حصلت الرياض على الصور الأولى من المسلسل السعودي الكوميدي "أم الحالة" الذي لا يزال في طور الإنتاج وسيعرض على شاشة MBC في رمضان في قلب الفترة الذهبية متقدماً على المسلسلين الجماهيريين "طاش 16" و"بيني وبينك".

المسلسل من تأليف وإخراج ثامر الصيخان في أول أعماله التلفزيونية بعد تجربة مميزة مع المسلسلات الخاصة بالإنترنت والهواتف المحمولة والتي أخرج عدداً منها لصالح مجموعة MBC مكملاً بذلك سلسلة من النجاحات التي كان قد ابتدأها قبل ثلاث سنوات مع "قناة الإنترنت العربية" التي أسسها لعرض مسلسلات مصنوعة خصيصاً لشبكة الإنترنت في بادرة اعتبرت الأولى من نوعها.

ويقوم ببطولة "أم الحالة" النجم حبيب الحبيب إلى جانب محمد القس، مشعل المطيري، أسعد الزهراني, دريعان الدريعان, أسامة خالد وشكران مرتجى. وهو يحكي قصة شاب محبط اسمه "ذيب" -يؤدي دوره حبيب الحبيب- يضطر للهرب من منزل عائلته ويلجأ للإنترنت كي يشرح للناس أسباب هربه وهي لا تخرج عن ثلاثين سبباً يعرض كل واحد منها في حلقة من حلقات المسلسل.

هذا وكان المخرج ثامر الصيخان قد انتهى في دمشق من تصوير مسلسل كوميدي آخر من بطولة الفنان حبيب الحبيب أيضاً عنوانه "بني جان" وكان مقرراً عرضه في رمضان على شاشة MBC إلا أن القناة قررت تأجيل عرضه لما بعد رمضان وذلك بسبب تقاطع بعض الأسماء المشاركة فيه مع طاقم مسلسل "أم الحالة". يذكر أن الصيخان والحبيب كانت لهما تجربة مشتركة سابقة مع مسلسل "أها بس" المصوّر خصيصاً لشبكة الإنترنت.


قبل التصوير