ملفات خاصة

السبت 1 شعبان 1429هـ -2 أغسطس2008م - العدد 14649

أمريكا تشتبه في تورط باكستان في تفجير السفارة الهندية بكابول

واشنطن - د.ب.أ:

كشف مسئولون بالحكومة الأمريكية أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن عملاء الاستخبارات الباكستانية اضطلعوا بدور في حادث تفجير السفارة الهندية في أفغانستان في السابع من تموز (يوليو) الماضي.

وأسفر الانفجار عن مقتل 54شخصا بينهم مسئول عسكري هندي يعمل بالسفارة. وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية إن هذه النتائج التي خلصت إليها الولايات المتحدة جاءت بعد التنصت على اتصالات جرت بين منفذي الهجوم وضباط استخبارات باكستانيين. ونقلت الصحيفة عن المسئولين الأمريكيين قولهم إن الاتصالات التي جرى التنصت عليها تمت قبل وقوع الهجوم على السفارة ، ولكنها لم تكن تتضمن إشارات محددة بما يكفي لاصدار تحذير معين. ونسبت الصحيفة إلى مسئول بالخارجية الأمريكية لم تكشف عن هويته قوله إن هذه الاتصالات التي جرى التنصت عليها تمثل "دليلا مباشرا نهائيا" على ضلوع الاستخبارات الباكستانيةمع المتشددين الأفغان، مضيفا أنها "تؤكد بعض الشكوك التي اعتقد انها تتواتر على نطاق واسع". وكان المسئولون الهنود قد اتهموا الاستخبارات الباكستانية من قبل بالضلوع في تفجير السفارة الهندية في كابول.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 4

1

  ابو عبدالله

  أغسطس 2, 2008, 7:36 ص

لا يا شيخ اجل تبيها تتهم بريطانيا والا فرنسا الله يكفي المسلمين شرها امين

2

  يوسف بن عبدالكريم

  أغسطس 2, 2008, 9:53 ص

لاحول ولا قوة إلا بالله تريد هذه الحكومه المؤازره للصهينه أن توقع الفتن بين الدول ولماذا لا تتهم عملائها وموساد اليهودي بهذا التفجير اللهم أكفناهم بما شئت

3

  خالد

  أغسطس 2, 2008, 4:36 م

اقعدبها يابرويز مشرف... فزعت مع بوش ووقفتك معه خلها تنفعك... رحت تطامر معه على غير سنع واليوم هذا هو يتهمك... وابشر بالخير بكرة بيشيلك مثل صدام.

4

  صالح بن ربيق

  أغسطس 2, 2008, 7:24 م

الله يجعل حيلهم بينهم

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة