رفع أمين محافظة الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله على موافقته الكريمة برفع المستوى التنظيمي لبلدية الاحساء إلى أمانة، كما رفع شكره لسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني.

وأكد المهندس فهد في تصريح ل(الرياض) أن هذا القرار الكريم ما هو إلا ترجمة لواقع ملموس لجهود صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية الذي تبنى ودعم فكرة تحويل بلدية محافظة الأحساء إلى أمانة منذ سنوات حيث كانت رؤيته المبنية على دراسة واقعية معمقة ترى ضرورة تحويل البلدية إلى أمانة، كما أن لمتابعة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الأمير منصور بن متعب الدور الكبير في دعم الجهود لتتحول إلى واقع ملموس لافتاً إلى أن زيارة سموه الأخيرة للاحساء كانت بمثابة متابعة مباشرة لبرمجة أولويات المشروعات المهمة للأحساء، كما أنها مثلت دعماً كبيراً للأمانة ومشروعاتها.

وأبدى المهندس فهد ثقته في أن عجلة التنمية في الاحساء ستسير بشكل أسرع وذلك بعد إعطاء الاحساء ثقلها الذي تستحقه عطفاً على حجم السكان الضخم والزيادة السكانية المضطرد والتوسع العمراني المتسارع.

وختم المهندس الجبير تصريحه بتوجيه الشكر لسمو الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي.

وقدم المهندس عبدالله بن محمد العرفج وكيل الأمين للخدمات شكره باسمه ونيابة عن أهالي محافظة الاحساء للقيادة الكريمة على قرارها الذي أدخل السعادة على جميع أهالي الاحساء، وأضاف في تصريح ٍل(الرياض ): يخالجني شعور عظيم ملؤه الفرحة العارمة بالهدية الغالية التي أسداها المليك للأحساء وأهلها، فلا نملك جميعاً سوى الدعاء له حماه الله بطول العمر، كما نشكر سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني، كما نوجه شكرنا لسمو الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مهندس هذا الإنجاز العظيم الذي تبنى هذا الموضوع حتى رأى النور، كما نشكر لسمو نائبه الأمير الدكتور منصور بن متعب الذي تابع وبذل الجهد حتى تحقق ما تمنى.

بدوره وعد المهندس عادل محمد الملحم وكيل الأمانة للشؤون الفنية أن يرى أهالي الاحساء عقب هذا القرار الملكي الكريم التغير واقعاً ملموساً على أرض الواقع، وقال الملحم في حديث ل (الرياض): نعاهد القيادة الكريمة على أن نكون عند حسن ظنها في تقديم الأفضل وإسعاد المواطن على أرض الأحساء الطيبة.

كما أنها فرصة سانحة لتقديم أسمى آيات الشكر والثناء للقيادة على ما قدمته من خدمات عظيمة وجليلة خلال السنوات الماضية، كما نرفع الشكر العظيم لسمو الأمير متعب وزير الشؤون البلدية وسمو نائبه على تبنيهم هذا القرار ودعمه بلا حدود حتى تحقق حلماً لطالما انتظره أهالي الاحساء.

وكانت بلدية الاحساء وقبل أن يتم رفعها إلى أمانه أحدثت خلال الخمس سنوات الأخيرة قفزة نوعية في مستوى الخدمات والبنية التحتية وفي مجال التطوير العام شهد به الجميع وكان مبعث سعادة لهم، ورغم تلك الجهود إلا أنه من المؤمل بعد القرار الكريم برفع مستواها ومن ثم دعمها بميزانيات أكبر أن يرى المواطن حركة تنموية أسرع تنعكس على حياة المواطن.

يشار إلى أن مساحة محافظة الاحساء تبلغ 650 ألف كيلومتر مربع، وهي بذلك تمثل 24% من مساحة المملكة، و 67% من مساحة المنطقة الشرقية، ويبلغ عدد سكانها نحو مليون ونصف نسمة وتضم خمس مدن وأكثر من 40 قرية وهجرة متناثرة على رقعة جغرافية واسعة، وتمثل الاحساء ثغر المملكة الشرقي، وهي بوابة المملكة مع الدولة الشقيقة الإمارات، وقطر وعمان.

هذا وعبر الاستاذ خالد بن عبد العزيز البراك وكيل محافظة الاحساء ل(الرياض)عن تقديره للقيادة الحكيمة التي كانت وراء صدور هذا القرار الذي اثلج صدور اهالي الاحساء وشكل لهم تفاؤلا كبيرا في مستقبل التنمية في الاحساء مؤكدا علىاهمية ماتقوم به بلدية الاحساء من مشاريع وخدمات سوف تتنامى بمشيئة الله مع ماسوف يجلبه هذا القرار من صلاحيات وامكانات مالية كبيرة تتناسب مع حجم الاحساء واضاف: انني بهذه المناسبة اتقدم بالتهنئة الحارة لاهالي الاحساء الكرام وبالشكر الجزيل لقيادتنا الحكيمة حفظها الله.


تطوير شاطئ العقير أبرز ثمار جهود أمانة الأحساء

وقال الاستاذ حسين الراوي الرويلي مدير الشؤون الصحية بالاحساء لاشك ان قرار مجلس الوزراء الموقر برفع مستوى بلدية الاحساء الى امانة يشكل علامة بارزة في طريق التنمية في الاحساء لان الامانة لاشك انها سوف تحظى بصلاحيات وامكانات غير البلدية وبالتالي فسوف ينعكس بالايجاب على الخدمات التنموية في الاحساء. وبالمناسبة ابارك لاهالي الاحساء هذا القرار والى الامام يا احساء الخير.

وقال الاستاذ عبدالعزيز بن عبد الله الموسى عضو مجلس المنطقة الشرقية: انه سعيد جدا بصدور هذا القرار لانه قرار جاء في وقته فالاحساء اتسعت وتطورت وتضاعفت اعداد سكانها وبالتالي فهي بحاجة الى المزيد من خير الوطن ودعم القيادة وهذا القرار الرائع جاء ليحقق للأحساء ماتتمناه من تنمية وان شاء الله يتحقق لها ذلك من خلال امانتها الجديدة ومبروك للأحساء هذا القرار.

اما الاستاذ فهد بن على الخرس رجل الأعمال فقال: سعدت كثيرا بهذا القرار المتميز والذي ان شاء الله سوف تكون له ايجابياته المختلفة فالاحساء كامانة غيرها كبلدية مما يزيد من مشا رؤيع الخير والاستثمار والتنمية وانني بهذه المناسبة اتقدم لجميع اهالي الاحساء بالتهاني الحارة والشكر الجزيل لحكومتنا الرشيدة على قرارها الصائب.

اما الاستاذ عبد العزيز داود المغلوث رجل اعمال فقال: لقد اثلج صدورنا هذا القرار الحكيم والذي يعتبر هدية كبرى من القيادة للاحساء متمنين للاحساء المزيد من الخير والتنمية في هذا العهد الزاهر وابارك للأحساء هذا القرار وآمل من امانة الأحساء ان تقدم الافضل للأحساء التي هي بحاجة الى ذلك واكثر من ذلك.