انطلقت عبر بث مباشر فى تلفاز المملكة (القناة الأولى) عند الساعة الرابعة عصر امس السبت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة جراء الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة وفى اطار مواقف ومساعدات المملكة العربية السعودية الدائمة والمتواصلة للمسلمين فى جميع أنحاء العالم. ويستمر البث المباشر حتى الساعة الثالثة فجر اليوم الأحد .

ويشرف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على الحملة التي انطلقت في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها حيث تم تشكيل لجان لجمع التبرعات الشعبية العينية فيما تم تحديد رقم حساب موحد (20161333000101) للتبرعات النقدية عبر البنك الأهلي التجاري .

وتجاوزت التبرعات النقدية التي استقبلتها حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الفلسطينيين بغزة والتي نفذها التلفاز السعودي عصر أمس عبر بث مباشر من قناته الأولى أكثر من 39مليون ريال.

وقد جسد أبناء المملكة أجمل صور التلاحم في مملكة الإنسانية وهم يشاركون مساء أمس بحملة التبرعات التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باطلاق حملة التبرعات الشعبية العاجلة بمناطق المملكة المختلفة لمساعدة وعون وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم جراء ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية غاشمة وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مؤكدين وقوفهم مع الشعب الفلسطيني وبدأت الحملة باستقبال التبرعات العينية والمواد الطبية والأجهزة باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز الساعة الرابعة عصراً بعد أن انتهت اللجان المنظمة بكافة الترتيبات لاستقبال التبرعات، والتي شهدت سهولة وسرعة بتسليم التبرعات نتيجة نجاح التنظيم من قبل اللجان المشرفة.

من جانبه قال الأستاذ عبدالله بن مترك العجالين مندوب إمارة منطقة الرياض انه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تم توجيه الجهات المختصة بالمشاركة لإنفاذ الأمر السامي الكريم لجمع التبرعات والمواد الإغاثية للاخوان من الشعب الفلسطيني، مبيناً أنه شُكلت لجنتان احداهما من وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بالتلفزيون السعودي إضافة إلى لجنة استاد الأمير فيصل بن فهد الرياضي، مضيفاً أن سمو أمير منطقة الرياض وجه بتهيئة أماكن استقبال التبرعات العينية في المحافظات والمراكز التابعة للرياض والتي بدأت تزامناً مع انطلاق الحملة.

وأشار العجالين إلى أن المبالغ التي تم جمعها سوف تودع بالحساب الموحد لإغاثة الشعب الفلسطيني بالبنك الأهلي التجاري عقب انتهاء الحملة إضافة إلى ما تم جمعه من تبرعات عينية والتي سيتم تسليمها للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة.

من جانبه قال الأستاذ فهد الرويس مدير عام الشؤون المالية والإدارية المكلف بوزارة الثقافة والإعلام أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان يعمل بها أكثر من 200موظف لتولي مهمة استلام التبرعات النقدية والعينية من مجوهرات ومعدات طبية ومواد غذائية وهذه اللجان تعمل بمشاركة مندوبين مشكلين من وزارة الداخلية وإمارة منطقة الرياض هدفهم إنجاح هذه الحملة التي جاءت تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك شهدت الساحات الجنوبية لاستاد الأمير فيصل بن فهد تخصيص شاحنات ليتم استقبال التبرعات من ملابس وأجهزة تدفئة وما يتم تقديمه من تبرعات عينية، بالإضافة إلى وجود العديد من المواطنين الذين قدموا سياراتهم الشخصية تبرعاً لإغاثة الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تقديم العديد من المواطنين الكراسي المتحركة التي قدمها المعوقون.

كما تم تخصيص الصالة المغلقة لاستقبال التبرعات المالية والمجوهرات.