"قصة الأمس" و"غلطة نوف" و"شركاء يتقاسمون الخراب" على قناة أبوظبي الأولى في ديسمبر

الهام شاهين في مسلسل قصة الأمس

تستعد قناة أبوظبي الأولى لعرض أربعة مسلسلات عربية جديدة طيلة شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل تتنوع ما بين الدراما الخليجية والمصرية والسورية، حيث تطل النجمة إلهام شاهين على شاشة قناة أبوظبي الأولى يوميا اعتبارا من الأحد 7ديسمبر الساعة 8100بتوقيت الإمارات في مسلسل "قصة الأمس" الذي حقق نجاحا خلال عرضه في رمضان الماضي وأشاد بمضمونه العديد من النقاد العرب.

والمسلسل يعالج مأساة الاغتراب وقضية التفكك الأسري وضياع الأبناء بسبب البحث عن المال والمركز الاجتماعي. وتدور أحداث المسلسل حول أسرة المهندس أحمد الشيخ (مصطفى فهمي) المكونة من الزوجة، زهرة أبو بكر (إلهام شاهين) التي تعمل في وزارة الخارجية والأبناء مي ووليد. تقرر الأسرة السفر إلى الكويت بحثاً عن مستوى اقتصادي وحياة أفضل لتؤمن مستقبل العائلة. فتعيش هناك لمدة 31عاماً وسط الحب والمشاعر الجميلة والأحاسيس المتبادلة ولا يعكر صفوها سوى عودة الزوجة مع الأبناء لاستكمال الدراسة في القاهرة. حيث يشعر المهندس أحمد بالوحدة والغربة ويجد ضالته في ميرفت الأرملة وصديقة الأسرة. فيقع في حبها ويتزوجها.

"قصة الأمس" من تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج أنعام محمد علي، بطولة إلهام شاهين، مصطفي فهمي، ميرنا وليد، أحمد خليل، أحمد عبد الوارث، نبيل نور الدين، كريم كوجاك، علاء زينهم والنجم الكويتي عبد الإمام عبد الله والنجم السعودي عبد العزيز الشمري.

وعلى صعيد الدراما الخليجية تعرض قناة أبوظبي الأولى مسلسل "غلطة نوف" من السبت إلى الخميس ابتداء من الأحد 41ديسمبر الساعة 7100بتوقيت الإمارات، وهو عبارة عن دراما اجتماعية لا تخلو من الجرأة إذ تقوم فكرة المسلسل على عرض حالة فتاة تدعى نوف (ميساء مغربي) تم عقد زواجها على ابن عمها ولم يعلن الزواج، ثم تتعرض لمواقف حرجة نتيجة لهذا الوضع الخاطئ، حيث يتزوج زوجها بامرأة أجنبية ويتنكر لها وتتضاعف مشاكلها حين تكتشف أنها حامل، وتتشابك القضية وتدخل مشاكل الإرث وسجن نوف ظلما وكيف غدر ابن العم بابنة عمه "نوف"، وتركها تصارع حملها الذي ينظر إليه المجتمع على أنه "سفاح"، وأنها زانية فيما تراه هي زواجا شرعيا، ويشارك في المسلسل نخبة من النجوم وهم الفنان الكويتي حسين المنصور والإماراتية فاطمة الحوسني، ومجموعة من الممثلين السعوديين وهم ماجد مطرب وشافي الحارثي ومرزوق الغامدي ومريم الغامدي وراشد العتيبي، ومن البحرين أميره محمد ومن الإمارات ميساء مغربي وأحمد الجسمي، ومن الأردن نجلا سحويل ونجلا عبد الله ورنا أبو غالي ومي عبد الله من الكويت، والممثلة الشابة داليا الشمري. المسلسل قصة وسيناريو وحوار الكاتبة السعودية لميا الزيدادي ومن إخراج السعودي خالد الطخيم.

وتنفرد قناة أبوظبي الأولى بالعرض الفضائي الأول للمسلسل السوري "شركاء يتقاسمون الخراب" من السبت إلى الأربعاء اعتبارا من الاثنين 22ديسمبر الساعة 3203بتوقيت الإمارات، وهو مسلسل اجتماعي يحمل إسقاطات سياسية تدور أحداثه ما بين 5991و3002، ويذكر العمل حرب العراق الأولى في عام 1991وينتهي بعد حرب العراق الثانية 3002.ويجمع المسلسل العديد من الشخصيات النادرة والمميزة درامياً. "شركاء يتقاسمون الخراب"، قصة وسيناريو وحوار محمد عبد اللطيف ماشطة، وإخراج محمد زهير رجب وبطولة وخالد تاجا وقصي خولي، ومكسيم خليل، أسعد فضة وسليم صبري وميلاد يوسف ونبيلة النابلسي ونادين سلامة وفاديا خطاب وعبد الهادي الصباغ وليلى سمور وسلافه معمار وتولين البكري، بمشاركة خاصة من النجمين اللبنانيين أنطوان كرباج وبيار داغر.وتواصل قناة أبوظبي الأولى عرضها لأجزاء مسلسل "الست كوم" تامر وشوقية، حيث تبدأ الأحد الموافق 7ديسمبر الساعة 9100بعرض الجزء الثاني من المسلسل يوميا، الذي يلعب بطولته الممثل أحمد الفيشاوي والفنانة مي كساب. وتدور أحداثه حول الصراع الطبقي من خلال شخصية (شوقية) التي تعمل مدرسة وتسكن في حي العمرانية، والتي تزوجت من (تامر) المحامي ابن الطبقة الأرستقراطية ويسكن في حي مصر الجديدة.












التعليقات

1

 ماردووونا

 2008-11-24 07:29:57

نبي مسلسل رأس غليص فهو مسلسل بجد رائع

2

 نصراويه وافتخر

 2008-11-24 01:18:00

صدق مايعجبكم العجب ولا الصيام في رجب
مسلسل نوف حلو وتصويره واخراجه احلى

3

 متابع

 2008-11-24 00:34:21

الممثله داليا سوريه مو سعوديه ولا شمريه

4

 ماجد العليان

 2008-11-23 23:47:19

السلام عليكم
لقد قرءت جميع ماورد من تعليقات واكتشفت حقيقه مره جدا انا جميع من يعلق على الخبر بانه لا يفقه شي في النقد الفني وانما هي اراء ولا يوجد يجب ان تحترم ولكن ماهي الفكره التي اعتمد عليها القرء في نقدهم مثلا مجرد انه يخالف عادات مجتمعنا فهو مسلسل فاشل وكاننا نعيش في مجتمع ملائكي والاخر يقول غير كيف يمر على وزارة الاعلام والاخر يقول الانتاج سعودي والممثلين او جزء منهم غير سعوديين وما الضرر في ذلك.
واكاد اجزم والله العظيم انا جميع من علق لم يشاهد المسلسل نهائيا وانا سمع عنه فقط

5

 هيوووفه

 2008-11-23 20:45:46

اولا المسلسل فاشل 100% وبعدين تجبون ممثلين ومثلات وتخلونهم يتكلمون سعودي وتقول مسلسل سعودي وهو فاشل مره السعوديه ماتعرف تنتج مسلسلات ابداا سو بس برامج تفيدنا بدال مسلسلاتكم البايخه والوقحه والفااشله

6

 حوحو

 2008-11-23 19:51:49

اجمل مسلسل غلطه نواف

7

 فهد عبدالله

 2008-11-23 18:59:10

بسم الله , أنا لايسعني سوى القول ان مسلسل غلطة نوف هو من أسوأ المسلسلات (السعوديه) التي سمعت عنها!!! وضع تحت سعودي عشرين خط!!!
والسلام عليكم

8

 للخطايا ثمن

 2008-11-23 18:33:47

ابوظبي اكلت كل شي
وغلطة نووف صجوا رووسنا فيه
ابي اشووف اخر هالحتسي وشو !!!
بس ووين مسلسل ( رسائل من رجل ميت )
نبية نبي نشووفه

9

 توتي الحلوه

 2008-11-23 16:47:56

من زين غلطة نوف نصيحه لاتابعونه
فاشل بمعنى الكلمه...

10

 فالح العنزي

 2008-11-23 15:04:58

بالنسبة لمسلسل غلطة نوف مسل إجتماعي شاهدته في رمضان في القناة الأولى وشاهدت كذلك إبداع ماجد مطرب الذي ينافس حاليا عبد المحسن النمر على التراجيديا في السعودية

11

 BANDER

 2008-11-23 13:30:43

المسلسلات ( ارجو تفسير الكلمة )

وجة نظر ولالكم حق تحجبونها
غلطة نوف مسلسل فاشل ولايعكس المجتمع السعودي المحافظ وان كان ممر من وزارة الاعلام فهذا للتخبط اللي هم فيه
مجتمعنا انظف من الخيالات المريضة التي تترجم الى مسلسلات تسيء لمجتمعنا وطهارته
غلطة نوف وسواق مع حريم ومدري ايش اشياء تنم عن مخيله مريضة

13

 فرحان العنزي

 2008-11-23 11:46:43

المسلسل سعودي ولكن البطوله للمغربية ميساء وايضا للكويتي المنصور
اذن لماذا نسميه مسلسلا سعوديا؟
الاحظ جميع الدراما التراجيدية عندنا تعتمد على الفنانيين الخليجيين فقط والانتاج سعودي ويقولون انه مسلسل سعودي
المفروض المسلسل السعودي يقوم عليه فنانون سعوديون باستثناء الفنانات
لكن اللي نشوفه العكس
خلونا نتعلم من الدراما السورية كيف يعتمدون على صنع الدراما بقوة واصرار الفنانين السوريون لايعتمدون على غيرهم
الحاصل ان الدراما السعودية مفلسة بكل المقاييس ولا نقدر نقول غير الكلام هذا





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع