ملفات خاصة

الجمعه 20 جمادي الأولى 1430هـ - 15 مايو 2009م - العدد 14935

معلمات فقدن هيبتهن أمام "طالبات مسترجلات"!

العنف في مدارس البنات.. ضرب وتقطيع شعر وتهديد و«طوالة لسان» بعيدة عن الأدب والاحتشام

تحقيق- سحر الرملاوي

حظي الخبر الذي انفردت «الرياض» بنشره مؤخراً بعنوان "أربع طالبات «مفصولات» بقيادة عمتهن يقتحمن مدرسة ثانوية ويعتدين على معلمة بالضرب" بعدد كبير من التعليقات على موقع الجريدة الالكتروني، حيث بلغ عدد التعليقات خلال يوم واحد أكثر من (437) تعليقاً، كما تداول الخبر عشرات المواقع الإخبارية على الشبكة العنكبوتية، وعلى عكس ما هو متوقع فإن نسبة لا بأس بها من القراء أيدوا الطالبات فيما فعلن بنسبة 15% وهي نسبة عالية وغير متوقعة، بالمقابل رفض هذا السلوك واستهجنه 65% من المعلقين، فيما اتخذ 20% من القراء جانب الحياد في تقويم الواقعة بدون رفض او تأييد..

تأديب عائلي!

حدثت واقعة مشابهة في مدرسة ابتدائية جنوب الرياض يوم الأحد الماضي عندما اقدمت أم واختان لطالبة في السادس الابتدائي باقتحام المدرسة والتهجم على المديرة وضربها وشد شعرها الى حد قطعه، متسببات في حالة من الفزع والصراخ بين الطالبات الصغيرات ولم تستطع كل معلمات المدرسة ان يبعدن الفرقة العائلية عن المديرة خاصة وأن كل أنواع السباب والإهانة كانت تنصب على المديرة ومن يحاول انقاذها وعندما استدعوا الشرطة كانت الأم وابنتاها قد انهين مهمتهن التي كان دافعها ان المديرة اتهمت الطالبة بعلاقة اعجاب مع طالبة اخرى..!!

جاءت مشرفة من مركز الجنوب وطلبت من المديرة صرف الشرطة خارج المدرسة وقالت بأن الامر بسيط وإنها شخصياً - أي المشرفة- سبق أن تعرضت للضرب هي وسائق سيارتها في مدرسة بحي الفيصلية!

بعد ذلك توجهت المشرفة باللوم على المديرة لأنها لم تراع السن الخطرة للطالبة وكونها في سن المراهقة وتحتاج الى الرعاية بدلاً من اللوم والعقاب وجمعت الشهادات والشعر المقطع وقالت: "بيصير خير" ثم ذهبت ولم يحدث شيء، والطالبة داومت بشكل عادي وهي تنظر بتحد لكل من تسول لها نفسه ان توجه لها كلمة عتاب !!

الواقعة ذكرتها معلمة من شهود العيان لم ترغب بنشر اسمها، وقالت: أن اسوأ ما تعانيه مدارس البنات هو ظاهرة الاعجاب بين البنات، ثم استخدام الالفاظ البذيئة في حديثهن العادي والعنف الذي اصبح ظاهرة في تعامل البنات مع بعضهن البعض، اضافة الى عدم تجاوب اولياء الامور مع المدرسة، مشيرة إلى ان الحل من وجهة نظرها يكمن في ايجاد حارسة أمن داخل المدرسة، وبالنسبة للمدارس الابتدائية لابد من ايجاد لائحة سلوك لها لأن لوائح السلوك لا تطبق فيها ويكتفى عند حدوث حادث شغب نقل الطالبة من فصل الى فصل فقط لا غير..

شؤون وشجون!

من جهة أخرى قالت مديرة إحدى مدارس منطقة الدخل المحدود جنوب الرياض - تحتفظ الرياض باسمها - : لقد أثارت هذه الواقعة لدي الشجون، فقد عايشت عندما كنت مديرة لمجمع مدارس هناك ومازلت مديرة لمدرسة تحفيظ في مكان آخر حال الطالبات في مناطق جنوب وغرب الرياض، حيث الفقر المدقع والمستوى المتدني مادياً واجتماعياً وحيث العصبية القبلية والغياب الواضح لدور الأب و الأم ، بالإضافة الى تكدس الفصول وقلة عدد الإداريات في المدارس، فإذا أضفنا لكل هذا قلة صلاحيات المديرة وكف يدها عن اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة في مدرستها من قبل الادارة المركزية والتعميم الذي صدر مؤخراً ويلزم المديرة بعدم الخصم من درجات السلوك إلا بعد الرجوع للادارة المركزية، لوجدنا ان ما يحدث هو نتاج معقول لكل هذه المعطيات..

ولقد مررت بنفسي بمثل هذا وحاولت بعض الطالبات الاعتداء علي، ومن وجهة نظري فان الحل يكمن في خطوات اولها استبدال حراس المدارس الذين تخطوا السبعين بآخرين أقل منهم سناً مع زوجاتهم ليتمكنوا "وقت اللزوم" من التدخل وفرض النظام، ثم ايجاد حارسات أمن مدربات داخل المدارس مهمتهن التدقيق في القادمات الى المدرسة ممن يدعين أنهن أمهات لطالبات، ثم يتضح لنا فيما بعد أنهن أما شحاذات او بائعات او مرتزقة وأهل مضاربات ..!!، وأيضاً اعطاء المديرة الصلاحيات المناسبة لكي تمارس مهنتها على أكمل وجه وإذا ثبت تعسفها حاسبوها..

اقتحام وتهديد

وإلى الشمال انتقلنا إلى إحدى المدارس الثانوية في المصيف، والتقينا مديرة المدرسة رقية الخلف التي اعترضت على تحديد جغرافية للعنف، وقالت: إن السلوك العنيف غير مرتبط بمكان، بدليل ما حدث في مدرستها الذي يعد بالقياس أقل خطورة مما حدث في بقية المدارس، إلا انه يشكل مؤشراً مهماً أيضاً على تنامي ظاهرة العنف في مدارس البنات..

والقصة حدثت مع بداية العام الدراسي حين تأخرت إحدى الطالبات عن الخروج وبالطبع فان المعلمات يتناوبن البقاء في المدرسة لحين خروج آخر طالبة، فلما تأخرت هذه الطالبة الى قرابة الثالثة اضطرت المعلمة المناوبة ان تهاتف اسرتها والمفاجأة ان الأم والاخوات عنفن المناوبة على اتصالها واستشطن غضباً وعندما جاء السائق لأخذ الطالبة طلبت المناوبة من الحارس ان يطالبه بالهوية، وعندما اطمأنت انه سائق سمحت للطالبة بالذهاب وذهبت الى منزلها، لكن القصة لم تنته عند هذا الحد، فقد جاءت ثلاث سيدات من قريبات الطالبة ربما كنّ اخواتها ومعهن العمة واقتحمن المدرسة يطاردهن الحارس العجوز وزوجته، وهن مصرات على معرفة اسم المناوبة ومصرات أيضاً على دخول غرفة المناوبة للاستيلاء على سجلات المناوبة، ولما فشلن في معرفة ما يردن من معلومات قمن بوضع رسائل تهديد واستهزاء على باب المديرة، وعندما اتصلت المستخدمة زوجة الحارس بالمديرة لتخبرها كانت تنتفض من الخوف والشعور بالإهانة جراء ما لحقها من أذى المقتحمات فبادرت المديرة بعمل تحقيق موثق بكل ما حدث

واستدعت أم الطالبة التي أنكرت معرفتها بما فعلته البنات وعمتهن ورفع الأمر للإشراف الذي أوفد مشرفة استجوبت الجميع وشاهدت الأوراق وكان تعليقها الوحيد: «ربما جرحتم شعور الطالبة»؟.

وطالبت الأستاذة رقية بتعديل لائحة السلوك والمواظبة في مدارس الطالبات حيث إنها بوضعها الحالي لا تردع الطالبات عن التهاون بالمعلمة وبالعملية التعليمية ككل، كما طالبت أيضا بوجود حارسات أمن لحماية المدرسة واختتمت حديثها بأنها تفكر بالتقاعد المبكر حتى ترتاح مما تراه من عجائب لم نسمع عنها الا مؤخرا.

انتظار العاهة

والى شرق الرياض، وتحديداً في إحدى المدارس المتوسطة للبنات بحي النظيم شرق الرياض، تبرز قصة المراقبة التي تلتزم منزلها حاليا وتعيش قهرا وخوفا وغضبا، وتشعر بإهانة كبيرة والمراقبة التي تحتفظ الرياض باسمها تقول: فوجئت مؤخراً بطالبة تهاجمني من الخلف وهي في حالة ثورة عارمة اخذت تشد رأسي وتضربني وتخدشني ولم تستطع معلمتان ان تبعدانها عني حتى استطاعت إحدى زميلاتها ان تبعدها ..

الطالبة كانت غاضبة لأنها اعتقدت ان المراقبة اخبرت ولي امر صديقة لها في المدرسة ان صداقتها هي السبب وراء تدني مستوى الطالبة الأخرى دراسياً واختارت هذا الاسلوب لتفرغ غضبها من المراقبة ..

بعد انتهاء الاعتداء تم تحقيق في المدرسة واتضح منه ان الطالبة فهمت الامر خطأ وحولت المراقبة الى المستشفى وحصلت على تقرير طبي بالاصابات، وجمعت خصل شعرها المقطع، وحين جاءت المشرفة للتحقيق قالت لها بالحرف الواحد" لن نفصل الطالبة ولكن اذا سببت لك عاهة في المرة القادمة سوف نفكر بالأمر!".

وتقول المراقبة انها رقم (7) في المعتدى عليهن من منسوبات المدرسة، حيث تلقت احداهن في وقت سابق صفعة على وجهها من طالبة وقامت طالبة اخرى بمساعدة امها وشقيقها باقتحام المدرسة الثانوية، الملاصقة لمدرستنا لضرب معلمة هناك وتسببن في كسر يدها ..

وتضيف: أريد حقي وأن يرد لي اعتباري، فالطالبة لاتزال تدرس ومفروض علي ان اتعامل معها بشكل يومي وجهاً لوجه، كيف يحدث هذا؟، وكيف يمكن للطالبات ان يحترمن معلمتهن؟،.. انني اطالب بإعادة هيبة هيئة التدريس وإعادة النظر في لائحة السلوك وتوفير حارسات أمن مدربات في المدارس، والأهم ان ينظر لبيئة المدرسة بعين واقعية بعيداً عن حلم المدينة الفاضلة فنحن على أرض الواقع نعاني وكف يد الكبار اتاح الفرصة للصغار ان يبالغوا في التطاول.

تجربة ومحاولة

وقد كان لمدرسة بنات بحي الشميسي هي المتوسطة 37 مبادرة فردية اثبتت نجاحها ولكنها لا تزال بحاجة الى دعم لاحتواء سلوكيات الطالبات، وهي اقامة ورش عمل مكثفة للطالبات في قواعد السلوك وأصول التحاور والذوق والاتيكيت، من خلال برامج في الطب البديل والكلمة الطيبة وفن الديكور والإكسسوارات والكماليات ومملكة المطبخ والتمريض المنزلي، وتقول رائدة النشاط بالمدرسة جميلة العوفي: إن هذه الورش جهود فردية لمواجهة تبعات الفقر والعصبية القبلية، مشيرة إلى أن الحل في وجود حارسات أمن داخل المدارس، إضافة الى تكثيف حملات التوعية الذكية وتقوية الوازع الديني لديهن.

شهود عيان

وعودة الى تعليقات القراء على خبر تعدي الطالبات بالضرب على معلمتهن غرب الرياض، فقد كان بين الردود ما لا يقل عن ثلاثين تعليقاً كتبته بعض منسوبات المدرسة التي وقعت بها الحادثة بين طالبات ومعلمات، وقد تباينت شهادتهن للواقعة، فبينما اتخذت المعلمات جانب المدرسة والمعلمة، وجدتها الطالبات فرصة للحديث حول همومهن داخل المدرسة وأيد بعضهن الاعتداء ورفضته اخريات ..

ومما جاء في التعليقات رد من إدارة الإعلام التربوي في الرياض أكدوا فيه أن إدارة تعليم البنات بالرياض لا ترضى بحدوث مثل هذه السلوكيات السلبية في أروقة مدارسها "ولذلك تفعّل إدارة التوجيه والإرشاد مجموعة من البرامج الموجهة للطالبات لحل مثل هذه الإشكاليات"، ليعلم الجميع أن الطالبات لم يتم فصلهن كما ورد في الخبر إنما وجهن إلى مدارس أخرى قريبه من منازلهن، وذلك حسب رغبتهن، كما تم تنفيذ البرامج الإرشادية في نفس المدرسة لمواجهة هذه السلوكيات السلبية، ومنها (برنامج مربيات وعطاء واعد).


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 176

1

  شين من الناس

  مايو 15, 2009, 5:48 ص

الجنس الناعم في هالبلد يحتاج إلى فورمات كامل عشان يرجع جنس ناعم ولطيف بمعنى الكلمة مضاربات وهوشات وكلام بذيء وبويات ورياضة وتشجيع ولاعبين ومادري ايش مابقى الا بكره تطلع لنا بنت تسوق وايت الدفاع المدني

2

  التقينا بمدينه

  مايو 15, 2009, 6:12 ص

اقول الله يستر ع بنات المسلمين والله احداث تحصل بمدارس البنات يشيب منها الرأس اعجاب وعلاقات غير سويه وتبادل المقاطع المخله..والادهى والامر بعض المعلمات اسواء من الطالبات بالفكر والتعامل وهذا هو الواقع...

3

  ابوخالد

  مايو 15, 2009, 6:18 ص

الشعر المعروض شعر حقيقي ؟ ام شعر باروكة ؟ام شعر عرائس اطفال ؟ يجب احالة اي قضية اعتداء على دائرة العرض والاخلاق لتتولى مباشرة التحقيقات ؟ وانا ملاحضاتى كثيرة على الاكثرية من المدرسات ومن ضمنها التغطرس عقول حريم والله فين مدرسات زمان؟

4

  محمد السهلي

  مايو 15, 2009, 6:32 ص

تحفففه الشعر الي بالصوره مقطوع والله البنات ونفخة الصدر هذي..ودك تجيب عصا المكنسه الي بالمطبخ وتمحطها على ظهرها لين تقول بس متى البنت اول كانت تستجرئ تتنفس اصلا حتى لو مع بعضهم..كانو يستحون هاه ياعيال ؟ كل واحد يروح المطبخ ويطلع العصآ

5

  ابوزياد

  مايو 15, 2009, 6:34 ص

قبل كل شئ التربية قبل التعليم

6

  ****الثانويه

  مايو 15, 2009, 6:42 ص

مو بس البنات اهم الي يتلفظون مديرة مدرسة ****الثانويه في النزهه ماغير تنادين البنات ( ياملكعه)(ايش الكاعه هاذي) الي اعرفه انو هذي الكلمه معنها مهو زين وسئلو البنات اسمها *************** ولله اني مظلومه من ابلة المطالعه بس مارح الفعها لا تخافون انا ادعي عليها ليل ونهار

7

  Najde^California

  مايو 15, 2009, 6:51 ص

صدق انهم ناقصات عقل ودين منجد !

8

  ابو لينه

  مايو 15, 2009, 6:53 ص

كل ماتذكرت الدراسه اذكر معلمي الفاضل خالد الميمان الله يوفقه من حيث لا يحتسب.

9

  احب الصراحه

  مايو 15, 2009, 6:57 ص

والله شي يضحك صرااحه وش يخووف بنفس الوووقت الله يستر بس من تاليتها ما اقول الا الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين اللهم امييين

10

  سيف999

  مايو 15, 2009, 7:07 ص

افضل حل ان تشكل ادارة تعليم البنات لجنه من مديرات المدراس اللاتي لديهن الخبره الكافيه لمواجهة التغييرات السلوكيه لدي الطالبات في عصر الانترنت و وضع ضوابط و قواعد للتعامل مع كافة المشاكل التي حدثت سابقا وعرضها على ادارة التعليم لاقرارها.وتوحيد كافة العقوبات وان يكون تعامل المدرسه مع الام وليس الاب.

11

  ندى

  مايو 15, 2009, 7:25 ص

هذه نتيجة منع الضرب في المدارس و الضرب احد وسائل التربية فيه طالبات ماينفع معهم الاالضرب ويجب تطبيق الفصل من الدراسة بصرامة وعدم التهاون مع الشرسات ولأنهم مثل التفاح الفاسد و الاخلاق قبل العلم

12

  ولد ببه

  مايو 15, 2009, 7:25 ص

المشاكل كلها بسبب البنات قال ايش قال جنس ناعم!! امحق نعومه

13

  مبتعثه

  مايو 15, 2009, 7:27 ص

ياااربي كل ذا يصير قسم بالله حشا عياال ماعاد صار للمعلمات احترام ياشين هالجيل والله اذا مايحترمون المعلمات اجل بالبيت شلوون ؟؟؟ الحمدله اللذي عافانا مم ابتلاهم فيه...

14

  انا

  مايو 15, 2009, 7:27 ص

كل عمركم مسيطرات على البنات بطريقه غير حضاريه وتنظرون لهم كانهم من عالم ثاني,, هذا دواكم ,, بردوا حرتي في المعلمات,, ومن هذا وزود

15

  لجين

  مايو 15, 2009, 7:31 ص

خير ان شاء الله وين وصل فينا التخلف..روحو ربو بناتكم صح يمكن المديره معها حق ياناس اصحوو البنات يسون حركاات ينرفزون المدرسات والله توصل بهم قلت الادب اناطالبه واشوف بعيني وقاحت البنات يعني خلاص تهجم وضرب المدرسات استغفر الله

16

  مسلم السبيعي

  مايو 15, 2009, 7:39 ص

يادافع البلا كل هالبلاوي فى مدراس البنات الله يهديهم

17

  عرفان المحمدي

  مايو 15, 2009, 7:47 ص

المدرسه الابتدائيه الي عندنا ضربت معلمه جديده معلمه اخرى ضرب جامد المشكله ان المعلمه المضروبه حبوبه وبنت ناس وحامل بشهورها الاخيره اما مديرة الثانوي فتسكت على تجاوزات اخلاقيه من قبل بعض المدرسات وتحاسب الطالبات فيه شي خطا بس ما ادري فين

18

  ابوحمد , السهلي

  مايو 15, 2009, 7:58 ص

الله كل هذا في مدارس البنات وش تركوا للاولاد من مشاكل ومصايب الحقيقه التدريس عندنا رايح فيها وبقوه. لابد من حلول عاجله باسرع وقت.وانا اقول ليه بعض البنات مسترجلات وعربجيات كله من هالتدريس الفاشل مع مرتبة الشرف

19

  الخفوق

  مايو 15, 2009, 8:19 ص

لازم عاهة عشان يفصلون الطالبة ؟ لو انا وزوجتي او اختي مدرسة تجيني بعاهة بسبب طالبة فى المدرسة , اعرف الطالبة من هي وتبشر بلخير وزيادة لا اخالي الطالبة تشيل عاهة باقي عمرها. الايام هذي خذ حقك بيدك مافى من ينصرك فى هذي البلد ويعطيك حققك لو انت مظلوم.

المدارس بحاجة إلى تنظيم أمني أفضل مما هي عليه. أما ترك باب المدرسة مشرعا لكل امرأة تريد الدخول فهذا سيأتي بعواقب سيئة فقد تصبح الاعتداءات أكثر عنفا وقد تتسبب بأضرار جسدية تصل لحد الوفاة لاسمح الله فليس ثمة ما يمنع من تحمل سلاحا من الدخول به للمدرسة. الوزارة تواجه مشاكل اليوم بتنظيمات الماضي.

21

  anoud

  مايو 15, 2009, 8:33 ص

الناااس طلعت للقمر واحنا لسا عاجزين نربي اولادنا بطريقه صحيحه أنا ماايد العنف وكمان ماأيد التسيب.

22

  ام فيصل

  مايو 15, 2009, 8:35 ص

للأسف شيئ متوقع لأن وزارة التربية والتعليم الموقرة اهتمت بالتعليم وأهمت التربية التي هب اساس التعليم.

