7500 خبير وطبيب وأكاديمي.. وصفقات تجاوزت 60 مليون ريال، و140 شركة سعودية وعالمية شاركت بكل ثقلها.. هذا هو الحصاد النهائي لمعرض الرعاية الصحية الذي اختتم مؤخرا في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات تحت عنوان (منظور جديد للرعاية الصحية) برعاية وزارة الصحة وتنظيم شركة الحارثي للمعارض بالتعاون مع المركز الطبي الدولي بجدة، وشهد أكبر تجمع للخبرات العالمية في القطاع الصحي نجاحا غير مسبوق من حيث الصفقات التي أبرمت خلاله وعدد الشركات المشاركة، حيث شهد للمرة الأولى مشاركة شركات ومراكز سعودية وعالمية متخصصة في مجال ادارة المستشفيات والتطوير والمعدات الطبية من القطاع الخاص، وكبرى المستشفيات الحكومية والخاصة.

وقال الدكتور خالد إدريس استشاري طب وجراحة القدم والكاحل ان هذا الحدث الطبي العالمي بالرغم من تخصصه إلا انه شهد حضورا جيدا من مختلف الفئات العمرية مما يعكس أهمية الثقافة الصحية والتوعية الشاملة في المجتمع وتفاعله مع الحدث الطبي، مشيرا إلى أن الساحة المحلية تحتاج إلى تكثيف الجرعات التوعوية الوطنية الشاملة التي تسهم في تنمية السلوك التوعوي والتثقيفي لدى الأفراد والأسر المختلفة.

واشار أن الحدث العالمي واكبه إقامة 3 معارض طبية متنوعة تحت سقف واحد فيما يخص المستشفيات والمراكز الطبية وأيضا العلاج والتأمين وطب الأسنان والصيدلة والأجهزة العلمية وتجهيزات المعامل والمختبرات، ناهيك عن كل ما يتعلق بالبني الأساسية والتجهيزات والأثاثات غير الطبية للمستشفيات، واللياقة البدنية.

وقال الاستاذ وليد واكد المدير التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض ان المعرض والمنتدى حظي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وتدشين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والأكاديميين والمختصين في القطاع الصحي ما يجسد اهتمام اولاة الامر بهذا القطاع الحيوي المهم، مشيرا الى ان المعرض شهد دخول العديد من الشركات الجديدة والمتخصصة في المجال الصحي للسوق السعودي مما يعكس تنامي معدلات نمو هذا القطاع في المرحلة القادمة وضخ القطاع الخاص استثمارات جديدة في شريان القطاع الطبي.