فجر الفتح أقوى مفاجآت دور ال 16 في مسابقة كأس ولي العهد عندما أخرج الأهلي من المسابقة بالفوز عليه 2/1 رغم فارق الخبرة وتفوق العناصر الذي جاء لصالح الأهلي.

وبأقل جهد تجاوز النصر الفيحاء في الرياض بهدفين مقابل لا شيء وحول الشباب خاسرته بهدف أمام أبها في أبها إلى الفوز 2/1.

وألحق الاتفاق خسارة قاسية بالرياض قوامها ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

الفتح - الاهلي

فجر فريق الفتح مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقصى فريق الأهلي العريق من دور ال61 في مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم وبهدفين مقابل هدف واحد سجلا عن طريق صادق العيد (د. 26) والدبيني (د. 38) من ركلة جزاء تسبب فيها الحارس الأهلاوي منصور النجعي للفتح بينما احرز الهزازي هدف الأهلي الوحيد في (د. 49)..

وأقيم اللقاء عصر أمس في الاحساء وسط حضور جمهور كبير ساند الفتح بقوة وعلى مدار شوطي المباراة.

ولعب الفريق الفتحاوي امس واحدة من أروع مبارياته وعرف مدربه جيداً كيف (تؤكل الكتف) فيما ظل المدرب الأهلاوي يتفرج على احوال فريقه المنهارة دون ان يقوم بعمل شيء يذكر باستثناء تغييره للمهاجم مالك معاذ في شوط المباراة الثاني ولكن بعد فوات الآوان حيث لم يقدم مالك ما يذكر طوال الدقائق التي شارك فيها.

وقد لعب افراد الفتح بكل هدوء ووصلوا كثيراً لمرمى الأخضر في الوقت الذي كانت العاب الفريق الاهلاوي تتسم بالتسرع وعدم الانسجام في خطوطه ليستحق في النهاية هذه الخسارة على يد الفريق المتفوق الفتح الذي اسعد جماهيره بهذا الفوز الثمين.

النصر - الفيحاء

حقق النصر فوزاً باقل مجهود على ضيفه الفيحاء (درجة ثانية) بهدفين من دون مقابل على أرض ملعب الملك فهد الدولي.

سجل الهدفين عن طريق البرازيلي إيلتون في الدقيقة 33 والمصري حسام غالي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، في لقاء أحرج فيه الفريق الضيف النصر كثيراً عندما استبسل لاعبوه داخل الملعب، خصوصاً دفاعه ومن خلفه الحارس عبدالله المقبل الذين وقفوا سداً منيعاً أمام الهجمات النصرواية التي كان يقودها إيلتون نجم اللقاء الذي صال وجال وهيأ لزملائه العديد من الفرص السهلة التي لم تستغل بشكل جيد.

أبها - الشباب

على ارض ملعب مدينة الأمير سلطان بالمحالة تأهل الفريق الشبابي إلى دور ال (8) في المسابقة على حساب مستضيفه أبها بنتيجة هدفين لهدف.

شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل بهدف لمثله بعد أن تقدم أبها عند الدقيقة 02 من تسديدة قوية أطلقها مرجع اليامي لتسكن شباك الحارس الشبابي محمد خوجة الذي يسال عن هذا الهدف، ولم تدم فرحة الابهاويين كثيرا عندما اعترض مدافعهم عبدالله القرني بيده كرة احمد عجب داخل الصندوق لم يتردد حكم اللقاء الهزازي من إعلان جزائية ترجمها البرازيلي كوماتشو الى هدف تعادل عند الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني حسم الليث ومدربه هكتور اللقاء بذكاء، إذ اجرى المدرب تبديلا هجوميا باشراك البرازيلي ريكاردو بديلا للخيبري دعم به الخطوط الامامية وعند الدقيقة 45 يرفع كوماتشو ركنية طار لها المدافع نايف القاضي واودعها برأسه في شباك سالم عسيري.

الرياض * الاتفاق

أعلن الاتفاق عن تأهله لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي بعد تغلبه على مستضيفة الرياض بثلاثة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز. وجاءت اهداف الاتفاق عن طريق المحترف الغاني البرنس تاجو (52) وصلاح الدين عقال ( 36) وعبدالرحمن القحطاني (29).

.الأنصار - الوحدة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

نجح الوحدة في تخطي عقبة مستضيفه الأنصار بنتيجة 1/0 وسط حضور جماهيري مميز، نظراً للسماح بدخول الجماهير بالمجان.

اللقاء جاء جيد المستوى فرض فيه الأنصار بالحصة الأولى ايقاعه، واهدر فرصاًِ محققة بسبب سوء التركيز وعامل الخبرة للاعبيه، فيما عاد فريق الوحدة لمستواه وخطورته مع النصف الثاني للمباراة وتمكن لاعب وسطه البرازيلي هاريسون المنتقل من الأهلي من تسجيل هدف الفوز من تسديدة قوية (43).

مباريات ربع النهائي الاربعاء 32/2

الفتح - الشباب

الحزم - الاتفاق

الخميس 42/2

الوحدة - الفائز من لقاء الوطني والهلال

الفائز من لقاء الاتحاد والرائد - النصر