يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى والذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى بالتعاون مع جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي خلال الفترة من 1 الى 4 جمادى الاولى المقبل وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

أوضح ذلك لوكالة الانباء السعودية صاحب السمو الملكى الامير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام على الموتمر والمشرف على جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي مبينا أن هذا التجمع العلمي سيركز على آخر المستجدات العلمية والتطور الجاري في مجال تشخيص وعلاج أمراض وزراعة الكلى ومعرفة أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في هذا المجال.

وثمن سموه رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز لفعاليات الموتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى وقال إن الرعاية هذه تأتى امتدادا لما تحظى به هذه الفئة من المرضى من اهتمام وعناية خاصة من لدن سموه الكريم تشجيعا ودافعا مهما للمختصين والمهتمين للاطلاع على آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى في سبيل الرقي بالخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي والارتقاء بمستوى الاداء لدى العاملين في القطاع الصحي بالمملكة.

من جهة أخرى أشار نائب المشرف العام على المؤتمر ورئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى الدكتور جمال بن صالح الوكيل الى أن البرنامج العلمي للمؤتمر يعتبر من أهم الفعاليات العلمية للعام الاكاديمى الجاري حيث سيحظى بمشاركة أكثر من 11 عالما في مجال أمراض وزراعة الكلى ونخبة من المتحدثين العالميين البارزين في هذا المجال.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيحظى أيضا بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين البارزين الذين يمثلون كلا من وزارة الصحة والشؤون الصحية للحرس الوطني والادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ومستشفى الملك فيصل التخصصى ومركز الابحاث بالرياض ومستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض وغيرها من القطاعات الصحية الاخرى المحلية والخليجية والعربية والعالمية.

وأبان الدكتور الوكيل أن أجندة المؤتمر تتضمن دورة تحضيرية في عالم أمراض الكلى وبرنامج علمي موازٍ للتمريض وورش عمل تدريبية بالاضافة الى عرض الابحاث العلمية وأوراق العمل مؤكدا أهمية التسجيل المبكر في هذا المؤتمر وداعيا جميع الاستشاريين والاخصائيين الراغبين في حضور فعاليات هذا المؤتمر الى التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر أو من خلال الموقع الالكتروني للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى. وأعرب الدكتور جمال الوكيل عن شكره لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته هذا المؤتمر ودعمه لمسيرة التطور الطبي الذي تشهده المملكة بشكل عام وبرامج أمراض الكلى وزراعتها بوجه خاص. يذكر أنه سيقام على هامش فعاليات المؤتمر العالمي السنوى الرابع لأمراض وزراعة الكلى معرضا طبيا يحتوي على أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في مجال الديلزة (غسيل الدم)وأفضل الاساليب الجراحية المتبعة في زراعة الكلى.