23

  ام غادة

  مايو 15, 2009, 8:51 ص

راح زمن اول الادب والاخلاق والاحترام الحين زمن التخلف وقلة الادب والصياعه لاحول وقوة الابالله الله يستر على بنيتي وعلى بنات المسلمين

24

  ابو نواف - الرياض

  مايو 15, 2009, 8:52 ص

بعيدا عن الموضوع ومحتواه ما تحسون معي ان الصورة لا تمثل مدارسنا بالمملكة اجل كراسي جلد وكفرات ههه اجل وين كراسي الخشب المكسرة اتمنى يكون فيه مصداقية في وضع صور تعبر عن الواقع

25

  reema

  مايو 15, 2009, 9 ص

ياما عانينا المديرات المتخلفات والمدرسات حالتهم النفسيه مظطربه والله بنات مؤدبات تحطم مستقبلهم بسبب المدرسات والمديرات اللي النفسيه عندهم تعبانه تتلفظ على البنات وتحطمهم وتقولهم اقبح الالفاظ اتذكر بنت بالابتدائيه مؤدبه جت المعلمه و شدت شعرها قدام البنات وقالتها انتي قبيحه بسبب انها لابسه طوق احمر

26

  دنيا

  مايو 15, 2009, 9:04 ص

افا صارو البنات مو متربيات والمدرسات يعانون ؟؟ والله محد يعاني من النفسيه التعبانه الا بالبنات..ولو البنات ما يعانون ما راحو تجرأو على المدرسات..لو المدرسه تحفظ لسانها وتعاملهم بلطف وتخاف ربها فيهم محد جايها ومحد مسوي لها شي..بس مو معقول المدرسه تظرب البنات وتتلفظ عليهم وتبيهم مثل الغنم يسكتون

27

  Sultan Meshal

  مايو 15, 2009, 9:12 ص

صراحه شي مخجل جدا اللي صار واللي قاعد يصير في مدراس البنات. بداية الحل هو معرفة نوع المشاكل اللي يواجهونها سواء الطالبات او المعلمات وايضا الاعتراف ان هناك مشاكل تحدث يوميا. تكملة الحل هو انه استخدام القونين الصارمة على الجميع لحفظ حقوقهم. الكلام طويل جدا لكن اتمنى ان سير التعليم عندنا يتغير الى افض

28

  (غير زائر)

  مايو 15, 2009, 9:22 ص

والله من قلة الحياء والله من ضعف التربيه والله من جهل الاهل ياناس ياهوووه املؤا فراغ البنت لين تتزوج واذا تزوجت زوجها بيملأ فراغها

29

  نايف النوسه

  مايو 15, 2009, 9:30 ص

ياعيني حتى الجنس الناعم صار خشن وحق مضاربات وش تركو لرجال..

30

  عادل

  مايو 15, 2009, 9:37 ص

اذ1 البنآات كذ1 ليش تلومون الطلأب ع المطآق ؟ اولأد عآدي يتآطقون امآ بنآت ههه مستحيل

31

  مناير

  مايو 15, 2009, 9:46 ص

بصراحه موضوع ينرفز لابعد الحدود ويرفع الظغط وماراح تكفيني الحروف للتعبير عن وجهه نظري بس بالعاميه بدون مااتفلسف وانسق الجمل لان الموضوع لايحتمل تنسيقات بكل صرااحه ( قله ادددب.. قله اددب... قله اددب ) وين التربيه وين الاخلاق وين الناس الاصيله وين الناس المحترمه وش هالعالم بكل صراحه ( هيلق )

32

  محمد القحطاني

  مايو 15, 2009, 9:50 ص

باختصار ودون تطويل حال معلمينا ومعلماتنا في التعليم يشبه ( الخدم واهتمامهم بالصغار داخل البيوت ) وهذا نتائج تعاميم الوزارة الموقرة 0

33

  مناير

  مايو 15, 2009, 9:51 ص

استغرب من هاالناس بااي عقليه يفكرون.. وين صرنا ووين وصلنا.. الي اي درجه من الانحطااط..صرنا مجتمع عصابات مجتمع عنف وتهجم..!!كلن قام يكفخ الثاني.. الي استغربه الاهل وينهم ؟؟ الي بناتهم بهالطريقه اجل هم وش وضعهم ؟؟ لااله الا الله بس.. ناس قمه الهمجيه والتخلف..الله يعافيهم ولايبتلينا

34

  شمس الرياض

  مايو 15, 2009, 9:53 ص

الله يعطيكم العافيه

35

  زهور الكادي

  مايو 15, 2009, 10:12 ص

الحمد للة خلصت مرحلة الدراسة دون مشاكل أو شكاوي ولا أذيت أحد بس مرة وأنا بصف أول أبتدائي شفت وحدة معها حلاوة مصاص أنحولت عيوني من الفرحة.قلت لها عطيني رفضت.مسكتها وفرشتها ودبجتها وغيرت معالم وجهها من التكفيخ وأخذت الحلاوة منها كلها ورحمتها أعطيتها حبة...عنف الطالبات.

36

  وين عايشين احنا

  مايو 15, 2009, 10:13 ص

أين النظام ؟ أين المسؤوليين؟أين القانون؟اقرأ وانا في دهشة ماهذا؟ هل نحن في غابة؟هل هذا الاسلوب الراقي في التعامل؟كيف تربين هؤلاء البنات؟ وفي اي بيئة؟ الام مدرسة اذا اعدتها اعدت شعبا طيب الاعراقي يجب ان يكون هناك نظام يحفظ للطالب حقه ؟ وللمعلم حقة؟ هذة مدرسة وليست مكان لبيع الاغنام وحلبات المص

37

  مبالغة

  مايو 15, 2009, 10:31 ص

صحيح هناك خطر ولكن لنكن ايجابيين ونلتفت الى نائبة الوزير فهي اعلم واقرب لهذه الظاهرة0

38

  هلالي الطايف

  مايو 15, 2009, 10:45 ص

الله يستر حتى عند البنات مشاكل زي الاولاد انا معلم في مدرسه خاصه والله لو راتبي ياصل ل 5000 ريال اني ما ادور التعيين في الحكومه انا مرتاح في المدرسه الاهليه

39

  م.الثروه

  مايو 15, 2009, 11:04 ص

والله والله ان المشكلة في التعليم المتواضع الذي يرهق الطالبات والطلاب بالمعلومات الغير منظمة والكثيرة جدا...مدارس مصممة كسجون..نشاطات غير موجودة...مناهج قديمة وكثيرة.. مدرسين ومدرسات يفتقدو للتدريب..ومسؤلين في التعليم غير متخصصين وغير مستعدين للتغيير

40

  اناا

  مايو 15, 2009, 11:11 ص

نقص الوعي وغياب التوجيه الاسري وراء ذلك

41

  يحيى الشهراني

  مايو 15, 2009, 11:25 ص

سوء التربيه في المنزل وقصه الاعجاب والعصبه القبليه امور عجيبه الله يحمينا ويهدي بناتنا 0 وجهة نظري 0

42

  مريم

  مايو 15, 2009, 11:26 ص

كل ما قرأتموه وأطلعتوا عليه في الصحافة لا يأتي ربع ما يعانن منه طالبات الثانوية 107 بالرياض الفاظ مثل يابهايم وياتيوس وشد الشعر أرحم مما نجده في مدرستنا الان أنا نقلت الى مدرسة أخرى وكلفت علي وسيلة النقل لكن الله يعين باقي الطالبات اللواتي لا يستطن أن ينقلن

43

  rashed

  مايو 15, 2009, 11:44 ص

الام مدرسه اذا اعدتها اعدت شعبا طيب الاعراق...والظاهر بنات اليوم بيعدو جيل على ستار اكدمي على طول...الاصلاح بيكون صعب مع بنات اليوم مافي لهم حاجز و لا حد...جراءة و وقاحة و قله ادب...الله يستر على بناتنا و بنات المسلمين...الافضل ينحط مدارس خاصه بالبنات الي اخلاقهم دون المستوا..

44

  مبارك العقيل

  مايو 15, 2009, 12:08 م

بصراحة انا مااقول الا الله يكون في عون المعلمات... الله يرحم زمان اول يوم كانت الطالبة والطالب مايقدرون يرفعون عيونهم بعين المعلمين واليوم صارت الطالبة تضرب المعلمة وامها القدوة لها مساعدة..

45

  اسومي

  مايو 15, 2009, 12:11 م

هذا اذا دل يدل على ظياع حقوق المعلم اين هيبة المعلم التي في السنوات السابقه وانظرو مذا صنعو من رجال وسيدات وكيف الان الله المستعان قم للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

46

  الى متى

  مايو 15, 2009, 12:23 م

قد تحصل بعض الهفوات على جميع الاحوال وفي شتى الاصعدة ولكن تعتبر نادرة صحيح فيه ضاهرة الاعجاب ونسمع عنها يحصل في المدارس المجاورة ولكن هذاء العنف نادر

47

  قافطهم

  مايو 15, 2009, 12:35 م

العيال تركوا الهوشات والمضاربات وصاروا مخدرات وعصابات والبنات بدو في الهوشات امحق سنع اجل يبيلنا نلعب حديد عشان يمكن تقبس مع الزوجه

48

  وطني

  مايو 15, 2009, 12:38 م

الامر عادي ماهو جديد ولاغريب ولا يحتاج منا لعلامة استفهام

49

  خالد

  مايو 15, 2009, 12:46 م

الله يستر ,,, الكل يعلم ان التربية عملية مشتركه اساسها البيت ( الام والاب )و المدرسة ويجب التعاون وصولا الى جيل من البناء ( بنات واولاد ) يكون عماد المستقبل ويجب لن نغرس فيهم تعاليم ديننا الحنيف الذي يدعو الى التعون والتسامح والعفو والاحترام والتقدير ( من علمني حرف كنت له عبدا ) وسلام

50

  ام خالد

  مايو 15, 2009, 12:49 م

في نظري ان هذا المشكلة في كل او معظم مدارس البنات كان زمان المعلمة لها هيبتها اما الان المعلمة او المديرة هي الملامة وهي المخطئة في جميع الاحوال والسبب كما يقولون عدم استخدام الطريقة التربية في ردع الطالبة ياترى من اعطى الطالبة حق اوجعلها تتطاول الى هذا الحد المسألة خطيرة ولا بد من راد قوي

51

  واقعي

  مايو 15, 2009, 12:58 م

هذا معناه أن المعلمة مخطئه بنسبة 15% والطالبات مخطئات بنسبة 65@

52

  سليمان الذويخ

  مايو 15, 2009, 12:58 م

كل هذا نتاج اغفال الجانب التربوي كل ما نراه يدعو للتسيب منع الضرب ! منع الفصل! وترك الطالب يحضر معه سلوكيات الشوارع ! لا يا جماعه تداركوا الأمر اليوم المدارس اصبحت حظائر ثيران هواش ومناطح وبدايات اجرام وترويج.. طيب وش استفدنا من اضافة كلمة ( التربية ) بدلا من المعارف!؟ اشوف لا طلنا تربية ولا تعليم !

53

  قطب الجنوب

  مايو 15, 2009, 1:02 م

المهم هنا تربية المعلمات اولا وتثقيف المعلمات بطريقة التعامل مع الطالبات ذوات الشذوذ السلوكي بين الطالبات وعقد دورات بشكل مستمر للمعلمات والطالبات داخل المدارس بشكل مستمر تتمحور حول التربية السوية والتثقيف المستمر من البيت والمدرسة قد يحدث تغيير للاحسن بحول الله والله والمستعان

54

  امحق تعليم

  مايو 15, 2009, 1:02 م

يماااه منهم ياوزارة التعاميم ارجعوا الهيبة لهيئة التدريس تعليمنا راح فيها

55

  طالبة144م

  مايو 15, 2009, 1:20 م

معاهم حق لان مافيه طالبةتتعدى على احدمعلمات المتعسةالا وهم قايلين لها كلام من قبل.بعدين مو بس الطالبات الي يغلطون المنسوبات يجرحون وخاصه انا في سن المراهقةيعني ابشروا بعزكم ان غلطتواعلينا.وش فيه الاعجاب انا قاعدين فوق روسكم اهم شئ نتعلم وماعليكم مناانا مسئولين عن كل شئ نسويه(نبي نعيش ع كيفنا)

56

  وائل العنزي

  مايو 15, 2009, 1:23 م

الله يستر بس

57

  متنومس

  مايو 15, 2009, 1:31 م

ما صار جنس ناعم صار العكس نفسي أشوف مضاربات الجنس الناعم ما عندهن غير شد الشعر إذا ما فيه عجرا مفك كفر ليور صاطور ما تنفع الصراحه تعامل بعض المعلمات يجبر ع مثل هذا الشي و بعض الطالبات أهلهن ما ربوهن من المفروض تتعامل المعلمه مع الطالبه بلاتي هي أحسن

58

  صالح علي

  مايو 15, 2009, 1:39 م

ولله فوضا ابي المشرفة الي أخذت الأمر ببساط من باب دمقراطيت بوش ياليت من يمس شعرة واحدة من رأس هالمشرفة البجيحة كان تقوم القيامة وتروح دمقرطيتها الفاشلة عموماً هذي حقوق خاصة مال النظام دخل أذا كان هناك نظام ينص على السماح بمدت اليد

59

  fars

  مايو 15, 2009, 1:45 م

الكاتبه صورت ماحصل للمدرسات والمفروض انها أخذت أقوال الطالبات وما حصل في المدارس ربما حصل للطالبات أستفزاز من المدرسات اوالمديره وقد قرأت بعض تعليقات الطالبات وما يجدن في المدرسه من أهانه وألفاظ من المربيات فكيف يستنكر تصرف الطالبات ولا يستنكر تصرف المربيات وعلى الجهه التعليميه أنصاف الجميع

60

  رضيمان

  مايو 15, 2009, 1:46 م

هذه الافعال والعياذ بالله من قلة الأدب وغياب الدور الحقيقي للآباء الذين سلموا أنفسهم وأبنائهم مع احترامي الشديد للمرأة وان كنت لاأعم كل النساء بذلك ولكن أعني بقولي هذا النساء ( تربية الفضائيات والفيديو والمسلسلات الغربية ) حتى أصبحن لاهم لهن بالدين والتربية والعياذ بالله

61

  هايم علي وجهه

  مايو 15, 2009, 1:49 م

أنا اقترح ان تضرب اي بنت تعتدي علي المدرسات أو المديره أو تقلل أدبه وكل من يساعدها تضرب في المدرسه وأمام زميلاتها،لكي تتأدب وتأدب أي بنت تسول لها نفسها عمل مثل ذلك ويتأدب أم وعمة كل من أراد أن يقدم علي مثل ذلك،وتضرب المدرسه أمام زميلاتهالتي يثبت خطاها علي الطالبه،يجب أن نضحي ببعض لكي يصلح الكل

62

  البتول

  مايو 15, 2009, 2:06 م

أنا من اللي مروا بتجربةالتدريس لأني كنت طالبةتدريب وشفت العجااايب هذي حلول عمليةأتمنى النظر فيها؛ 1/تعديل لائحة السلوك بما يناسب هالجيل 2/معاقبة أي مَدرسة تتجاهل اللائحة 3/إعادة الضرب للمدارس ولكن بضوابط 4/التركيز ع موضوع"البويات"والإعجاب لأنه أصبح أكبرر من شكليات 5/وهو الأهم التركيز ع الدين

63

  طالب بجامعة الامام

  مايو 15, 2009, 2:10 م

الحمد الله والله لايبلاء بناتنا,, والاحياء المذكورة عيالهم ادج من بناتهم,, والتربية لها دور كبيررر,, بالتوفيق,,

64

  اسامه

  مايو 15, 2009, 2:14 م

قم للمعلم ووفيه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

65

  فهد الصالح

  مايو 15, 2009, 2:16 م

للاسف وزارة التربية ليس لها من اسمها نصيب هي في وادي والتربية في واد اخر دائما تقف مع المعتدي ضد المعتدى عليه املنا في الوزير الجديد ان يصلح هذا الخلل الذي اضركثيرا البلد وسبب فلتان امني لم نكن نعرفه في السابق عندما كان للمدرسة هيبتها اعيدوا للمدارس هيبتها فهي خط الدفاع الاول ضد الجريمة

66

  شريفه

  مايو 15, 2009, 2:17 م

ان التعامل الحسن والرفق يؤتي ثماره حتى مع الشخصيات الصعبه وهذا ما تفتقده الكثيرات من الاداريات وقليل من المعلمات فقد تعاملت مع طالبه دخلت على معلمتها في المدرسه بسكين لكن احترامي لها كانسانه وحسن معاملتي جعلني اعالج الكتير من السلوك الطائش الذي تعتزم القيام به نحن نفتقد المعرفه وفن الحوار

67

  احمد ابراهيم عبدالله

  مايو 15, 2009, 2:23 م

كل شيء الا كرامة الانسان ما يحدث الان من اعتداء الطلبه والطالبات على المدرسين والمدرسات لسبب واحد وهو((ضعف لوائح التربيويه)) ويجب ان لا ننغلق على انفسنا ولناخذ تجربة دولة الامارات نموذجا لمنحها المدراء والمديرات الكثير من الصلاحيات لتطبيق النظام في المدرسه0

68

  المغتربه

  مايو 15, 2009, 2:23 م

أولا المفروض مثل هاذي البنت تتوقف عن الدراسه لمده اسبوع تقضيها في الاحداث لأعادة تأهيلها هي ومن كان معها والمديرة اذا ثبت انها اخطأت في حق البنت يخصم من راتبها وبصراحه البنات صاروا متمردات والاهل عاطينهم الثقه العميا ونايمين في العسل مو دارين عن بناتهم والمعلمات خافوا الله ولا تظلموا البنات.

69

  عمر - الرياض

  مايو 15, 2009, 2:30 م

عرابجة!

70

  إبراهيم طه

  مايو 15, 2009, 2:39 م

الوزارة تتحمل المسؤولية الأكبر في تدني هيبة المدرسين والمدرسات وحفظ حقوقهم من خلال الإجراءات التأديبية الغير كافية. بعبارة أخرى ليس هناك إجراءات وقائية تحد من تجاوزات الطلاب السيئين.

71

  جلاد

  مايو 15, 2009, 2:58 م

معلمات متغطرسات يمارسن التسلط على طالبات متمردات.. النتيجه مزيد من العنف

72

  الشقحاء

  مايو 15, 2009, 2:59 م

قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا ليش التعامل باليد ولا نتعامل بلغة الحوار ماصارت نحن شعب مثقف ومتعلم وما توصل لضرب هذا التخلف بعينه وعلمه الله يهدي الجميع.

73

  sro

  مايو 15, 2009, 3:02 م

يقول المدرسة تكمل دور البيت في التربية ( تربية وتعليم ) تربية سبقت التعليم... القصد اذا البنات كذا وشلون المعلمات الله يستر ؟؟؟

74

  احساسي غريب

  مايو 15, 2009, 3:03 م

واقع المدارس والبنات في تدني مو طبيعي اخلاقا وعلما والسبب: ولي الامر..المديرة الغير مناسبة وهذا شاهدته بعيني، المشرفات المسؤلات عن هذه المشاكل يبغالهم حل لمشلكة اهمالهم وياليت يغيرونهم الى ناس شديدة وتخاف الله، طبعا عشان ما اظلم مو جميعهم بس كل الي شفناهم ماعندكم احد وهم سبب الخراب حسبنا الله

75

  رد على منو

  مايو 15, 2009, 3:13 م

منو من تواضع لله رفعه وكلامك ماله داعي الفقر مو زين واحمدي ربك على اللي انتي فيه واقول الله يعين المديره بس شعرها راااح مهجول والحاله كسيره

76

  أمل - جدة

  مايو 15, 2009, 3:23 م

والله هذه على حسب البيئة اللي البنت طالعه منها.. والدليل الفزعااات اللي تلقاها من قرايبها.. الله يرحم حالنا بجدة وبمدارس أهلية بعد البنت لو تنصك على وجهها من المعلمة ماتقول شئ وصااارت كثيير لأن الاهل داعمين للتربية مو هادمينها وحاطين ثقتهم بالمدرسة اللي بنتهم فيها..

77

  ام همس

  مايو 15, 2009, 3:24 م

خلاص معاد فيه حياء ولا خوف من الله البنت بطبعها هاديه اما المشاكل والمضاربات ماتجي الا من الاولاد او البنات العربجه اتوقع هذا الجيل جميعهم عربجيات حقات مشاكل

تحياتي لكل الشعب السعودي الغالي احب جريدتكم الرياض واتابعها يومياً لانه الواقع السعودي يشبه الي حد كبير الواقع الليبي باعتبرها مجتمعات محافظه ومسلمة سنية...وانا مدرسة في مدرسة ثانوية وبصراحة لاحظت ان طالبات مش زي زمان فرغم اني جديدة علي قطاع التعليم منذ 4سنوات فقط الا انه بعض الطالبات اصبحن يعاملن المدرسات بسلوك عدائي وخشن ولم يعد احترام المدرسة او المدرس مثل ايام زمان..ونسوا ان المعلم رسول الحضارات وانه اشرف مهنه علي وجه الارض..الله يهدي الجميع

79

  شاااهدة عيااان

  مايو 15, 2009, 3:41 م

المتوسطة151 بالنظيم شي طبيعي ان يتعدون على مراقبة لإنهم سبقوها بصفعة على المديرة وتهجم بالعصي وكسر هيبتنا أمام الطالبات وبما أنهم اعتدوا على المديرة فشي طبيعي يعتدونا علينا أصبحنا نخاف على أنفسنا من أي أعتداء من إحدى الطالبات لإن لائحة السلوك لاتنصفنا فهل ينتظرون عاهة إحدى مدرساتنا حتى يطبق الحكم.

80

  حمد

  مايو 15, 2009, 3:46 م

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. في البدايه الايد ان انوه ان البنات تربتهم من المنزل اولا ومن ثم الاهل في بعض الاحيان يشجعونها على الضرب يعتبرونها وسيل لاخذ حقها من المعلمعه او المديره وهذل شي خاطيء بد ذاته اتمنى ان يكون مجتمعنا اقى بذلك بكثير وان يكون هناك عقاب رادع جدا لمثل هذي العيينه...

81

  عبدالمجيد الكثيري

  مايو 15, 2009, 3:48 م

خخخ الله يخلف على بناتنا... اللي هذا البنات يسوون كذا اجل وش ترجون من اخوانهم... ما اقول الا الله يصلح بناتنا... ويلومون الشباب ليه يفكروون بالزواج من الخارج...

82

  sara

  مايو 15, 2009, 3:50 م

ماشفتوا شي حتى المعلمات يطقون البنات بلا سبب مقنع المعلمه تجي من بيتها معصبه دور احد تهاوشه بس ولا تطقه

83

  شاااهدة عيااان

  مايو 15, 2009, 3:52 م

شاهدة عيان المتوسطة151بالنظيم شي طبيعي أن يعتدوا على المراقبة لأنهم قد سبقها صفعة على المديرة وتهجم بالعصي وكسر هيبتنا أمام الطالبات وبما انهم قداعتدوا على المديرة فشي طبيعي أن يعتدوا علينا فأصبحنا نخاف على أنفسنا منهم لأن لائحة السلوك لاتنصفنا فهل ينتظروا عاهات لإحدى مدرساتنا حتى يطبق الحكم الشرعي

84

  الرويثي

  مايو 15, 2009, 4:04 م

لو يسمحون با الضرب ما وصلو لي مثل هذه الامور...؟؟؟

85

  امجاد

  مايو 15, 2009, 4:10 م

يازين التقاعد وجلست البيت في هذا الوقت بالذات لأنه وقت إنهيار التربية والتعليم مع مرتبة الشرف يرحم زمان أول تحول /اللي هذا اوله ينعاف تاليه.

86

  معاناه

  مايو 15, 2009, 4:16 م

ترى الوم مو بس على البنات، المعلمات فيهم خير. فالعمليه النص بالنص ولكن انا ضد العنف سوا من المعلمه او الطالبه هاذا لايوافق شرعتنا او اخلاقنا الاسلاميه الله يهدي ابنائنا وبناتنا

87

  محب الخير

  مايو 15, 2009, 4:17 م

وجع رأس معضم الحريم

88

  حمزة مشرف

  مايو 15, 2009, 4:21 م

الله يعطيك العافية

89

  k7ylan

  مايو 15, 2009, 4:22 م

اولا لاننكر ان الفقر له تاثيره وماثراته على المجتمعات.وكذالك الغنى له تاثيره وماثراته ايضامن سلب وايجاب. ولكن الاهم من ذلك هوالبعد عن الدين وكذالك الموروث الاجتماعي الجميل الذي كان يتحلى به ابناء وبنات الاجيال الماضيه من حب وتناصح واخاء اذا لانعجب من ماتاتي به الايام القادمه.

90

  هانو

  مايو 15, 2009, 4:22 م

الله يستر وميكنش مرض زي انفلونزا الخنازير وتنتشر في بقية المدارس @ معلمة مرعوبة

91

  خالد التميمي

  مايو 15, 2009, 4:23 م

الان عمري 40 سنة خريج عام 1408 ه نصحوني اخواني واخواتي والاهل كلهم اروح للكلية المعلمين ورفضت على شان شفت بداية انهيار قيمة المدرس بداَ من المدرسين العرب وخفت انه رايح يجي يوم وياصل الحال بناء زيهم وصلت الان الحال بناء زيهم واكثر... هذي نتائج المجتمع والنظرة للتعليم من المجتمع

92

  ابو لمار

  مايو 15, 2009, 4:26 م

الله يهديهم كلهم...رسالة للممقررات العلمات النوايا الحسنة وتعليم الأدب والأخلاق أهم من االمقررات التي كلها بنظر وزارات التعليم حفظ ولو يكون بمقدورهم حفظونا كتاب الهجاء والمطالعة

93

  احمد الشايع

  مايو 15, 2009, 4:27 م

تحية للمعلمة المعتدى عليها ولها حق رد الاعتبار والا سوف تتعرض معلمات اخرى لنفس الوضع. اقول لابد من انظمة صارمة لحفك السلوك والادب داخل الحرم المدرسي. وتوفير الحماية والامن داخل المدارس. فالانسان كرامة واذا سلبت كرامته اصبح خطرا على نفسه وعلى مجتمعه لانه يحس بالفشل والذل والاهانة..!! لذا لابد من ادارات قوية بالمدارس وانظمة من الوزارة تحدد السلوك والادب والا سوف نسمع شيء اشد من الضرب ونزع الشعر...!!!

انا من متوسطة النظيم 151شفت المراقبة وهي يعتدى عليها اصبح المنظر طبيعي لانهم بدأوا بالاعتداء على المديرةوصفعها فما\ا تنتظرون ان يحل بنا نحن المسكينات والله ما يحدث عار في تاريخ التربية والتعليم الساكتة عن الحق فنحن بانتظار الهاهة كما تفضلت بها احدى الاخوات يااا وزارة الربية والتعليم التلربيه اااهم

95

  العتبي 2009

  مايو 15, 2009, 4:33 م

من أمن العقوبة أساء الادب

96

  صلوح

  مايو 15, 2009, 4:34 م

الله على بنات هذا الزمان وش خلو للاولاد من سلوكيات الله يهديهم ويهدي بناتنا وبنات المسلمين... آآآمين يآآآرب العالمين

97

  قصيمي بس وش قصيمي

  مايو 15, 2009, 4:38 م

أيييه يا حريم منول أجل بنات هالوقت (آندومي) هذا اللي يجينا من المعلبات :) عموماً هذا الجنس موجود من قديم ولكنه لم يكن يسمح بظهوره اعلامياً ولكن السؤال ماهي حلول ادارة تعليم البنات وتحية خاصة لاختي مبتعثة ودعوة خاصة لها بالتوفيق.

98

  ريم

  مايو 15, 2009, 4:38 م

اا اعتقد انه كبت وتراكمات وعقد تفرغها البنات منغير وعي وادراك.. ولذلك يجب تفريغ الكبت والشحن في اعمال الخير والرياضه الصباحيه في المدرسه بطابورالصباحي لها مفعول عجيب في فك التراكمات والتخفيف منها..

99

  وطني الحبيب

  مايو 15, 2009, 5:03 م

مازلنا نطالب في الامن النسائي وتدريب نساء لقيادة الامن داخل المدارس والتجمعات النسائية التي يصعب على الرجال الدخول فيها يجب فتح مدارس لتدريب الفتيات على التعامل مع هذه الاحداث وحتى تحد المشاكل قبل ان نصل الى نقطة لا نستطيع حل فيه هذه المشاكل

100

  ظاقت بي الوسيعه :(

  مايو 15, 2009, 5:17 م

والله هذا جزى المعلمه المتغطرسه.. الجيل تغير لازم هي تتغير وتنزل نفسها للطالبات وتكلمهم مثل بناتها..اما انها تشوف نفسها وتعامل البنات بتعالي وتكبر وسؤ واخلاق.. لا تنتظر منهم يحترمونها ابدا.. الله يعين بناتنا على هالنفسيه..

101

  ام بدر

  مايو 15, 2009, 5:17 م

أنا في قرية قريب من الرياض ولا أفكر اطلب نقل من البلاوي اللي اسمعها عن مدارس البنات في الرياض مع انه في نماذج عندنا بويات لكن قله قليله جدآ اعتقد السبب الأول والأخير تربية الأهل لبناتهم وتشجيعهم له

اعتقد هذا نتاج ان من امن العقوبة اساء الادب بس الغريب انالمشرفات المسؤلات يحاولون اخماد صوت الحقيقة من المعلمةالمسكينةيعني ظااالمات ومكتب التوجية بحاجة للتوجيه يازمان العجايب

103

  لحوول

  مايو 15, 2009, 5:30 م

بنات رايحين وطي الله يستر على بناتنا والله لازم يشوفون حل بس صورةالشعر المنتوف متعوب عليها

104

  نافع الشمري

  مايو 15, 2009, 5:37 م

ماذا تتوقعون من نتائج التعليم وهو كل من فشل في مركزه في وزارة أو منصب آخر اُتي به للتعليم،وإذا أزيح عن التعليم وُضع مستشارا خلف الستار لكي يُستشار من نضع في مكانك،شوفوا (أي بني)ما دمر التعليم وغير التعليم إلا استشاراته المتحجره،انه يعيش في القرون المظلمه،التعليم يحتاج إلي حكيم وقوي ومتفتح ومتعلم

105

  NaNe

  مايو 15, 2009, 5:38 م

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تعليقي على ماقرأت , أن هاذيه الضواهر من التعدي على المعلمات سواء كان بالفض البذيئ أو بالفعل كاالتعدي عليها بالضرب فأنه كما تعرفون خاطئ, على العموم أنصح الجهات المختصه في التربيه والتعليم أن يقومو بنشر مطويات على بناتنا الطالبات أو محاضرات في المدرسه

106

  معلمة تعاقد

  مايو 15, 2009, 5:39 م

اولا انا كنت بالمدرسة المنكوبة اقصد المذكوره بالنظيم151شفت العجايب والتسيب وقلة ادب البنات ولا افكر ارجع حتى لو اجلس بالبيت بدون راتب العمر مش بعزقة التربية مهمة اذا ماتعلمتها البنت في بيتها من اهلها ماينفع نعلمها للطالبات لان اهلها يغالطونا لازززم فيه عقاب للحالات الشاذة والبويات

107

  أم البراء

  مايو 15, 2009, 5:40 م

وللأسف الشديد أن هذا يحصل من البنات والسبب الأول هو الأهل الذين يرفضون معاقبة بناتهم مهما كان خطأهن ويدافعون عنهن حتى والسبب الآخر هو مركز الاشراف الذين يدافعون عن الطالبات ولاينصفون المعلمات إن تعرضن للإهانة من الطالبات.أما طالبات المدراس الأهلية فقمة الاحتقار للمدرسات والاداريات وخاصة الشمال.

108

  معلمة تعاقد

  مايو 15, 2009, 5:50 م

انا بس ودي اسأل هل الوزير عنده خبر وماهي الحلول اتي سيضعها في انتظار ردك يامعاي الوزير

109

  tariq.

  مايو 15, 2009, 5:51 م

مساء الخير جمعه مباركه عليكم يارب هدا اخر التعليم شوفوا لغايه فين وصلنا بنات وجنس وقلت ادب وكل هدا من الاساس وهو العائله ولام والاب ادا وصلو البنات في سن المراهقه يحتاجوا عنايه وسياساتهم شوي صعبه وعشان كدا مو محصلين الاهتمام والتوجيه وتشوف كيف قلت الادب لفين وصلت داخل المدارس الله يحمينا...

110

  سعووود السبيعيss_alsubaei

  مايو 15, 2009, 5:51 م

السلام عليكم من جد شي يرفع الضغط والواحد مايقدر يحكم منو الي غلطان لكن والله العضيم فيه معلمات مايستحون على وجيهم والمفروض يكونون قدوه للطالبات لكن مانقول الا الله يهديهم ويصلح بنات المسلمين لكن المشكله فيه معلمه في احد المدارس تعلم البنات على طرق التعارف طيب اذا هذا حال المعلمات وش حال الطالبات

111

  ابوناصر

  مايو 15, 2009, 5:52 م

والله اني محتار وين احط بنتي في اي متوسطه في شمال الرياض كل ما سالت عن مدرسه ذمو فيها لا حكوميه ولا اهليه وما نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله والله يصلح الحال

112

  مصدومة

  مايو 15, 2009, 5:57 م

ننتظر رأي الوزير يرد على هذا الوضع ضدالانسانية واين جمعية حقوق الانسان الظلم ظلمات ياوزير ننتظر رايك ونثق بنزاهتك

113

  ام دانه

  مايو 15, 2009, 6:01 م

واالله انا كنت مدرسه على بند محو الاميه وشفت الكثير من بنات الدخل المحدود شيء يفوق الوصف من قلة الادب وعدم التربيه والله اني ما قدرت اتحمل الراتب ما يسوى لازم يعطونا تامين في مستشفيات وجلسات مع اطباء نفسيين من اللي نشوفه غير بدل الاهانه والله ان جلسة البيت اكرم للواحد

114

  فيصل الرياض

  مايو 15, 2009, 6:02 م

سبب هذه ضعف الوازع الديني لا بد من اقامة محاضرات دينية في المدارس بجميع مراحلها والحديث عن اخلاق امهات المؤمنين والصحابيات الجليلات حتى يكون له الاثر البالغ في نفوس بناتنا لان القنوات افسدت ونشرت الراذئل والاخلاقيات السيئة وتجاوزت كل حدود والله المستعان

115

  منصح

  مايو 15, 2009, 6:07 م

ان دل على شي فنما يدل على ضعف قرارات وزاره الثقافه والتعليم واداره تعليم البنات لان مايحدث في مدارس البنات يحدث في مدارس الأولاد لوفيه قرارات لوحدث اي اعتداء من اي طالب او طالبه يتم احالت المعتدي اين كان الاب او الام او الطالب اواطالبه الى الجهات المختصه ويسجن ويحرم من الدراسه عام كامل

116

  ياشين الحريم

  مايو 15, 2009, 6:07 م

والله المشرفهاللي تنتظر العاهه جعلها هي بالعاهه لو هي ماسكتت شاطرين بس علينا

117

  ابو طلال- جدة

  مايو 15, 2009, 6:10 م

طيب لو ان الشعر هذا يعود لطالبة ودي اعرف تعليقاتكم؟ الموضوع هنا موضوع التربية والاخلاق التي امرنا بها ديننا، أين احترام المعلم او المعلمة، اين احترام الكبير، اين العطف على الصغير، اين امانة التدريس، اين تربية الاهل،( اين الخوف من الله) وصحيح بأنه من أمن العقوبة أساء الأدب سواء لطالبة أو المعلمة.

118

  ياشين الحريم

  مايو 15, 2009, 6:13 م

ياوزير التربيه ننتظر ردك عاجلا

119

  عيدروس:KSA=UK YOBS

  مايو 15, 2009, 6:15 م

وراء كل ظاهرة فتش عن الأسباب:الفقر و العنف والتفكك الأسري و البيئة السيئة و غياب القدوة الصالحة والمخدرات و الفضائيات و الإعلام.أقران هؤلاء المشاغبات في بريطانيا يحظون ببرامج تأهيلية و تربوية لا يحظى بها الأسوياء.ومه هدا يشتكي البريطانيون من مراهقين عنيفين ومثيرين للشغب والعنف ولقبوهم بمصطلح Yobs

120

  معلمة تعاقد

  مايو 15, 2009, 6:19 م

وزير التربيه نداء عااجل ننتظر قرارك النزيه والعادل ونثق بك لان منهم دونك اخلوا بالاماانة

121

  معلمة تعاقد

  مايو 15, 2009, 6:23 م

في انتظار قرار الوزير

122

  معلمة تعاقد

  مايو 15, 2009, 6:24 م

في انتظار قرار الوزيرالعادل

123

  إبراهيم الأشاعرة

  مايو 15, 2009, 6:29 م

التربيه تتأثر من ثلاث عناصر رئيسية,, وهي الاسرة والمدرسة والاعلام,, فاذا كان رب الاسرة يحتاج الى تربية فلاسرة كلها تحتاج الى اعادة تربية,, والمدرسة اذا لم تدار بنظام تربوي فسيتاثر الطلاب تاثير سلبي ,, ايضا الاعلام فتكون التربيه العامه حسب توجه الهدف الاعلامي,, اما سلبي او ايجابي.

124

  الزهراني

  مايو 15, 2009, 6:43 م

رحن حريم زمان الله لا يبلانا

125

  الجازي

  مايو 15, 2009, 6:46 م

مرحباا بعد السلام.. ما ذكر غيض من فيض مما يحصل في مدارس البنات ومكاتب الاشراف الفرعية تغطي عليها كي لاتضيع هيبتها عند اللاشراف المركزي او الرئيسي من هنا اطالب الدكتورة البندري ال سعود ا ان تقوم بزيارات ميدانية مفاجئة لبعض المارس لتقف على وضعها كل طالبة الان تعرف الانظمة بحكم ان لها قريبة

126

  للأسف إني نصراوي

  مايو 15, 2009, 6:47 م

من المؤلم أننا.. نجد التعليم.. من سيئ إلى أسوء ومن المؤلم أننا.. نرى مباركة الوزارة.. في ماقشة تلك.. المشاكل.. بكل برود ومن المؤلم أننا.. نرى أعداد هائلة داخل الفصل.. قد يصل إلى 40 طالبة أو طالب وأكثر حقيقة تخطبات الوزارة واضحه من التقويم المستمر السيئ إلى الفصول التكدسه إلى..

127

  م القحطاني

  مايو 15, 2009, 6:49 م

الاخت سحر رملاوي ! ومادخل القبيلة في هذه الاحداث الناتجة عن ردة فعل من طالبه او من اقاربها؟ لقد اصبح كل من هب ودب وخرج عن مفهوم الادب يتطاول على القبلية بدون سبب؟ حامض! القبلية يا اخت سحر رملاوي هي النسب ,فكيف تجردين منهم من ذوي الاصل والحسب من حقهم في التفاخر بانسابهم لكي يتساووا

128

  بنت الوطن

  مايو 15, 2009, 6:50 م

والله من سموها ( تربيه وتعليم ) واهي العكس بس انا اقول من أمن العقوبه اسأء الادب والله ياموجهات الارشلد يبلهم فصل كلهم اجل تقول وحده منهم البنت لا دخنت عااادي البنت تبوس بنت على فمها في الباص عادي البنت مسكينه مراهقه يجب احتواءها ترا هذا من واقع اعيشه كل يوم

129

  الجازي

  مايو 15, 2009, 6:58 م

مرحبا كما اتمنى من جريدة الرياض ان لاتغلق هذا الملف وان تتوسع فيه كما اطالب باعادة النظر في لائحة السلوك والتي يشترط لتطبيقها مع ضعفها موافق الاشراف عليها عمل دراسات ميادنية للاحياء وبناء عليه تعطى المديرة صلاحية تتماشى مع ثقافة الحي في فمي ماء والله المستعان

والله حالة التربيةوالتعليم في تدني مستمر والمشاكل في ازدياد لوائح وانظمة وقوانين قديمة العهد اكل عليها الدهر وشرب,وحق المعلمة ضايع لمن تلجأ في مثل هذه الحالات ولائحة السلوك التي تتعذر بها الموجهات هي الحد الفاصل بين الموت والحياة,ومازلنا في انتظار العاهات ياوزير التعليم

131

  raghdh

  مايو 15, 2009, 7:47 م

الحمدلله والشكر بس.. هذي الفئه اللي تستقوي على معلمات وادارايات.. للأسف من البدو.. ومافيه اي اسلوب تفاهم عندهم غير الضرب.. وتحمد ربها انها مااتدخلوا الرجال وانرشت برشاش بعد.. كل شي يصير هالايام.. مافيه شي اسمه انوثه أبد (:.. الله يستر ع الكل يارب..

132

  كلي امل

  مايو 15, 2009, 7:50 م

انا اعتقد بل واثقه من ان هناك خللل في كل من المدرسه من ضعف المديره والهيئه الادارية وتستر مركز الاشراف واخفاء الحقيقة وعدم مخافة الله من مشرفات التوجيه والارشاد يجب تغيير لائحة السلوك ياوزير والله ان الحريم يغطون على بعض

133

  التوفي

  مايو 15, 2009, 8:02 م

بابه يابنت موزين تشوين هواش وطق وبعدين من بيعبرك اذا رحتي فيها

134

  عبدالرحمن العنزي

  مايو 15, 2009, 8:04 م

قم المعلم... كاد المعلم يكون رسول وين هذاء المثل الله يستر على الجيل الجديد...

135

  عبوودي

  مايو 15, 2009, 8:17 م

الحمد لله والشكر بس وما خفي اعظم من هالبنات القرف !!!

136

  girl ksa

  مايو 15, 2009, 8:17 م

والله البلا من اهل البنات يرجع على تربيتهم الغلط مو من المدرسات والله البنات فيهم حقهم من الشياطين طواله لسان وشذووذ ومسترجلات والله العظيم يرجع على التربيه

137

  عبدالاله

  مايو 15, 2009, 8:29 م

زي ما قالت الاخت رغده هذولا البدو يعني انا بصراحه ما بسمع ب زي كدا اشياء بتصير في جدة او المدن اللي فيها نسبه بدو قليله اكبر خطا انو الحكومه تسكن البدو في المدن خليهم عايشين في القرى و نفتك من مشاكلهم اللي كل يوم تزيد !!

138

  نداء

  مايو 15, 2009, 8:32 م

السلام عليكم احب ان اقول اذا الحادثة في مدرسة ابتدائية نعتبر الطالبات صغيرات عدم تربية جيدة وفي الثانوية مراهقة ومن الامهات عدم الاحترام واثبات الوجود لكن نظر لكليات التربية وما يحدث بين الطالبات من مشاكل ومعارك كلامية وتمزيق ملابس وظرب وحدث ولا حرج والاسباب للاسف تتعلق مسائل الشذوذ والاصدقاء

139

  زورو الغربيه

  مايو 15, 2009, 8:37 م

اهم شي ياجماعة الخير التربيه الفاضله اعتقد دور الاسر في البيت اهم من المعلمات في المدرسه (ذيل الكلب عمر ما يعتدل )اذا نشأ البنت بهذه التربيه مستحيل تتغير اذا كبرت لا والطامه الكبرى عيالها اكيد تطلع زي اخلاقها يااخوان دورالاسره وتوعية الاسره اهم من كل شي المدرسه اوكي للتعليم والادراك فقط

140

  ناصر المنسي

  مايو 15, 2009, 8:42 م

وش قصة هالتعصب القبلي؟؟ حتى في مدارس البنات !! الله يخلف على حضارة مللنا ترديد اسمها والدعاء بالعزة لمن ساهم فيها وهي خاوية من كل معنى لها الا ان كنا نقصد الشوارع والمباني واختراع السيارة والطيارة! ممكن على انها مش حالك

141

  رجل غير نظرته للحريم

  مايو 15, 2009, 8:56 م

معقول ياناس فيه بنات كذا؟؟؟ والله على كذا محد ياخذ حقه الا بعاهه طيب لازم تصرفون بدل عاهه و بدل اهانة وبدل خطر ولله لو وحده تمد يدها على اختي او زوجتي اني لاسبب لها عاهه وخلوا المدارس تصير مذابح

اقول يمكن الطالبةتغار من معلمة او انها خايفة انها تفضحها عند اهلها وبعدين اللي تدور حقها عند حرمه غلطانه هذي يبيلها رجال يعلمونها ان الله حق"" مدام ان حقهم ضايع لازم بودي قارد

143

  جعلها الضربه

  مايو 15, 2009, 9:42 م

يعني الموضوع ونشر هل فيه تجاوب من الوزاره وادارة التعليم؟؟ انا بس ودي اعرف اسم الموجهه اللي تنتظر العاهه رجاء اكتبوا اسمها المره القادمه؟ عشان تشوف وش بيجيها؟؟؟

144

  احمد عباس

  مايو 15, 2009, 9:59 م

من الضروري سرعة تدخل ولاة الامر في معالجة مثل هذه التصرفات التي تسئ للمجتمع السعودي والتي طالت في اكثر من موقف لكي يعلم الجميع بان النظام كفيل بمحافظة حقوق الجميع وحسبنا الله ونعم الوكيل

145

  nora

  مايو 15, 2009, 10:02 م

للاسف الوضع غير مطمئن السلوك في تدني مستمر لايوجد احترام للمعلمة ابدا، وفي المقابل المعلمة نفسها لاتحترم الطالبة وهذا رد فعل طبيعي. لن اطالب بدورات تثقيفية لانها لن تجدي فهم ولكن لابد لوجود حلول عاجلة لهذه المسخرة دمتم،،،

146

  مكتم الجن

  مايو 15, 2009, 10:42 م

كله من تحت روسكم ياوزارة الهم والتدمير تعطون المديرة50درجة للسلوك وبعدين لوتنقص ربع درجة قامت القيامة لازم تجي المشرفة وتحقيق وخرابيط وتمييع للموضوع ليه ماتعطون المديرة صلاحية في خصم السلوك صايرة المديرة عندكم كنهاطرطور خلاص الغوالائحة السلوك وخلواكل يمشي على كيفه وخلصنا خبزك يالرفلاوأكليه،،

147

  المحايدة

  مايو 15, 2009, 10:46 م

اخواتي: مديرات ومعلمات وو أمهاتنا وبنياتنا الطالبات دور العلم لم توضع لهذا نحن امة سيد البشريةان حدنا عن منهجه في طلب العلم والتربية والتراحم والاحترام فلا مزية لنا لنعلو بين الامم التي تفتخر بمناهجها ودساتيرها فلا تضيعوا أعز ماأوصاكم به الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

148

  على مين تلعبها

  مايو 15, 2009, 10:52 م

بصراحة بعض المديرات والمعلمات والمراقبات يستاهلن حقهن وماجاهن بعدلو إني فيه نتفت رموشها موب بس شعرها يعاملون الطالبات كنهن في حظيرة ودايم الطالبة في نظرهم هي الغلطانة قمة الظلم وهضم حقوق الطالبات ابفهم هل المديرة وباقي شلة التعليم ملائكة وعلى روسهن ريشة ومايغلطن معظمهن متغطرسة على غباء

149

  no one cares

  مايو 15, 2009, 10:59 م

الحل مرة سهل مو اختراع حطوا في المدارس سكيورتي اربع كافي منها مراقبة البنات لانها كاثرة مشكلة البويات والنحشات من المدارس ومنها حماية المدرسات وتوفير وظائف للمحتاجين. تخيلوا اربع في كل مدرسة كم وظيفة بتتوفر وبتقل المشاكل بشكل كبير بس اتوقع حكومتنا الرشيدة ماشية على نظام ( no one cares ).

150

  الشق أكبرمن الرقعة

  مايو 15, 2009, 11:02 م

لاتحسبون بعض المديرات والمساعدات والمعلمات وباقي الاداريات من حمام الحرم ترى وراهن بلاوي وإذاالطالبة شافت عليهم شئ يحقدون عليهاويقعدون لها نعرف طالبة تافلة في وجه مساعدة في الطابور ونزلت المساعدة وجههافي الأرض وراحت وغسلت التفالين ولافتحت فمهابكلمة سبحان الله البلاوي والمعاصي تذل وتخلي الصقردجاجة،

151

  (¯`•.~ الودعاني ~.•´¯)

  مايو 15, 2009, 11:02 م

الله يعين ارجالهم ان كان هذا اولها

152

  طالبة مقهورة

  مايو 15, 2009, 11:13 م

بعدي هذي الطالبة السنعة اللي توقف المتجاوزين والظالمين عندحدهم ياهي بردت كبدي عقبال ماتنتف شوش مساعدات واداريات ومعلمات ومراقبات الثانوية 112بالعريجاء هالعربجيات مصدقين انهامدرسة شين وقواية عين آخرمايفكرون فيه الطالبات هالثانوية تصلح لكل شئ الإإنهاتكون مدرسة الظاهران وزارة التربية ناسيتهم داجات،،

153

  إفهموني

  مايو 15, 2009, 11:21 م

والله مسخرة من يوم طاحت الميانة بين الطالبات ومنسوبات التعليم من مديرات وغيرهن وأناغاسل يدي حتى الطالبات شغلوهن جواسيس على بعض وبعض الموظفات إذاغلطت الطالبة مسكواعليها الغلطة وذلوهافيهاوحطواالطالبة بروسهن لويصيرشئ في المدرسة أول مايجي في بالهم اتهام فلانة خلاص انطبعت الفكرة عن الطالبة قمة الغباء،،

154

  نهى2009

  مايو 15, 2009, 11:26 م

اولا:العنف موجود في كل المدارس وفي كل مكان مو بس عندنا بالسعودية لا في كل مكان ولعدة اسباب لا تخفى على احد.. وثانيا: انا مع وجود حارسة امن في كل مدرسة وجود حارس مضى عليه من الزمن عتيا لا يكفي. ثالثا: اعطاء المديرة صلاحيات اكثر لتضبط فيها المعلمات والطالبات. رابعا : الاعجاب لا يقتصر على الطالبات فقط ولكن للاسف من المعلمات ايضا. خامسا: تعليق المديرة على غرب وجنوب الرياض:في مناطق جنوب وغرب الرياض، حيث الفقر المدقع والمستوى المتدني مادياً واجتماعياً وحيث العصبية القبلية والغياب الواضح لدور الأب

155

  نهى2009

  مايو 15, 2009, 11:32 م

اكمال: لدي تحفظ عليه وليس العنف يا اختي بهالمنطقة فقط بل بكل مدارس الرياض وخاصة الاعجاب لا يقتصر على جنوب وغرب الرياض انا درّست في الشمال ورأيت العجائب هناك ولا يختلف الوضع عن الشرق،، وحتى تقتنعين اطلبي نقل للشمال وعيشي التجربة بنفسك وبتقولين سقى الله ايام جنوب الرياض. الاهم اوجه اولياء الامور الى زرع احترام المعلم في نفوس ابنائهم الا انه بعض المعلمات لا يستحقون الاحترام من واقع تجربة فهن لم يحترمن المكانة التي يشغلنها وأسأن التصرف!

156

  بن غيث

  مايو 15, 2009, 11:56 م

للأسف التربيه قبل كل شي... ولا فيه احد يهجم على مدرسه.. . اللهم لك الحمد بس...

157

  مدارس آخرزمن

  مايو 16, 2009, 12:36 ص

بعض التعليقات يقول لازم يرجعون الضرب وش دخل الضرب في الموضوع يعني في نظركم ان الطالبة دايم هي الغلطانة وبعدين الضرب اسلوب تربوي فاشل لانه ماينضرب الاالبهائم فيه حاجة اسمهاحوار موب يناظرون الطالبة كنهاحشرة ترى الطالبة بشرومن حقهاتناقش وتفهم وبعض المدارس تشوي وتصلخ في الطالبة وولي أمرهاماعنده خبر خير

158

  تركي الحافي

  مايو 16, 2009, 12:53 ص

حشاموب مدرسة ذي الحمدلله والشكر الحين الموظفات كل وحدة أكبرمن الثانية ويحطن عقولهن بعقول مراهقات المشكلة بعضهن الموظفات مايضربن الطالبات لكن ألفاظهن تربية شوارع وليتكم تشوفون حل لبعض الموظفات الشاذات اللي مبتلين بنات خلق الله،،،!!!؟؟؟

159

  ناصر

  مايو 16, 2009, 1:03 ص

المعلمين والمعلمات راحت هيبتهم كل شيء اللواح والتنظيمات وش تقول المهم رجعوا هيبتهم وإلا أقرؤ على التعليم السلااام

160

  أبو عبدالله11

  مايو 16, 2009, 1:07 ص

والله شي مؤسف اللي قاعدين نسمعه و نقرأه كل يوم عن هذه الظاهرة، و لكن اقول بالمختصر المفيد ( من امن العقوبة اساء الأدب ) كما ان رسولنا الكريم يقول( إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ) فأي قرارات صادرة للحد من هذه الظاهرة لا جدوى منها مالم تكن هناك جهات متابعة لتنفيذها بقوة.

161

  ماعندك أحد

  مايو 16, 2009, 1:07 ص

لاحول وصلت لمعط الشوش هذي نتائج إهمال الطالبات والتفرغ لشاي الضحى والقهوة وصواني الحلا والله ماودى هالموظفات في داهية الاهالقهوة وبلاويها صايرة المدارس كنهاقصورأفراح،ولاتهون مكاتب الإشراف ومشرفاتها اللي تجي الوحدة للمدرسة عشان شرب القهاوي والسواليف. طبيعي الطالبات يدجون ويسوون البلاوي،،لووول

162

  الحق مايزعل

  مايو 16, 2009, 1:18 ص

بالمشمش يتطورالتعليم مكانك سر دام الموظفات كل يوم يمدون سفرة وقهوة وملحقاتها وحافظات أكل،،وبضائع يتداولونهابينهن كنهن بسطات في سوق حجاب وثقافتهن ماتتعدى بكره ابروح لأهلي ويوم الخميس عندي عشاء وتطاقيت مع رجلي وأمس كنت بالسوق ومن عندها طبخة جديدة! موظفات هذي ثقافتهن متى يتفرغن للطالبات!!؟؟

163

  جعلها الضربه

  مايو 16, 2009, 1:25 ص

اعجبني رد161كنك شايف مدارسنا المدرسة طابقين او ثلاثة والمساعدات جالسين بالاداره شاي وقهوة وحلى يستقبلون الموجهات وياويل وحدة من المدرسات تدخل الادارة والشئ المخجل اننا نقول لطالبات اسكتوا فيه موجهه؟ ولدرعاء ترعاء فوق مادروا عنها" بس ملي للبطون وفراغ للعقول

164

  حنان

  مايو 16, 2009, 1:34 ص

يستاهلون ما جاهم وعساهم على هالحال واكثر اذا المدرسّه تنادي البنت هيه انتي يا ام شعر مصبوغ والاتقول لطالباتها >كالحمار يحمل اسفارا والاتشق مريول البنت من قدام وتقولها ليه حاطه الزرار قدام بالله وش يرجى من هالمدرسات اللي ينظرون للبنات انهم عبيد عندهم اذاتربو الكبار تربو الصغار

165

  هذي الحقيقة

  مايو 16, 2009, 1:37 ص

عندي سؤال محيرني؟؟ ليه يقولون للمعلمة ان المديرة او المشرفة بتحضر لك يعني الطالبات مالهن قدرولالهن احترام الابوجود المديرة اوالمشرفة من جدعقول فارغة ليه ماتأدين الأمانة يامعلمة وتعطين درسك صح ويصيرخوفك من الله موب من مديرة ولامشرفة لاراحت ولاجت لابيدهاجنة ولانار الله يعافينامن هالأشكال المنافقات،،

166

  عادل

  مايو 16, 2009, 1:40 ص

انا اقترح ان يكون بدل الحارس شرطي ومعاه عصا الشغب على راس كل وحده وبعدها ابن امه يقرب للشرطي لان بنات الجيل يبغالهم شده وفرش

167

  سالي

  مايو 16, 2009, 1:56 ص

الله يكفينا الشر من جد ماعاد صار للمعلم احترام ولا عاد صار فيه احترام للطالبه والناس صاروا يثورون ويعصبون من اقل شئ وعلى طول ماعندهم الا العنف والضرب والمفروض تكون البنت ناعمة الله يخلف على بنات هالايام الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ويحمينا يارب

168

  داج بس اتميلح

  مايو 16, 2009, 1:57 ص

ماني مصدق اول الطالب اذا ضرب المعلم يفصل والحين ا

169

  علموهم

  مايو 16, 2009, 2:01 ص

مساء الخيرفي الحقيق موضوع محزن للغايه لكن ما الذي فجر بركان الوحشيه عند البنات -1 العنف الاسري والاضداها2- الدلع الزائد وتبرير ان الخطاء لايصدر من الطالبه3- بعض المعلمات تنفخ راسها وتمسك صلاحياتها باسلوب تسلطي4- في مدرسه 53 يوجد قمع لطالبات بشكل كبير واضدها وشبكوك اللي حطتها فضه تشهد

170

  ديلارا

  مايو 16, 2009, 2:06 ص

والله نتاسف كتير لما نراه حقيقة اخلاق تدنت كتير ومهما يكن فلا بد انا يكون حوار راقي يرقى لمستوى علمي ولمكانة العلم مقدسة عندنا وارجوا انا يكون احترام متبادل بين ااتلاميد ومعلمين فلا نلقي ظلم على طالبات او مديرة ففبرايى كل مظلوم وسوء تفاهم فلا بد على واحد يخمن كتير قبل اي اجراء

والله عيب ان بعض التعليقات تدين المعلمات وفي اللي كاتبة ان المعلمة تستاهل الضرب!!! هذا كلام عيب المعلم هو مؤسس الحضارة في ايه مجتمع هو اللي يطلع الدكتور والمهندس والطيار والسفير وتذكروا يوم دخلتوا للمدارس وانتم في الصف الاول الابتدائي دخلتم لاتعرفون قراءة ولا كتابة وخرجتم بعد ان علمكم معلمينكم الكتابة لكي تكتبوا تعاليقات تساند ضرب المعلم !!!من علمكن الحروف والكتابة اليس المعلم او المعلمة..((هل جزاء الاحسان الا الاحسان))ياخسارة

172

  بنت ابوها

  مايو 16, 2009, 3:21 ص

التعليم انتهى عندنا

173

  على كيفي ماشي

  مايو 16, 2009, 4:10 ص

كل شي ماشي بالبركه وزاره فاشله مسئولين غير كفوء.

174

  ابوراشد

  مايو 16, 2009, 4:23 ص

المشكله ان الوقت الحالي مافيه سيطره على الطالبات,في احدى المدارس بمنطقة تبوك طالبه تصور كل من تسول لها نفسها اغضابها من طالبات ومعلمات بكاميرا الجوال وتوزيعها بلوتوث ولااحد يقدر يردعها س/كيف اضمن ان ابنتي في مأمن في هذه المدرسه؟؟؟

175

  ام عبود

  مايو 16, 2009, 4:48 ص

المفروض اننا ناخذ حقنا بي يدنا لان الوزارة في صف الطالبات ولو تعرضت لموقف ذي دةح اخذ حقي لو فيها فضلي

176

  نوف

  مايو 16, 2009, 5:12 ص

للأسف أننا انحدرنا إلي هذا المستوي لابد من توعية دينية وتربوية للطالبات ووليات الأمور وأحبذ ان تتقدم المعتدي عليها بشكوي للشرطة لتأخذ حقها وذلك للعجز الواضح للأسف في وزارة التربية والتعليم فلابد من الحزم والشده مع الطالبات في مثل هذه الأمور والمتضررة تشتكي بدل الضرب

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة