تحت رعاية مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان تستضيف جامعة الملك سعود بالرياض اليوم (الثلاثاء) تجمعا دوليا لجراحي العظام خلال المؤتمر الدولي الثالث لجراحة العظام الذي ينظمه قسم جراحة العظام، إذ سيتم مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالتخصص، أوضح ذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور فوزي بن فهد الجاسر. وأشار الجاسر إلى أن عقد مثل هذه المؤتمرات الدولية يٌشكل انعكاساًً حقيقيا للتقدم الذي تعيشه المملكة من الناحية الطبية وهو تأكيد لمكانة الطبيب السعودي الذي أصبح منافساً حقيقياً في كافة مجالات جراحة العظام.

وأضاف: "الموضوعات التي تم اختيارها تركز على كل ما استجد وما سيستجد حول جراحة العظام، وسيشارك في المؤتمر نخبة من أساتذة الجامعات المتخصصين من الولايات المتحدة وأوروبا وكندا، من أبرزهم رئيس جراحة العظام في كلية الطب في جامعة مشيغيل- مونتريال كندا، د. روبرت توركت ورئيس قسم جراحة أورام العظام في مستشفى مايوكلينيك- روشستر الولايات المتحدة د.فرانكلين سليم، وخبير إصابات الركبة من أوتوا بكندا د. دونالد جونسون، وسيناقش المؤتمر عدة محاور أهمها الإصابات الرياضية وجراحة المناظير وكسور العظام وعلاجها وجراحة أورام العظام".

وذكر الدكتورالجاسر أن العديد من المهتمين والمختصين في جراحة العظام أصبحوا يحرصون كل الحرص على الحضور والمشاركة في المؤتمرات التي تُعقد في المملكة وخصوصاً في جامعة الملك سعود ممثلة بقسم جراحة العظام بكلية الطب ،"هذا الأمر يعطى دلالة واضحة لمكانة الجامعة الدولية ومدى ما يتمتع به الطبيب السعودي من سمعة عالمية".