أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ترتيب المدارس الثانوية (بنين) الجديد والذي يعتمد على ترتيب المدارس الثانوية بناءً على متوسط أداء طلابها في اختبار القدرات للأعوام الثلاثة (1428 و1429 و1430ه)، وذلك على موقع المركز على الانترنت (qiyas.org)، ويأتي هذا الإعلان للمرة الثانية حيث سبق أن أعلن المركز هذا الترتيب للأعوام الثلاث السابقة.

صرح بذلك سمو مدير المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، وقال: إن هذا الإعلان يهدف إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها والرفع من مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي.

وأضاف أنه يتوقع أن يشمل الترتيب، مدارس البنات للعام القادم حيث سيكون العام المقبل هو العام الثالث لتطبيق اختبارات المركز على الطالبات بشكل موسع. وتشمل القوائم المدارس العشر الأوائل في التخصصات العلمية وكذلك المدارس العشر الأوائل في التخصصات النظرية.

وقد اشتملت قائمة العشر الأوائل للتخصص العلمي على أربع مدارس حكومية وست مدارس أهلية، أما قائمة التخصصات النظرية فشملت ثماني منها من مدارس تحفيظ القرآن الكريم والمعهد العلمي بالدرعية ودار الحديث بالجامعة الإسلامية وتصدرت القائمة مدرسة أبي عمر البصري لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.