تأهل 14 فارساً للمرحلة لنهائيات دوري الأمير الفارس بدر بن محمد بن سعود الكبير لقفز الحواجز في موسمه الثاني، التي أقيمت منافساتها على ملاعب مركز العيد للفروسية بالرياض.

ونجح الفارس علي حامد المقعدي في خطف المركز الأول في المراحل التمهيدية لفئة الهواة المبتدئين بارتفاع (80 - 100 سم)، بعد جولات عاصفة متقدماً على عبدالله بالخيل، الذي حل ثانياً وهادي علي ثالثاً، فيما حقق عمر السويداني المركز الرابع ومحمد البيشي جاء خامساً.



كما تأهل عن فئة الهواة المتوسطين بارتفاع (100 - 110 سم) الفارس عصام العدار محققاً المركز الأول، وفي المركز الأول مكرر جاء  سعد الجري، وأنس المحارب، فيما حل رابعاً أيمن الناصر، وخامساً خالد المبطي.



أما فئة الهواة المتقدمين بارتفاع (110 - 120 سم) فتأهل عنها الفارس عبدالله السديري في المركز الأول، ومشعل الحربي ثانياً، ومحمد بالخيل ثالثاً، وعبدالله البقمي في المركز الرابع.



وأكد الأمير بدر بن محمد صاحب فكرة البطولة، والداعم المالي لها أنها حققت الفائدة المرجوة منها في الموسم الفائت بدعم رياضة الفروسية بمواهب سعودية واعدة وإعطائهم الفرصة لإثبات قدراتهم والدخول في أجواء تنافسية صريحة، وقال: "كان من المفيد جداً استمرارها؛ خصوصاً بعد المطالبات بجعلها بطولة موسمية، وهو ما خططنا له منذ اللحظة التي أطلقنا فيها الفكرة". يذكر أن الأمير بدر بن محمد يتكفل بإقامة هذا الدوري في سبع مناطق سعودية على حسابه الخاص؛ بالإضافة إلى تكفله بجوائز البطولة، التي تصل إلى ربع مليون ريال، وتختتم منافساتها في الرياض.