المخترع السعودي عشوان الدوسري ضيفاً على برنامج (براءة اختراع)

سليمان السالم
الرياض - عبدالرحمن الناصر:

يعرض برنامج (براءة اختراع) في حلقته اليوم الخميس رحلة مع المبتكر والمخترع السعودي عشوان العشوان الدوسري الذي برع في مجال علوم الطيران وابتكر نظاماً جديداً لاحتضان الطائرات عند هبوطها الاضطراري إضافة إلى ابتكاره لمخرج الهرب السريع في الأبنية المتعددة الأدوار ثم اختراعه غرفة إطفاء حريق آبار النفط.

ويعد برنامج" براءة اختراع" من أهم البرامج التي تدعم المخترعين السعوديين وتبرز ابتكاراتهم للمجتمع والجهات العلمية والاستثمارية الداعمة. وهو يبث عبر القناة الأولى عند الساعة الثانية عشرة ظهراً كل يوم خميس من تقديم الزميل سليمان السالم.

وكان البرنامج قد استضاف في حلقاته السابقة عدداً من المخترعين في مجالات مختلفة ابتدأها المخترع محمد الخميس عن جهازه في تخزين الطاقه ثم المهندس إبراهيم العالم عن اكتشافه وابتكاره لمادة البوليمرز شديدة الامتصاص للماء والتي تحقق فوائد عديدة في ترشيد استخدام الماء في الزراعة ثم المهندس يوسف السحار عن اختراعه الرخام التكاملي الصناعي السعودي والمهندس سعد المشاوي عن ابتكاره لنظام الحماية من أخطار المسابح كما استضاف البرنامج الأسبوع الماضي المهندس خالد الرشيد على ابتكاره نظام حماية السائق أثناء القيادة. وقام معد ومقدم البرنامج المذيع سليمان السالم بتقديم الدعوة لجميع المخترعين السعوديين من الجنسين أصحاب الابتكارات الحاصلين على براءات اختراع بالاشتراك بالبرنامج والتواصل مع فريق العمل.






مواد ذات صله

Image

أبها تكرم حسن عسيري في أسبوع وفاء

Image

الشبانة يلتقي إعلاميو مصر

Image

ينعاد عليك!

Image

«شتاء طنطورة».. الختام مع الصوت الجريح







التعليقات

1

 مبلي

 2009-02-27 06:54:57

أين تبني المخترعات بعدصدوربرائتها قبل أن تسرقهادول ليست بهاحمايةفكريةمن التلفاز اوالجرائد؟!
أناشخصياعندي مخترعات بسيطةمفيده لاأفكرمجرد تفكير بإصداربراءةلهالطول الإجراءات وتكاليف الإعلان في دول العالم ومن ثم سرقةفكرتهامن قبل الغير(أفكرأجعلهامن تركتي لتكون وقف لإحدى الجمعيات الخيرية)بعد أن أضعهافي كتاب

برنامج رائع حقا وقد اتصل بى كثير مما رأى البرنامج من داخل المملكة ومن خارجها يستفسرون عن البرنامج ويطلبون نسخا منه وهذا على الأقل نقطة من ماء في المخيط لعلها توضح ان المملكة العربية السعودية بها علماء ومخترعون سيساهمون في تخفيف العجز المائي والعجز الغذائي وتحسين الصحة والإقتصاد بطريق مباشر وغير مباشر - وهذا يرفع اسم المملكة عاليا وهو الاتجاه الصحيح لايجاد مداخيل للدخل القومي بجوار البترول والغاز وتجل المزارعين في جميع انحاء العالم يستفيدون علميا وعمليا لرفعة أنفسهم واوطانهم ويأكلون ما يرزعون





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع