• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1861 أيام , في الاربعاء 28 شعبان 1430هـ
الاربعاء 28 شعبان 1430هـ - 19 أغسطس 2009م - العدد 15031

شركة عبدالعالي العجمي للمقاولات.. تخصص في إنشاء الطرق وصيانتها

الشيخ علي العجمي يوقع أحد العقود مع وزير النقل

    بدأت شركة عبدالعالي العجمي للمقاولات المحدودة أعمالها عام 1400 ه واتخذت من مدينة الرياض مقراً رئيسياً لها، كما قامت الشركة بتوسيع أعمالها وأنشأت فرعا آخر في الهفوف يخدم المنطقة الشرقية. وقد تخصصت الشركة منذ بدايتها في أعمال إنشاء وصيانة الطرق بالمملكة، وذلك لما شهده قطاع المقاولات من تطور ونمو في تلك المرحلة خاصة قطاع الطرق والذي يعد من أهم قطاعات البنية الأساسية لدينا ويعتبر الشريان الرئيسي الذي يعتمد عليه قطاع النقل في المملكة الأمر الذي حرصت عليه حكومتنا الرشيدة بحيث قامت بعمل كافة الوسائل والسبل الممكنة لمساعدة وتشجيع المقاولين وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم من أجل النهوض بهذا القطاع وتطوره بحيث أصبح كما ترونه الآن من أكبر القطاعات الإنتاجية في المملكة، وهذا ما شجعنا على إختيار هذا القطاع لما يشهده من نمو وتوسع كبير.

ومن أهم الأسباب التي تطورت من خلالها الشركة هي عضويتها في العديد من الجمعيات والمنظمات الدولية، حيث تسعى الشركة جاهدة على مواكبة أحدث الوسائل التكنولوجية والهندسية العالمية التي تخدم وطننا بالدرجة الأولى رافعة شعار (الجودة أولاً) مما ساهم في رفع شأنها في هذا المجال والذي أدى بدوره في تطوير الخدمة المقدمة والعمل على تجهيز الطرق بأفضل وأحدث الوسائل التي أدت إلى تطور شبكة الطرق بالمملكة إلى مستوى عال.

وتؤكد الشركة أن مهمتها هي تقديم العمل ذي الجودة من خلال التحسين المستمر وتكريس العمل من فريق العمل بكامل نشاطات الشركة نتيجة للخبرة الواسعة في مجال الطرق والنقل، حيث تدرك الشركة فعلياً مقدار ونوعية التحديات اليومية التي تواجهها، لذا تعتبر نفسها ليس فقط كمقاولين أو إستشاريين ولكم كشركاء للعملاء في إبداء الرأي العلمي والعملي والإقتصادي الصائب بإذن الله في تطبيق الحل الأمثل في المشاريع.


المبنى الرئيسي لشركة عبدالعالي العجمي بالرياض

ومن أهم أعمال الشركة:

١) إنشاء وصيانة الطرق:

يعتبر النشاط الرئيسي والأساسي الذي تقوم عليه الشركة، حيث قامت الشركة بالعديد من المشاريع الضخمة والخاصة بإنشاء الطرق وصيانتها (تقدر هذه المشاريع بالملايين) مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية مثل وزارة النقل، وزارة الشئون البلدية والقروية، وزارة المالية، المديرية العامة لحرس الحدود... الخ، وهي مصنفة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان – وكالة تصنيف المقاولين بالدرجة الثانية في مجال إنشاء الطرق وفي الدرجة الأولى في مجال صيانة الطرق.

٢) أعمال المعالجة السطحية والسلامة على الطرق:-

تعتبر من الأعمال الهامة التي تقوم بها الشركة وهي معالجة طبقات السطح الأسفلتية بمادة السلري سيل (الملاط الأسفلتي) وكذلك القيام بأعمال الدهانات العاكسة واللوحات الإرشادية والتوضيحية على الطرق وتركيب عيون القطط العاكسة التي تؤمن السلامة للسائقين على الطرق الخارجية.

٣) أعمال النقل على الطرق والمناطق الصعبة:

تملك الشركة المقدرة على نقل البضائع والمهمات الصعبة على الطرق البرية وذلك من خلال ما تملكه من العديد من الآليات والسيارات والعدد الخاصة للقيام بهذه المهمات، حيث تقوم بنقل البضائع، الأسفلت، مواد الحفر والطين، والزيت، والإسمنت،..... الخ ومن أهم الجهات التي تتعامل معها في عمليات النقل شركة أرامكو السعودية.

إنشاء المباني:-

يندرج ضمن النشاط التجاري الذي تقوم به الشركة إنشاء المباني والمقاولات العامة، حيث تقوم الشركة ببعض المشاريع الخاصة بإنشاء المباني وصيانتها ونظافتها ومن أهم هذه المشاريع مقر الشركة الجديد الذي تقوم بتنفيذه حالياً والشركة مصنفة بالدرجة الرابعة ضمن هذا المجال.

أعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي :-

قامت الشركة بعدد من المشاريع الخاصة بأعمال الصرف الصحي وتمديد شبكات المياه والأعمال الكهربائية وإنارة الشوارع، ومن أهم هذه المشاريع تنفيذ شبكات المياه والتوصيلات المنزلية مرحلة (2) مع وزارة المياه والكهرباء وكذلك تنفيذ شبكات الصرف الصحي والمياه وأعمال الإنارة في مخطط البستان، تنفيذ شبكة الصرف الصحي بمخطط المهندسين (أرض الخرس)، القيام بأعمال الإنارة بمحافظة بقيق. والشركة مصنفة في هذا المجال بالدرجة الرابعة.

تأجير المعدات والسيارات الثقيلة :-

تملك الشركة أسطول من المعدات والآليات الثقيلة والخفيفة والسيارات بمختلف الأنواع والأحجام مثل (بلدوزرات، شاحنات، قلابات، جريدرات، رصاصات،.... الخ)، حيث تقوم الشركة بتأجير هذه المعدات للقيام بالمشاريع المختلفة.

الكسارات :-

يتوفر لدى الشركة عدد (5) كسارات في أماكن مختلفة، كما ت وجد كسارة تحت الإنشاء وهذه الكسارات متخصصة بإنتاج البحص (الكنكري) بجميع المقاسات وتبلغ طاقتها الإنتاجية نحو (445) م3 / ساعة.

الخلاطات :-

يوجد لدى الشركة عدد (6) خلاطات في أماكن متفرقة وهذه الخلاطات متخصصة بإنتاج الأسفلت بجميع الأصناف وتبلغ طاقتها الإنتاجية نحو (495) طن / ساعة.

فرق الإنتاج :

فرقة الدهان : -

فرقة متخصصة في تخطيط (طلاء) الطرق والطاقة الإنتاجية تبلغ 2600 متر مربع يومياً.

فرقة السلري سيل :-

فرقة متخصصة في تنفيذ مستحلب الأسفلت (الأملشون) والطاقة الإنتاجية 8000 متر مربع يومياً.

فرقة عيون القطط :

فرقة متخصصة في تركيب (تثبيت) عيون القطط العاكسة للطرق والطاقة الإنتاجية تبلغ 750 حبة يومياً.

فرقة الأسفلت :-

يوجد خمس فرق إنتاجية متخصصة في تنفيذ أنواع طبقات الأسفلت المختلفة، وتقدر الطاقة الإنتاجية للفرقة بين 350 إلى 1400 طن يومياً.

فرقة الكشط :-

هناك فرقتان للكشط متخصصة في إزالة طبقات الأسفلت القديمة فقط.


معدات حديثة



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف