تعيش مدينة جدة ليلة من الوفاء والتقدير مساء اليوم الثلاثاء حيث سيُكرم رواد الدراما السعودية في الحفل الذي تقيمه (الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي) بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسها وتدشين مشوارها الحافل بالمنجزات في مجال الدراما التلفزيونية. ومن المنتظر أن يشهد الحفل حضور د. عبدالله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام وعدد من الإعلاميين السعوديين والخليجيين والعرب ووفد بارز من وزارة الإعلام المصرية ونخبة كبيرة من نجوم دراما السعودية.

ويتخلل الحفل تكريم "الصدف" لعدد من رواد الفن الدرامي السعودي ومجموعة من المبدعين بعطائهم وتميزهم في هذا المجال، وهم: عبدالعزيز الهزاع، حسن دردير، محمد حمزة، محمد الطويان، محمد المفرح، سعد خضر، عبدالعزيز الحماد، علي المدفع، عبدالرحمن الخريجي، علي إبراهيم وفؤاد بخش. كما تشهد هذه الاحتفالية تكريم مجموعة متميزة من الذين كانت لهم إسهامات في مجال الفن الدرامي والاجتماعي وهم على النحو التالي: محمد سعيد الغامدي أول رئيس لجمعية المنتجين والموزعين السعوديين، والفنان فايز المالكي


محمد حمزة

بسبب حضوره الاجتماعي والإنساني، وبديع فتوح المساهم البارز في دعم الدراما السعودية وعمر الديني والذي يعتبر أفضل مدير إنتاج عربي وأقدم موظفي الصدف.

وتتزامن هذه الاحتفالية مع موعد عرض مسلسل "أيام السراب" في التاسع عشر من شهر ديسمبر الجاري كأول عمل درامي "سوب أوبرا" عربي – سعودي من خلال شاشة MBC والذي يتكون من (200 حلقة) شارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الفن الدرامي في السعودية والخليج وعدد من الدول العربية.

وهو نتاج جهد ورش كتابة مكونة من عدد من المؤلفين وهم طالب الدوس، رانيا بيطار، نور شكشكلي ومعصومة المطاوعة وورشة أخرى للتطوير مكونة من عمر الديني، مازن طه، علي الأعرج، فؤاد حميرة، علي سالم وحسن عسيري وقام بالمعالجة الدرامية وعملية الإعداد المحلي خالد البدر وقاد عملية الإخراج سائد الهواري واستغرق تصوير العمل خمسة أشهر بين الرياض وبيروت.


محمد الطويان

يذكر أن "الصدف" منذ أن تم تدشين لبناتها الأولى في مجال الدراما ارتكزت طوال تاريخها منذ عشرين عاماً على أسس فنية تتواءم مع مسيرة التطوير في صناعة الدراما السعودية والعربية إلى أن أصبحت الأكثر قدرة على الإنتاج وحققت بذلك ريادة وشهرة على مستوى الخليج والعالم العربي بعد أن قامت بخطوات تصاعدية مدروسة جعلت لها البادرة الأولى في تقديم مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التي كانت نقاط تحول في مستوى الإنتاج العربي.


عبدالرحمن الخريجي

حسن عسيري

لقطة من عمل سابق للصدف

عبدالعزيز الهزاع

فايز المالكي

حسن دردير «مشقاص»

علي المدفع