يستعد أكثر من (16) مسرحاً وساحة عروض لاستقبال زوار وأهالي مدينة الرياض، بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من (7522) متفرجا، حيث يشارك نخبة من المسرحيين السعوديين بعدد من المسرحيات الكوميدية الهادفة الموجهة لمختلف فئات المجتمع وذلك ضمن فعاليات عيد الفطر المبارك والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض.

وخصصت الأمانة 10 مسرحيات لفئة الرجال ومسرحيتين للنساء بتمثيل وتنفيذ وإشراف نسائي تام، وأربع مسرحيات للأطفال، وراعت أن تقام هذه المسرحيات في عدة مواقع في العاصمة الرياض تسهيلاً للوصول إليها من الجمهور، ولاستيعاب أكبر قدر من الحضور.

وستقام الفعاليات المسرحية على مسرح صوامع الغلال بطاقة استيعابية (350) متفرجا وستقام عليه مسرحية معاملة خاصة، ومسرحية أبو الطواقي على مسرح جامعة الأمير سلطان في حي صلاح الدين الذي يتسع لأكثر من (550) متفرجا، بينما مسرحية الزئبق الأحمر سيحتضنها مسرح مركز التطوير والوسائل بحي الريان الذي يتسع لأكثر من (345) متفرجا، ومسرحية إقلاع 2010 على مسرح مدارس التربية النموذجية في حي الريان بطاقة استيعابية (512) متفرجا، ويتسع مسرح كلية التقنية بحي صلاح الدين ل (600) متفرج وستقام عليه مسرحية شروخ وفروخ، ومسرحية قهوة ديلوكس على مسرح وكالة الأمانة ويتسع لأكثر من (400) متفرج، ومسرحية دنيا شختك بختك التي سيكون مسرح مركز سعود البابطين موقعاً لعرضها لأكثر من (415) متفرجا، كما أن أكثر من (1000) متفرج سيشاهدون مسرحية عيني عينك على مسرح كلية اليمامة، وسيشاهد أكثر من (1000) متفرج مسرحية عايلة مايلة على مسرح مدارس المملكة، وأخيراً مسرحية الدروازة التي ستقام في ساحة العروض في حي السويدي تستوعب لأكثر من (1000) متفرج.

أما المسرحيتان النسائيتان فستقام مسرحية الهامورة على مسرح مركز الملك فهد الثقافي الذي يستوعب أكثر من (1000) متفرجة، ومسرحية بيتنا في خطر.

فيما تتضمن مسرحيات الأطفال مسرحية رياضنا حلوة على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، ومسرحية مها والذئب على مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، والجميلة والوحش على مسرح مركز الأمير سلمان الاجتماعي، وكذلك يمكن لأكثر من (400) متفرج من ذوي الاحتياجات الخاصة مشاهدة مسرحية أنا أتحدى الإعاقة على مسرح جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن.

المسرحية النسائية

(الهامورة)

كما تشارك لاول مرة الفنانة ميساء مغربي في المسرح النسائي السعودي حيث تقدم خلال ايام العيد مسرحية الهامورة،والتي تقام على المسرح الكبير بمركز الملك فهد الثقافي مسرحية نسائية بمشاركة نسائية كاملة. تناقش المسرحية ممارسة بعض النساء البيع على الأرصفة أمام المحلات التجارية مما يسبب إحراجاً لأصحاب تلك المحلات. بطولة: ميساء مغربي، هبة حلواني، أغادير السعيد، مسك، شوق، شهد وتعرض المسرحية من الساعة الثامنة الى العاشرة مساء.

مسرحية للأطفال

(رياضنا حلوة)

تهدف المسرحية إلى ترغيب الأطفال برياضة المشي والاستفادة من ممرات المشاه والحدائق والساحات المتوفرة في المدينة. تقدمها فرقة دنيا الأطفال المسرحية وتقام الساعة السادسة والربع مساء.

الجدير بالذكر ان جميع المسرحيات الرجالية تقام الساعة العاشرة مساءً.