• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2287 أيام , في السبت 22 شعبان 1429هـ
السبت 22 شعبان 1429هـ -23أغسطس2008م - العدد 14670

تعدد الزوجات يطيل العمر

لندن - ي.ب.أ:

    قد يكون سر الحياة السعيدة والطويلة يكمن في الاقتران بزوجة ثانية.هذا ما توصل إليه باحثون في جامعة شفيلد البريطانية بعد اكتشافهم "فوائد" الزواج من امرأتين في الوقت نفسه، والاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الايجابية لذلك ومنها أن عمر الزوج الذي يقترن بأخرى يزداد أكثر من غيره بنسبة 12%.وذكرت صحيفة (الدايلي مايل) امس الجمعة أن الدراسة التي نشرت في العدد الاخير من مجلة (نيو ساينتيست) أشارت إلى أن الرجل الذي يتزوج من أكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة الكهولة ويعيش لفترة أطول.

وقال الاختصاصي في تطور علم النفس لانس ووركمان من جامعة باث سبا البريطانية "إذا كان لديك أكثر من زوجة فقد يعتنين بك وتعيش لفترة أطول"، مشيراً إلى فوائد الزواج "لأننا نعرف أنه حتى الرجل الذي يقترن بامرأة واحدة يعيش لفترة أطول من العازب".



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 387
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
الصفحات : 1  2  3  4   ...  >>   عرض الكل
  • 1

    الاعمار بيد الله.ويمكن العازب يعيش فتره اطول المتزوج يعني وش دخل العمر بالتعدد الزوجات يبغون الرجال يتزوج اكثر من حرمه{ ه هه}

    ماظنك ناسيا يا زعيم اسيا (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:33 صباحاً 2008/08/23

  • 2

    خبر حلو وسليم
    ويقربنا من دينا الحنيف اكثر

    هيثم المهم (زائر)

    UP 1 DOWN

    03:38 صباحاً 2008/08/23

  • 3

    الا تقصر العمر,, مو طوله ,,
    والمثل يقول ضيقة القبر ولا ضيقة الصدر
    يعني الحين بيصير لهم عذر

    هديل الورود (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:40 صباحاً 2008/08/23

  • 4

    هالحين ماعاد لنا عذر يعني المسأله صارت علميه فلابد من تعدد الزوجات لأن حياتنا الصحيه مهمه وأتقدم بالشكر الجزيل لمن نقل هذا الخبر وجزاه الله خير الجزاء

    سلطان البكر (زائر)

    UP 1 DOWN

    03:45 صباحاً 2008/08/23

  • 5

    أكيد هذا شيء كلنا نحسه ونراه في شيباننا اللي معهم اكثر من حرمة.. وشيء شجع عليه ديننا مهما انكروه الحريم وهيئات حقوق المرأة العلمانية التوجه الذين لايفهون شيئا في دين الله.. هذا امر فيه رحمة للبشر سواء للرجال باطالة اعمارهم او للنساء ممن فاتها قطار الزواج وفيه احصان عن الزنا والشرور.. ينبغي للدولة ان تدعم زواج العوانس حتى وان كانوا لزوج معدد وتمنحهم القروض وتؤثث منازلهم لان بقاء المرأة بلا زواج لايقل عن خطره في الشاب الاعزب

    أبو حميد بريطانيا (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:47 صباحاً 2008/08/23

  • 6

    انصح كل واحد يقص هالخبر ويوريه زوجتة ويشوف ردة فعلها

    اشواق (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:47 صباحاً 2008/08/23

  • 7

    طيب؟؟؟!!!
    واذا ماتوفق معهم؟؟؟
    كيف بتصير حياته؟؟؟
    والا وش رايكم كل يوم يتزوج ويطلق الين يلقى زوجتين يقدر عيش معه بسعادة
    والاهم
    هل بيقدر يعدل؟؟(اكيد كل رجال بيقول ايه اقدر,بس اذا الجد ماعرف وشهو العدل)
    ولاحظوا حوليكم
    كم واحد عادل؟؟؟والدليل انهم يدورون المسيار والموظفات عشان مايتحملون شي
    وقال الرسول مامعناه( من لم يعدل بين زوجاته اتى يوم القيامة وشقه مائل فيسقط به في النار)
    تخيلوا الشق المائل وهو يمشي على السراط والنار تحته!
    الحين بدر ابالعلا بيعيد على هالموضوع

    خلود.. (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:50 صباحاً 2008/08/23

  • 8

    زوج ماني قادرة احصل !!
    ياربي والله اني حزنت من اخباركم عنست مع اني جمال واخلاق مدري شفيني!

    العانسه العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:52 صباحاً 2008/08/23

  • 9

    اكيد المنافسة بكل شي حلوة اكيد كل وحدة بتحاول تقدم خدمات احلا من التانية وما بزعلو كتير وهيك بضل الرجال مبسوط وبطول عمرو الله يبعد
    الهم عني وعنكن

    عاشق اسماء (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:58 صباحاً 2008/08/23

  • 10

    الاسلام ماشرع شي الا لحكمه لايدركها البشر

    الصعيدي (زائر)

    UP 1 DOWN

    03:58 صباحاً 2008/08/23

  • 11

    كله بيد ربي الحياة ولا المووت
    والحين عآد مايصدقوون سمعو هالخبر بيطقوون كم مره اللي مشتهي يعدد حريم خ
    مثل هالموااضيع احس ماله داعي يعني شي اجنبي حنا بغنى عنه ولو انه محلل لهم بشرعنا اربع بس هم مايعددون حنا بس اللي نعدد وتبون تأكدون سبحاان الله
    ليت الواحد يقدر يتزوج الحين وحده من الغلاء الحاصل مو عاااد اربع خ
    الله يوفق الجميع
    اللهم ارزقنا الزوج الصالح والوظيفه المناسبه لي وكل العزابيه

    welf (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:59 صباحاً 2008/08/23

  • 12

    الأعمار بيد الله!!!
    ومن قال انهم مايتزوجزن أكثر من واحدة بس بشكل غير شرعي!!
    والمشاهد عندنا أن من اقترن باثنتين تغيرت حالت إلى الأسوأوبشل سريع جدا!!
    واهم مايبون لنا زين وشلون لقوا في هذي بس!!
    كم من مشكلة بتصير اليوم بس بعد أن يقرأ الأزواج هذا التقريرعلى مسامع زوجاتهم !!

    هدى (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:59 صباحاً 2008/08/23

  • 13

    الاعمار بيد الله ولكن قولوا من المتوقع استمرار الصحه مع اني ما اتوقع الصحه في اربع

    نايف الجهني (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:01 صباحاً 2008/08/23

  • 14

    استغفر الله وتتوب اليه - الاعمار بيدالله - والله على على كل شي قدير
    مجرد توقعات وكلام فاضي-

    فرحان العرفج (زائر)

    UP -1 DOWN

    04:01 صباحاً 2008/08/23

  • 15

    ه
    والله انك صادق ويجدد الشباب

    الهجله البدائع (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:03 صباحاً 2008/08/23

  • 16

    يعلهم ماتطول اعمارهم انشالله
    اذ صار الواحد عمره 60 عاف زوجته ودور له على ثانيه
    تلقى عنده 20 طفل وماهمه الا نفسه.
    اهم شيء ينبسط هو.
    الا اظن العكس لانه تكثر المشاكل...

    طفشانه (زائر)

    UP -1 DOWN

    04:05 صباحاً 2008/08/23

  • 17

    تعدد الزوجات يطيل العمر
    هذه الدراسه اللندنيه ستكون على هوى الرجال
    وحجه لهم للاقتران باكثر من امراه

    بنت حمران النواظر (زائر)

    UP -1 DOWN

    04:07 صباحاً 2008/08/23

  • 18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    عساك بحملك تقوم قالوا يطول بعمره راح فيها الرجل وحده وتكفيه في زمنا هذا ربي ارحمني وارحم والديني والمسلمين اجمعين الاحياء منهم والاموات يارب ترخص مغاضي رمضان ونرتاح وبعدين نفكر بتعدد تحياتي واحترامي

    فتى حااائل (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:10 صباحاً 2008/08/23

  • 19

    سبحان الله حينماجعل الغرب يوما بعد يوم يكتشفون حل لمشكلة ما ثم يتفاجئون بوجودها في الإسلام فهذا الدين قدم كل الحلول لكل المشاكل فهو سن تعدد الزوجات لراحة الزوج وأمر بالعدل والمساواة بين الزوجات لإزالة البغض بينهن فالحمد لله الذي جعلني مسلم وأرجوا من الله العلي القدير أن يهدي جميع البشرية ليتخذوا الإسلام دينا لهم والقرآن مرجعا لحياتهم في الدنيا والآخرة.

    مستر كشخة (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:12 صباحاً 2008/08/23

  • 20

    ديننا مايدلنا على شيء إلا وفيه لنا فائده
    قد نعلمها وقد نجهلها
    والبعض لايقتنع بالقرآن ويقتنع بالدراسات التي تأتينا من الغرب
    ولكن ماذكرته الدراسه أنا لاأقتنع فيه
    وأقتنع أنه يخفف نسبة العنوسه في البلد.. ويستر على كثير من بنات المسلمين
    إذا علمنا أنه زادت نسبة الإناث على الذكور في الآونه الأخيره

    متعب العقيلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:12 صباحاً 2008/08/23

الصفحات : 1  2  3  4   ...  >>   عرض الكل


مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية