ملفات خاصة

الأحد 15 جمادي الأولى 1430هـ - 10 مايو 2009م - العدد 14930

التحاليل المخبرية تؤكد غش مستحضرات الفحولة واحتوائها على الفياجرا و مواد تجلب الأمراض المزمنة (4)

أعشاب طبية تعيد للشيخ صباه ولرجل الأعمال قوته!!

تحتوي على الفياجرا

محمد الطفيل

استكمالا للحديث في الأسابيع الماضية حول مستحضرات الفحولة فقد شهدت الأسواق السعودية تسلل العديد من هذه المستحضرات. كما انتشرت المعالجات الشعبية في الأسواق المحلية وفي المنازل وحتى في بعض الصيدليات المرخصة حتى أصبح هؤلاء المعالجون ظاهرة يجب التصدي لها. وبفحص تلك الأعشاب سواء الخلطات العشبية المجهولة الهوية أو الأعشاب المعلبة تعليباً عصرياً ينافس تعليب وتغليف شركات الأدوية الأوروبية والأمريكية المعروفة عالمياً وجدنا أن جميع هذه المركبات عبارة عن أعشاب خلطت وطحن معها مركبات صيدلانية معروفة واكتشفت هذه الأدوية المعروفة وحيث إن الأدوية خلطت مع أعشاب مجهولة الهوية فتجد كذلك أنه بتحليلها ظهر أنها تحتوي على عناصر معدنية سامة مثل الرصاص والزرنيخ وكلاهما معادن سامة ومضرة على أعضاء الجسم مثل الكبد والكلى إذا استمر على أخذها فترة طويلة وبعيداً عن استشارات الأطباء المختصين وهذا مما ينذر بانتشار أمراض كثيرة .

ومن أدوية الفحولة المنشطة علبة كتب عليها أبقى صحياً وكتب على العلبة إنها تحوي أربع كبسولات من الخضار، وحسب ما كتب على خلف العلبة محضرة خصيصاً من الأعشاب الآسيوية التقليدية وتستخدم لرفع صحة الرجل وإعطائه النشاط وهي أغذية مكملة. وتستخدم للرجال الذين عندهم العنة أو الضعف الجنسي. تستخدم للضعف العام والتعب حيث تقوى خروج السموم من الكلى ومقوية لمناعة الجسم والطاقة تستخدم لرجال الأعمال حيث إنها مقو عام ضد التعب والإرهاق، وكل هذا كتب عن طريق الشركة الصانعة وكتب كذلك انها إنتاج أبحاث مستفيضة من العمل الجاد لإنتاج مركبات مقوية ومحفزة لهرمون التستيرون الذكري ومنشطة للحيوانات المنوية. لا يوجد أضرار جانبية من استخدام هذه الكسبولات لأنها من المكملات الغذائية العشبية وخاصة أنها منتجات طبيعية 100% وإذا حصل أي تأثير جانبي راجع الطبيب. وبتحليل الكبسولات العشبية وجد أن كل كبسولة تحتوى على 18 ملجم Sildenafil سيلدينافيل «فياجرا» وهذا ما لم يكتب على العلبة حيث قالوا على العلبة إنها أعشاب مائة في المائة، وكل كبسولة ملوثة بالعنصر المعدني السام الرصاص بنسبة 2.6 جزء من المليون والكبسولة تحتوى على هيدروكاربون وتحتوي على دهون حمضية ولا تحتوي على أعشاب معروفة، وتحتوي كذلك على الزرنيخ بنسبة 0.61 جزء من المليون، وتحتوي على عنصر الثاليوم السام ولكن بنسبة مقبولة 0.580 جزء من المليون، والزئبق بنسبة 0.12 جزء من المليون، والكادميوم السام بنسبة 0.24 جزء من المليون.

كبسولة حمراء

ومن تلك المستحضرات ايضا كبسولة حمراء تحتوي على 0.5 جم من البودرة الصفراء وكتب على المغلف إنها أعشاب طبيعية مائة بالمائة وكتب نسبة هذه الأعشاب مثل اليوهامب وهو من الأعشاب النباتية المنشطة للجنس وكتب أنها تحتوي نسبة من الزنجبيل ونسبة من الكركم ونسبة من الأعشاب الأخرى وكتبت باللغة الإندونيسية أنها أعشاب طبيعية مقوية ومحفزة للجنس وتستخدم لتقوية الجسم الضعيف ومضادة للإرهاق والعجز الجنسي، وبتحليل الكبسولات وجد أنها تحتوي أعشاب طبيعية وتحتوى على العناصر والمعادن السامة ولكن بنسبة منخفضة جداً ومقبولة طبياً والمهم أنها تحتوى على مركب “Sildenafil” أو الفياجرا المعروف وبنسبة 22.6 ملجم لكل كبسولة وهذا لم يكتب على المغلف ولم يذكر وجوده حيث قيل إنها تحتوي أعشاباً مائة في المائة ولم يذكر مركب الفياجرا وهو مادة كيماوية معروفة ويعطى بجرعات 25 ملجم، 50 ملجم و 100 ملجم ولكن تحت أشراف طبي لخطورته على بعض المرضى مثل مرضى القلب ومرضى الضغط.

علب مذهبة

ومن الاعشاب ايضا علبة كتب عليها انها منشط صحي تقليدي يستخدم للرجال والمستحضر الفحولي مصنع في ماليزيا وكما كتب على خلف العلبة انه مكون مائة في المائة من الأعشاب التقليدية وسميت هذه الأعشاب الآسيوية وأنها أعشاب طبية تقليدية والتغليف والتعليب لهذا المنتج عالي الجودة بعلب مذهبة تضاهي تغليف الأدوية الصيدلانية الغربية الأمريكية والأوربية. ويوجد ورقة مع هذه العلبة كتبت باللغة العربية والإنجليزية وتقول الشركة المنتجة انه مستحضر عشبي طبيعي مركب بشكل خاص لمساعدة الرجال وتنشيط مقدرتهم في العلاقات الزوجية الخاصة كما انه المستحضر الملائم للتنشيط الذهني وتحسين القوة الجسمانية وللمتقدمين في العمر.

كما يساعد الأصحاء الراغبين في تحسين قدرتهم الجنسية، وأولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو البروستاتا أو مرضى السكري.

وكتب على العلبة كذلك المحتويات لكل كبسولة 450 ملجم من العشبة الماليزية الشهيرة للرجال وكذلك أعشاب أخرى مثل الجنسنج والسيستانسش وفطر وقرفة. وكما كتب على الورقة إنها أعشاب مائة في المائة وأنه خال من المواد الكيماوية والكبسولات صنعت من الجلاتين « الحلال»، وكتب على الورقة المرفقة «إنه لا يوجد أعراض جانبية ضارة وأنه مستخلص شديد التركيز من الأعشاب المقوية وأنه قد يرفع من حرارة الجسم مؤقتاً لذا ينصح تناول الكثير من الماء العذب» وكتب كذلك من الاستخدامات أنه يحسن الأداء الجنسي، يزيد القدرات الجنسية، يزيد عدد الحيوانات المنوية، يعالج سرعة القذف المبكر، يعالج الضعف الجنسي. الجرعة كبسولة واحدة تؤخذ قبل الذهاب للفراش بساعة وكل علبة تحتوي أربع كبسولات وأنه مسموح تداوله ومصرح من وزارة الصحة الماليزية. كل ذلك كتب مع الورقة المرفقة للعلبة ولكن دعنا نقول لكم نتائج التحاليل المخبرية المكونة لهذه الكبسولات والمستعمل لهذا أجهزة حديثة حساسة وعالية التقنية:

مركبات هايدوركربونية، أحماض دهنية، كميات عالية من الرصاص السام 13.0 جزء في المليون، كمية قليلة من الزرنيخ 0.52 جزء من المليون. حيث بلغت نسبة الرصاص هو معدن ثقيل سام حوالي ثلاثة عشرة مرة من النسبة المسموح فيها في الأغذية المتناولة للأفراد إذاً فهو يحوي الرصاص وبنسب عالية كما يحوي على Sildenafil «سيلدينافيل» أو الفياجرا بنسبة 31.0 ملجم وهو ما نفته الشركة الصانعة حيث قالت إنه عقار نباتي طبيعي مائة في المائة.

وبعد هذه المغالطات والتزييف الرخيص الممكن كشفه في المختبرات الحديثة وأن هذا استهتار بحقوق الغير والتلاعب بصحة المجتمع يجب على الجهات المعنية من الوزارات والأجهزة الحكومية والجامعات العلمية توقيف ظاهرة بيع وتداول مستحضرات الفحولة وأغلبها كما شاهدنا أنها مغشوشة ومزيفة يرفق معها وريقات كتب عليها معلومات خاطئة ومضللة لا تعرف صحتها إلا بالتحاليل المخبرية فقط والنهاية صرف مبالغ مالية خيالية أعلى كثيراً من سعر الفياجرا المرخص طبياً ومعروف التركيز واحتوت هذه المستحضرات المزيفة على مكونات عالية من المعادن السامة الثقيلة والتي يجب عدم الاستهانة بأضرارها على جسم المستعمل لهذه المستحضرات، وفي الأخير نذكر تجار الشنطة والموزعين لهذه المستحضرات المنشطة وغير المصرحة رسمياً والتي لم يكشف عن مكوناتها إلا في المختبرات المعتمدة وأن ما يقومون به مخالف لأنظمة البلاد وأنهم يسيئون ويخطئون بحق الغير بقصد أو بغير قصد وهذا العمل يستحقون العقوبة عليه من أجهزة الدولة وأن ما يجنون من أموال بعد بيع هذه المستحضرات للفحولة والمسببة للأمراض هي أموال عديمة البركة وأنها من الكسب الممنوع دينياً لخطورته على أعضاء الجسم المختلفة وخاصة عند استخدام هذه المستحضرات لفترات طويلة ومستمرة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 71

1

  ام عزوزي

  مايو 10, 2009, 7:23 ص

الاشياء الطبيعيه احسن بكثير من هالحبوب اللي يبلعونها..

2

  ابو سلمان الرياض

  مايو 10, 2009, 7:34 ص

ماسمعتو المثل الي يقول رزق المجانين على الهبل.مدري هل يعقل ونحن بهذا العصر ومع انتشار وسائل الاعلام يوجد بيننا ناس عايشه من العصر الحجري ام يريدون تحدي ارادة ربي بالشيخوخه والله مدري انا اضحك ام ابكي مدري عن بكره يمكن يجيبون حبوب ضد الموت ؟؟

3

  الحربي

  مايو 10, 2009, 7:54 ص

الظاهر ان وزارة الصحه لهم نسبه من هولاء المستهترون يا ناس وين حماية الناس من هذا الايادي العابثه الي لا يهمها الا جلب الاموال باي طريقه اذا لم يكون هناك حركه من المسئؤلين لايقاف هوالاء الاشرار فبشرو بتفشي الامراض اللهم احفظ البلاد والعباد

4

  ابو ميورة

  مايو 10, 2009, 7:59 ص

حسبي الله ونعم الوكيل ناس ماعاد تفكر الا بالفلوس وبس

5

  أبوفيصل

  مايو 10, 2009, 8:05 ص

خل الجماعة يستانسون لاتضيقها عليهم

6

  ابراهيم العبد الكريم

  مايو 10, 2009, 8:17 ص

يشكر الكاتب الفاضل لتوعيته لمن ينخدعون بمثل هذه الكتابات المضللة، وان كان يجب على وزارة الصحة مراقبة مثل هذه، ومنعها.

7

  يوسف

  مايو 10, 2009, 8:21 ص

الناس وصلت القمر.. وشطرت الذرة.. واستحكمت العالم بعلمها واحنا هذه علومنا.. بس

8

  سعد علي صالح/بيشه

  مايو 10, 2009, 8:32 ص

الله مااكثرها في مجتمعاتنا اصناف واشكال كلهاتساعد على الفحوله حسب مايكتب عليها او حسب مايذكره بائعها ومن يمر على محلات العطاره من الرجال يجد له الكثير ناهيك عن النساء فلهن نصيب اكبر من ذلك دون رقيب 0اما الباعة الجواله فجده ام الرخاء والشده جده غير تجدها مع المتجولين من السمر في كل مكان 0

9

  غ آية

  مايو 10, 2009, 8:56 ص

زين أنها أعشاب.. ومن الزنجبيل. من بعد حادثة شرق آسيا ياكلون الأجنة عشان تعيد شبابهم اللهم أعلم

10

  رجل واقعي

  مايو 10, 2009, 9:01 ص

ما هي المضار الطبية خصوصا للانسان العام اللس عنده امراض مخفية يا ترى؟ الصحافة سلاح ذو حدين. الجميع يريد علاج سريع مثل السحر والفضل

11

  ابو ياسر

  مايو 10, 2009, 9:10 ص

خلطات الكذب للامراض السريعة الانتشار اين هيئات المواصفات اين كل مانسمع به من حماية الناس والا القصد هو حماية الموردين للسموم من اخطار الفقر كل يوم ينتشر لناء دواء كذب تحت مواصفات جديدة بالفعل لقد اكتشفو ضعف دور ومحدودية حماية الناس بالسعودية لذلك كثرت الخلطات السرية والبيع حامي والامراض بارتفاع قوي

12

  Salem ALenzi

  مايو 10, 2009, 9:21 ص

الله يكفينا شرها حليب نياق وقل انا باق انا باق

13

  محمد جمعه كريمي

  مايو 10, 2009, 9:28 ص

الله يكفينا شرها وشر مصائبها شكرا د/ محمد الطفيل

14

  صيدلي رومنسي

  مايو 10, 2009, 9:32 ص

الاعشآب علم لاينتهي ولاسيمآ انة بديل من مكونآته الطبيعيه

15

  ابو نواف

  مايو 10, 2009, 9:48 ص

السلام عليكم ورحمة الله صباح الخير يا جريدة الرياض لو بس تحطون اسماء المنتجات عشان يعرفون ان التلاعب والكذب حبلة قصير

16

  bilal

  مايو 10, 2009, 9:52 ص

نعم للدواء عشبي او غيره لكن باستشارة طبية

17

  ابو عزوو

  مايو 10, 2009, 9:53 ص

صار الجنس هم الناس اللي شاغلهم واهملوا الصحة والاكل الصحي

18

  محمد

  مايو 10, 2009, 10:21 ص

طيب لماذا يصرح ببيع هذه الأدوية لدينا؟ وهل يوجد مستحضرات او اعشاب مفيدة غير هذه؟

19

  تميمي

  مايو 10, 2009, 10:23 ص

الله يكون في عون العباد

20

  mr_altuwaijri

  مايو 10, 2009, 10:43 ص

مع خالص شكرنا وتقديرنا لهذه الجهود المبذولة يطرح سؤال لماذا لم يتم التشهير بكل منتج وذلك بوضع صورة من العلبة مع الاسم والتحذير منه يعني علبة خضراء وعلبة ذهبية وعلبة مغلفة تغليف جيد يضاهي إلخ. شكرا على كل حال

21

  أحمد صالح

  مايو 10, 2009, 10:51 ص

بسم الله الخطأ الأول من مكافحة الغش التجاري و وزارة الصحة بسبب عدم التصدي لهذه الظاهرة. الخطأ الثاني من مصلحة الجمارك بسبب كيفية دخول هذه الأدوية. الخطأ الثالث من المستهلك بكيفية تصديق مثل هذه الخرافات. وفي النهاية يجب إطلاق حملة دعائية كبيرة ممثلة من جهات عدة للتصدي لمثل هذه الخرافات سواء الصحية أو التجارية.

22

  مسفر الدوسري

  مايو 10, 2009, 10:53 ص

المفروض اي واحد يبحث عن علاج ينتبه لأي وصفات مطحونه ويحرص على انه ما ياكلها اي شي مطحون يعني مغشوش

23

  ناصر

  مايو 10, 2009, 10:55 ص

وين وزارة الصحه

24

  ابو خالد

  مايو 10, 2009, 11:01 ص

لماذا لم يتم تصوير علب تلك الأدوية حتى يحذر الناس منها ؟ نرجو الشفافية والإيضاح التام وفقكم الله وأعانكم لإظهار الحقائق بطرق علمية تخفى على الكثيرين الذين يجازفون بحياتهم بسبب الحياء من عرض مشاكلهم على الأطباء المعروفة نزاهتهم. ودمتم

25

  المهاجر

  مايو 10, 2009, 11:20 ص

هذا بسبب الفراغ الكبير الذى نعانى منه مع وفرة المال عند البعض فعرف غيرنا علتنا ولعبوا على هذا الوتر وإستغلوا بعض العقول الفارغة لأخذ أموالهم بالحيلة وأهموهم أنهم سوف يفوزون فى معركة الجنس بالضربة القاضية إذا أخذو هذه الأدوية!! علما أن الموضوع كله يعتمد على الراحة النفسية فقط وليس بالمنشطات

26

  ali

  مايو 10, 2009, 11:22 ص

اين الرقابة على بعض الادوية التي تنتشر وبسرعة واسماء براقة اين التوعية الصحية والتثقيفية ؟

27

  ابو سلطان

  مايو 10, 2009, 11:23 ص

يجب ان يعلم متعاطي هذه الادوية والاعشاب قبل اللجؤ اليها عن السبب الحقيقي للضعف الذي يعانيه، قد لا تتحقق المنفعه منها، التشخيص قبل العلاج

28

  علي عبدالله الغامدي

  مايو 10, 2009, 11:29 ص

الطب والصحة والحصول عليها في المستشفيات وليس فيما يرد لاسواقنا من مواد ضارة مصنعة بطرق ضارة تحتوي على الامراض والتلوث. اين اجهزة الدولة الرقابية عن الاسواق ؟ اين الرقابة الحدودية برا بحرا جوا من الرقابة وكيف دخلت البلاد ؟ اين خطوط الدفاع الرقابيةالاولية ؟.

29

  عابلا سبيل

  مايو 10, 2009, 11:34 ص

السلام عليكم الله يكفينا الشر بس يا دكتور من خلال التقرير وجدت ان اكثر الادوية تحتوي على مواد ثقيلة وسامة مثل الزئبق ياريت تفيدنا. ونصيحة بسيطة مجربة رياضة المشي او الهرولة وتخفيف العشاء او يكون قبل النوم ب 3 ساعات اقل شي كفيلة باعادت الصحة والحياةالسعيدة اتركو الكبسة والكسل

30

  سلوم العتيبي

  مايو 10, 2009, 11:38 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير نصيحه لوجه الله لاتستعملون اي أدويه الابعد إستشارة الطبيب!!

31

  علي

  مايو 10, 2009, 11:45 ص

شكرا يا الرياض على هذه التنبيهات و على هذا الحرص على متصفحيك لكن حبذا لو كانت صور المستحضرات التي تحدثتم عنها موجود ليتنبه القارئ و يبتعد عنها و لتعلم الشركات التي تعمل بالحيلة أن هناك من سيكون ضدها و محاربا لها

32

  الله اكبر

  مايو 10, 2009, 12:01 م

ياخوي وش يسوون المساكين يبون شي يبيض وجيههم مالقو غير الخلطات العشبية والسرية والفياقرية والا هربت العجوز والبنية من عش الزوجية

33

  محمد الفرا

  مايو 10, 2009, 12:11 م

بصراحه المفروض أن يكون هناك صور لهذه العلب التي تحدثتم عنها في هذا الخبر الرائع حتى يتمكن المواطن السعودي وغير السعودي من أن يتفادى هذه الأدوية التي ربما تقتله في يوم من الأيام ؟؟؟؟

34

  الؤلؤ

  مايو 10, 2009, 12:33 م

فعلا يا اخوان لاتغرنا الدعايات الاعلانية للمستحضرات طبيعي 100% وكله مواد كيميائية الله المستعان

35

  مواطن صالح

  مايو 10, 2009, 12:45 م

اين الرقيب ؟ وصل العبث بالدواء و الغداء الي هذا الحد

36

  ابوبندر

  مايو 10, 2009, 1:08 م

نحن في ذمة الله ثم في ذمة وزير الصحة الذي يجب أن يتخذ الإجراءات اللازمة لمتابعة مايباع ويضر بالصحة ويجب على كل تاجر الأيستورد اي دواء أو أي غذاء إلا وقد فحص وإلا عليه أن يتحمل تبعات ذلك من سجن وغرامة وتشهير فأرواح الناس ليست لعبة للمتاجرة وعلينا أن نتعاون مع وزارة الصحة في الإبلاغ عن أي دواء قبل

37

  ابو طارق. بريطانيا

  مايو 10, 2009, 2:15 م

يجب تطبيق القانون في المروجيين لمثل هذة السموم

38

  عبد الله

  مايو 10, 2009, 2:20 م

ايلا شبعنا من المنتج واكتفى المورد وشركاه طلعت عيوبه وغيرو الاسم ورجع بثوبه الجديد

39

  سامي 2008

  مايو 10, 2009, 2:22 م

أين وزارة الصحة؟! يجب أن تكون العقوبات بالملايين حتى يختفي التلاعب, فحياة الناس ليست لعبه.. الأدوية تباع في الصيدليات بأسعار مختلف تصل الفروقات إلى 20 ريال والدواء نفس العلبه والتاريخ والمنتج, لماذا؟!

