تأسيس جماعة للفكر

والثقافة في أدبي القصيم

بريدة – عادل خمسان

وافق مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي على تشكيل جماعة للفكر والثقافة تندرج تحت مظلة النشاط الثقافي بالنادي، وتأتي هذه الجماعة امتداداً للجماعات المتخصصة التي يتبناها النادي ومنها جماعة الشعر وجماعة السرد. وقد وجّه النادي الدعوة لكافة المهتمين في مجال الفكر والثقافة وتنمية ثقافة الحوار بمنطقة القصيم للانضمام لهذه الجماعة وإثرائها بالأفكار والأطروحات الثقافية المختلفة. ويهدف النادي من تشكيل هذه الجماعة إلى تنمية وتشجيع الحوارات والجلسات الخاصة بطرح وتناول القضايا الفكرية والثقافية، إضافة إلى احتمال طباعة وإصدار المشاركات القيمة والجادة في هذه الحوارات، واستضافة الشخصيات المعروفة باهتماماتها في هذا المجال . ومن المتوقع أن يعلن النادي خلال الأيام القادمة عن تشكيل أعضاء هذه الجماعة مع تسمية رئيسها ونائبه للبدء في تنظيم اللقاءات الدورية لهذه الجماعة في قاعة المحاضرات بمقر النادي.

أدبي حائل يشارك في الاحتفال باليوم الوطني

حائل – خالد العميم :

أقامت لجنة المعارض واللجنة النسائية في نادي حائل الأدبي بالتعاون مع اللجنة المنظمة لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني مؤخرا برامج عدة احتفالا باليوم الوطني، واشتملت على عرض مصور بعنوان "قادة أمة" ومسابقة النشيد الوطني للأطفال أصغر من 12 عاماً قدمها الإعلامي مفرح الرشيدي، كما شاركت مكتبة النادي المتنقلة عبر تواجدها في موقع الفعاليات وعرضها لإصدارات النادي.

الدوغان يصدر كيف

تتعلم العروض صوتيا

أبها- مريم الجابر

صدر للدكتور محمد بن أحمد الدوغان المحاضر في جامعة الملك فيصل بالأحساء, عن الدار الوطنية الجديدة – الخُبر- كتيب تعليمي عبارة عن 33 صفحة من القطع المتوسط, يشرح كيفية تعلم فنون العروض بالأمثلة, ويرافق الكتيب سي دي صوتي ليتمكن المتلقي من استيعاب ما يقرأ في الكتيب من تمارين وأمثلة عديدة استعان من خلالها الدكتور الدوغان بالعديد من التجارب العربية.