صادق الفريق الهلالي على تأهله للدور قبل النهائي في بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية دوري المحترفين بعد تغلبه على فريق الرائد بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الملك عبدالله ببريدة، وسجل لاعب الوسط الشاب سلمان الفرج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73من عمر المباراة، وأبعد الحكم عبدالله القبيسي لاعبي الهلال محمد نامي ومحمد العنبر بالبطاقة الحمراء قبل نهاية المباراة. واتضحت رغبة الهلاليين في التقدم مبكراً بيد أن التنظيم الرائدي في وسط الملعب حد من خطورة الهلاليين التي كانت تأتي من السويدي فيلهامسون وتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين .. وألغى القبيسي هدفاً للرائد بداعي الاحتكاك مع الحارس الهلالي، وقبل نهاية الشوط خرج سلطان السعود بسبب الإصابة إذ نقل عبر سيارة الإسعاف بعد إصابته في مفصل القدم. وفي الدقيقة 73انطلق محمد نامي بالكرة على الجانب الأيمن وارسل كرة عرضية ارتقى لها سلمان الفرج ووضعها فوق السبيعي محرزاً الهدف الهلالي الأول، وتعرض بعدها نامي للطرد إثر حصوله على الإنذار الثاني.

حاول الرائديون الوصول للمرمى الهلالي إلا أن تحركات الكلثم وكابي لم تكن مثمرة بسبب تألق الدفاعات الهلالية.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة تحصل العنبر على البطاقة الحمراء بعد إصراره على الاحتكاك بلاعب الرائد أحمد الخير قبل أن ينهي القبيسي اللقاء بفوز هلالي رفع رصيد الأزرق إلى تسع نقاط.

الوطني - الاتحاد

اقتنص فريق الاتحاد تعادلا ثمينا من مضيفه الوطني مساء أمس بهدفين لمثلهما ضمن مباريات المجموعة الثانية، مع نهاية الشوط الثاني من المباراة بعد أن كان متاخراً حيث ساهم خروج أكثر من لاعب من جانب الوطني مصابا إضافة إلى انخفاض المعدل اللياقي للفريق في الشوط الثاني من المباراة في فقدان الوطني فوزا مستحقا على ضيفه الاتحاد. جهز عماد متعب كرة جميلة أمام أبو شروان المواجه لمرمى الوطني تعامل معها بسرعة لتعانق شباك الوطني هدفا أول في الدقيقة 42وجاء الرد سريعا من قائد الوطني موسى سنيد مع بداية الوقت الضائع من هذا الشوط من ضربة جزاء احتسبت بعد إعاقة لظهير الوطني إبراهيم الكعبي من الحارس مبروك زايد. وفي الشوط الثاني فاجأ ظهير الوطني الأيسر المتألق إبراهيم الكعبي الجميع بتسجيل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية على يمين حارس الاتحاد من كرة ثابتة اثر خطأ احتسب للوطني خارج ال 18وساهم هذا الهدف في ارتباك الفريق الاتحادي الذي اندفع لاعبوه إلى مناطق الوطني وسط تراجع لدفاعات الوطني ومن كرة انفرادية للاعب الاتحاد البديل سعيد المولد سددها قوية في شباك الوطني معلنا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 82من المباراة ليخطف الاتحاد تعادلا مهما قبل لقاء غريمه الاهلي المقبل لحسم صدارة المجموعة.

من جهة ثانية تستكمل اليوم (السبت) مباريات الجولة الخامسة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد، إذ يلتقي في نجران فريقا نجران والشباب ضمن المجموعة الثالثة وفي ابها فريقا ابها والاتفاق ضمن المجموعة الرابعة.