أكثر من (40.000) سيدة سعودية تسابقن للتقدم على (200) وظيفة إدارية وفنية شاغرة أعلنت عنها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات (جامعة الرياض للبنات سابقاً) خلال الاسبوعين الماضيين.

صاحبة السمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أكدت ل"الرياض" أن أعداد المتقدمات للوظائف ال 200المعلن عنها قد تجاوز بالفعل (40) ألف متقدمة مشيرة الى أن ادارة الجامعة وهي شخصياً قد تلقت خلال الايام الماضية كما هائلا من الاتصالات الهاتفية ومن المراجعات من المتقدمات وامهاتهن حول هذه الوظائف والتقديم عليها، واوضحت ان انتهاء استلام ملفات المتقدمات سيكون نهاية هذا الاسبوع فيما ستعلن الجامعة لاحقاً مواعيد ومقررات امتحان المفاضلة والمقابلة لطالبات الوظيفة.

وشددت الأميرة الجوهرة في تصريحها على حرصها على العدل والمساواة وتحري الدقة في المهمة الاصعب في فرز اوراق العدد الكبير من المتقدمات لتحقيق رغباتهن وضمان حصول الاجدر منهن على الوظائف المعلنة.

ووعدت سموها في هذا الصدد بأنها لن تحابي ولن تجامل أي متقدمة على حساب اخرى مؤكدة أن هذا مبدأها المعروف عنها منذ كانت عميدة للكليات بالجامعة وقالت إن هنالك لجانا شكلت من وزارة الخدمة المدنية ومن ادارة الجامعة ومن كلياتها لهذه المهمة حيث سيتم تصفية أوراق المتقدمات لمعرفة من يحق لها دخول امتحان المفاضلة. يذكر أن الوظائف الشاغرة التي اعلنت عنها جامعة الأميرة نورة على المراتب السادسة والخامسة والرابعة والثالثة وتتوزع على كليات وإدارات الجامعة في الرياض ومحافظاتها وقد حددت الجامعة شروط القبول لكل وظيفة وفق مسمى ونوعية كل منها.