• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 3463 أيام , في الاثنين 19 المحرم 1426هـ
الاثنين 19 المحرم 1426هـ - 28 فبراير 2005م - العدد 13398

افتتح مؤتمر طب حديثي الولادة الدولي بالرياض

الأمير محمد بن سعد يعلن افتتاح مستشفى لقوى الأمن في الدمام قريباً وآخر بمكة المكرمة

الأمير محمد بن سعد يكرم د. عبدالله الربيعة

تغطية - محمد الحيدر / تصوير - بندر بخش

    أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية عن قرب افتتاح مستشفى قوى الامن الجديد بالدمام يليه مستشفى قوى الامن في مكة المكرمة مشيراً الى ان المشاريع الصحية لمنسوبي وزارة الداخلية تشمل العديد من المراكز الصحية والمستشفيات.

واعتبر سموه في كلمة ألقاها خلال افتتاحه امس المؤتمر الدولي لطب وجراحة الخدج وحديثي الولادة والمقام في مستشفى قوى الامن بالرياض التواصل العلمي وتبادل الخبرات حجر الزاوية في تقديم المعلومة الطبية الحديثة.

وقال سموه ان هذا ينعكس ايجابياً على تقديم رعاية صحية متقدمة.

وأشاد سمو مستشار وزير الداخلية بالاهتمام بشريحة الاطفال من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مشيراً الى أنهم عدة المستقبل وامل الوطن لغد واعد مشرق مستشهداً بمستشفى قوى الامن الذي يتميز بعدد ضخم من الولادات سنوياً وكفاءة اطبائه وفنييه العالية وتقديم الرعاية للمواليد والعناية الكاملة بما يحتاجونه وخصوصاً الاطفال الخدج.

وأعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره للمتحدثين والمشاركين في فعاليات المؤتمر من داخل وخارج المملكة متمنياً لهم الفائدة المرجوة.

هذا وكان في استقبال سموه لدى وصوله قاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمقر مستشفى قوى الامن بالرياض مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن المعمر ومدير عام برنامج مستشفى قوى الامن بالنيابة الدكتور عدنان بكر مفتي.

وبدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم القى الدكتور ظافر سكيف رئيس اللجنة المنظمة كلمة كشف خلالها انخفاض معدل وفيات الاطفال في المملكة من (81) طفلاً مولوداً من كل الف ولادة في عام 1976م على ما يقارب (14) مولوداً من كل الف طفل مولود في عام 2004.

وقال ان المملكة تتمتع بنسبة عالية في النمو السكاني والولادات وهذا يدل على ازدياد مستمر في عدد الاطفال حديثي الولادة وخاصة الخدج من حيث العمر والوزن ومع ذلك فقد وصل ارتفاع نسبة مياه هؤلاء الاطفال الى ما يقارب من (83٪) في الاطفال الذين وصل وزنهم ما بين (750 - 1000) غم وكذلك قدر الله الحياة لبعض الاطفال الذين بلغ وزنهم (400) غم.

عقب ذلك القى الدكتور مفتي كلمة أشار فيها الى ان هذا المؤتمر هو اول مؤتمر يقام هذا العام من عدد ثمانية اضافة الى الدورات والفعاليات التعليمية والتدريبية والبرامج التوعوية.

ثم القى الدكتور عبدالرحمن المعمر كلمة بهذه المناسبة اوضح فيها ان اهمية هذه الندوة تأتي كون القطاعات الصحية في المملكة تقدم الخدمات الصحية لعدد كبير من الاطفال حديثي الولادة والخدج مشيراً بدعم الحكومة لكل ما يهتم برعاية المواطن صحياً عبر اقامة المستشفيات والمراكز الصحية.

وفي ختام الحفل كرم سمو راعي الحفل المتحدثين في المؤتمر كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من الدكتور عبدالرحمن المعمر.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية