• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1867 أيام , في الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ
الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 14969

مستشفي الأمير سلمان يحتفل باليوم العالمي للتمريض ويكرم المميزين

الرياض - "الرياض":

    افتتح مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز الدكتور علي العمري أمس فعاليات اليوم العالمي للتمريض تحت شعار تطبيق معايير الجودة التمريضية لخدمة المجتمع رواد الإبداع في الرعاية، بحضور الأستاذة البندري الرفدان، مديرة خدمات التمريض بصحة الرياض حيث بدأت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدثت رئيسة التمريض الأستاذة وفاء العنبر عن أن الخدمات الصحية معظمها يقدم من خلال التمريض، وانطلاقا من هذا المبدأ عملت ادارة التمريض بالمستشفى على خلق بيئة صحية ذات جودة عالية؛ لرفع مستوى الخدمة التي تقدمها الادارة للمريض.

بعد ذلك القى قصيدة شعرية بعنوان فخر البلد للممرض علي الحربي، ألقاها الطالب التمريض فيصل الدعجاني، ثم تحدثت الأستاذة البندري الرفدان مديرة خدمات التمريض بصحة الرياض، التي قالت إن تطوير مهنة التمريض يمثل واحدا من الاهداف الرئيسة لأنظمة الرعاية الصحية، التي تتبناها المملكة في اطار الهدف الاكبر، وهو تعزيز الصحة للجميع! بأعلى مستويات الخدمة والجودة العالمية، في ظل التغييرات السريعة في نظام الرعاية الصحية، والزيادة الملحوظة في عدد المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية.

بعد ذلك تم عرض برنامج وثائقي عن دور الممرضة والمهام المناط لها، واخذ بعض الآراء عن مهنة التمريض من قبل بعض أفراد المجتمع للأستاذة هند بنت ناصر الحمدان، من قسم المناظير بالمستشفى الذي نال استحسان الحضور.

ثم القى الدكتور علي العمري كلمة قال فيها إن اليوم العالمي للتمريض يهدف إلى تزويد الممرضين بالمعرفة اللازمة لخلق أفضل دور وتنمية مهاراتهم المهنية، وكذلك تحسين صورة التمريض في المجتمع وإبراز دور الممرض كما يجب على الممرضة أن تشارك في رفع مستوي المهنة، وذلك عن طريق التسلح بالعلم والإيمان والأخلاق الفاضلة، وان تحترم قوانين العمل بالمستشفى والتعاون المستمر مع الرؤساء في العمل، واحترام مواعيد العمل والحرص عليها مع ارتداء الزى الرسمي في أثناء العمل.

بعد ذلك تم تكريم الممرضين المتميزين لهذا العام مع توزيع شهادات الشكر والتقدير لجميع العاملين المشاركين في تنظيم الفعاليات، والمتميزين من كل الاقسام الطبية بالمستشفى وتوزيع الدورع التذكارية لداعمي فعاليات اليوم العالمي للتمريض، وتكريم مديرة خدمات التمريض بصحة الرياض الاستاذة البندري الرفدان.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا

مختارات من الأرشيف