نجح فريق طبي متخصص بمجمع الدمام الطبي من إجراء عملية ناجحة لمريض يبلغ من العمر 26 عاما ويزن 130 كجم يعاني من كسر غير ملتئم بعظمة عنق الورك الأيسر وذلك عبر عملية تثبيت جراحي باستخدام الشرائح متغيرة الزاوية والتي تعد من ضمن التقنيات الحديثة .

يعد مجمع الدمام الطبي أول مستشفى على مستوى المملكة يستخدم هذه الشرائح بنجاح في العديد من العمليات ، وترأس الدكتور عبدالله الزهراني رئيس قسم العظام بالمجمع الفريق الطبي بمشاركة مخترع هذه الشرائح البروفسور الألماني (كلاوس ديتل) بالإضافة إلى عدد من استشاريي جراحة العظام بمستشفيات المنطقة الشرقية .

من جهته قال استشاري جراحة العظام ورئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الزهراني بأن هذه الشرائح المتغيرة هي أحد التطورات المهمة في أدوات تثبيت كسور الورك وتسهل إجراء العملية وتحسن دقتها وثباتها الجيد مما يساعد المريض على العودة للمشي بشكل أسرع مقارنةً بالشرائح المعتادة في مثل هذه الحالات مؤكداً بأن الحالة الصحية للمريض تعتبر جيدة مبيناً بأنه بدأ التأهيل المعتاد في البرنامج المعد لمثل هذه العمليات .

يذكر أن المريض بدأت معاناته بعد تعرضه لحادث سير قبل ما يقارب العام والنصف وأجريت له عدة عمليات لم تؤد إلى التئام الكسر بسبب زيادة الوزن المفرطة الذي يعاني منه المريض بالإضافة إلى صعوبة وضعية الإصابة والكسر .