• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2306 أيام , في الخميس 28 رجب 1429هـ
الخميس 28 رجب 1429هـ -31 يوليو2008م - العدد 14647

"هيث ليدجر": خلود من نوع آخر

    - من مواليد أبريل 1979في مدينة بيرث - أستراليا

- أثناء دراسته في المرحلة الثانوية توجب عليه أن يختار بين نشاطين، الطبخ أو الدراما، وحيث إنه لم يجد نفسه كثيراً في مجال الطبخ، قرر أن يجرب فصل الدراما والتمثيل. ويبدو أن التمثيل تحول من مجرد نشاط لا منهجي إلى شغف حقيقي دفع به إلى ترك مقاعد الدراسة والسفر إلى "سيدني" كبرى المدن الأسترالية حيث فرص تحقيق الأحلام تبدو أكبر.

- بعد وصوله حاول جاهداً العثور على فرصة ولكنه لم يوفق سوى في الحصول على دور صغير جداً في فيلم شبابي منخفض التكلفة .

- حصل على دور في المسلسل التلفزيوني "عرق" سنة 1996ولكن بمساحة صغيرة للغاية ثم تتابعت الأدوار الصغيرة التي لعبها حتى حصل على فرصة للعمل في فيلم "يدان" وهي التي قادته بعد ذلك للوصول إلى أول دور جماهيري له عن الفيلم الهوليوودي " 10أشياء أكرهها فيكTen Things I Hate about You" 1999حيث عرف الجمهور اسم "هيث ليدجر" للمرة الأولى .

- تتالت بعد ذلك العروض على "ليدجر" للمشاركة في أفلام جماهيرية حيث شارك في "الوطني The Patriot" 2000ثم بدور صغير في فيلم "حفلة الوحش Monsterصs Ball" ثم بدور أكثر حضوراً وأهمية في "نيد كيلي Ned Kelly" 2003وأخيراً في الدور الذي حقق له قبولاً نقدياً مميزاً في فيلم "جبال بروكباك Brockeback Mountain" 2005للصيني "آنغ لي" الذي رشح من خلاله "ليدجر" لأول جائزة أوسكار. ويشار إلى أنه قدم في تلك السنة فيلمين آخرين وهما: "كازانوفا Casanova" و"الأخوة غريم The Brothers Grimm"

- بعد أن أنهى تصوير دوره في فيلم "فارس الظلام" وجد "ليدجر" في الثاني والعشرين من يناير 2008ميتاً في شقته في نيويورك وبجواره علبة أدوية بوصفة طبية حيث يعتقد أنه توفي بسبب جرعة زائدة من أدوية مصرحة، وقد ترك خبر وفاته أثراً كبيراً في الأوساط السينمائية كونه جاء صادماً وبعد أن استطاع "ليدجر" أن يقنع صانعي الأفلام بأخذه بجدية

- اعتبر أداؤه لشخصية الجوكر في فيلم "فارس الظلام" أفضل أداء للشخصية، وأحد أفضل أدوار الشر المركبة في السينما .



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية