• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 3594 أيام , في الجمعة 9 محرم 1426هـ
الجمعة 9 محرم 1426هـ - 18 فبراير 2005م - العدد 13388

رسوماتهم أبرزت النجاحات التي التقطتها الاجهزة الامنية..

أطفال الشرقية يبينون مخاطر الإرهاب عبر رسوماتهم

أطفال تفاعلوا الحملة

الدمام - عبدالله الضاعن - تصوير : عصام عبدالله

    عبر أطفال الشرقية عن سعاتهم وهم يشاركون في حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب ومنذ إنطلاقة الحملة الأسبوع الماضي تفاعل الطلاب بمختلف المراحل الدراسية مع هذه الحملة التي تؤكد أن كل فئات المجتمع صغاراً وكباراً مصممون على عدم السماح للإرهاب بالمساس بأمن الوطن واستقرار.

وأعرب أولياء أمور الطلاب عن أملهم في أن تحقق حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب أهدافها المرجوة في مقاومة الإرهاب وإنعكاساته السلبية ونتائجة الوخيمة.

وقد تفاعل أطفال الشرقية مع هذه الحملة بحماس شديد من خلال رسم لوحات فنية ملونة عكست حجم متابعة وتأثر واحساس الأطفال بمخاطر وأضرار الإرهاب وآثاره السلبية في ترويع الآمنين والأبرياء من المواطنين والمقيمين وأبرزت رسومات الأطفال مخاطر الأعمال الإرهابية التي حدثت في بلادنا وما نجم عنها من خراب ودمار. كما أبدع الأطفال من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية بدأ من طلاب السنة أولى إبتدائي في نقل ورسم صور توضح الآثار المدمرة للعمليات الإرهابية وأهمية تضافر الجهود في التصدي لهذه الظاهرة الدخيلة مجتمعنا والتعبير عن تماسك المجتمع وترابطه ووعيه بالمخاطر والمآسي التي تنجم عن الإرهاب ووقوفة صفا واحداً في مواجهة هذا الفكر المنحرف.

كما عكست رسومات الأطفال البريئة النجاحات التي حققتها قوات الأمن في القضاء على هذه الفئة الضالة ودحر الإرهابين ومحاربتهم.

وفي معرض حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب بالمنطقة الشرقية المقام في قاعة المعارض بجامعة الملك فهد بالظهران خصص جناح للأطفال يرسمون فيه لوحات كشفت عن مواهب الأطفال في رسم هذه الظاهرة ورصدها وقد التقت (الرياض) مع عدد من الأطفال المشاركين.

فراس الدحيم عمر (7 سنوات) سنة أول إبتدائي يقول بأنه رسم لوحة تعبر عن الإرهاب وهو شيء حرام يخرب البلد ويقتل الأطفال والناس كلهم.

ناصر الغامدي عمر (9 سنوات) ثاني إبتدائي يقول رسمتُ الشرطة وهم يطاردون الإرهابيين لكي يحمون الناس من هؤلاء المجرمين القتلة وإن شاء الله ينتهون كلهم وأنا ضد الإرهاب وأهلي كلهم كذلك.

صهيب النجار (10 سنوات) خامس إبتدائي يقول نحن ضد الإرهاب ويجب أن نحمي بلادنا من الإرهاب واليوم كلنا نشارك في رسم لوحات تعبر محاربة كل السعوديين للإرهابيين ويجب أن ندعم رجال الأمن لكي نعيش في أمان.

حبيب المحبوب (13 سنة) أول متوسط يقول:نحن شعب طيب ومسالم وما يفعله الارهابيون لايرضي الله ولا ديننا الإسلامي والإرهاب دمار وخراب لبلادنا وإن شاء الله تبقى بلادنا قوية ونقضي على هؤلاء الأشرار.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية