قام وفد من المؤسسة العامة للبريد برئاسة الدكتور محمد صالح بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي بزيارة مقر الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس يوم الأحد الماضي.

وكان في استقبال الدكتور محمد بنتن والوفد المرافق له نبيل بن أمين ملا مدير عام الهيئة وكبار المسؤولين في الهيئة، والذي رحب برئيس مؤسسة البريد السعودي والوفد المرافق له.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون المثمر البناء بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ومؤسسة البريد السعودي، وبحث إعداد مشروع العنوان البريدي كمواصفة قياسية سعودية موحدة.

وخلال الزيارة شاهد وفد البريد السعودي فليماً وثائقياً عن الهيئة يعكس أنشطتها ودورها في سبيل خدمة الوطن والمواطن ، وكذلك عرضاً عن دور وحدة العلوم والتقنية بالهيئة، والأعمال التي تقوم بها، بالإضافة إلى شرح موجز عن خطة الهيئة الإستراتيجية ورؤيتها المستقبلية في تطوير وتحسين الأداء وخدمة مختلف القطاعات التنموية. وبعد ذلك تجول الدكتور محمد بنتن والوفد المرافق له على المعرض الدائم بالهيئة الذي يحتوي على بعض أدوات القياس القديمة وكذلك المنتجات الحاصلة على علامة الجودة، وكذلك زيارة مختبرات الهيئة حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن الدور الذي تقوم به في مجال فحص العينات وإجراء الاختبارات للتأكد من مطابقة السلع والمنتجات للمواصفات القياسية السعودية .

وعبر الدكتور محمد صالح بنتن عن تطلعاته بتعزيز التعاون الوثيق بين مؤسسة البريد السعودي والهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس لما فيه تحقيق أهداف المصلحة المشتركة وخدمة هذا الوطن العزيز.

والمعروف أن مؤسسة البريد السعودي خطت خطوات كبيرة في مشاريع البنية التحتية للخدمة البريدية في المملكة، ما ساهم في تطوير أساليب العمل البريدي واعتماده على التقنيات الحديثة، والتي عززت من حضور البريد السعودي، وزيادة الإقبال على خدماته، ما مكن المؤسسة من تحقيق عدة جوائز عالمية على سرعة تحديث بنيتها التحتية وطرحها لبرامج بريدية حديثة.

إلى ذلك عقد أول من أمس (الاثنين) اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي. وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال للتحضير لاجتماع مجلس الإدارة، وكذلك سير المشاريع المنفذة، والبرامج والإنجازات التي تحققت، إلى جانب الموافقة على عدة قرارات وتوصيات لتدعيم تطور العمل البريدي وفق ما هو مدرج في جدول الأعمال.