عبر الممثل القدير علي ابراهيم عن سعادته بالجائزة التي حققها مسلسله الإذاعي"أحلام طائرة" من مهرجان القاهرة للإعلام العربي والذي اختتم مؤخراً في العاصمة المصرية. وقال في تصريح ل"لرياض" إن الجائزة هي ثمرة الجهود التي بذلها طاقم العمل إضافة إلى جودة فكرته "التي تتناول هموم الشباب وأحلامهم في ظل واقع قاسٍ لا يرحم".

وقال علي إبراهيم إن الجائزة جاءت منصفة للمسلسل بعد منافسة شديدة بين الدول العربية انحصرت في نهاية المطاف بين عملين هما "أحلام طائرة" ومسلسل مصري من بطولة محمود ياسين والتوزيع الموسيقي لعمار الشريعي.

ويلعب علي إبراهيم بطولة مسلسل "أحلام طائرة" إلى جانب خالد الرفاعي, راشد محمد, سلطان النفيسة, محمد الغايب, شارة الجديّد, فوزية شنان واعتدال شنان. المسلسل عرض على الإذاعة السعودية وهو مكوّن من 30 حلقة وألف موسيقاه التصويرية الشاب تركي السلطان والذي أشاد به الموسيقار المصري الكبير عمار الشريعي.

ووجه علي إبراهيم شكره إلى الأستاذ إبراهيم الصقعوب وكيل الوزارة المساعد لشئون الإذاعة "فهو من فتح المجال للمؤسسات الفنية وخلق بيئة التنافس بينها لتقديم أعمالها الإذاعية" كما شكر مدير إدارة الدراما في الإذاعة فهد المريشد "فهو المحرك الرئيسي لهذه الأعمال الدرامية". وأكد أن سعادته الأكبر ليست بالجائزة في حد ذاتها بل للنجوم الشباب الذين شاركوا معه في بطولة المسلسل "فهؤلاء يستحقون منا كل الرعاية والاهتمام وهم نجوم المستقبل ولعل هذه الجائزة تلفت النظر لمواهبهم". هذا ويعد الممثل علي إبراهيم من نجوم الإذاعة السعودية منذ العام 1972 حين قدم المسلسلين الإذاعيين "مجلس أبو حمدان" و"زين وشين".

ويتذكر علي إبراهيم من تلك المرحلة مشاركته في تقديم البرامج مثل "شاعر وموقف" عام 1975 و"دمعة حمراء" وبرنامج "قصة وحضارة" والبرنامج الاجتماعي "زاوية من الحياة" الذي يعتبر من أطول البرامج الإذاعية بعدد حلقات تجاوز ال 3700 حلقة.

إضافة إلى قيامه ببطولة السباعيات والسهرات الدرامية ومن أهمها سباعية "الشك" عام 1985.