ملفات خاصة

السبت 11 رجب 1430هـ - 4 يوليو2009م - العدد 14985

«العلاقات العامة وفن المراسم» بالندوة العالمية في الرياض

الرياض - تركي العمري :

نظمت إدارة التخطيط والتدريب بالأمانة العامة بالرياض للندوة العالمية للشباب الإسلامي دورة عن "العلاقات العامة وفن المراسم والبروتوكولات" قدمها أستاذ الإعلام والعلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وخبير العلاقات العامة الدكتور صفوت العالم.

استمرت الدورة ثلاثة أيام وشارك فيها مديرو إدارات الندوة ورؤساء اللجان الشبابية.

وتناول الدكتور صفوت العالم في الدورة مفهوم العلاقات العامة الحديث، ووظائف العلاقات العامة وأهدافها وأهميتها، ومتطلبات العاملين في العلاقات العامة من فهم الاتصال من الناحيتين النظرية والتطبيقية، ومعرفة طرق وأساليب تشكيل الاتجاهات، والقدرة على التخطيط والتدريب على المهارات الإدارية لقيادة فريق العمل.

وفرق د. العالم في الدورة بين الإعلام والأعلام والعلاقات العامة، وحدد المبادئ التي يجب على رجل العلاقات العامة الاسترشاد بها، كما تطرق إلى إستراتيجية العلاقات العامة، ومحاورها، ثم تناول دور العلاقات العامة داخل وخارج المنظمة، وتعرض بعد ذلك إلى مفهوم الأتيكيت والمراسم والبروتوكول والزيارات الرسمية وغيرها من الموضوعات التي تهم رجل العلاقات العامة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 2

1

  مبارك الدوسري

  يوليو 4, 2009, 10:26 ص

مثل هذه الدورة يفترض ان تقام في جميع قطاعات الدولة والله ان هناك اناس يفشلون لم تشوفهم في بعض المواقف خصوصاً الاكل او توزيع الهدايا او الزي في الاحتفالات اوالاستقبال والتوديع.

2

  نواف الرويلي

  يوليو 4, 2009, 4:53 م

أخ مبارك الدوسري الله يعطيك العافيه سبقتني بالكلام اللي كنت بقوله المفروض توجه دعوة لقطاعات الدوله وخصوصا ان قسم العلاقات العامه موجود في كل قطاع ولكن تنقصه الخبره

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف