وافقت شركة حائل للتنمية الزراعية (هادكو) على قبول العرض المقدم من قبل شركة المراعي للاستحواذ على كامل أسهم رأس المال المصدرة والمدفوعة في شركة هادكو، جاء ذلك خلال انعقاد المجلس ليوم امس بحضور 1500 مساهم.

وكشف النقاب خلال الاجتماع بان كل مساهم من مساهمي هادكو سيحصل على سهم واحد من الأسهم الجديدة في شركة المراعي مقابل كل خمسة أسهم مملوكة له في شركة هادكو إضافة إلى مبلغ نقدي قدره خمسين هللة لكل سهم مملوك له في شركة هادكو والتعويض نقداً في نسبة الكسور، وقد جاءت نسبة الحضور والتصويت على النحو التالي: بلغ عدد أسهم المصوتين والحضور سواءً بالتصويت عن بعد أو حضورياً. (17,760,483) سهم يمثل ما نسبته (59,20%) من راس مال الشركة، بلغ عدد أسهم المصوتين الموافقين على قرار عرض الاستحواذ (17,526,338) سهم تمثل نسبة (58,42%) من رأس مال الشركة وما نسبته (98.68%) من الحضور والمصوتين. وحيث أن نسبة الموافقة بلغت أكثر من 50% من رأس مال الشركة وأكثر من 75% من أسهم الحضور والمصوتين. عليه، فقد أعلنت الجمعية موافقة مساهمي الشركة على صفقة إستحواذ شركة المراعي على كامل أسهم هادكو المصدرة، وسيتم استبدال وتداول أسهم مساهمي هادكو بإسهم المراعي اعتباراً من يوم غدا السبت 28/10/1430ه الموافق 17/10/2009م. كما سيتم إيداع المبلغ النقدي والمتحصلات من عائدات بيع كسور الأسهم في محافظ مستحقيها من مساهمي هادكو في تاريخ أقصاه 10/11/1430ه الموافق 29/10/2009م.

وتعليقا على ذلك فقد اكد رئيس مجلس ادارة شركة هادكو الزراعية المهندس عمرو بن عبدالرحمن مراد الى ان التصويت كان ناجحا لاجل العمل والمسارعة في انجاح خطط الشركات..

واكد ان هذه الموافقة تعد الاولى على مستوى الاندماج والاستحواذ لقطاعات اقتصادية تعنى في مجالات الزراعة.

وقد كانت عملية التصويت الالكتروني فعالة ومثمرة وهي تعد خطوة تطويرية ومساندة في تعزيز العمل التنموي والاقتصادي.

ولفت الى ان الموافقة على الاندماج الكلي سيصب في مصلحة أطراف الشركات وهذا بالطبع سيكون لها اثره الايجابي في تنمية القطاع الاقتصادي بالوطن خاصة وان شركتي المراعي وهادكو هما من اهم ركائز مقومات الاقتصاد الوطني الزراعي.