ملفات خاصة

الاربعاء 21 ربيع الأول 1430هـ - 18 مارس2009م - العدد 14877

تأسيس جامعة سليمان الراجحي الأهلية في البكيرية

سليمان الراجحي

وقعت شركة "كي بي إم جي الفوزان والسدحان" اتفاقية تعاون مع جامعة "سليمان الراجحي الأهلية" وذلك بحضور الدكتور خالد بن سليمان الراجحي عضو اللجنة التأسيسية للجامعة والأستاذ عبدالله حمد الفوزان الشريك الرئيسي ل"كي بي إم جي الفوزان والسدحان في السعودية" والبروفيسور صالح بن عبد الله الدامغ المشرف العام على جامعة الراجحي الأهلية والسيد بيتر هاينز من شركة كي بي إم جي والشريك المسؤول في هذا المشروع.

وتقع جامعة سليمان الراجحي الأهلية وهي جامعة غير ربحية في البكيرية بمنطقة القصيم وستوفر الجامعة تعليماً أكاديمياً من الطراز العالمي، حيث سيتم تجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية وبأحدث التقنيات الحديثة، كما تسعى الجامعة إلى تحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي وتكون الجامعة الرائدة في تنمية المجتمع المحلي، ومن المقرر أن تبدأ الجامعة باستقبال الطلاب فعلياً في سبتمبر من عام 2010م.

وأبان الراجحي: "أن فكرة إنشاء الجامعة انطلقت من فكر المؤسس في تقديم نوعية تعليم عالية لشباب المملكة العربية السعودية لضمان التنمية للمملكة للأجيال المقبلة". مشيراً إلى أن الجامعة تتضمن عدداً من الكليات والأقسام أهمها: الجامعة كلية الطب، كلية التمريض، وكلية العلوم الطبية التطبيقية المتخصصة، ومستشفى الجامعة الذي سيقدم خدماته لأبناء المجتمع في منطقة القصيم وكافة مناطق المملكة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 11

1

  هلالي

  مارس 18, 2009, 6:27 ص

جزاك الله الف خير وكثر الله من امثالك وأمد الله في عمرك هذا ألاستثمار الناجح في العلم وتعلم

2

  علي- الرياض

  مارس 18, 2009, 9:43 ص

ننتظر الجامعة ونشوف مستواها مع ان الدامغ لم ينجح في ادارة كفة كلية الطب في جامعة القصيم و هي كلية حكومية ,, فما بالك بكلية اهلية !

3

  ابوجهاد

  مارس 18, 2009, 11:20 ص

البكيريه مركز علمي مشهود له ورجالات البكيريه لهم مبادرات وابداعات مشهود لها وتاريخها حافل بسير عظماء خدموا دينهم ووطنهم بإخلاص نتمني ان تكون هذه الجامعه فيها الخير للجميع ومثل صاحبها نرجوا قراءة تاريخ البكيريه من جديد لمن لهم اهتمام بذلك وتكريم من يستحق ويشهد له بتقديم شئ لاهل البكيريه ولا يقتصر التكريم لاصحاب الوظائف العاليه ابراهيم الطحيني مكه

4

  سليمان المعيوف

  مارس 18, 2009, 11:54 ص

شكرا لهذا الشيخ الجليل وبارك الله في ماله وولده وندعوا له بالصحة والعافيه حتى يرى خريجي جامعته وقد ساهمو في نهضة بلده 0انها دعوة من هذا الشيخ الجليل للموسرين كل في منطقته يرد لها شيئا من الوفاء 0ان بناء مجمع تعليمي او مستوصف او مشفى او دور للمحتاجين واجب على كل موسر تجاه ابناء بلدته التي ينتمي اليها 0اعود للشيخ سليمان واقول له ارفدوا هذه الجامعه بمدينة سكنيه توءمن الاستقرار لطاقمها التعليمي والطبي ما دامو على رأس العمل وفقكم الله

5

  احمد

  مارس 18, 2009, 11:54 ص

خطوه ممتازة في خدمة المجتمع بس عندي تحفظ على مقر الجامعة ليش ما حطوها على الطريق بين بريدة وعنيزة حيث تخدم جميع مدن منطقة القصيم مثل بريدة وعنيزة والرس والمذني والبكيرية و و وو

6

  أباالخيل

  مارس 18, 2009, 2:23 م

جزاك الله خير..يا شيخ أين الكليات الإقتصاديه..والزراعيه المفيده للبلد والمتماشيه مع طبيعه الأرض التي نعيش عليها نحن ابناء البكيريه وأكررها 1الإقتصاد(اداره,محاسبه.تمويل وإستثمار,أعمال مصرفيه.9 2كليات زراعيه 3الطب البيطري وأطال الله في عمرك

7

  خالد سليمان دخيل القضيبي

  مارس 18, 2009, 3:07 م

نحمد الله فلله الفضل ان من علينا بهذا الشيخ الجليل ولايسعني بهذه المناسبه الا ان اشكر الله اولا ثم للشيخ وابنائه من هذه العائله التي قدمت الكثير لأبناء مدينتهم بشكل خاص فبإسمي ونيابة عن عائلة القضيبي نشكركم شيخنا الجليل وجعله في موازين اعمالكم ووفق الله الاستاذ خالد وجميع الابناء الذين قدمو هذه الجامعه لابناء هذا البلد محبتآ واخائآ منهم فلهم الشكر الجزيل وامدكم بالمزيد من عنده انه سميع مجيب. وبهذه المناسبه نتمنى من رجالات البكيريه في جميع انحاء العالم الوقوف مع هذه الجامعه اثناء مرحلة التأسيس.

8

  عادل

  مارس 18, 2009, 6:27 م

ارجو ان يقوم بقيت تجارنا بمثل هذه الاعمال الغير ربحية لخدمة المجتمع.. فهذا الامر ليس منة منهم و لا فضل.. بل هو واجب وطني و اجتماعي تجاه هذا الوطن اللي جعلهم على الحال التي هم عليها بعد فضل الله!!

9

  ابن البلد

  مارس 18, 2009, 7:23 م

من المؤكد أن غرض الجامعة بزنس 100% إلا إذا كانت برسوم معقولة ورمزية وإلا كان بإمكانه دعم الجامعات الحكومية

10

  ابومحمد- بريدة

  مارس 18, 2009, 8:11 م

انا اعمل في احدى مجموعة شركات الراجحي وارباحها السنوية تفوق المليار ريال سنويا ولم احصل على زيادة في راتبي طوال 66 سنوات بل جميع السعوديين مثلي والله على مااقول شهيد.

11

  قهر وبس

  مارس 19, 2009, 1:45 ص

بدري توك تسوي ياشيخ ؟؟؟ وبعدين وشلون تقول جامعه اهليه وبعدين تقول غير ربحيه يالله يبونا نصدق غصب تحياتي

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة