أصدرت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض موسوعتها الثقافية الناطقة الأولى والتي تشتمل على عشرات الكتب الناطقة بنظام أم بي ثري (mb3) في مختلف العلوم والمعارف.

صرح بذلك مسئول العلاقات العامة والإعلام بالجمعية سلمان بن ظافر الشهري الذي أوضح أن هذه الموسوعة تأتي ضمن اهتمامات الجمعية بتنمية مصادر الثقافة والمعرفة لدى أعضائها إذ أن هذا المطلب واحد من أهداف تأسيس الجمعية.

وأضاف الشهري أن الموسوعة قد اشتملت على أكثر من 200كتاب من أبرز كتب الشريعة والاجتماع والنفس والأدب والتاريخ والفلسفة والعلوم والمعارف المختلفة وقد تم تنويعها لتلبي مختلف المشارب والأذواق والاهتمامات كما أوضح أيضاً أن هذه الموسوعة سوف توزع على أعضاء الجمعية بالمجان حيث أن العضو باستطاعته طلب الموسوعة بالكامل أو اختيار ما يريده منها وقد تم عمل قائمة بعناوين هذه الموسوعة وتم طباعتها بطريقة برايل ليسهل استعراضها والاطلاع عليها.

كما إن الجمعية في طور تأسيس مكتبة تشتمل على مجموعة من مصادر المعرفة المختلفة مع التنوع في أوعية المعلومات ليتسنى للعضو تنمية ثقافته من خلالها وبالشكل الذي يسهل عليه تحقيق رغبته ونهمه في تطوير معلوماته وثقافته.

وأوضح الشهري أن بمقدور الراغب في الحصول على الموسوعة زيارة الجمعية أو الاتصال على رقم الجمعية 014069271أو جوال 0505965802كما أن العضو باستطاعته استعراض قائمة الكتب من خلال موقع الجمعية على الشبكة الإنترنت مشيراً إلى أن هذه الموسوعة تعد الأولى حيث سيتبعها إصدارات أخرى بإذن الله تعالى.