في ظل حرصها على المشاركة في تنمية المجتمع عبر مشاريع وبرامج متعددة، أعلنت مجموعة الفوزان القابضة عن إنشاء مركز خدمة ذوي القدرات الخاصة في مدينة الزلفي وسط المملكة والتي تبعد عن العاصمة الرياض نحو 270 كيلو مترا، وذلك بتكلفة تناهز 30 مليون ريال.

وتم توقيع اتفاقية البناء بين شركة الفوزان القابضة وشركة هاشم للمقاولات في حفل أقيم الاثنين 27 من ذي الحجة 1430 ه الموافق 14 ديسمبر 2009 م، في مجموعة الفوزان القابضة بمدينة الخبر، على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جميعة الأطفال المعوقين، وبحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، والشيخ عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مجموعة الفوزان القابضة.

وقدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين شكره لشركة الفوزان على بناء المركز، في الوقت الذي قدم فيه الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية جزيل الشكر لشركة الفوزان، مشيراً الى أنه غير مستغرب على رجال الأعمال في المملكة تقديم الخير لبلادهم، والذي قدم لهم الكثير، مؤكداً الى أن المركز يقدم نموذجاً جديداً لإعمال الخير ويخدم فئة غالية على قلوبنا وهي فئة ذوي القدرات الخاصة.

من جهته قدم الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس المديرين في مجموعة الفوزان القابضة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على دعمه المتواصل بالإضافة لتشريفه حفل التسليم.

كما قدم الأستاذ عبدالله الفوزان شكره وثناءه للدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية على ما يقدمه من دعم متواصل لمجموعة الفوزان القابضة، مؤكداً أن ذلك الدعم المحفز للمجموعة في مواصلة العمل الاجتماعي والمشاركة انفاذا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وبين الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس المديرين في مجموعة الفوزان القابضة إلى أن المشروع يأتي امتداداً لدعم المجموعة في تقديم المشاريع والبرامج المتنوعة والمختلفة، والتي تساهم في تنمية المجتمع، في ظل إيمان الشركة بتجسيد معنى الشراكة والتواصل بين شركات القطاع الخاص ومختلف شرائح المجتمع، من خلال تلك المشاريع والبرامج.

وذكر الأستاذ عبدالله أن مشروع مركز الفوزان لخدمة ذوي القدرات الخاصة (الأيادي البيضاء) التأهيل الشامل يقع على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع، ويحتوي على كافة مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتضمن قاعات ومباني للخدمات، إضافة إلى المناطق الخضراء والحدائق واستراحات للجنسين.

وأكد رئيس مجلس المديرين في مجموعة الفوزان القابضة إلى أن مدة تنفيذ


صورة جماعية للأمير سلطان بن سلمان مع ممثلي شركة الفوزان القابضة وشركة الراجحي بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين

المشروع تبلغ 36 شهراً، متوقعاً أن يتم تسليمه في 2012، مشيراً إلى أن تصاميم المشروع عدت وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية.

يذكر أن مجموعة الفوزان القابضة لها العديد من المساهمات والمشاركات الاجتماعية، وذلك عبر برنامج الفوزان لخدمة المجتمع، حيث دشنت مؤخراً بالمنطقة الشرقية مشروع الفوزان للإسكان الميسر، في مدينة الخبر، والذي خصص لتحسين الظروف المعيشية لأكبر قدر ممكن من الأسر المحتاجة، وتمكينهم من الحصول على المقومات الأساسية لحياة كريمة وتوفير الفرص المتعددة لها، وذلك لتطوير قدراتها الذاتية لتنخرط بشكل سريع في المجتمع المنتج.بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى ذات الفاعلية والتأثير في المجتمع.