ملفات خاصة

الاربعاء 3 محرم 1430هـ - 31 ديسمبر2008م - العدد 14800

غيبوبة!

إيثار سعود المصيبيح

ما معنى أن يكون شخص ما في غيبوبة؟؟

حالما تطرأ هذه الكلمة في أذهاننا تتراءى لنا صورة ضبابية لسرير أبيض في مستشفى ما، محاط بالعديد من الاجهزة الغريبة ذات الاصوات المقلقة بينما تفوح رائحة المعقمات والمطهرات في الجو. ولكن هذه الكلمة المؤلمة تحتوي على معانٍ عميقة ومدمرة في آن واحد. ان تكون في غيبوبة يعني ان تستسلم.. ان تتوقف عن التفكير، وتسمح للغبار بأن يملأ رفوف عقلك المبدع، وتسمح للصدأ بأن يغطي أفكارك المبتكرة. ان تكون في غيبوبة يعني أن تبحث عن الحقيقة التي كانت تملأ قلبك.. فتجده قد أصبح خاوياً تلعب ببقاياه الرياح.

ان تكون في غيبوبة هو اكتشافك بأن صدى صوتك يعزف بموسيقى باهتة على كمان منكسر فقد كبرياءه. ان تكون في غيبوبة يعني ان تكون سعيداً وانت تتجرع أملاً تعلم أنه كاذب.. ومع ذلك تدعه يحرق أحشاءك وانت تبتسم ببرود. ان تكون في غيبوبة يعني أن تعيش حياة أقل مما تستحق.. أن ترضى بالفتات القليل المتناثر حولك، رغم علمك بأنك قادر على توفير ما هو أفضل منه، ولكنك ببساطة كسول!. فالفرق بين المريض المسجى على السرير هو انه لم يختر هذه الغيبوبة بل كانت أمراً مقدراً. بينما انصياعك للأفكار السوداء يكون باختيارك. فاتخذ القرار الشجاع.. واستيقظ من هذه الغيبوبة!.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 6

1

  ريميه

  ديسمبر 31, 2008, 1:10 م

شكرا لك على هذا المقال الرآئع..

2

  عبد الرحمن السعود

  ديسمبر 31, 2008, 1:32 م

**مقال غاية بالروعه والفائدة و الاختصار** ومع ذلك استبعد استيقاظ الفتاة من غيبوبتها** لأن الغيبوبة نتج عنها من جراء قوة الاصابة نزيف وجلطة في المخ** فاصبحت الفتاة تسير وهي نائمة!! لاهدف لها في الحياة غير الأكل والنوم **بمعنى اكل ومرعى وقلة صنعه**

3

  نقّادة

  ديسمبر 31, 2008, 3:18 م

كلام 100% يعطيك العافية

4

  عزيزة القرني

  ديسمبر 31, 2008, 8:50 م

اختلف معك اخ عبد الرحمن السعود احيانا تدخل الفتاة في الغيبوبه لتنسى واقع مرير فرضته عليها الظروف وهو حتما هروب رسمته لنا كاتبه المقال إيثار سعود المصيبيح كي نراه بوضوح وربما نجده حولنا كثيرا وربما نكون منهم يعطيك الف الف عافيه مقاله جميله جدا وابداع يعطيك الف الف عافيه

5

  أماني

  ديسمبر 31, 2008, 10:34 م

اهنيك على هذه الموهبه يابنت سعود المصيبيح بالتوفيق...

6

  الجواب

  ديسمبر 31, 2008, 11:40 م

تلك اللبوه من ذاك الاسد

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة