أعلن محمد السقا مذيع برنامج "المركز الرياضي" عن إيقاف برنامجه الذي يبث عبر قناة أوربت الرياضية وذلك لأغراض تطويرية. وجاء إعلان الإيقاف على الهواء مباشرة مساء الخميس الماضي ليضع حداً للبرنامج الوحيد الذي يبث من مكتب شبكة أوربت في مدينة الرياض وذلك للمرة الأولى منذ انطلاقته في أكتوبر 2003 برفقة الإعلاميين ماجد الحميدي ومحمد السقا وياسر علي ابوذيب.

مصادر متعددة أكدت ل(الرياض) أن هذا القرار يعتبر تمهيداً لإغلاق أوربت لمكتبها في مدينة الرياض خاصة بعد أن طلبت الإدارة من جميع موظفي المكتب التوقيع على إجازة لمدة شهر مع الراتب لتبدأ من يناير الحالي رغم عدم استلامهم لرواتب خمسة أشهر "حتى ساعة كتابة الخبر". ويبلغ عدد موظفي المكتب قرابة أربعين موظفاً ما بين إداري وفني. وأكدت المصادر أن قرار منح الإجازة يأتي في سياق التصفية النهائية للمكتب الذي لم يكن يُبث منه سوى برنامج وحيد هو "المركز الرياضي".

هذا ونفى مدير شبكة أوربت بالرياض والخليج زيد فريز في تصريح ل(الرياض) صحة تلك المعلومات وقال: "إن الشبكة هدفها من منح موظفيها الإجازة سعياً لراحتهم في هذه الفترة بسبب أعمال الصيانة واستحداث استديوهات جديدة لبعض البرامج كالمركز الرياضي وعودة برنامج "من الرياض" والذي سيبث على مدى خمسة أيام وبرنامج "بين السطور" والذي يبث كل يوم ثلاثاء، وبرنامج "فتاوى" والذي يبث كل يوم خميس وجمعة". مشيراً إلى نية إدارة الشبكة سرعة تسليم الرواتب المتأخرة قريباً إلى حسابات موظفيها.

الجدير بالذكر ان إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة أغلقت الأسبوع الماضي مكاتب واستوديوهات قناتي الصفوة واليوم التابعة لشبكة أوربت لعدم دفعها مستحقات مالية بلغت ثلاثة ملايين دولار، فيما تدخل الرئيس المصري حسني مبارك لإلغاء قرار إغلاق "أوربت" وأصدر تعليماته بتسوية الخلاف بينها وبين مدينة الإنتاج الإعلامي.