40

  راحة البال

  مايو 10, 2009, 2:31 م

الصحة تاج لايعرفه الا المرضى ومن يتعاطى هذه العقاقير او المقويات سيعرف يوما ما معنى هذه الحكمه ونيحتى له ابتعد من الان حتى لاتكون عبرة لغيرك

41

  ابو تركي

  مايو 10, 2009, 2:47 م

أنا ابغى أسأل كيف دخلت الى بلادنا أكيد فيه تلاعب في منافذ المملكة. أين حماية المستهلك أين وزارة الصحة أين وزارة التجارة. اليسو مسؤلين عن حماية المواطنين وعن صحتهم ام فيه تلاعب في دخول هذه الاشياء المضره على صحة الانسان. يجب ان يحاسب كل شخص حسب مسئوليته ؟ حاسبو كل مقصر في عمله ؟؟

42

  جواهر نجد

  مايو 10, 2009, 3:09 م

االله تعالى لم ينهَ عن شيء إلا وفيه ضرر للإنسان.. احفظوا أبصاركم وفروجكم عن الحرام مهما صَغُر وترجع لكم القوة الفطرية الطبيعية يا أيها الرجال يا قراء يا أعزاء

43

  أبو حسام

  مايو 10, 2009, 3:17 م

ان الله سبحانه وتعالى ما خلق داء ولكن هده المستحضرات ما ان تأكل منها الا وتشعر بالدوار وقد تسبب لك أمراض لم تكن بالحسبان لأنها أستحضرت بطريه عشوائيه (بالخبره)فقط.وألأفضل للمريض عمل الفحوصات اللزمه وبعدها الطبيب هو من يسجل لك الدواء المناسب.والشفاء بيد الله عز وجل.

44

  محمد احمد

  مايو 10, 2009, 3:17 م

سبحان الله.. الواحد اذا كان باله مشغول والله لاتنفع معه حبوب ولى غيره

45

  أبو منصور

  مايو 10, 2009, 3:41 م

هذا الي شاغلكم،تقوية الجنس؟صار عندكم أفضل من تقوية العقل والبعد عن التخاريف والنهوض بالبلد بدلاّ من النهوض بما ليس له داع. والله انه الفراغ والتخبط في الكلام الفارغ. وكأننا خلقنا لهذا فقط!

46

  أبو عمر باهبري

  مايو 10, 2009, 3:47 م

يا زين المساعدات هذي :)

47

  سيف الخوالد

  مايو 10, 2009, 3:57 م

ما بعد سالفة الزئبق الاحمر ومكائن الاسد الا الله يخلف علينا وين وزارة الصحه ووزارة التجاره الله يخلف علينا بس راحة الشغله بالرشوه اصبر علينا سنه سنتين لو تبي تشري نعال الله يكرمك لازم تدفع رشوه شي خطير كيف تدخل مثل هذي مشكور

48

  Ahmed Mostafa

  مايو 10, 2009, 4:17 م

الى الاخ ابو سلمان الرياض المثل هذا حرام ذكره لان رزقنا كلنا على الله و لا يوجد رزق لاحد عند احد و نرجوا من الله التوفيق و شكرا

49

  شهلا

  مايو 10, 2009, 5:34 م

اشكركم

50

  نجلاء السعودية

  مايو 10, 2009, 5:43 م

والله الرجال متعبين حالهم وخاسرين فلوسهم والقوة عندهم موجوده في حليب الابل جد امي كان عمره 120 على كلامها و متزوج وحدها عمرها 45 ومخلف منها خمس عيال ولا عرف حبوب ولا غيره كله من حليب الابل والتمر وبس ؟

51

  ابو شالح

  مايو 10, 2009, 6:19 م

الله يحفظ المسلمين من هذي الامور والشي الطيبعي افضل من الحبوب او الاشياء المنشطة

52

  عماد الجسامي

  مايو 10, 2009, 6:58 م

أرجو التنبه للمضار في إستخدام الأدوية

53

  قناص تميم

  مايو 10, 2009, 7:38 م

هذي والله اسموم عليكم بثوم تره وحدة بوحدة يضبط الوزنه مس مشكلته ريحته

لا حول ولاقوة الا بالله... خلاص غاب الضمير الانساني فعليكم توقع الاسوء في كل شي... ونتظرو يغشونكم في المواد الغذائيه... ونصيحتي لكل مواطن لا ياثق الا بالغذاء الذي ينتجه بلادنا...

55

  بد ر

  مايو 10, 2009, 8:11 م

طيب لماذا يصرح ببيع هذه الأدوية لدينا؟ وهل يوجد مستحضرات او اعشاب مفيدة غير هذه؟ 000 ماسمعتو المثل الي يقول رزق المجانين على الهبل.مدري هل يعقل فيه نا س صار الجنس هم الناس اللي شاغلهم واهملوا الصحة والاكل الصحي

56

  العنود

  مايو 10, 2009, 8:27 م

شكرا لكم..

57

  Dr Adel

  مايو 10, 2009, 8:27 م

لنا عدة تساؤلات 1-لماذا لم يتم التنويه علي الإسم التجاري حتي يتجنه الجميع؟ 2-لماذا تم التصريح لهذه المنتجات بالتداول رغم خطورتها العامة علي الصحة؟ 3-لماذا التكيز علي أن الدواء مصدره الأعشاب,رغم أن بعض الأعشاب ضارة,ولا تناسب كافة الحالات الصحية؟ وحتي أدوية زيادة الفحولة لا تعطي إلا تحت اشراف طبي

58

  فهد الخرجي

  مايو 10, 2009, 9:08 م

الله يرحم المسلمين والا المفروض تشديدالرقابه الصارمه علي الذين لا يخافون الله عزوجل لن الذى يستخدم يبى يبض وجه عند المعذبة معتمد على الي بالوصفة حسبى الله ونعم الوكيل

59

  هاني فردان ع2010

  مايو 10, 2009, 10:03 م

شركات همها الوحيد الربح ايا كانت النتائج او الضرر للمشتري او المستخدم لهذه السلعه

60

  ابوفيافي/رفحاء

  مايو 10, 2009, 10:12 م

خلااااااااااااااااااااااااااااص مافيه مصداقيه حتى بالعلاج والله حررررررررررررررام اللي قاعد يصير عندنا وين وزارة الصحه وين وين.

61

  احساس خبل

  مايو 10, 2009, 10:41 م

نااس ماتفكر على طول اشتر اهم شيء يحس الوجع خف..الله يهديهم ويصلحهم..

62

  ابو عبدالله

  مايو 11, 2009, 12:05 ص

اين وزارة الصحة

63

  ابو عبدالله راجح

  مايو 11, 2009, 12:09 ص

الى متى ياصحة الله يعينكم على الوزارة

64

  هجير الشمس

  مايو 11, 2009, 12:24 ص

مافيه احسن من السنافي والفياقرا تعطي الرجل مفعول فوري

65

  مهدي الرسلاني

  مايو 11, 2009, 12:40 ص

.زين ليش مايمنع من السوق قبل ماتناظرون على المشاكل اللي يسببها

66

  محمد أحمد محمد عبد الله

  مايو 11, 2009, 1:27 ص

الطبيعي ما فيش مثله

67

  ابو دانه

  مايو 11, 2009, 1:53 ص

الله يكون في عون العباد

68

  عبدالله البتال

  مايو 11, 2009, 2:13 ص

خلطات شعبية ربما تؤدي الى الفشل الكلوي

69

  ابو لافي

  مايو 11, 2009, 3:11 ص

الا زال هناك ضعاف عقول يصدقون الخزعبلات تعجز مختبرات امريكا واروبا و اليابان و يكتشف هذا الدجال سر هذه العشبة او تلك نحن بحاجة اللى اعلام قوي يخاطب ضعاف العقول

70

  حمزة مشرف

  مايو 11, 2009, 3:39 ص

لا أعشاب ولا فياجرا ولا خرابيط يمدحو الحلاوة الطحينية والمأكولات البحرية والجرجير :)

71

  صبا

  مايو 11, 2009, 4:45 ص

الى الرجال خذ 7حبات تمر واعجنها بقليل زنجبيل+قرفه+فلفل اسود+7حبات حبه سودا+قليل زبده واذا تسخن بعد افضل مع كاسة حليب برشة زنجبيل ورشة فلفل اسود ورشة ملح كل يوم الصباح خلها فطورك اذا ماعندك مرض السكر وما جاك عندي ولاتنسى تدعيلي حلفتك والله لايحلل من استخدمها لغير الحلال

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة