لهم 30 سنة وهم يرسلون برقيات وطلبات علشان يحصل على منحة ارض ولا طلعتلة ويجي قرار بجواز منح ارض ثانية للي استم ارض يعني اي الية شخص يكون عندة ارضين او اكثر منحة ويبيع في بعض المواقع باكثر من 400 الف والمواطن المسكين يضيع عمرة مع الراجحي وغيرة يسددة قيمة الارض الي هي منحة

36

  عبدالله والرزق على الله

  يناير 5, 2010, 10:47 ص

وعزتي الحالي والله كلامك وتعليماتك من ذهب يابو متعب ولكن بكل امانه بعيده عن الواقع الى تاريخ امس حفظك الله

37

  الله يحفظك ياخادم الحرمين

  يناير 5, 2010, 10:47 ص

قرار رايع يارب نلقا مسكن ويارب نفتك من جشع سماسرة الاراضى اهل الجشع والطمع على حساب الموطن اللي يبى مسكن له وعياله البعظ مات واسمه فى السراء ماجته منحه اللهم الطف بحالنا وسترنا ناس انطردو بعيالهم من مسكن بالاجار من يعلم بحالهم وظروفهم الماديه الله يحفظك ياخادم الحرمين ويحفظ بلادنامن اهل المفسدين

38

  عبدالحي امين ابوحسنة

  يناير 5, 2010, 10:49 ص

الله يوفقكم ويعزكم وينصركم ويسدد خطاكم في كل مكان وزمان ويديم عزكم ربي

39

  محمد جواد

  يناير 5, 2010, 10:49 ص

الله كريم يعني بنحصل ارض نبني عليها لنا بيت اخيرا ان شاء الله قريب مو بعيد مو مثل البنك العقاري

40

  ابوعبدالله

  يناير 5, 2010, 10:53 ص

تسلم يبو متعب تراكثر المواطنين مالهم اي اراضي سكنيه وانا منهم ...*

41

  برق ورعد

  يناير 5, 2010, 10:54 ص

السؤال المهم هل الاراضي التي سوف تمنح مثل اراضي الحاير اذا ما الفايده ؟؟؟

42

  abdulaziz thabit alshahrani

  يناير 5, 2010, 10:58 ص

الله يديم عزك ياوطنا ولبية يالحد الجنوبي وجيناه

43

  هم أم

  يناير 5, 2010, 11:02 ص

ارجو من اي شخص قراء تعليقي يرد علي وين ومتى ؟ نقدم على اراضي المنح ؟؟ مدينة الرياض (*_*)

44

  (أبومحمد-الرياض)

  يناير 5, 2010, 11:03 ص

ولما يخصص للهيئة العامة للإسكان أراضي طبعا ذا الهيئة بتحط شروط تعجيزية من ضمنها إن الراتب لازم يكون من 1500ريال إلى 3000ريال معروف ذا الشي بعض النظر عن غلا أسعار وديون وخلافه.

والله مافهمت شي بس نبي اراضي لو 300 متر ساكنين مع الوالد حنا وبزرانا مثقلين علينا ومثقلين عليهم الله يفرجها

46

  الصراحة راحة

  يناير 5, 2010, 11:09 ص

اعلان وش بكبره والتاليه اشياء رسمية لاتقدم ولا تؤخر للمواطن اللي يبحث عن اجابه..!! متى بيوصله الدور في المنح السكنيه ؟! ردد ياليل مطولك انا مقدم صار لي 14 سنه والى يومك منتظر الدوررر

47

  عبدالكريم ساري

  يناير 5, 2010, 11:14 ص

أخيرأ بيتحقق حلمي... الله يديمك ذخر ياأبو متعب

48

  سعد سعد الله

  يناير 5, 2010, 11:17 ص

القصد من القرار انه لايوجد منح اراضي بل تمنح الاراضي من قبل البلدية لهيئة الاسكان والهيئة تبني عليها مساكن وتوزعها على المستحقين.. يعني ماعاد فيه منح اراضي.. فعلا قرار جيد وخصوصا النقطة التي تجعل هذه المساكن داخل كل حي عشان ماتكون زي اسكان الفقراء ويقدرون الناس يسكنون بدون حرج.

49

  حمد الحربي

  يناير 5, 2010, 11:18 ص

حلم العمر لمن لم يمتلك سكن عائلي نتمنى أن يتحقق وكل شي باردة العلي القدير، لماذا لم ينظر في منح المواطن سكن جاهز بالمنطقه التي مستقر ويعمل بها ويتوازي هذا السكن مع حجم اسرته وتدرج عليه بقسط ميسر يخصم من راتبه الشهري مثلا 1000 ريال لفتره زمنيه ويسلم هذا المواطن السكن مقابل هذا الغلاء الذي يعانيه.

50

  المهستر كم

  يناير 5, 2010, 11:18 ص

متى بتتوزع الاراضي ردد يا ليل ما اطولك

51

  فهد مواطن

  يناير 5, 2010, 11:20 ص

وأين المواطن الذي لم يمنح من القرار ؟!

52

  نسر مصر

  يناير 5, 2010, 11:22 ص

ادام الله خيركم وعزكم ومجدكم لتكونوا دائما فخر لكل العرب والمسلميين وليحفظ الله جلالة الملك خادم الحرميين الملك عبد الله بن سعود

53

  الناصري

  يناير 5, 2010, 11:22 ص

الله يديم الخير على بلدنا الغالي,,, ماهي غريبة على القادة باتخاذ هذه الخطوة وان شاء الله نحصل على ارض نضمن فيها مستقبلنا المعيشي.

54

  فهد حسن

  يناير 5, 2010, 11:23 ص

خطوات في الاتجاة الصحيح بالزام وزارة الاسكان ان تقوم بدورها في انشاء مساكن في مخططات حضارية صحية بعيدة من مصادر التلوث مثل المصانع والرد وغيرها. وان تقوم الامانات في الشئون البلدية والقروية بتطوير المخططات الى مخططات حديث وسكنية بها ما يلزم من الخدمات وتسلمها الى هيئة الاسكان لانشاء المساكن، وعلى الامانات عدم منح الارض من خدمات للمواطنين بل تقديم مساكن ومدن سكنية جديدة بالتعاون مع وزارة الاسكان. ونتمنى للجميع التوفيق وبارك الله في حكومة خادم الحرمين

55

  اولهان

  يناير 5, 2010, 11:23 ص

الله يحفظ سيدي خادم الحرمين

56

  محمد

  يناير 5, 2010, 11:24 ص

ياطويل العمر حلو الآن مشكلة منح الاراضي واللي صاير فيها انا لي 20 سنه مقدم على منحة ولم أحصل على ذلك ؟؟؟!!!

57

  ابوسامي البدري

  يناير 5, 2010, 11:26 ص

افضل شيء يقدم للمواطن هو اعطائه أرض مع قرض شريطة ان يشرف على البناء صندوق التنمية العقارية حتى نضمن ان كل واحد يمنخ ارض يبني عليها ولايستطيع بيعها الا بعد البناء. ابوسامي البدري (الغريب).

58

  سرمديه

  يناير 5, 2010, 11:27 ص

عساكم ع القوة والله يعطيك على قد نيتك يا بو متعب انت وجهك بالعون ابيض لكن *اللي لاعبين بحسبتنا وواسطات تشتغل حتى وانت بتطلب من البقاله ما ابي ارض ولا غيره

59

  منقاش

  يناير 5, 2010, 11:30 ص

الهيئه العامه للاسكان مثل بيض الصعو اللي يذكر ولا يشاف اول تنتظر من جهه واحده وهالحين من جهتين!!!

60

  وليد بن سعد

  يناير 5, 2010, 11:37 ص

ضوابط ودراسة ولجان وإجراءات... وش السالفة ياجماعة أنامافهمت شي !! الزبدة : بيجيناشي ولا لا؟؟ ومتى؟؟ و وشلون؟؟

61

  أبو عبدالله

  يناير 5, 2010, 11:39 ص

عمري خمسين سنة ولم أعطى أرض وحاصل على شهادة جامعية وماجستير وأسكن في دور علوي مستأجر ولدي عائلة كبيرة ولا أستطيع شراء بيت فياليت أحصل على أرض وبناء سكن متواضع عليها هذا حلم دائما أحلم به

62

  رضا العنزي /عرعر

  يناير 5, 2010, 11:39 ص

إن جرحي ماكنن بين أضلعي لو يودوني لدكتور العظام أبشركم إنو طلعت لي أرض على[21] سنة والقرض[12]سنة وعليكم الحساب وغداً نلتقي وعلى هالحال

63

  الم وعشناه

  يناير 5, 2010, 11:41 ص

وش الفايده بيصير الاراضي لمن لهم واسطه او ابو واسطه بالمدينه والاغبر الي مثلي بينه وبين المدينه لا يقل عن 50 كيلو

64

  محمدالعبدلي

  يناير 5, 2010, 11:43 ص

ان فكنا الله من الفساد الاداري راينا ثماار قرار ملكنا حفظه الله على ارض الواقع... وياخوفي يحول بينننا وبين هذا القرار من لايخاافون الله ولايتقونه

65

  خالد الرشيدي

  يناير 5, 2010, 11:45 ص

الله يجزاك خير يابو متعب ويطول في عمرك. واتمنى من الله ان يصلح بطانتك الذين هم وزراءك يامليكنا الغالي. شكرا لك واتمنى لهذه البلد الطيب الامن والامان والازدهار يابو متعب عسى عمرك طويل.

66

  محسن العوى

  يناير 5, 2010, 11:47 ص

انا مقدم على ارض من 30 سنة في بلدية القطيف ولم ارى اي شي حتى الان. الصبر زين

67

  حمد أبو خالد

  يناير 5, 2010, 11:50 ص

هذا هو الحل السليم.. وهذا هو المفروض أن يكون.. إنشاء وحدات سكنية بسيطة و توزيعها على المواطنين المستحقين بدلا من منح الاراضي فقط. اللهم وفق ولاة أمرنا لكل خير.

68

  شرف الحمدان

  يناير 5, 2010, 11:52 ص

نريد بصيص نور في نفق "تملك الارض" المظلم الطويل...

69

  الحامد

  يناير 5, 2010, 11:52 ص

يلوموني فيك بس ياليت فلوس البنك تعطى دفعة واحدة

70

  ابو محمد7

  يناير 5, 2010, 11:53 ص

عين الحكمه والصواب!!! وقرار سيخلد فى التاريخ الى الابد جزاكم الله عنا خيرا يا ابا متعب خادم الحرمين الشريفين ويا سلطان الخير ويا ابا محمد وحفظكم الله وقواكم بالحق وزاد عزكم..والله اكبر نتمنى نتمنى نتمنى ان يكون هناك متابعه عليا دوريه تضمن التنفيذ الكامل وتصوب الاخطاء اذا وجدت وتزيل المعوقات التى لا بد ان تظهر فى مرحله من المراحل!

71

  بنت السعوديه

  يناير 5, 2010, 11:54 ص

بالوقت الحالي صعب بالمدن الكبيره اعطاء منح طيب ليش مايصير فيه بديل عنها مجمعات وشقق توزع على المواطن بدل الارض وقرض البناء وتكون تمليك مجرد اقتراح

72

  sami.m.a.alrozi

  يناير 5, 2010, 11:54 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يطولنا في عمرك يبو متعب وهذه عاداتك الله يجعلها في ميزان حسناتك يااارب. والله فعلا اغلب الموطنين يحتاجون لارض سكنيه وانا من ضمن المواطنين الله يرفع قدرك ويخليك لنا امين...

73

  دفين الباحة

  يناير 5, 2010, 11:55 ص

كل المنح التي يصدر منحها للمواطنين تكون من نصيب أهل الواسطه فقط في أغلب المدن وسبق وأن قدمت على منح كثيره ولا طلع لي من تلك التقديم شي ذبتنا الواسطه في كل مكان ويا ليت نسمع عن التطورات في القريب العاجل. الله يديم عزك يا وطن

74

  ابوالوليد9000

  يناير 5, 2010, 11:56 ص

لحمدلله رب العالمين والصلاة و السلام على رسوله الامنين 0 مساحة المملكه تفوق المليونين متر مربع والمواطنين ثلاثة ارباعهم لايملكون اراضي 0 بسبب الفساد الاداري الذي مكن المجرمين من الاستحواذ على الاراضي المحيطه با المدن وسد الباب امام المواطن حتى تم احتكار الاراضي القريبه و المفيده من قبل فئه قليله اصبحت تتحكم بمصير الناس وتشدد عليهم بالاسعار حفظ الله ابومتعب الان بيبني لنا مباني ويسلمناها كرم من كريم و الشعب يستاهل كان الشيخ زايد رحمه الله قد عمل مشروع عملاق مثل هذا سد حاجة المواطنين

75

  حارث بن همام

  يناير 5, 2010, 11:56 ص

الله يجزاهم عنا خير الجزاء... وفقهم الله

76

  ابن غنيم

  يناير 5, 2010, 11:57 ص

معليش وين الاراضي !!!وفيه بعض الناس مقدم على منحه وله الآن 15سنة وفيه مدن المنحه ما تاخذ سوى سنه فيه لعب وهذه المدن ينبع البحر واملج والعيص يتم تقنيين المنح واصلاً ما شفنا منح بسبب المحسوبين والذين لا يراعون حق المواطن في المنحه - حفظ الله خادم الحرمين الشريفين لينظر بام عينه مدى ابعاد هذا الامر ومن المتسبب

77

  عبدالله

  يناير 5, 2010, 11:57 ص

والله شي يفرح بس لوينظرون الي عدد المحتاجين في السعودية حوالي 70%من الشعب السعودي لايملكون منازل لابد من اصدار قانون الرهن العقاري مع زيادة مخصص صندوق التنمية العقاري يعني بدل مانستنى 18 سنة تكون اقل العمر كم فية18 سنة

78

  مشآآآري

  يناير 5, 2010, 11:58 ص

والله ان الايجارات تكسر الظهر ما يمديك تجمع لك كم مبلغ تسوي فيه مشروع وتعدل فيه حياتك الا ويأتي كابوس الايجار ويقتل ذلك الحلم ملينا نبي تغيير بحياتنا نبي نحس اننا مواطنيين سعوديين لهم هيبه وعايشين حياه مطمئنه وراحه نفسيه نبي نكون أحسن شعب خليجي من كل النواحي يا رب ترزقني بيت ملك

79

  سنوات عمري

  يناير 5, 2010, 12:01 م

المواطن لا يريد أرضا فهو لا يعرف في البناء و لا في الهندسة و لا في ألاعيب المقاولين بل يريد فيلا سكنية جاهزة لا تتجاوز مساحتها 300 م مربع مبنية على أحدث طراز و على أقساط شهرية ميسرة جدا بدون فوائد و بصك تملك رسمي، غير كذا ما نبي منكم شيء !

80

  غرم الله الزهراني

  يناير 5, 2010, 12:05 م

الف مبروك للاستاذ / يحي الزهراني عقبال المراتب العليا ان شاء الله ونتمنى لك التوفيق والسداد ,,,

81

  talal the first

  يناير 5, 2010, 12:06 م

الله يجزي خير الملك عبد الله ابو متعب هذا المفروض الحاصل من زمان لكن كانوا معطين التجار فرصة يشتغلون لعل فيهم خير لكن للاسف خاب الامل فيهم كل واحد منهم كشر عن انيابه يبي ياكل كل المجتمع ولا يحسب حساب للفقير والمعتاز بس يفكر في كيف يمص دم الناس وينشفهم على الآخر معك يا بو متعب على كل فاسد وطماع يريد الشر في هذا البلد وابنائه والله الموفق

82

  ابوصالح

  يناير 5, 2010, 12:08 م

على موقع امانة الدمام تموت ضحك اقصد قهر طالبين من الي طالع لهم منح عام 1394 ه - 1399ه سرعة مراجعة الامانة لاستكمال المعلومات ( وحط تحت سرعة كل الخطوط الي عندك) , ياخي ارسلو مندوبكم للمقبرة اسرع!!!

83

  ناصر ابومحمد

  يناير 5, 2010, 12:13 م

عمري الان 46 سنة يعني على ابواب التقاعد ما عمري منحت ولا شفت شي و المشكلة فيه ناس تاخذ ارض وارضين وثلاثة الى... الخ

84

  العوادي

  يناير 5, 2010, 12:17 م

اهم شي لا يخذو حذو الصندوق العقاري في قوائم الانتظار ياليت تركزون على الوقت والمدة على شان كل مواطن يعرف متي رايح يملك بيت ومتى يتزوج ويكون مرتب وضعة على أمور كثيرة

85

  بلال. ك

  يناير 5, 2010, 12:20 م

الله يحفظ أبو متعب وأبو خالد وأبو سعود ويديم صحتهم وعافيتهم آمين

86

  أحمد الذوادي

  يناير 5, 2010, 12:21 م

الى الآن لم افهم ولم استوعب الحكمة من منح الأرض للمواطن بعد خمسة عشر سنة من طلبه لها على اقل تقدير!!!

87

  ابو سعيد

  يناير 5, 2010, 12:22 م

يجب ربط الاسماء بكمبيوتر البرنامج يعني الذي حصل على ارض لايحق له امتلاك ارض ثانياً ادخال شركات اجنبية تشتري اراضي وتعمرها للمواطنين, لاننا خلاص ماعد نثق بالشركات المحلية

88

  ابو طلال

  يناير 5, 2010, 12:23 م

[QUOTE]مجلس الوزراء يقر ضوابط وإجراءات منح الأراضي السكنية للمواطنين[/QUOTE] لن يرى النور إلا بدفع الاتاوه للتجار والمتنفعين الذين بيدهم تنفيذه

89

  أهل الخير

  يناير 5, 2010, 12:26 م

أقل حاجة الحكومة تعمر مباني للمواطنين وتقسط عليهم البيت مثل بنك التسليف

90

  الاعصار

  يناير 5, 2010, 12:30 م

ياناس صرخه (اريد قطعة ارض صغيره اغار عليها ) من نسمة الجنوب واضع فيها خيمه وطاوله وكرسي وازرع ورده واحده لشح الماء واراها كيف تكبر وتنمو مثل اولادي الذين يكبرون امام ناظري نعم انا املك وطن عظبم مثل وطننا لكني لااملك ذرة من ترابه سوى حبه الذي غلف كا احاسيسي ومشاعري واحس بالدفء بين احضانه بلا ارض

91

  فهد سعد

  يناير 5, 2010, 12:40 م

الاراضي كثيرة والصحراء شاسعة لكن ملاك الاراضي هم المسيطرين على السو ق ومخضعينها للمتاجرة واغلبية الشعب ما عنده قدرة يشتري.لازم الاراضي تخضع لضوابط صارمة تفتح المجال للاجيال القادمة.انا شفت هذا الشيء ببريطانيا حيث ليس بالسهولة المتاجرة بالاراضي اذ هنالك ضواط صارمة تجبر المالك عن التخلي للشعب.

92

  المهندس

  يناير 5, 2010, 12:44 م

الله يحفظ خادم الحرمين الشريفين ونشكر الله ثم نشكره على ماقدم لهذا البلد المعطاه وليس مستغرب من خادم الحرمين كل مايصب في مصلحة الدين ثم الوطن ثم المواطن

93

  عبدالله

  يناير 5, 2010, 12:47 م

ياجماعة الخير ملينا من الاجار ذبحنا ذبح أتمنى معاجة الموضوع بأسرع وقت

94

  ugd

  يناير 5, 2010, 12:47 م

نظام معقد لم افهمه ولكن نتمنى ان يكون مفيد ونافع وفيه الخير لكل الناس واتمنى ان يتم منح الاراضي بكل يسر وسهولة ودون تعقيد يا وزارة الشوؤن البلدية

95

  حسن الزهراني

  يناير 5, 2010, 1 م

تسلم يبو متعب

96

  ابو عبدالله

  يناير 5, 2010, 1:06 م

الخوف ان تكون مثل موسسة التقاعد التي ذهبت الى مهب الريح ومتي سوف يطبق هذا القرار

97

  بوفرح

  يناير 5, 2010, 1:10 م

الله يجزاك خير يابومتعب.

98

  ابو تمام666

  يناير 5, 2010, 1:14 م

للأسف لم يتضمن القرار ضوابط محددة لتوزيع تلك الاراضي على المواطنين؟! ام ان الباب مفتوح للفاسدين للتلاعب فيها حسب اهوائهم ومصالحهم؟! الملاحظة الاخرى: لاحظت ترشيح امين جدة عادل فقيه لمدة ثلاث سنوات اخرى في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني؟! يظهر مافيه نية لاقالته مع ضخامة الكارثة التي وقعت في جدة!! او ان المساءلات والاقالات خاصة بصغار الموظفين الذين لاحول لهم ولاقوة ولا سلطة ككبش فداء لهوامير الفساد؟؟! بغض النظر عن علاقة الامين لكارثة جدة لاشك ان عليه (على الاقل) مسؤولية ادبية مباشرة عما حدث!!

99

  حمد عمرالهلابي

  يناير 5, 2010, 1:18 م

تنظيم منح الأراضي خطوة رائعة وموفقة... واقترح ربطها برقم السجل المدني

100

  زين الدين

  يناير 5, 2010, 1:18 م

منح الأراضي السكنية للمواطنين..! لايوجد نظام متعدد في الأجهزة الرقابية والصالحيات يسمح بكشف المزيد من الانحرافات وقضايا الفساد! لايوجد جهاز مستقل يتولى الدفاع عن قضايانا ويتلقى شكاوينا ومصادرة الاموال الغير مشروعة,والتشهير.والسجن لمدة 20 عام! ارجوكم خلوا الاراضي للدولة ومانبي شي حتى يأتي الله بامره

101

  فرحان ال فرحان

  يناير 5, 2010, 1:19 م

ادعو من الله ان يجعلة في موازين حسانتكم خطة رائعة

102

  محمد العنزي

  يناير 5, 2010, 1:20 م

عساهم على القوة بس عسى البطانة تتعدل ...

103

  Naif Al Anzi

  يناير 5, 2010, 1:23 م

الله يطول في عمركم ويخليكم لنا والله تعبنا وحنا ننتضر الاراضي نبي نستقر ونرتاح صار لي زمان ونا مقدم على ارض ولا جت راح عمرنا وحنا ننتظر الله المستعان الله ييسر الامور يارب الله يخلي لنا ابو متعب ويطول في عمره ويخليلنا ولي العهد الامير سلطان نايف العنزي

104

  ابولارا88823

  يناير 5, 2010, 1:23 م

الله يسمع منكم ان شاء الله ويصير لنا اراضي...

105

  ابوفهد العجمي

  يناير 5, 2010, 1:27 م

الله يعز الحكومه وياليت يراعى جانب الامانه في توزيع المنح فيه ناس اخذت عشرات المنح وناس ماخذت ولا شبر واحد يجب العدل ثم العدل ثم العدل والخوف من الخالق عز وجل فيه ناس اخذت في الرياض والشرقيه والغربيه وحائل والغربيه وناس ماخذت حاجه تكفون اعدلو بين الناس حرا م اللي يصير

106

  اللورنس السعودي

  يناير 5, 2010, 1:31 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا ان هذه البادره من قائد مسيرتنا انماهي لفته كريمه لتخفيف الانتظار الذي يطول وربما ان الشخص انتقل الى الدار الاخره والمنحه لم تصل لذلك لآن اختصر الاتي على مفهومي والله اعلم لان الدوائر مالها آمان :- 1 في السابق كان انتظار المنحه 10 سنوات 2 وبعد الحصول على المنحه يكون الانتظار للبنك العقار 15 سنه على الاقل 3 ثم تم انتقال البيت للورثه اذا كان عائش منهم احد وهكذاء. وبعد هذا القرار الصائب تخف معانات المواطنيين ويكون السراء مختصر من منحه وتنفيذ وهذا افضل.

107

  أم حسين

  يناير 5, 2010, 1:34 م

ان شاء الله يصبح الحلم حقيقة...

108

  المواطن الشاسف

  يناير 5, 2010, 1:41 م

الحكومة توزع الاراضي بدون خدمات حتى السفلتة معدومة مما يضطر الممنوح لبيعها بسعر بخس ؟؟؟ اذا كان التوزيع بجميع الخدمات اهلا وسهلا واذا لا فخلها للغبار احسن المشكلة يطبق الخدمات على المستثمر ويدفع المواطن التكلفة دون اي تكلفة على الحكومة حتى الشركات الخدمية لا تدفع (كهرب هاتف مياه)

109

  سطام صلال العتيبي

  يناير 5, 2010, 1:45 م

توفير اراضي منح للمواطنين اعتبرها عشر خطوات في الاتجاة الصحيح بس نامل ان يكون ذلك باسرع مايمكن عن التاخير والمماطلة واضاعة الوقت حتى لايضيع الامر وينسا في الدروج وذلك لحاجة في نفس يعقوب لان المستثمرين العقارييين الكبار لايريدون مثل تلك الامر بماسببة في انخفاض الاراضي واجارات السكن الامنية يكون عاجل

110

  زاير

  يناير 5, 2010, 1:46 م

ان كان الهدف حل بعض المشاكل فيجب ان تتسم القرارات من الان فصاعدا بالذكاء لان الوقت والزمن لايرحم يجب ان يمنع بيع المنح الا بعد اقل شي عشر سنين ويمنع ايجارها وتكون لسكن المستفيد الاول فقط وعدم ازدواجية المنح للشخص الواحد نهائياولا اكبر من ارض هالوطن الا قلب عبدالله والله يصلح الحال

111

  رد على صاحب التعليق الاول

  يناير 5, 2010, 1:48 م

وانت الصاج ان نسبة الي مايملكون مساكن حسب الاحصاءيات من الدولة بلغ 78% وان 22% فقط هم من يملكون المساكن يعني فقط اصحاب الكروش والفروش

112

  ابو رائف

  يناير 5, 2010, 1:49 م

اللهم أحفظ لنا خادم الحرمين الشرفين وولى عهده والنائب الثاني والحكومة الرشيدة دام عزها يارب ياسامع الدعاء استجب لنا فأنت عالم بالحال ومطلع علينا فرحمنا برحمتك يارب ياكريم يارزاق ياعطوف يارحيم

113

  الودق

  يناير 5, 2010, 1:51 م

مالفت نظري أغلب الاسماء في اللجان من هم كأنك يازيد ماغزيت براءة لعلهم يرجعون

114

  أبوصالح

  يناير 5, 2010, 1:52 م

بارك الله فيك يا أبو متعب وجزاك الله خير. بكذا سوف أحصل على منحتي الي قدمة عليها في بلدية الخرج من عام 1404 ه. مع العلم أن الخرج لا ولن ولم يعلن عن منح البلدية ؟؟؟

115

  احمد

  يناير 5, 2010, 2:04 م

انا لي تسع سنوات مقدم على منحة وحتى الان لاحس ولاخبر، وش الحل برائيكم؟

116

  طاهر بن صالح العشماوي

  يناير 5, 2010, 2:06 م

هذا هو القرار الحكيم من رجل عرف بحبه لشعبه, فليهنأ الشعب السعودي وخاصة فئة الشباب الذين يعانون من إرتفاع الإيجارات, كذلك بلاشك سيقضي تدريجيا على التلاعب بأسعار الأراضي والمضاربة فيهاو وخاصة تلك الأراضي التي من منحت في الصحاري والقفار لا ماء ولا شجر, وفق الله خادم الحرمين الشريفين والمخلصين معه.

117

  سلطان ابو راكان

  يناير 5, 2010, 2:07 م

الله يطول بعمر الملك و ياليت كل الناس مثله بس انا عندي اقتراح ليه ما يصير يعطى المواطن ارض و قرض في وقت واحد؟ الحمد لله ديرتنا المساحات فيها كبيرة وسهل تطبيق هذا الموضوع

118

  abuhala

  يناير 5, 2010, 2:08 م

الله يرزقنااا ويرزق الجميع الخير ان شاء الله ان حكومتناا تنظر في موضوع الصندوق التنميه العقاري من حيث تمويل المواطنين قرض عقاري انا من زمان قدمت على الصندوق وعلى حسبتي يجيني الدور بعد عشر سنوات وبالرغم سكن ايجاار اخر الكلام الله يجيب الخير للجميع

119

  راعي العجماء

  يناير 5, 2010, 2:08 م

مخطط بلدة نعام محافظة الحريق الذي تم يقافه من قبل وزارة البترول والثروة لمعدنيه ماذا ينتظر من عدة سنوان لم يتم حسم الخلاف حوله حتى الوقت الراهن أرجو المسارعه في تمام تقسيمه أو تعويض من تم أستلام قطعته من هذا المخطط حتى يستطيعون البناء فيه لانه موقف من قبل البلديه ولكم جزيل الشكر

120

  مشعل بن محمد

  يناير 5, 2010, 2:11 م

طارت الاراضي واصبحت في ايدي التجار خذ الرياض مثلا اعتقد 120 كيلو في 120 كيلو تحت سيطرة تجار العقار فاين ستكون المنح !!!

دام عزك يا وطن ودمتم لنا امن وذخر ان شاء الله انا بغى اعرف البنك الزراعي اليس مهمتة مساعدة المزرارعين وتسهيل مهمتهم ؟؟؟ انا كرهت الزراعة بسبب تعامل موضفي البنك طلبت قرض واخبروني بأن انفذ واستدنت وركبت الدين وعند ذهابي اليهم اخبروني لماذ تنفذ ما ذا افعل

122

  ابو تركي

  يناير 5, 2010, 2:26 م

تنظيم منح الأراضي خطوة رائعة وموفقة... واقترح ربطها برقم السجل المدني و ارجو الله ان يرزقني منحه خاصه ان عيالي كبار ولاعندهم منح ايضا.

123

  عبد العزيز

  يناير 5, 2010, 2:27 م

ا بي بيت لك مواطن وبعدين مملكتنا كبيرة والاراضي مد البصر خلي عطوهم يبنون هذاه الصحراء ودعموهم ببنك التسليف مليون ريال لك متقدم واولهم انا ماسك سرا 15سنه ولا عندي ارض ومديون وش اسوي لطلع اسمي؟؟ هموم مواطن يرجوا من الله ثم من حكومته الفزعة

124

  مغتربه

  يناير 5, 2010, 2:28 م

ارجو النظر في موظفين وزارة الخارجيه هم اكثر ناس متطررين لا يوجد عندهم سكان ملك لهم حتى السكان الموجد للموظفين في الرياض بيدفع للوزاره اجار شهري يقال شي رمزي ولكن لو تعلمو كيف لم تستلمو كيف يكون وتكون الصيانه والترميم والتصليح على حسابك وبعد كده ينقولوك الي بلد اخره لكن لويكون ملك يجلس لك حتىلورجعت

125

  سالم رداد الحارثي

  يناير 5, 2010, 2:32 م

الحمدة الله بيصرالنا بيت افرحي يم العيال والاتنسين ابو متعب من الدعاء وان شاء الله تكون البلدية تقوم بالئمانة ويتجنبون الوسطه

126

  الرهيب

  يناير 5, 2010, 2:32 م

نشكر خادم الحرمين على هذه الفتة الابوية ولكن نرجو ان يكون هناك رقيب عند تنفيذ هذه القرارات والله يحفظكم ويرعاكم.

127

  ابونايف

  يناير 5, 2010, 2:38 م

يجب ايجاد الحلول حسب الاولويات ولأهم اولاً البحث فى توظيف الشباب العاطل عن العمل اولا كيف تبحث لى عن سكن وناعاطل عن العمل هذى ا لمشكلة تزدادبسرعة وخطرها اعظم اذاً هذى اولاً ثانياً البحث فى كثرة العمالة فى البلد الى مخربين كل شي حلوفى هذاالبلد وماسكين تجارة البلد من الألف الى اليا هذا برضةخطرعظيم

128

  عشق الشمال

  يناير 5, 2010, 2:41 م

حنا بنعمه وخير والله لايغير علينا 00 إذا ودك تشوف نعمة الله عليك ناظر لدول اللي جنبك وشف المصائب اللي عندهم 00 لو نجيب طاري مصر بس شف كم عدد البطاله عندهم وكم عدد اللي يهاجرون هجره غير شرعيه وكم عدد اللي يجون لسعوديه علشان يشتغل براتب 500 ريال علشان يعيش 00 أحمدوا ربكم على النعمه 00

129

  ابو قاسم

  يناير 5, 2010, 2:46 م

طقنا الفقر من الأيجارات ياطويل الغمر متى تنظرون بوظعنا بالأراضي

130

  سلطان الزهراني

  يناير 5, 2010, 2:47 م

سيدي خادم الحرمين الشريفين حفضك الله ورعاك لتتحقق تطلعاتكم يجب ان تصرف هذه الأراضي والمساكن لمن ليس له ارض او مسكن وعايش على الأيجار طول حياته مثلي انا عايش على الأيجار 20 سنه ولا املك لا ارض ولا منزل وموضف في الدولة وامثالي عشرات الألوف وكل المعلومات موجودة لدى الأمانة تفرزها من الحاسب وينتهي كل ش

131

  مواطن بلاسكن

  يناير 5, 2010, 2:48 م

تعبت من الأجار تكفى يابوومتعب الفزعة الفزعة انقذني بسكن انا وعائلتي

132

  ابو مزارع

  يناير 5, 2010, 2:48 م

وكذلك من اقترض من الصندوق العقاري ولو انني واحد منهم ليحصل المواطن الذي لم يسبق له منحة ارض اوقرض على سكن بدون زحمه وهذا من حقه

133

  صالح عبدالله الغامدي

  يناير 5, 2010, 2:49 م

صعب جدا ومستحيل فقد مضى قطار العمر ونحن ننتظر التكرم بمنحة أرض في الطائف حيث كان العمل وأستقر المقام والمنحة التي كانت الحلم لنا منذ عهد الملك خالد لاتزال سرابا رغم ان البعض ممن كان معنا قد حصلوا عليها في عقر دار الطائف وليس بعيدا وكما قلت مضت سنوات الخدمه ومعها 35 عام من الانتظار للسراب الزائف

134

  ابراهيم بن عبدالله

  يناير 5, 2010, 2:54 م

ياخي انت ملك بطل يابو متعب ولايهونون الاخوه الباقون, مالنا عنهم استغناء الله يعافيهم الله يوفقكم يارب لكل مافيه مصلحة للوطن

135

  رائد سلطان الزهراني

  يناير 5, 2010, 2:54 م

اصيل يا ابن الأصيل تاج راسي واغلامن راسي ياليت القرار ياسيدي يتابع من قبلكم لأنكم انتم الثقة بعينها ولي اقتراح سيدي بأن توزع الأراضي والمساكن على من لا يملك سكن وعايش على الإجار وحسب العائلة والأولوية لمن لديه عائلة كبيره وسنه كبير او من خدم في الدولة 20 سنة واكثر وبهذا نحقق الهدف المنشود وشكرا.

136

  العياشي

  يناير 5, 2010, 2:55 م

ياليت نحصل على سكن بدل الإستغلاال اللي ذبحنا بالإيجار 18000 ريال سنوياً بيت قديم والله حرام هذا الإستغلال والجشع

137

  زاير

  يناير 5, 2010, 2:58 م

الافضل والاجدى ان تكون قروض شرائيه للمساكن الاجاهزه شريطة ضمان جودة التنفيذ لفتره زمنيه تصل الى عشره اوعشرين سنه قادمه والله الموفق

138

  يدرالشمري

  يناير 5, 2010, 3:03 م

يااارب يارب يارب يارب يارب يارب ارزقني في بيت صغير يلمني انا وعيالي من الايجار

139

  مشعل الشمري

  يناير 5, 2010, 3:08 م

حلم كل مواطن سعودي ان يسكن ببيت ملك بدون فوائد وقروض خياليه مرهقه لعشرااات السنيين اما اللجنه فا المشكله والخوف من الفساااد الاداري اللي بدن تطلع بوادره من بعد كارثه جده وبدا يظهر المستور

140

  العتيبي

  يناير 5, 2010, 3:10 م

والله انك تحب الخير لشعبك يا بو متعب بس الفساد الاداري افسد حق المواطن تاخير المشاريع والمماطله في التنفيذ تجار العقار لايمكن يفكرون الا في الجشع اسعار العقار المبالغ فيها بشكل مو معقول اتمنى تشكيل لجان لمتابعة الاسعار في سوق العقار الي يشترون منازل فوق المليون 13نفر وخلصو يعني ميح

141

  good man

  يناير 5, 2010, 3:11 م

ليس غريب على ملك الانسانية خادم الحرمين الشرييفين المواقف المشرفة والايادي البيضاء اتجاه شعبة والشعوب الاخري..ادام الله عز ال سعود حكام بلاد الحرمين...

142

  شوميشو

  يناير 5, 2010, 3:15 م

المهندس عادل بن محمد فقيه أمين محافظة جدة رئيساً !!!؟؟؟

143

  عبدالعزيز سليمان البهدل

  يناير 5, 2010, 3:16 م

بالتوفيق

144

  سعدالشمري

  يناير 5, 2010, 3:18 م

الله يوفقك ابو متعب لو كل اناس مثلك حنى بخير

145

  ((أبومحمد-الرياض))

  يناير 5, 2010, 3:20 م

1)ياليت يمنحونا مساكن وش يضرهم ترانا ذبحتنا الإيجارات أنا مزيود علي الإيجار مرتين والمشكلة إن راعي المكتب ياخذ مني 400ريال في السنة (سمسرة) وإذا اعترضت وقلت له ليه وليه ماتاخذ من راعي العمارة وتفكنا يقول راعي العمارة مايعطيني ويقول لي خذ من المستاجر فبالله عليكم مو ظلم؟

146

  الهنوف بنت فهد

  يناير 5, 2010, 3:40 م

ابو متعب وربي كل ماشوفك احس اننا بأمن وأمان وأحس اني ودي احب راسك ويدك...انت أبونا والله يخليك لنا ويحفظك لنا من كل شر...الله يعطيك الصحة والعافية

147

  تهاني العتيبي

  يناير 5, 2010, 3:45 م

الله يجزاك خيير يابوو متعب وماتقصرر مع شعبك والله يرزقك المسلمين

148

  خالد

  يناير 5, 2010, 3:48 م

أقترح ان الذي حصل على (منحه)لا يعطى مرة أخرى ويفتح المجال لغيره من هو أحق..

149

  أبو عبدالله

  يناير 5, 2010, 3:54 م

عائلة من سبع افراد معاناتنا من الايجار منذ أكثر من عشر سنوات وارتفاع الايجار ولا أمل في شراء بيت بسبب المكاتب العقارية والزيادة الفاحشة في قيمة السكن تصل الى اكثر من مليون ريال لبيت صغير جدا ولانستطيع دفع هذا المبلغ والوضع بصراحة مأساوي

150

  كويز

  يناير 5, 2010, 3:56 م

22% من المواطنين يملكون منازل والباقين اجار !

151

  أبو عبدالله

  يناير 5, 2010, 4:01 م

ياليت تنحل مشكلة المرور والزحمة على الدائري الشرقي خصوصا في الصباح وقت الذهاب للعمل ولايوجد تنظيم للمرور فسيارة المرور تقف عند مخرج خريص ولا تعمل شيء صورة فقط مع كثرة المخالفين والمتجاوزين من اليمين ودخولهم على الطريق مما يجعل تعطيل لحركة السير ومن يرقى الرصيف ويمر بجنب سيارة المرور ولا حراك اطلاقا

152

  مصعب العبيد

  يناير 5, 2010, 4:01 م

الله يوققك يبو متعب

153

  حامد الحسيني

  يناير 5, 2010, 4:13 م

خطوة مباركة من القياده الحكيمه تجاه المواطن الذي اتمناه ان تكون مثل تلك الأجراءات سهلة وغير معقده وأن يستفيد منها جميع طبقات المجتمع في القطاعي الحكومي والخاص.

154

  انعام عبد الرزاق

  يناير 5, 2010, 4:14 م

حلم يتمنى الجميع تحقيقه ومو بعيد عن والدنا الملك بتوفيق من الله تعالى ان يامر بتعجيل العمل عليه والرجاء فك قروضنا ما عدنا نقدر على سدادها دمت بود يا بلادي

155

  أم روان

  يناير 5, 2010, 4:15 م

إلى خادم الحرمين الشريفين أأأمنيتي أن تعطينى منزل فقط نرتاح من عنى الأجار والله الدنيا ماتسوى شي الناس في الدنيا راحلة ليست مخلدة نريد أن نرتاح بقية أعمارنا ونؤي في منزل ملك حتى لوكان قديما أرجو من الله العلي القدير أن يحقق أمنيتي الحمد لله وشكر عدد ما خلق وملأ السموات والأرض نحمده

156

  أبو عبدالله

  يناير 5, 2010, 4:16 م

هل سيعطى كل مستحق بيت أم أن غير المستحق سيأخذها ويترك المستحق الذي ليس لديه واسطة مثل الوظائف والترقيات في بعض الجامعات، الله يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويحفظ البلاد والمواطنين من كل مكروه.

حلم كل مواطن بيت له يأوية هو وأسرتة ويليت السالفة مالطول نبي نشوف كل مواطن لة بيت أو ارض اقل شي الفزعة ياطويل العمر : صار البيت هم يطارد كل مواطن تعبنا تعبنا تعبنا تعبنا من الأجارات والغلا الي ذبحنا (الأمل في الله ثم في خادم الحرمين وولي العهد )

158

  الحنون قوووة

  يناير 5, 2010, 4:39 م

الله يرحم والديكم يا جريدة الرياض مالنا الا الله ثم انتم توصلون كلامنا لابو متعب بعد انتظار 15 سنة طلع اسمي في البنك العقاري بس الفرحة ما تمت يوم طلع البنك ماعندي ارض اعمرها وافتك من الايجارات عمري حول الخمسين الى متى اصبر

159

  ابو طارق

  يناير 5, 2010, 4:40 م

يا الله نسألك العافية

نبي سكن وبس مانبي قصور ولافلل نبي شقق بمجمعات وعمائر طويله تكون سكن نموذجي مثل مجمع الصالحية على طريق الملك فهد بالرياض ولا مجمع إسكان الكويتيين اللي خلف وزارة الداخلية بالرياض ولا إسكان طريق الخرج عمارة الملكة في شارع الخزان بالرياض وتستوعب عدد كبير وتكلفة أقل

161

  ابو معاذ

  يناير 5, 2010, 4:48 م

الله يحفظ خادم الحرمين ويارب تكتب لنا بيت أنا وأولادي

اللهم بارك لولي أمرنا الحبيب الملك عبدالله ( أبو متعب ) في كل أموره وارزقه الصحة والعافية وارزقنا وجميع المسلمين الصحة والعافية قبل كل شئ وارزقنا بالسعادة في هذه الدنيا وانت راض عنا ياأرحم الراحمين...

163

  امير احساس

  يناير 5, 2010, 4:54 م

الله ينصر حكومتنا ويوفقهم

164

  أبووليد

  يناير 5, 2010, 4:56 م

نسأل الله ان يوفق ولاة أمرنا إلى كل خير

165

  the reality

  يناير 5, 2010, 5:04 م

قرارات سديده وتحتاج لسنوات مديده دائما وابدا يكون هاجس ملك الانسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله هو المواطن ابن هذه البلاد الطاهره فدائما مانسمع مبادرات الخير ورفع الكفاءة المعيشيه للمواطن ولكن هل لهذه القرارات مدة زمنيه محدده لتنفيذها فيتهون بعض المسؤلين في تنفيذها في اسرع وقت ممكن ولكن يبقى الهاجس الاكبر للمستفيدين هو عدم تدخل المصالح او الواسطة في الاستفاده من هذا القرار السديد وقد يضع بعض المسؤلين مبداء العنصرية ويهضم حق المستحقين دون مراعات حقوقهم في هذا البلد المعطاء

166

  مرتاح

  يناير 5, 2010, 5:06 م

الله ينصرك يابو متعب على كل شخص يحاول يعيق التنمية المستدامه. ،، والله ينصر المواطنين على طمع وجشع كلاً من: تجار العقار - تجار المواد الغذائيه - تجار السلع الاستهلاكيه تجار الادويه والمنافع الصحيه - تجار التأشيرات -

167

  الهامور

  يناير 5, 2010, 5:12 م

على كذه بنشوف الكل يبيع ويتخلص لانه بعد فتره مارح يلقي من يشتري منه سبحان الله ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع

168

  ابو سعد

  يناير 5, 2010, 5:17 م

الله يطول بعمرك يا بو متعب، تعبنا من الانتظار !! كل سنة و حنا نسمع مقترحات للسكان و هيئة للاسكان و توصيات للاسكان و لكن ما شفنا شئ و لا لمس المواطن المسكين اي نتيجة!! جميع دول العالم بها مشاريع للاسكان الشعبي و لمتوسطي الدخل الا عندنا فرأس المال هي المقرر!! يعني ثلاث أرباع الشعب بلا سكن

169

  برهوم

  يناير 5, 2010, 5:27 م

يااارب

170

  محمد أحمد محمد عبد الله

  يناير 5, 2010, 5:40 م

وفق الله خادم الحرمين الشريفين واخوانه واعوانه

171

  الحويماني

  يناير 5, 2010, 5:40 م

لا يمكن أن أتفوه بشيء الإ الحمد لله على كل حال وشكراً لله على النعم التي أكرمنا بها بهذه البلاد وشكررراً لوالدنا أبو متعب وعضده ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني

172

  ابو جريده

  يناير 5, 2010, 5:51 م

خطوة جيدة و لله الحمد و يشكرون عليها.. و ردا على بعض من يقوول من وين اجيب فلوس عشان ابني ؟ و من وين اخذ ارض. للمعلومية ان الحكومة تعطي منحة رض لكل مواطن..رح لأقرب بلدية و قدم ! و هذا شي معروف من زمان ولا يحتاج واسطه. ثانيا..جمع فلوسك و رواتبك و خل عنك المظاهر الكاذبه عشان تقدر تبني لأن اغلب الناس يتظاهرون باللبس الغالي. اترك الكماليات و احفظ قروشك,, و لا تبي ابو متعب الله يحفظه يجي يعطيك شيك حق الفله ؟

173

  عبدالعزيز

  يناير 5, 2010, 5:54 م

كل المنح السابقه التى منحت للمواطنين لا تسمى منج لانها فى اماكن خارح المدن وبيعت من قبل اصحابها باقل من 10 الاف ريال نتمنى ان تكون المنح القادمه متكامله الخدمات وتمنح للساكنين من سنوات بالايجار.

174

  بسا م محمد الخالدي

  يناير 5, 2010, 5:57 م

الدوله اعزها الله ليش ما تنشئ مدن سكنيه للمواطنين مجهزه بكل المرافق بدل من توزيع الاراضي وتعطي كل مواطن يستحق بيت

175

  عاشق الهلال

  يناير 5, 2010, 6:08 م

يابو متعب ماقصرت ابدا والحمدالله على كل خير نحن سعودين ونفتخر

176

  بحر العرب

  يناير 5, 2010, 6:17 م

لا أدري لماذا تظهر لهجة الإستجداء في طلباتنا كمواطنين كلما أقرت الدولة مشروع كمشروع المنح رغم أنه من حقنا كمواطنين أن نمنح مساكن جاهزة مؤثتة أسوة ببقية دول مجلس التعاون فالمال فائض بحمد الله والأراضي شاسعة ولتبني الدولة مدن جديدة أسوة بأفقر دول الجوار لتسكنها بمواطنيها.

177

  عبد الملك فراش

  يناير 5, 2010, 6:21 م

ارجو ان تدعم الحكومة هيئة الاسكان بمنحها اراض في جميع مدن وقري المملكه وتوفير ميزانية تزيد علي ثلاثة مليار ر يال للبدء في بناء مساكن كفلل صغيرة ومتوسطه تزيد عن خمس غرف لتوفير مساكن للمواطنين اختصارا لانتظار الصندوق العقاري /اسوة بما تعمله أمارة دبي لمواطنيها

178

  هم أم

  يناير 5, 2010, 6:33 م

فضلآ وليس امرآ ياالهيئه انا اؤيد تعليق 14 والافضل يمنع الممنوح من البيع ابدآ مايبيها يتركها للورثه... ( دمت ابا متعب).

179

  سلطان بن مرزوق الشمري

  يناير 5, 2010, 6:58 م

اسئل الله التوفيق لحكومتنا الرشيده وعلى راسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله تعالى الذين يسعون جاهدين لخدمة وطنهم وابنائهم المواطنين

180

  فهد بن منصور العرجاني

  يناير 5, 2010, 7:08 م

وفق الله الجميع لكل خير ولكل طريق لوفاء العهود ومواثيقها بأذن الله وبقيادة مليكنا العادل وولي عهده الامين ونائبهم الثاني. ومع اهل العزم تأتي العزائم.

181

  هلالي مغوار

  يناير 5, 2010, 7:13 م

دام عزك يا ابو متعب. ودام عز الشعب السعودي الكريم. ودام وطننا قبلة وأمان للمسلمين.

182

  ام المبتعث

  يناير 5, 2010, 7:13 م

وفق الله الجميع لكل خير

183

  ابو نضال وبس

  يناير 5, 2010, 7:20 م

هنيئا للشعب السعودي بخادم الحرمين ملك الانسانيه ملك القلوب لاهتماماته بامور الشعب

184

  ابو غزلان

  يناير 5, 2010, 7:27 م

حلوو هذا الكلام المضبووط القرووض العقاريه ما تبني لك حتى حمام بالوقت هذا ابنوو لنا بيوت.. ووزعوها علينا.. مثل ما يسوون اغلب دول الخليج يتعاقدون مع شركه بناء.. ويبنون احياء كامله ويوزعونها على الشعب هذا هو الحل الوحيد لمشكلتنا والا معقوله.. اكثر من 70% من المواطنين ما يملكون بيوت وربي قهر

185

  ابوليان

  يناير 5, 2010, 7:30 م

الصبر طيب وان شاء الله نشوف الحلم حقيقه ويصيرلي بيت يضفني انا وليان بدال مكاتب العقار والعقاريين الشرسين الله يسلطهم على اعداءنا ولا يسلطهم علينا

الايادي البيضاء دائما في الطليعة... في ميزان حسناتكم اسئل الله التوفيق ل سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله تعالى الذين يسعون جاهدين لخدمة وطنهم وابنائهم المواطنين

187

  مبروك صالح العشاوي

  يناير 5, 2010, 7:48 م

الكل يبني والكل سوف يسكن بإذن الله ويطول الله عمر أبو متعب صاحب الفضيلة ورجل اليوم قائد المسيرة وباني المملكة على أسس التقدم ومواكبة التطورومن أجل تعميم الخير لكل أبناء المملكة والبشرى لكل المستهدفين فأبو متعب ماوعد وأخلف ومابخل أبدا على أبناء أمته فكيف بأبناء شعبة فهو وجه الخير وبدون مجاملة

188

  أبو حاتم

  يناير 5, 2010, 7:50 م

هذه بادرة طيبه من ملكنا الغالي الله يجزاه خير ولكن كل ما قدمت في بلديه من بلدياتنا اجد ان التقديم للمنح موقوف قدمت لدى بلدية الطائف ومافيه تقديم قدمت لدى بلدية حفر الباطن حيث اعمل ومافيه تقديم واذا فتح مجال للتقديم نكون اخر من يعلم متى نستفيد او يضعون اليه معينه للتقديم

189

  خوي النشامى

  يناير 5, 2010, 8:04 م

السؤأأأال كيف يتم الربط بين المنح الغايبة وبرامج الاسكان المفقودة ومتى واين؟؟؟ظ

190

  الظيعة

  يناير 5, 2010, 8:04 م

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله السلام عليكم الله يقويك ويمد في عمرك لنا اكثر من 15 سنة لم يتم منحناء رخص بناء من امانة الرياض في منح شرق الرياض ترجوا من الله ثم منكم توجيه الامانة في ذلك والسلام

191

  محمد ابن الفقهاء

  يناير 5, 2010, 8:06 م

لا تستعجلون: السؤل متى بيصير هذا الكلام يعنى نروح نقدم على البلديه ونطلب ارض متى بعد سنه ولا عشرين سنه ولا متى بالظبط يا خوفى.

192

  انسانه

  يناير 5, 2010, 8:08 م

الله يحفظ ولاة امورنا لنا ويرزقهم البطانة الصالحة لا عدمناكم يا ابو متعب وابو خالد وأدامكم الله ذخراً لهذا الوطن

193

  الفارس الملثم

  يناير 5, 2010, 8:22 م

60%من الشعب حسب الاحصائيات لايملكون منزل واحصائيه اخري تقول 75% لايملكون منزل الله يحفظ ابو متعب وتحقق امتلاك المنازل في عهده الزاهر

194

  ابو بيان الحربي

  يناير 5, 2010, 8:30 م

هذا الكلام المعقول.. بس مين اللي يخاف الله وينفذ ما خلى الناس تبني عشش وتسكن في بطون الاودية الا الحاجة للسكن..

195

  محمد ابراهيم

  يناير 5, 2010, 8:35 م

عجلو في الامر علشان مانصير بعد فترة في الشارع احنا وعيالنا

196

  عادل حبتور

  يناير 5, 2010, 8:49 م

ان شاء الله ان يطلع لكل اسرة وانا اولهم ابيلي شقه لوثلاث غرف خلونا نعرف ننام

197

  عزوووبي

  يناير 5, 2010, 8:54 م

تكفووون ابي سكن ابي اتزوج

198

  القلب الطيب

  يناير 5, 2010, 8:58 م

يابو متعب يا ابونا ياحبيبنا ندري ونثق بانك تراعي الشعب وتحس بمعاناتهم ونشكرك على ماتقوم بة ولكن ولكن الخوف من الي وكلتهم بالمشروع ومن الذين سيقومون على المشروع والمنح فلا يوجد من يخاف الله فالفساد عم البلاد...

199

  مصلح القرني

  يناير 5, 2010, 9:15 م

رائع جداً... صدقوني أكثر اللي مايمتلكون بيوت هم الشباب المقبلين على الزواج... نتمنى تفعيل هذا القرار وبصرعة

200

  ام معاذ

  يناير 5, 2010, 9:23 م

حفظك الله يا ابا متعب

201

  حلي ياحلاوه حلي

  يناير 5, 2010, 9:25 م

والله منت مقصر ياابو متعب مار البلا شعيب دونك كله خناتيق وجحاره 000 يعني البلا في البطانه اللي ماتشبع

202

  تنومة

  يناير 5, 2010, 9:34 م

تكفووون ابي سكن دام عزك يا ابو متعب.

203

  دانه

  يناير 5, 2010, 9:45 م

لا تيئسون ياخواني واخواتي البيت في الجنه انشالله

204

  Badr..

  يناير 5, 2010, 9:49 م

نسبة لعدد الباحثين عن سكن بالرياض مثلاً... فبعضهم سيسكن بمناطق بعيدة وبالتالي تنشاء مشكلة المواصلات... يعني نبي قطارات وباصات تخفف مشقة البعد والدوام اليومي... اما الاسواق والمدارس ممكن يتم انشائها بالمخططات الجديدة.

205

  أسامة

  يناير 5, 2010, 10:14 م

حلم كل مواطن سعودي هو السكن يعني اراحة من قصه الإيجارات وموال الإيجارات اتمنى ان يفعل دور الرهن العقاري

206

  walid

  يناير 5, 2010, 10:18 م

سدد الله خطاكم

207

  الحربي

  يناير 5, 2010, 10:29 م

منح الاسكان مرهونه بوجود رقم في البنك العقاري والبنك العقاري يشترط وجود ارض لمنح القرض والبلديه كل يوم تصريفه على كيفك كاني متسول اطر منهم ارض وانا ماابي غير سكن لي ولاطفالي لو اني موظف ماكان طلبت كان جمعت من راتبي وشريت لكن الله كريم. يعني ابي حليب من البقره والبقره تبغى برسيم والبرسيم الخ...

208

  ابوعامر

  يناير 5, 2010, 10:37 م

والله يبومتعب رايتك بيضاء وماقصرت 0 قدمت على منحة ارض ببلدية الخبر عام 1416 ورجعت قبل شهرين امانة الدمام استفسر قالو لي انهم لازالو في المرحله الاولى الى قدمو في عام 1393أوانه قال 1395 واحنا المرحله الثالثه والله يعطينا طولة العمر

209

  الشيخه

  يناير 5, 2010, 10:53 م

هل يتحقق الحلم في بناء مسكن ومتى نحن على أحر من الجمر وكيف طريقة التقديم،،، الله يوفق ابو متعب وأعوانه على فعل الخير

210

  بلغت الخمسون عامآ..

  يناير 5, 2010, 10:54 م

أولا :مع دخول السنة الهجرية عمري 52 عامآ. موظف حكومي ولله الحمد... مقدم على منحة أرض من 1416 وللآن مافي شيء.وكأنه حلم لعبته بطفولتي وأنقرض مقدم على قرض 1419 ه احتجت للعلاج اللي اعاني منه سنين قمت وبعتها انا مشتريها ب10 الالف بعتها 8 الالف وبعريض قلت اموت ومهو بطالع القرض خلني اعالج قبل ماموت

211

  الجيزاني

  يناير 5, 2010, 11:03 م

الله يوفق

212

  متعب الادهم العنزي

  يناير 5, 2010, 11:18 م

جعلك دوم ذخر لنا يأبو متعب واتمنى من الله ان يصلح لك البطانة التي حرمت الشعب من كل شي طيب لاأنهم ماهمهم الا افسهم وين الاراضي الي تتكلمون عنها وين المنح للمواطنين في جبال وادي لبن بي هالضلاعان والا على طريق الشرقيه بعد الرياض بسبعين كيلو والا وين لاماء ولا كهرباء بران مكان رعي غنم وبعدين وين هاالمنح

213

  ولي أمرطالب

  يناير 5, 2010, 11:32 م

من ايام الملك عبد العزيز ومن بعدة ابناءه البررة وهاذا ديدنهم خدمة الوطن والمواطن وحفض الله لنا قادتنا لكل مافية الخير لابناء هذا الوطن والمسلمين

214

  متعب الادهم العنزي

  يناير 5, 2010, 11:45 م

(تكمله) الي تتكلمون عنها انا اسمع فيها من ثلاثين سنه الله يخلف علينا ويرحمنا برحمته هذا وحنا اغنى دوله بالعالم و80% من السكان بالايجار الله يخلف علينا والقرض حق الصندوق تخيلو جاني بعد 15 سنه وهالحين قاعد لي شهرين ماعندي ارض وفاتح فمي انتظر الرزق يجي ان شاء الله بعد هالامر الكريم يااارب

215

  ام فيصل

  يناير 5, 2010, 11:50 م

اللهم اعطيه الخير واصرف عنه الشر وحفظ لنا ابو متعب.. ويارب يتحقق الحلم ويصير لكل موطنه وموطن في هذا البلد بيت يملكه على ارض وطنه وطن الخير والعطاء يارب عاجل غير اجل , ونفتك من ذل الايجارات

216

  الحربي الرياض

  يناير 6, 2010, 12:26 ص

الحمدالله الله يحفظ ابومتعب ان شاء الله ان الله يكتب لنا منحه عاجلا،،

217

  البيضاني

  يناير 6, 2010, 12:32 ص

ياليت يكون المنح تجي بسرعه قبل الموت ارجو ان مايكون هناك مخططات لكبار الشخصيات حتى لاتتاخر المنح فالمخططات السياديه تقفل على حق المواطن

218

  علي التركي

  يناير 6, 2010, 12:33 ص

اعطاء كل رب اسرةلم يملك عقار ولم يسبق له بيع عقار الاولويه بتوفير السكن له من الدولة

219

  أبومبارك

  يناير 6, 2010, 12:47 ص

الله يحفظ خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وبلادنا من كل مكروه ويرزقهم البطانة الصالحة. أرجوا من مسئولين الهيئة ووزارة الشئون البلدية تفعيل والبدء في هذا الموضوع بأسرع ووقت لأهمية هذا الموضوع لملايين من الشعب

220

  بطاح البراك

  يناير 6, 2010, 12:52 ص

ياالله ياكريم يارحيم ياودود يرحم أرحمين تعطي أبو متعب العافية وطولت العمر وتعافي سلطان الخير ونايف وسلمان وكل من أراد ألمملكتنا الخير إن الله يوفقه كل خير

221

  شعيب محمود

  يناير 6, 2010, 12:59 ص

جزى الله خادم الحرمين والحكومة السعودية خير الجزاء على هذا القرار الصائب والضروري لكل مواطن ولاستقرار المملكة ونرجو ان يرى المشروع النور قريبا لتنتهي معاناة المواطنين مع تاجير المساكن واسر الديون ندعوك يا الله ان تعجل باستفادة كل المواطنين من هذا المشروع الوطني انك على كل شيء قدير

222

  نايم بس مني ساكن

  يناير 6, 2010, 1:02 ص

تكفووون نبي سكن نبي نتزوج والله شيبنا

223

  جود الزهراني

  يناير 6, 2010, 1:11 ص

الله يجزاكم خير والله راااح تنفسون كرب ع كثير مسلمين

224

  قاصد كريم

  يناير 6, 2010, 1:40 ص

وينك يادراسه الفقر... (( اصبروا ربك كريم مجروح وجرحي اليم ))

225

  الدهلوش

  يناير 6, 2010, 1:44 ص

ابو متعب وده يسكن الشعب بقصره بس البطانه اللي مايخافون من الله ووضعوا بغير اماكنهم

226

  ناصر

  يناير 6, 2010, 2:32 ص

اقترح ان تقرض البنوك المواطنين الذي يستطيع السداد على ان تتحمل الدولة تكاليف الفائدة كذلك فرض رسوم خدمات على الأراضي البيضاء داخل الأحياء السكنية المكتملة الخدمات أو إلزام أصحابها بسرعة أعمارها أو تعميرها من قبل الدولة للمصلحة العامة والا سوف تتفاقم ازمة الاسكان عندنا هناك تجار ورجال اعمال ومسؤ

227

  فيصل بن محمد

  يناير 6, 2010, 2:50 ص

يالله أن تفرجها من عندك (آمين) لكن أقدر أقدم على منحه الأن؟؟؟(كيف الطريقه)! سؤاال برىء ؟

228

  فيصل بن محمد القحطاني

  يناير 6, 2010, 2:56 ص

الله كريم

229

  الرباط

  يناير 6, 2010, 3:21 ص

اتمنى ان تاصل هذة الفكر لصانع القرار السعودي لحل مشكلة الاسكان ليتسنى لجميع اطراف المجتمع الاستفادة منها وهى احداث لجنة من جميع القطاعات العامة والخاصة والزام كل جهه بتكفل اسكان موظيفها الى حد التملك بتبنى مالى من القطاع نفسة سواء عام او خاص ووضع حد مالى ادنى ويعهد للبنك العقارى مسئولية المتابعة وفرض قيود على القطاع في حال عدم التزامة هذة الفكرة موجودة في اغلب الدول النامية كما انها موجودة النظام ولم يتم مناقشتها حيث انه هناك بدل سكن للموظف سواء عسكرى او مدنى او قطاع خاص. هذا هو الحل الوحيد.

230

  الفقير

  يناير 6, 2010, 3:46 ص

قرار حكيكم اتعبتهم يا ابو معتب وداعاً لاستغلال التجار في العقار ووداعاً للمضاربين ان شاء الله الجميع ينعم بمنزل هو وعائلته ويفتك من ذل الاجار ويكثر العرض وتقل الاجارات يااارب

231

  غانم الشمري

  يناير 6, 2010, 3:51 ص

الحمد لله على كل شي وعسى ربي يحفضهم ويشوفون اهل الامارات مشكورين بس التنفيذ متى خمس او عشر سسسنوات

232

  محمد الشمري

  يناير 6, 2010, 4:21 ص

الله يخليك لنا ياابومتعب ان شاء الله.

233

  تلميذة الايام

  يناير 6, 2010, 5:12 ص

طول الله عمرك يابو متعب وبيض الله وجهك بس الموضفين اللي في البلديه يبي لهم لفته صارمه انا مقدمه على منحه من عام 1414 ويوم طلعت المنحه مو راضين استلمها الا احضر لهم صك طلاقي اللي من تسع سنوات وماني عارفه وش دخل الطلاق في موضوع المنحه انا مقدمه زيي زي اي مواطن ماذكرت موضوع الطلاق ابد

234

  Mansour Alanazi

  يناير 6, 2010, 5:50 ص

الله يطول بأعمراكم ويخليكم للسعودية

235

  خالد احمد

  يناير 6, 2010, 7:53 م

ياليت يكون تسجيل طلابات المنح عن طريق النت لكي يتمكن الجميع من الاشتراك فيها.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة