ملفات خاصة

الاحد 24 رجب 1429هـ -27 يوليو2008م - العدد 14643

استخدم استراحته الخاصة لتخزين آلاف الأطنان.. و"التجارة" تفتح تحقيقاً موسعاً في القضية

تورط مستثمر شهير في تخزين مقاسات حديد التسليح الأشد طلباً في السوق المحلي

الرياض - بادي البدراني :

في خطوة قد تثير مزيداً من الجدل حول قضية احتكار حديد التسليح وارتفاع أسعاره، فتحت وزارة التجارة والصناعة تحقيقاً موسعاً هو الأول من نوعه مع أحد كبار المستثمرين المعروفين في السوق بعد قيامه بتخزين كميات ضخمة من حديد التسليح تفوق في تقديراتها الأولية 100ألف طن، بهدف المضاربة في الأسعار لتحقيق مكاسب شخصية واستغلال الظروف الحالية لأجل المبالغة في أسعار حديد التسليح.

ولم يكن موقع تخزين هذه الكميات الضخمة في الحسبان، حيث أستخدم رجل الأعمال المتورط في هذه القضية إحدى استراحاته الخاصة في الرياض لتخزين حديد التسليح مقاس 8و 9ملليمتر الأكثر طلباً في السوق دون مراعاة الطلب المتزايد في السوق المحلي.

وطوقت فرق تابعة لوزارة التجارة والصناعة تساندها فرق أمنية موقع الاستراحة بعد تلقي بلاغ عن وجود تخزين للحديد بكميات ضخمة، لكنّ فرق التفتيش فوجئت بحجم هذه الكميات التي تعدّ الأكبر منذ بدء حملات الرقابة الواسعة على بعض مخازن الحديد.

ووفقاً لمعلومات موثقة حصلت عليها "الرياض"، فإن حملة المداهمة للاستراحة أسفرت عن ضبط آلاف الأطنان من الحديد للمقاسات الأشد طلباً في السوق والتي تنحصر بين مقاسي 8و 9ملليمتر.. وتعتزم وزارة التجارة والصناعة توجيه استدعاء لرجل الأعمال الشهير المتورط في أكبر قضية لتخزين حديد التسليح، للتحقيق معه بشكل موسع في تهم تتركز في تعطيش السوق وخلق سوق سوداء عبر تخزين أطنان ضخمة من الحديد والامتناع عن البيع لأهداف تجارية بحتة.

ولم تتضح حتى الآن، نوعية العقوبات المقرر فرضها على رجل الأعمال، لكن مسؤولين في وزارة التجارة توعدوا بتطبيق أشد العقوبات ضده منعاً للممارسات الاحتكارية والضغط على أسعار الحديد في السوق، حيث يعدّ احتكار السوق والقيام بتخزين الحديد مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون.

ويبدو أن قضية احتكار حديد التسليح ستبقى مشتعلة بين وزارة التجارة والصناعة من ناحية وبين المنتجين والمستهلكين من ناحية أخرى. وانعكست هذه القضية سلبا على نسبة كبيرة من شركات المقاولات والعاملين بها، إلى جانب تعطل عدد كبير من المشاريع الاستثمارية، وتضرر عدد كبير من الأفراد الراغبين في بناء منازلهم.

وتثبت قضية تورط رجل الأعمال في تخزين هذه الكمية الضخمة، إلى أن ارتفاع أسعار حديد التسليح والاسمنت تعود إلى الممارسات الاحتكارية وجشع التجار، إضافة إلى وجود عملية تواطؤ يمارسها عدد من التجار لتعطيش السوق والتحكم في أسعاره على حساب المستهلك.

ويخشى عدد من المراقبين أن تؤدي هذه الممارسات الاحتكارية إلى ارتفاع أسعار الحديد بشكل قد يؤدي إلى إفلاس وإغلاق عدد من شركات المقاولات، وتعطل العاملين بها.

وتشتكي بعض الشركات من أنها تجد نفسها بين مطرقة ارتفاع أسعار مستلزمات صناعاتها وبخاصة حديد التسليح، وسندان عقود وقعتها مع الحكومة والتي لا تمكنهم من إدخال هذا الارتفاع المفاجئ والكبير في الأسعار في قيمة هذه العقود.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد بدأت خلال الشهرين الماضيين تكثيف حملاتها الرقابية على كميات كبيرة من الحديد المخزن في مستودعات خاصة، الأمر الذي أثبت في حينه عدم وجود شح في السوق وتوافر كميات كافية لتلبية الطلب. وبدا واضحاً من هذه الحملات التي لا تزال مستمرة، قيام العديد من الموزعين والتجار بتخزين الحديد في مخازن سرية خاصة بهم وبعيدة عن المخازن الأصلية بهدف حجبها عن السوق، واستغلال فروقات الأسعار، كما بدت مخازن الموزعين والتجار مكتظة بآلاف أطنان الحديد، لكنّ حملة الوزارة المفاجئة وقيامها بالاستدعاء والتحقيق مع المخالفين، أدت إلى انفراج كبير بأزمة شح الحديد خلال الفترة الماضية، حيث بدأت العديد من مخازن الحديد بفتح أبوابها لبيع الحديد. وقررت المملكة في وقت سابق وضع ضوابط جديدة للحدّ من تصدير الحديد إلى الدول المجاورة، بسبب زياده الطلب داخل السوق المحلية، وفي محاولة لتجنب التعامل بالسوق السوداء والتي من الممكن أن ترفع أسعار الحديد لمستويات أعلى مما هي عليه في الوقت الحالي.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 583

1

  ابو عابد

  يوليو 27, 2008, 6:58 ص

لاحول ولاقوة الا بالله اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا

2

  امل

  يوليو 27, 2008, 7 ص

بدري تو يكشفونه هذا يدل على ضعف الرقابه في وزارة التستير قصدي التجاره وحسبي الله عليه والله لايجزاه خير والله يسلط ويكشف ستر من كان ورا ازمة الغلاء كلها بلا دولار بلا هم

3

  خالد

  يوليو 27, 2008, 7:02 ص

وين بيروح من رب العالمين اما وزارة التجاره خرطي سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

4

  *ابوعبدالله*

  يوليو 27, 2008, 7:08 ص

المفروض تصادر الكمية وتباع بالسوق ويدعم بها الجمعيات الخيرية.. وهذا التاجر لابارك الله فيك يسجن ويجلد عقاباً له وردعاً لأمثاله..

5

  reema

  يوليو 27, 2008, 7:10 ص

الله يكفينا شر الطمع... طيب وش عقوبته ؟؟ وهل الحديد بيرخص بشروووا اللي يعمرووون

6

  ابووسعووود

  يوليو 27, 2008, 7:13 ص

ياحبى لوزارة التجاره " توعدوا" هين اركدوا بس، والله ثم والله ثم والله ان وجود هالوزارة مثل عدمه مجرد اوراق بيرواقراطيه تصدرها ورسوم تستوفيها هذى شغلتها والا السوق فالت، والتجار حتى مايردوا عليها بل الهنود والبنقاليه فى المحلات الصغيره والله العظيم انهم يستخفوا فيها وجرب مع اى هندى فى محل وجب طارى هالوزاره وقل بشتكى وشف رده فعله!!. هذا واقعهااا ، فياليت وزاره الداخليه هى اللى تحقق بالموضوع عندها سيرتدع المحتكرين والمستغلين للشعب والبلد.

7

  ممدوح بن ثامر

  يوليو 27, 2008, 7:14 ص

الله المستعان ياوزارة التجارة ماعندكم الا السوالف الفاضيه والحكي من ابو ريالين عموما ماضيعنا الا انتم يا هالوزارة وجودكم والعدم واحد كل من هب ودب قام يلعب بالمسلمين وبالبلد وانتم سوف نصدر ونفعل وبالاخير كيف الحااال الشكوى على الله

8

  خالد الشمري - حائل

  يوليو 27, 2008, 7:15 ص

طيب، وين العقاب،،، لكي يكون عبرة للتجار.

9

  ابوماجد

  يوليو 27, 2008, 7:16 ص

الي مايخافون الله واجد حسبي الله على كل طماع لايشبعون من المال ابدا على حساب الشعب المسكين هو لقيها من الرز ولى الحديد الحساب يوم الحساب يوم لاينفع مال ولابنون

10

  مخلص

  يوليو 27, 2008, 7:16 ص

** كل محتكر الحين مخزنها في (أحدأستراحاته) يعني القضيه جشع حسبي الله ونعم الوكيل هي ناقصه السالفه؟

11

  عادل

  يوليو 27, 2008, 7:17 ص

المفروض يشهر بأسمه علشان نقاطعه.. لإنه جشع وماراح ربي يبارك له بماله

12

  faisal -uk

  يوليو 27, 2008, 7:18 ص

اذا ثبت تورط هذا التاجر. أتمني من وزارة التجارة محاسبتة وتوجية العقوبة المناسبة لة لكي يكون مثل لجميع التجارالهوامير وعدم محاباتة لكونة تاجر. بعدين لانسى ان هذا التاجر ما اصبح تاجر الي بعد ان تمتع بخيرات هذا البلد ومن ثم يكون جزاء الوطن ان نخزن الحديد لخلق ازمة بالسوق وكأن لسان حالة يقول هذا جزاء الوطن ذلك الوطن الذي جعل منة تاجر بعد توفيق الله. يأخوان مسالة الوطنية والانتماء للوطن شي مهم لو كل واحد سواء تاجر او ذو دخل محدود غني او فقير حس بالمسؤلية والغيرة اتجاة دينة ووطنة لما حصل ذلك.

13

  حيدو

  يوليو 27, 2008, 7:19 ص

هذا يبيله جلد كل جمعه بعد الصلاة

14

  الظل

  يوليو 27, 2008, 7:20 ص

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((( يبعث التجار فجار يوم القيامه الا من إتقى وبر وصدق )))

15

  خالد

  يوليو 27, 2008, 7:22 ص

الحديد حديده وبحر ماله شاريه فبكيفه يخزنه او يبيعه او حتى يحرقه هذي حرية شخصيه والباب مفتوح الي يبي يستورد حديد يستورد

16

  عبدالله

  يوليو 27, 2008, 7:22 ص

المفروض يعلن أسمه فهو مجرم

17

  محمود

  يوليو 27, 2008, 7:23 ص

بارك الله في لجان الوزارة نرجو من الامير نايف حفظه الله سجنه وتاديبه لانه من ارهاب المواطنين والدوله بسبب احتكاره لا وفقه الله

18

  وسيم

  يوليو 27, 2008, 7:24 ص

احتكار.احتكار.احتكار .حسبي الله عليه والله لايجزاه خير.

19

  فيصل الرياض

  يوليو 27, 2008, 7:29 ص

اولا ليه مايكتب اسم الشخص ليه التستر عليه ثانيا انا مااشوف فيها شيء بكيفه عند اموال ويخزن حديد يااخي كل واحد وحر بماله ثالثا وزارة التجارة تاركه الاسعار وتلاعب التجار وتبي تشغل انظار الناس بكومة حديد بستراحة!!! رابعا ياوزارة التجارة الاسعار عندنا فوق السحاب ونفس المنتجات السعودية تباع في البحرين باسعار اقل من عندنا! على سبيل المثال حليب الاطفال

20

  روبن هود

  يوليو 27, 2008, 7:30 ص

المفروض أنهم يصادرون الحديد

21

  شداد

  يوليو 27, 2008, 7:31 ص

كل سوق من الأسواق فيه تجار نهازوا فرص في لحظة غفلة عين الرقيب يتجاوزن النظام ولا سيما ان الغرمات في حال ضبطهم لا تساوي شيئا مع مكاسبهم فهم يخشون الناس اكثر من خشية الله

22

  طارق الشمري

  يوليو 27, 2008, 7:34 ص

ماشاء الله عليكم ياتجار. المشكله نحن ننتقد الغرب وأمريكا ونقول انهم يسرقونا. ولكن الفرق بينهم وبيننا شي فضيع. هم يعملون المستحيل لتغزيز اقتصادهم عبرا سرقت موارد الدول الأخرى وبناء بلادهم. وتجارنا العرب متميزين في سرقة شعوبهم اولا والتلاعب في السلع لخدمة مصالحهم ولا يهمهم تنمية البلد ولا المواطن. يعني لا نلوم ماطامع الدول فينا مادام عندنا تجار محترمين ماشاء الله عليهم قمة الدكاء.

23

  ابو روان , الظهران

  يوليو 27, 2008, 7:34 ص

اللي زيه كثير

24

  ابو عزام الغامدي

  يوليو 27, 2008, 7:35 ص

والله مايجيه شي ليش ؟ لأنه هامور واحنا المساكين ناكلها المفروض يتم سجنه والتشهير به ولكن ماحولك احد

25

  عبدالاله

  يوليو 27, 2008, 7:36 ص

بصراحه الرقابة في البلد مره ضعيفه و لازم يعطو عقوبة تردع التجار البقية ان شاء الله و المفروض يشهرو بيه في الجرايد و الاعلام و كل شي

26

  Khalid

  يوليو 27, 2008, 7:38 ص

اتمنى ان يتم الاعلان عن اسم هذا المستثمر المشهور حتى يكون عبرة لغيرة من المتلاعبين والذين يتهربون من المسالة القانوينة عن طريق استخدام علاقاتهم الشخصية. لابد ان يكون هناك قدر كافي من الشفافية في مثل هذا المخالفات التى تسبب اضرار على عدد واسع من المواطنين العاديين والاعتباريين. لكن هيهات ان يعلن عن ذلك

27

  ابو خليل

  يوليو 27, 2008, 7:43 ص

هذا الواجب عليه القصاص يقام عليه حكم القصاص لنه مفسد في الارض وتسحب منه امواله وتصريح المرخص له والله اعلم عن باقي الامور

28

  نواف , نجد

  يوليو 27, 2008, 7:43 ص

وش نستفيد من نشر مثل هالاخبار بس يرتفع ضغطنا المفروض المتورط تكون صورته وهو رايحه المحكمه بالصفحه الاولى بكل الجرايد ويصادر جزء من ثروته ويسجن ويشهر فيه.

29

  حسين العتيبي

  يوليو 27, 2008, 7:44 ص

زعمت وزارة التجارة ان ستقتل مربعا. . ابشر بطول سلامة يا مربع

30

  حسين

  يوليو 27, 2008, 7:45 ص

للاسف بعض التجار في السعودبة هم اكبر حرامية هم مثل البنغاليين يبيلهم سجن

31

  الغضنفر

  يوليو 27, 2008, 7:45 ص

من أمن العقوبة أساء الأدب , أولا يجب سحب أي ترخيص أو سجل تجاري يخص هذا الرجل أو هذه الشركة ولو فلت من العقاب الصارم والجاد سينفسح المجال لغيره وغبره وغيره بأكلة لحوم البشر هذا ان لم نساعد على ولادة مافيا جديدة لذا يجب أن يكون عقابه ليس مصادرة الحديد وسحب الترخيص فحسب بل السجن الأكيد مهما كان يكون لأنه رفس النعمة والرزق الحلال وهذه هي السرقة بعينها ويجب أن تقطع يده بعد ثبوت التهمة شرعا وأتمنى أن يؤخد الرأي الشرعي.كما أدعو كل من يقوم عمارة أن يتقدم بشكوى ضد هذا الحوت لديوان المظالم.

32

  عبدالله

  يوليو 27, 2008, 7:45 ص

عمل تشكر عليه وزارة التجارة، والله يعينهم على اداء واجبهم. . اما هذا اللي يمارس الاحتكار، فما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم.

33

  ابو سلطان العتيبي

  يوليو 27, 2008, 7:46 ص

اكتب اسمه علشان يتعض غيرة التشهير اسلوب امني متبع في الدول المتقدمه...

34

  أبو مسامح

  يوليو 27, 2008, 7:46 ص

طيب ليش خايفين منه حتى ما تذكرون لنا اسمه. والا خائفين تجرحون شعوره. والله ما أدرى أنحن نتستر على الفساد أم نحاربه ؟

35

  الوايلي

  يوليو 27, 2008, 7:49 ص

مسكين هذا يلهث وراء الدنيا يحسب انها دائمه هذا ودك تقبر فلوسه وحديده هذا معه عشان يعرض على الخالق بها ويعرف هي تنفعه ولا ما تنفعه لو يوكل امره لله يرزق الله من حيث لا يحتسب لو يتصدق يربي الله الصدقه له ويبارك الله بماله ويوسع برزقه لكن هذا ما يعرف الاشياء هذي همه الدنيا لا حول ولا قوة الا بالله اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا وسلط على من اراد بنا شراً يا قوي يا عزيز

36

  الشويش / عب عال

  يوليو 27, 2008, 7:51 ص

صفقني و بشده... لو عوقب هذا المجرم.!! مش خشتك يا مواطن.؟؟

37

  خالد خليفه فهد-الرس

  يوليو 27, 2008, 7:52 ص

الله لايجزاه خير وعسى الله يخسره قيمة ها100 الف طن اللهم آمين سواء هو اوغيره من التجار الذين يريدون خراب البلد لأن مثل هذه الاحتكارات تجلب المشاكل للبلد وبعد ذلك يكثر الفساد والسبب هم التجار الذين مايهمهم الا انفسهم حسبي الله عليهم

38

  بحر

  يوليو 27, 2008, 7:53 ص

ليش مايشهرون فيه اوعشان معه فلوس مانقول غيرحسبناالله ونعم الوكيل

39

  عبدالرحمن بن ناصر

  يوليو 27, 2008, 7:54 ص

الله لا يربحه.. قاعد يجمع ثروته من افواه المواطنين المغلوب على امرهم. الله لا يربحه.. الله لا يربحه.. الله لا يربحه.

40

  وليدf

  يوليو 27, 2008, 7:54 ص

جشع وطمع وبني ادم مايملى عينه الا.؟؟

41

  ابو عادل

  يوليو 27, 2008, 7:54 ص

طيب وش اسمه ؟؟؟

42

  سلطان

  يوليو 27, 2008, 7:55 ص

لاحول ولاقوة إلابالله حسبي الله ومن تواطى معه اللهم عجل بهدايتهم إن كان بهم خير وإن كان غير ذلك فعجل بأصابتهم بالمرض الذي لا شفى منه. لي سؤال لو هؤلاء لهم قلوب مثل الملك عبدالله اطال الله في عمر ونفع به المسلمين لأصبح الخير يعم المسلمين ولن تجد فقير او محتاج

43

  عمر بن عبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 7:56 ص

لكن مسؤولين في وزارة التجارة توعدوا بتطبيق أشد العقوبات ضده إيه هين. كثروا من هالحكي المأخوذ خيره. كالعادة تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي. أنا بالنسبة لي ما أبي أي عقوبة تطبق عليه فقط أبيهم يذكرون إسمه... حتى ندعي عليه لأنه ظلم الكثير ودعوة المطلوم مستجابة. أوووه صحيح وشو فايدة ذكر إسمه ما أقول إلا حسبي الله عليه والله ياخذه... والله شوي عليه.

44

  موقى

  يوليو 27, 2008, 7:59 ص

حلو والله حلو

45

  محمد ش. العنزي

  يوليو 27, 2008, 8 ص

صباح الخير يا وزارة التجارة,,, شركة سابك ارتفعت ارباحها من بيع الحديد فقط 144% من 1.38 مليار إلى 3.37 مليار.. يغطون خسائرهم من نشاطهم الأساسي على حساب المواطن المسكين ووزارة التجارة تغط في نوم عميق.. كل شي يجي سابك ببلاش لا زيادة في مدخلات الإنتاج ولا شي ه شر البلية ما يضحك.. سابك هي المتورط الأكبر.. في إرتفاع الأسعار.

46

  عمور

  يوليو 27, 2008, 8:02 ص

عليه العوض ومنه العوض اللهما ارحمنا برحمتك من الدنيا ومن فيها اللهما سلط عليهم انفسهم قولو امين المفروض مصادرة جميع ممتلكاته ويرجع شحات عمور

47

  نانا

  يوليو 27, 2008, 8:04 ص

التشهير التشهير التشهير لكي يكون عبره لغيره

48

  عبدالله العياده

  يوليو 27, 2008, 8:04 ص

تعتزم وزارة التجارة والصناعة توجيه استدعاء لرجل الأعمال الشهير المتورط

49

  تركي الصالح

  يوليو 27, 2008, 8:06 ص

ياجماعه وراكم على وزارة التجاره.. المره هذي بيطبقون عليهم اقصى العقوبات.. عاد تدرون أقصى العقوبات بتكون عليه غرامه قدرها عشره الاف ريال مع تعهد بعدم تخزين الحديد.هذا لو كان بالصين اعدموه اعدام علني... اللهم اكفنا شر الحرام.. لاحول ولا قوة الا بالله

50

  ابو ناصر

  يوليو 27, 2008, 8:07 ص

حسبي الله ونعم الوكيل

51

  محمدالريس

  يوليو 27, 2008, 8:07 ص

ان مافعله هذا التاجر الجشع هو اجرام وبالتالى هذا المستثمر مجرم بمعنى الكلمة ومن ينستر عليه او يساعد على عدم تطبيق العقوبة عليه هو مجرم مثله

52

  أحمد

  يوليو 27, 2008, 8:15 ص

100 ألف طن والله كثيرة أين مساعدة الناس والتعاون والعقل

53

  بدر المضياني

  يوليو 27, 2008, 8:16 ص

لماذا لايتم التشهير بأسمه لكي يكون عبره لغيره

54

  خالد

  يوليو 27, 2008, 8:17 ص

طيب واللى يخزن الأرز لرمضان ,, الشق أكبر من الرقعه!!

55

  يوسف

  يوليو 27, 2008, 8:18 ص

عادي... كلها واسطة ويطلع سلامووو عليكم

56

  nasser

  يوليو 27, 2008, 8:18 ص

ماهو الا كبش فداء !! اذا كنتم صادقين افصحوا عن السعر الذي تبيعه سابك وغيرها من مصانع الحديد للوكلاء والموزعين؟؟ حتى يتم وضع النقاط على الحروف !! ألم ترفع سابك سعر الحديد وغيرها من المصانع ؟؟ فلماذا تتم محاسبة شخص ويترك غيره ؟؟ انا لست محامي دفاع عن التاجر ولكن يجب علينا حل المشكله من جذورها وليس التعلق بغصن من اغصان الشجره !! نعوذ بالله من هذه الحياه والتي اصبحت كريهه واصبحنا نعيش في غابة وبين اسنان الوحوش تنهش في لحمنا صباح مساء !!

57

  بنت الكثيري

  يوليو 27, 2008, 8:18 ص

المفروض يجلد بوحده من ذلحديد علشان يتوب

58

  خالد... القصيم..(الرس)

  يوليو 27, 2008, 8:20 ص

هالتجار همهم الفلوس بس خافوا الله بكرا بتحط بخرقه بيضاء بحفره نص متر في متر... والله ماتنفعك هلله وحده اخذتها بغش او تدليس. خافوا الله...

59

  التميمي

  يوليو 27, 2008, 8:21 ص

هل يستحق هذا وامثاله ان يكون من التجار في المملكةوهويضارب ويحتكر السلع على المواطنين ؟ هل هذا التاجر الذي افتضح امره هو الوحيد الذي يستخدم اسلوب المضاربة ولإحتكار في المملكة أم أمثاله كثر ولكن لم يكتشفوابعد؟ اسئلة تجتاج الى اجابة من الجهات المسؤلة.

60

  يوسف علي

  يوليو 27, 2008, 8:21 ص

لابد أن يطلع الناس كلهم على عقاب هذا المتلاعب؟

61

  ابوووهزاع

  يوليو 27, 2008, 8:21 ص

الله لايوفقه وجعله يعلن افلاسه في الوقت القريب والمفروض تصادر هذه الكميه علشان يتوب توبه نصوح

62

  راعي واسط

  يوليو 27, 2008, 8:21 ص

لا ذمة ولا ضمير تدرين ان هذا الشي محرم بالشرع ومكسبه بهذا الشكل حرام زقوم لكن هالتجار للاسف ما يفكر الا بالفلوس وبس حرام حلال اخر ما يفكر حسبنا الله عليك

63

  ظافر

  يوليو 27, 2008, 8:22 ص

تورط مستثمر هذا هو الاستثمار ؟

64

  عبد الملك بن سليمان

  يوليو 27, 2008, 8:23 ص

المصادرة للكميات بالكامل. و بيعها في مزاد علني. و التشهير بالتاجر. هذا كحد أدنى للعقوبة. و أما العقوبة بشكل مخفف بعد الإعلان عن القضية بهذا الشكل. فهو حث لبقية التجار لمزيد من الممارسات الإجرامية بحق الوطن.و في الكثير من السلع الأساسية الأخرى.

65

  محمد

  يوليو 27, 2008, 8:23 ص

طيب، وين العقاب،،، لكي يكون عبرة للتجار.

66

  هزاع. ابو محمد

  يوليو 27, 2008, 8:26 ص

الله اكبر , مايظن هو بعمله هذا من المساكين إلا بقولهم اللهم اجعله... و....و...و..و.و. لاحول ولا قوة إلابالله.

67

  المحترم

  يوليو 27, 2008, 8:27 ص

امانه شوفو وشلون تغلق القضيه وكأنها ماصارت من الاساس

68

  ولدابوي

  يوليو 27, 2008, 8:28 ص

الله لايوفقه ياحي باقيوم الي يضر المسلمين ايش الاستغلال ليه التجار مايخافو رب العالمين بس الفلوس تعمي النفوس لكن شعب مفتون بحب الفلوس الاب ياكل حق الابناء والابناء ياكلو حق الاباء الله يرحم الحال

69

  احمد الحربي

  يوليو 27, 2008, 8:30 ص

اتمنى كما يتمنى اي مواطن ردع هذا الشخص ومعاقبته واخذ حق كل مواطن تضرر وتوقف حلمه بسبب هؤلاء الانذال حتى حلم المسكن للمواطن البسيط حسدونا عليه حسبي الله ونعم الوكيل

70

  ابراهيم العبدان

  يوليو 27, 2008, 8:34 ص

اذا كانت وزارة التجارة تبي تريح نفسها من اللف والدوان على المستودعات والمصانع الحل 1- تشهر برجل الاعمال 2-تنزل علية اقصى العقوبات 3-تمنعه من العمل في بيع وشراء الحديد لمدة سنه على الاقل ولكم جزيل الشكر يا وزارة التجارة

71

  مواطن عادي

  يوليو 27, 2008, 8:36 ص

اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يفقره هذا التاجر الجشغ ويجعل فلوسه بتنفق على صحته. المفروض وزارة الداخلية تتولى التحقيق معاه ومصادرة الحديد المخزن و بيعه بسعر السوق قبل عشر سنوات حتى يكون رادع للخونة الآخرين هؤلاء هم الطابور الخامس الذي يتآمر على امن الوطن ويجب محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى واقامة حد الحرابة. تصور ما سيحصل للوطن لو اعلنت شركات المقاولات افلاسها وانهارت المشاريع الموقعة وتوقفت البنية التحتية بسبب جشع هذا الخائن. لابارك الله في ماله وفي صحته وفي عمره.

72

  وليدf

  يوليو 27, 2008, 8:36 ص

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يأتي زمان على أمتي يحبون خمس وينسون خمس يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام

73

  السلطان

  يوليو 27, 2008, 8:37 ص

المستثمر هذا مايشبع وش يبي بعد طيب وش بعد التحقيق اكيد ماراح يجيه شي من أمن العقوبه رفع السعر ة _ ة

74

  قيس

  يوليو 27, 2008, 8:39 ص

خلو الرجال يترزق الله دافع فلوس ومخزنها على ارضة اذا ترى الحكومة انه مخطئ فالله يقويها على القوي قبل الظعيف وتحل المشاكل من الجذور بدل الاطراف.. كبش فداء راح غلطة المسكين.

75

  ابن الوسطى

  يوليو 27, 2008, 8:40 ص

حسبنا الله عليه ونعم الوكيل هذه مقترحات لوزارة التجارة للمخالفين من التجار ولكبح جشعهم: 1 تسحب منهم رخصة مزاولة التجارة بشتى أنواعها 2 يوضع في القائمه السوداء حتى يكون تحت المجهر 3 يعلن أسمه في جميع وسائل الإعلام لتشهير به 4 جميع ماوجد في مستودعاته يصادر عليه 5 التحقيق معه والبحث عن كل من لهم أيدي خفيه في مساعدته على هذا الفعل المشين 6 عقابه بالسجن والجلد لأن هذا قد سبب ضرر لبلده ومجتمعه عن قصد (( إذا لم تتخذ هذه الإجراءات في حقه فانتظروا المزيد...من التجار )).

76

  ام عبدالهزيز

  يوليو 27, 2008, 8:41 ص

الي مافيه خير لاهله (شعبه) مافيه خير للناس ويخلص المجتمع منه ابرك لانه عديم الفائده حسبي الله ونعم الوكيل

77

  خالد الشويعي

  يوليو 27, 2008, 8:42 ص

الله لا يوفقه المسلمين ناقصين مصايب غلاء الاسعار

78

  محمد

  يوليو 27, 2008, 8:42 ص

اذا انكم تحرصون على المستهلكين المساكين يجب على الوزارة مصادرة هذه الكمية ليكون عبرة لغيرة وايداع صاحبها بالسجن ولكن ادري بياخذون عليه تعهد ويعطونه الحديد

79

  آه يازمن

  يوليو 27, 2008, 8:48 ص

وش ذب الي ماخذ قرض البك العقاري 300 الف ويتسلف 600الف علشان يبني بيت (بهالبلد اهم شي التاجر )

80

  علي العقيلي

  يوليو 27, 2008, 8:50 ص

إن كان صدق الخبر، فقولوا آمين: عليه ** الله، والملائكة و الناس أجمعين!

81

  لمى

  يوليو 27, 2008, 8:51 ص

كيفه شاريه من حر ماله شاريه بطريقه سليمه يبي يبيعه يبي ياكله يبي يتصدق به يبي يخليه تطقه الشمس براحته وش عليكم منه؟؟؟ يعني وقفت اسعار الحديد على مية طن؟ شوفوا وش السبب الحقيقي وشوفوا التجار الكبار اللي تعرفونهم زين واللي ماتقدر عليهم وزارة التجارة. بس جودكم على الصغار؟

82

  لمو

  يوليو 27, 2008, 8:57 ص

اييه اتحدى يعاقب بتمشى اموره بعد مايدفع لهم كم ألف ولا من شاف ولا من دري الله لنااا بس

83

  محمد المطيري

  يوليو 27, 2008, 9 ص

طمع وجشع فوق العاده , الم يعد هؤلاء التجار يفكرو الا في زيادة اموالهم حتى ولو كان على حساب الضعفاء,,, ياتجار المسلمين لماذا لاتستفيدو من تجار الكفار في الأشياء الحسنه فيهم فهم يخصصوا اموالهم للجمعيات الخيريه والضعفاء وانتم عكس ذلك لاتحبوا سوا أكل اموال الضعفاء,,, لا نقول الا حسبنا ا لله ونعم الوكيل,

84

  suliman

  يوليو 27, 2008, 9:01 ص

الله يوفق وزير التجارة والله يخلية من جد اشتغل من قلب وبأحساس االمواطن المسكين هذي نتائجة تتكام عنة مو احد يمدح فية او يدافع عن اخطائة والله ليت يكون فية حس عند باقي الوزارء وخاصة العمل والصحة والاسكان لتجديد سعر الايجار والله لعبو فينا ملاك العقار بدون رادع ؟ يقووول تبي والا فية اجنبي بيسكن بدال لك والشكة بتدفع عنة ؟ صارررو يدطردونا الحين !

85

  ابو عبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 9:04 ص

وزارة التجارة يا اخي اانا ما ادري وين سامع هذا الاسم.

86

  عبدالله الغبيني

  يوليو 27, 2008, 9:07 ص

والله مشكلة كبيرةوالله يستر بعدين المملكة وقفت تصديرها للحديد وليش ما توقف تصديرها للاسمنت اللي لحق الحديد بالسعر الله يستر بعد من الايام الجاية

87

  غالية عبد الملك الغمري

  يوليو 27, 2008, 9:09 ص

لماذا لا يشهر بإسمة فإن مثل هذا التاجر خالي من المواطنة وحب الوطن فلة أننا نشهر بالمجرمين لما بقي عندنا مجرما واحدا.

88

  حسام

  يوليو 27, 2008, 9:12 ص

وهل الأرز ومثيلاته من المواد الاستهلاكية والتي ارتفعت بشكل مبالغ فيه بمنأى عن مثل هذه الأساليب الاحتكارية البعيدة كل البعد عما أمرنا به ديننا الحنيف,,, نتمنى من وزارة التجارة الضرب بيد من حديد على كل من يضر بمصلحة الوطن والمواطن،،

89

  خالدمحمد عبدالله

  يوليو 27, 2008, 9:15 ص

أمثاله كثير من الذين همهم الدنيا ونسوا ألاخرة ولاحول ولاقوة إلى بالله العلي العظيم.

90

  ابو يارا

  يوليو 27, 2008, 9:16 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل فيه. الهذه الدرجه اعمته الدنيا؟

91

  البربهاري

  يوليو 27, 2008, 9:16 ص

هذا أكبر دليل على أن جزء كبير من غلاء الأسعار في الدولة السعودية هي بسبب طمع وشجع التجار وبمباركة وسكوت وزارة التجارة. ومسألة أن غلاء الإسعار مشكلة عالمية، هذا يؤكد عدم صحته مايقوم به هذا التجار. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيطبق بحقه الجزاء الرادع.؟ أم سيفلت كما فلت حرامية سوق الأسهم؟؟!

92

  العسيري

  يوليو 27, 2008, 9:17 ص

المشكله عندنا ان التجار مسيطريين علي وزاره التجاره والصناعه اذا هم صادقيين شهرو به في الصحف اما تعهد هذاالذي خلاهم يتمادو في ضلمهم حسبي الله علي التجار عندنا اغلب التجار هم سبب الغلاء

93

  يوسف بن عبدالكريم

  يوليو 27, 2008, 9:22 ص

المفروض يشهر به او الخوف

94

  اريج

  يوليو 27, 2008, 9:22 ص

*يعني هذا المستثمر وش بيسون له يا حسره اقول يا مستثمر ارقد وامن وخل غيرك يتهج نهجك

95

  ابوفيصل عبدالله

  يوليو 27, 2008, 9:23 ص

ايه والنتيجه طيب تحقيق مثله مثل كل التحقيقات الوهميه السابقه يعني تحقيقات بدون نتائج مجرد حديث باننا متواجدين والوضع يتأزم

96

  مواطن صالح

  يوليو 27, 2008, 9:23 ص

لازم يشهر بأسمائهم بالجرايد وشكرا على الصحوه ياوزارة التجاره والى لامام

97

  ابوعبدالمجيد

  يوليو 27, 2008, 9:24 ص

قالوا تظخم وقالوا انخفاظ الدولار وغلا عالمي وما خلوا سبب ما قالوه وطلعت النتيجه تلاعب تجار حسبي الله ونعم الوكيل هذت ما كنا نقوله من زمان التجار هم سبب الغلا صحيح ان فيه غلا بسيط حدث لكن ربعنا استغلوا الوضع لزيادة ارباحهم ويحسبونها شطاره المطلوب الان معاقبة المتسببين اشد العقوبات ويجب على وزارة التجارة وغيرها من الاجهزة الحكوميه ان تنفض غبار الكسل وان تقوم بدورها في حماية المواطن من جشع التجار تحية لمن ابلغ هذا الخائن وتحيه لوزارةالتجارة وتحية لكل غيور على مصلحة الوطن

98

  ابو عادل

  يوليو 27, 2008, 9:26 ص

ضاع وشعب هلك والكل ساكت وين العدل ولانصاف وزارة التجارة ماهي قادره توقف غلا المعيشه التي هلكت ابناء هذا الموطن.خادم الحرمين الملك عبدالله. الله يطول في عمره ماقصر دعم اغلب المواد الغذائيه ولكن هذا الدعم زاد التاجر الجشع في زيادة الاسعار من اجل مكاسبه ووزارة التجارة تبرر وتختلق الاعذار لكل تاجر والله كيس الرز وصل 320ريال واغلب رواتب الموطنين 2000 ريال ولاجار ارتفع وصار اقل بيت اجاره 1500 الله يكون في عونك يا المواطن في ضل ارتفاع الاسعار الابترول الى وصل 148 دولاار والمواطن ماله غير الحسره

99

  ابو نواف

  يوليو 27, 2008, 9:27 ص

أبشر بطول سلامة يا تاجر خاصه اذا هو على ما قلتوا مشهور

100

  عبيد العتيبي

  يوليو 27, 2008, 9:28 ص

هدا واحد من التجار مخزن مية الف طن يعني عندا تقريبا نقول الف تاجر حديد في المملكة لو كل واحد مخزن مية الف طن مع ان بعضهم مخزن اكثر كم يكون الحديد المخزن هدا هو السب الحقيقي وراء ارتفاع اسعار الحديد الجنونيه لو وزارة التجاره تمارس دورها الفعلي ما حصل هدا الارتفاع الدي تضررة منه الدولة ومشاريعها وتضرر منه المواطنون. حتى التجار الصغار بعد يخزنون الحديد حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يستغل سلع الوطن والمواطن

101

  خالد

  يوليو 27, 2008, 9:31 ص

حل سهل خلال شهر يصدر قرار حكومي حازم بمصادرة اي كمة مخزنة في اماكن غير معروفة وتلاحظ الفرق

102

  احمدعبدالرشيد

  يوليو 27, 2008, 9:32 ص

ايه موضوع الحديد واحتكاره احمد عز اخر اللهم عافر الذنب قبل التوب اغفر لنا والحمد الله على نعمتك علينا بالستر والرضا

103

  مقهور

  يوليو 27, 2008, 9:33 ص

حسبي الله عليه ان شاء الله مصيره الفقر هو وامثاله الخونة

104

  قحطاني مصدوم

  يوليو 27, 2008, 9:34 ص

اختلفو على تقسيم المسروقات فبلغ احدهم على الاخر

105

  خالد

  يوليو 27, 2008, 9:36 ص

خطوه ايجابيه وننتظر المزيد من الوزير الجديد ولازم نرفع من طموحات الوزاره ونتفائل اما التاجر حسبنا الله عليه ونعم الوكيل

106

  المساعد العربي

  يوليو 27, 2008, 9:39 ص

ارجوا ان لا يكون ممن خرج على شاشات التلفزة وهم يتشدقون بالوطنية و المواطنه

107

  تركي ال معدي التميمي

  يوليو 27, 2008, 9:39 ص

هذا خائن لدينه وبلده وهذا من المفسدين فالارض ولو كنت قاضي لحكمة علية باللجلد 100000الف جلده وشهرة فيه ومنعته من عقود الدولة لمدة 5 سنوات وفالبدية صادرة الكميه ووزعتها على ذوي الدخل المحدود بسعر التكلفة ودمتم على خير انشالله يعجب القراء حكمي ويطلبوني في قضايا اخرا اخوكم القاضي تركي التميمي دمتم على خير

108

  يحي الحربي

  يوليو 27, 2008, 9:39 ص

المهربون للمواد التمونية والضرورية والمحتكرون لها محاربون للبلد ويجب عليهم حد الحرابةلن تنتهي هذه المهازل الا بالعقوبة الصارمة

109

  ابوريان

  يوليو 27, 2008, 9:40 ص

أكيد يعطونه تعهد وغرامة الف ريال ( المسكين راح فيها )؟؟ المفروض مصادرة كامل الكمية المخزنة وعرضها بالسوق لمن يبني منزلا خاصا له وليس للإستثمار.

110

  الروقي_ تبوك

  يوليو 27, 2008, 9:46 ص

بدري والله طيب وش عقوبته هوومنهم على شاكلتهم هم الذين رفعوا السعر علينا شقه مساحتها 100متر مربع بلشت فيها وشلون فيلا الله يعين وعسى الحديد ينزل سعره لسابق عهده

111

  ابوعنيد

  يوليو 27, 2008, 9:47 ص

أخر العقوبة امسك واقطعلك وسكوت ويعاقب الصحفي على نقل هذا الخبر

112

  fahad __66

  يوليو 27, 2008, 9:48 ص

جيزة جيز غيرة خزن حديد لرفع سعرة وغيرة يملك ملايين الامتار من الاراضي ورافع سعرها ولكن نقول مثل ماقال خلف بن هذال من بد صهيون بذتنا صهاينا وراصني ياقدع ونسيت اقول عن تخزين الرز عندما ذكر احد التجار بان لدية كمية تكفى لاستهلاك اللمملكة لمدة سنتين يومين ورفع السعر ولكن الله يخلف علينا.

113

  سيف الراشد

  يوليو 27, 2008, 9:48 ص

من البداية معلوم ان الممارسات الاحتكارية هي السبب لكن الغريب ان تغفل عيون مراقبين وزارة التجارة والادارات الامنية عن مئة الف طن وهو امر يستحيل اخفاؤه وصراحة يظهر ان هذه الاستراحة شاسعة المساحة حتى يستطيع هذا المستثمر أن يخزن الحديد فيها...لكن على العموم نتمنى ان نسمع عن العقوبة التي سيحصل عليها والتي في اقل حالاتها يجب الا تقل غرامتها عن مبلغ الحديد الذي عطش به السوق يعني بالميت500 مليون.

114

  ابراهيم

  يوليو 27, 2008, 9:49 ص

المفروض يشوفون في البدايه مع شركة سابك اللي رفعت سعر الحديد على الناس لتعويض خسائرها من شراء GE للبلاستيك وذلك على حساب المواطن المغلوب على أمره

115

  أبو خالد

  يوليو 27, 2008, 9:52 ص

الله يمحق رزق كل من سبب ضرر للمسلمين

116

  حمد

  يوليو 27, 2008, 9:52 ص

السئوال لماذا لايلقى على التجار الموريدين للأرز ولذين قبضو مبالغ الدعم وخزن لدى التجار الكبار الذين استحوذوا على كميات كبيرة ولان يباع على المواطن السعودي بالظعف وين وزارة التجارة وينكم عن النهب والسلب وينكم عن التجار الذين ينهبون خيرات الوطن تحت الامن والامان وتفليس المواطنين بكل صراحة يجب محاسبة وزارة التجارة اول وأخير وعلى رأسهم وزيرهم لم نسمع بأي خطوة ايجابية منذو تولي الوزير لمنصبة حتى الان أنني اقترح تسليم زمام المحاسبة للفساد لسمو سيدي سلمان بن عبد العزيز وفقه الله فهو اهل لذلك

117

  Falah9090

  يوليو 27, 2008, 9:55 ص

معقوله إبن البلد يحاول يضيقها على إبن البلد لا حول ولاقوة إلا بالله العظيم بيتنا الآن له تقريباً شهرين متوقف عن البناء بسب غلاء الحديد

118

  سليمان (الزلفي)

  يوليو 27, 2008, 9:59 ص

الله يقويهم

119

  سمو المعاني

  يوليو 27, 2008, 10 ص

اقوول بلا مهايط جرايد بلا هم بكرة وهو طالع

120

  علي زين الدين

  يوليو 27, 2008, 10:05 ص

سلام دخلت على الشهر الرابع ولاني شايف مقاس 8مم ! عند الموزعين، و لو تلاحق اسبوع وراء اسبوع وراء اسبوع. بيعطونك نص طن بالكثيير (طبعا بعد الهوشة والصراخ) .

121

  أبو روان العمران

  يوليو 27, 2008, 10:05 ص

ليس هناك عقاب ولا حاجه تروح حب خشوم وتهديد بسحب كامل الرصيد من البنك الفلاني وينتهي الموضوع. فقط نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

122

  مواطن مغلوب على أمره

  يوليو 27, 2008, 10:05 ص

ليش ما يتم ذكر اسم المجرم؟ لكن شفافية الخريط الفاضي اللي تثبت لنا كل يوم إنها لعبة وستظل تسير من سيء إلى أسوء. سلموا لي على وزارة التجارة

123

  الشرافي

  يوليو 27, 2008, 10:07 ص

حسبي الله ونعم الوكيل المفروض يحجزون كل فلوسه

124

  al-harbi from riyadh

  يوليو 27, 2008, 10:15 ص

يعني المتعطل من المشاريع بس مشاريع الحكومه والمواطن المسكين مو مهم الحكومه تقدر تحمل بس المواطن الغلبان هوالي مايقدر يتحمل المشكله الاساسيه التصدير وجشع المصانع الي ماتكتفي الربح القليل التاجر لو يلقا اسعار متيسره كان اخذ مربحه وقنع بماحصل عليه بس التاجر مايستطيع يحصل على الكميه غير في طلوع الروح من المصنع وهاذي هي المشكله الاحتكار سببه الاساسي المصانع الي تحكم مسعر وش لون تربح يوم كانت تبيع الطن ب 1600 وهلحين تخسر وهي تبيع الطن 5200 يعقل ان الخام زاد كل هالمبالغ اكيد لا

125

  عبدالله محمد

  يوليو 27, 2008, 10:15 ص

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعآ.فابشربطول سلامة يامربع صح النوم ايها الوزاره ضبط الاسعار هووتحديد ربح معين لكل سلعه تدخل الي البلاد وإلزام التجار الجشعين بهذه التسعيره وضع غرامات كبيره علي المخالفين سهله جدآ لكن...

126

  عبد العزيز حسين التركي

  يوليو 27, 2008, 10:16 ص

الله المستعان (الفزعه يابومتعب) أتمن بأن يشهر بهذا التاجر في جميع تجارته من ناس مايخوفن الله (وزارة التجاره والصناعه ثنين في رأس واحد) وكلن يشتغل لي مصلحتة الخاصه أتمن من وزاره الداخليه برأسته سمو الأمير نايف بأن تتولأ رأسته الوزارتين لكي تقضي علي التلاعب في جميع الوزارات

127

  سعدعبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 10:16 ص

لماذا لا يصرح بأسمه لكي نعرف نتيجة تطبيق العقوبه عليه. ولماذا تخلقون جوا من التكنهات لدى المواطنيين وبالتالي ظلم أبرياء من تدور عليهم الشبهات من رجال الأعمال... ...رجل الأعمال هذا أخطأ بحق الكل فيجب فضحه للكل.

128

  عبد العزيز

  يوليو 27, 2008, 10:17 ص

جعله الفلس والمرض يستغل الشعب وياكل اموالهم بالباطل هذا زمان ضعفت فيه النفس لا رحمة ولا مرجله الا من قل

129

  بدر محمد عبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 10:17 ص

الكلام هنا. ما هي العقوبة؟ وهل هي كافية؟

130

  السويد

  يوليو 27, 2008, 10:19 ص

الا يجب التشهير به ليكون عبرة لغيره من التجار نسمع بالعقوبات ونسمع بالردع ولكن لا نرى شيء تغير الان كميات كبيرة ضبطت هل سيتغير الحال بالطبع ((لا)) بختصار شديد ابعدوا التجار من الغرفة التجاريه وو زاره التجاره صدقوني راح يصلح الحال

131

  ابو ساره

  يوليو 27, 2008, 10:19 ص

طيب هل هذا معناه ان ازمة الحديد انحلت؟او انها راح تحل؟ لا بد من الاستيراد مهما كان رضينا او ابينا!!

132

  ابو فواز

  يوليو 27, 2008, 10:20 ص

مسكين ماعرف يتصرف كشفوها بالهليكوبتر تعهد ولاتكررها مره ثانية

133

  عادل

  يوليو 27, 2008, 10:20 ص

الله واكبر الحديد مرتفع له اكثر من سنه وتوكم تكتشفون المخزن. يكفي ضحك على الدقون ياوزارة التجارة لان جميع موزعي الحديد هم اصاحب مناصب كبرى في الغرفة التجاريه. اتقوا الله في المسلمين

134

  مواطن بسيط

  يوليو 27, 2008, 10:21 ص

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم متى نرى الحكومة تضرب هؤلاء التجار الجشعين بيد من حديد وتنصف المواطن المسكين !!!

135

  abady

  يوليو 27, 2008, 10:23 ص

لا حياة لمن تنادي.

136

  ابو فهد

  يوليو 27, 2008, 10:24 ص

الله المستعان حسب الخبر المشور بان المتورط (رجل اعمال مشهور )يعني عنده من الملايين مايكفيه ولكن سبحان الله على طمع الانسان.. اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا

137

  So what

  يوليو 27, 2008, 10:26 ص

اتمنى تطبيق اشد العقوبات عليه وسحب الترخيص منه , ليكون عبره لغيره ,,, ما نبي كلام بس ياوزيرنا الجديد ,,, الكل متأمل فيك خير ,

138

  عبدالله الزايدي

  يوليو 27, 2008, 10:26 ص

جاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم" المحتكر ملعون"

139

  ابو مشعل

  يوليو 27, 2008, 10:28 ص

حسبي الله ونعم الوكيل هذا اللي انكشف وماخفي اعظم التاجر هذا لوكان خابر عقوبه ماحتكر الحديد وهو يشوف الازمه اللي صايره بالبلد والناس تصيح من الغلا حتى الصحفي اللي كتب المقال مايعرف عقوبه من تسببوا في زياده حدة الازمه وبعدين سبيسوون للتاجر اللي يلعب على كيفه بيقول لهم هذا الحديد اناشاريه بفلوسي واسويبه اللي ابي بكيفي والله بحياتي ماشفت واحد من وزارة التجاره جاي يفتش حسبي الله ونعم الوكيل مواطن ينتظر حل الازمه

140

  ابو يارا

  يوليو 27, 2008, 10:29 ص

غدا ترون رد رجل الاعمال يرد عليهم انه ناوي يعمر في الاستراحه وسوف اجعل الاستراحه وقف للفقراء وتروح هذه القضية الى عمل خيري ولا كنه صار شئ وتتحول الجرايد بدل كتابة القضية الى مديح لمده شهر كامل مع الصور

141

  محمدالعسيري

  يوليو 27, 2008, 10:29 ص

ياسلام سلم يعني صار اعداءنا تجارنا نعلبوا هالطمع اذا كان انهم بجشعهم يمتحنن خلايق الله فقاتلهم الله -انني اشكرو الله الجهة التي كشفت هذا التلاعب وهذا امر المفرض يعاقب عليه ليكون عبرة لغيره من التجار ما عليه نضحي بواحد منهم لينتبه الاخرون اذكر قصه قديمه اعدم احد التجار لاستبداده بالسلع في الاسواق لان تصرفه كان ضد الانسانيه والا على شان فلوسه كثيره يبي يزودها شوي على حساب ابن البلد عشت ياوطني عاشت حكومتنا الرشيده

142

  فهد

  يوليو 27, 2008, 10:30 ص

أبشر بطول السلامه. والله لو بحلف إن يطلع من القضيه حتى بدون غرامه.

143

  محمد الجوير

  يوليو 27, 2008, 10:32 ص

ه ضحكتوني على الصبح ومنهو رجل الاعمال مدري يد الاعمال هذا ؟ كلها يومين وترجع الاطنان لاستراحتة وكنه ما صار شي

144

  zaid

  يوليو 27, 2008, 10:34 ص

ابشر بطول سلامة يا مربعاً.

145

  ابومنصور

  يوليو 27, 2008, 10:35 ص

وانا أقول ليش الامطار ما تنزل عندنا بلاه من طمع التجار الا من رحم الله حسبي الله ونعم الوكيل

146

  خالد بن علي

  يوليو 27, 2008, 10:35 ص

نشر الخبر بدون نتائج التحقيق والعقوبة فيه تشجيع للأخرين للقيام بنفس الفعل أرجو ثم أرجو من المسؤلين نشر نتائج التحقيق والعقوبة المترتبة أما إذا راى المسؤلون بأن العقوبة سيكون أمرها محصور دون نشر فأرجو عدم نشر مثل هذه الجرائم في المستقبل وشكرا

147

  فواز

  يوليو 27, 2008, 10:36 ص

ماراح يصيرله شئ ابدا. بالمره. البته والاسعار كل يوم في ارتفاع وزارة ولا كانها هنا

148

  أحمد الجبر

  يوليو 27, 2008, 10:37 ص

والله ما افسد بديرتنا الا هالتجار... لو تكون عليهم عقوبات فعلية.. ما تجرأوا بهالشكل...

149

  لك الله يالمواطن

  يوليو 27, 2008, 10:38 ص

ابشر بطول سلامة يامربع

150

  حسين القحطاني

  يوليو 27, 2008, 10:39 ص

من امن العقوبة اساء الادب والله العظيم هذه مهزلة قال مستثمر كبير لماذا لم يشهر به اين الشفافية والعقوبة الصارمة لقد استغلوا المواطن وقاسموه لقمة عيشه ولقمة عيش ابناءه لو كان مواطنا بسيطا لتم التشهير به وذكر اسمه وقبيلته واسماء حتى اولاده ومحل سكنه اما الهامور الكبير فلا يمكن هذا وقابلوني اذا مس احد منه شعرة

151

  ابوفهد

  يوليو 27, 2008, 10:39 ص

هذه الخطوه الاول لسير في الطريق الصحيح

152

  ابو فارس

  يوليو 27, 2008, 10:40 ص

وزارة التجارة جهة رقابية ولا تستطيع ان تطبق اكثر من عقوبة الغرامة المالية لكن لنا تجارب سابقة مع وزارة التجارة والمتلاعبيين في اسعار الأرز وش صار لهم نزلو السعر يوميين وبعديين رفعوه اكثر من قبل.

153

  مواطن صالح

  يوليو 27, 2008, 10:42 ص

لماذا لا تكون العلاقة بين المصنع وهي شركة سابك و المستهلك وتحت إشراف كل من وزارة التجارة و وزارة الصناعة بحيث يجدول صرف الحديد لإصحاب العمل حسب الفسوحات والمخططات للمباني و الأعمال الإنشائية التي ينفذونها. وضرب مصالح هذا التاجر الفاجر و امثاله من الإحتكاريين و قطع التعامل معهم. و ننتظر بشوق كبير الإفصاح عن هوية هذا الحرامي الكبير قبحه الله.

154

  مواطن

  يوليو 27, 2008, 10:43 ص

دققوا في العباره مستثمر شهير ( يعني ان الرجل معروف انه يستثمر امواله في الحديد) وتتفاجا وزارة التجارة بالكميات الموجوده عنده لا والخافي اعظم مخزنها باستراحه وهو مستثمر..يعني ماعنده مستودعات ه شبعنا من هالحكي ترا هالسوالف حتى الاطفال يضحكون عليها فكيف بالكبار

155

  فيتو

  يوليو 27, 2008, 10:43 ص

صح النوم

156

  ahmad

  يوليو 27, 2008, 10:44 ص

ماذا ستكون الغرامة 1000ريال هذا المبلغ حق فنجاهل قهوة بالنسبة لة.

157

  ABU SANAD

  يوليو 27, 2008, 10:45 ص

حسبي الله عليه ونعم الوكيل... هذا الجشع وأمثالة لا يهمهم وطن ولا مواطن... بقدر ما يأتيه من خير هذا الوطن يقول هل من مزيد وبأي طريقة كانت... أتمنى التشهير بأسمة ويكون العقاب فعلي ومطبق... أتمنى أن لا يكون العقاب """ خلاص لا عاد تعيدها مرة ثانية """...

158

  أبو محمد

  يوليو 27, 2008, 10:46 ص

هذا شخص خائن لبلدة ولدينة وللمسلمين ويجب أن يعاقب بالتالي: 1- تتم مصادرة جميع ممتلكاتة من الحديد 2- يمنع منعاً باتاً من العمل في مجال الحديد، هو أو أي أحد من أبنائة 3-السجن لمدة ثلاث سنوات مع مائة ألف جلدة على مدار هذه السنوات 4_ وهي الاهم يتم التشهير بة في وسائل الأعلام وعلى مدار هذه السنوات الثلاث

159

  الوليد بن عبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 10:47 ص

السوق ضايعة بسبب وزارة التجارة هي وقفت على الحديد بس ياليت تكون هناك رقابة شديدة وصرامة على جميع الاسعار والسبب فى ارتفاعها. واذا لم تستحي فأصنع ماتشاء.

160

  محمد العنزي

  يوليو 27, 2008, 10:48 ص

منهو خلونا نعرف,,,

161

  أبوعبدالرحمن الشافعي

  يوليو 27, 2008, 10:48 ص

يتوب ويرجع إلى ربه ويحمدة ويشكره على أنه خلقة مسلم وفرض علية الزكاة. ورمضان قادم والتوبه إلى الله مفتوحة إلى أجل. والله الهادي إلى الصراط المستقيم.

162

  Fahad

  يوليو 27, 2008, 10:49 ص

شيء جميل ورائع اكتشاف هذه التجاوزات، *ولكن لماذا لم تعلم وزارة التجارة من نفسها وعن طريق مدوبيها عن هذه التجاوزات؟ *لماذا يترك الأمر للصدفة والحظ؟ كل هذه الكميات المهولة ولم تعلم الوزارة!!! *السؤال الأهم إلا توجد آليات تكشف هذه التجاوزات الخطيرة؟ مثلاً مراقبة كميات المنتج داخلياً والمستورد من الخارج والتأكد من عرضها في السوق وخصوصاً هذه السلع الإستراتيجية، أملنا في وزارة التجارة والقائمين عليها كبير، بأيجاد آليات تكافح هذه التجاوزات والتي يعلم الجميع انها لا تقتصر على الحديد فقط.

163

  د. أبو صالح

  يوليو 27, 2008, 10:49 ص

بسم الله خطوة جيدة وجزى من كان السبب الف خير والى لامام ونتمنى أن تلقى عليه أقصى العقوبات ويشهر به ليتعلم امثاله وهذا مثال لما فينا ولا الوطن بخير الله يكفينا هذا الجشع ولنقتدى بحبيبنا و بنبينا صلى الله عليه وسلم.

164

  خالد

  يوليو 27, 2008, 10:51 ص

دام انه كبير بيطلع منها زي الشعره من العجينة كالعاده

165

  ابوعاصم

  يوليو 27, 2008, 10:51 ص

ياحبى لوزارة التجاره " توعدوا" هين اركدوا بس، والله ثم والله ثم والله ان وجود هالوزارة مثل عدمه مجرد اوراق بيرواقراطيه تصدرها ورسوم تستوفيها هذى شغلتها والا السوق فالت، والتجار حتى مايردوا عليها بل الهنود والبنقاليه فى المحلات الصغيره والله العظيم انهم يستخفوا فيها وجرب مع اى هندى فى محل وجب طارى هالوزاره وقل بشتكى وشف رده فعله!!. هذا واقعهااا ، فياليت وزاره الداخليه هى اللى تحقق بالموضوع عندها سيرتدع المحتكرين والمستغلين للشعب والبلد.

166

  أبوأحمد

  يوليو 27, 2008, 10:51 ص

لماذا يتم التستر على اسمه؟؟ أقل العقوبات الأولية تشهير أسمه بالصحف ليكون عبرة لغيره.. اه.. لو حنا ببلاد الغرب كان شفت انواع التشهير حتى لو كان رئيس الدولة ويقولون نريد بلاد المسلمين تتقدم

167

  قصي

  يوليو 27, 2008, 10:52 ص

زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا * ابشر بطول سلامة ًيا مربعُ

168

  بندر السلامه

  يوليو 27, 2008, 10:54 ص

لاحول ولاقوة الا بالله

169

  مواطن بلا وطن

  يوليو 27, 2008, 10:54 ص

السؤال البديهي هو : ابحث عن المستفيد مسكين يا وطن

170

  فواز العتيبي

  يوليو 27, 2008, 10:55 ص

هذا وجهي اذا جاه شي بياخذون عليه تعهد وخلاص ونرجع كنك يابو زيد ماغزيت ه تحية تجارية

171

  محمد علي

  يوليو 27, 2008, 10:56 ص

احم احم كلهم تجار

172

  ابو طلال

  يوليو 27, 2008, 10:56 ص

الله يقويهم على المتسترين لكن ليه مايشهرون بهم هؤلاء ضد المواطنين

173

  محمد ابوحيمد

  يوليو 27, 2008, 10:56 ص

بيحققون معه وبيطلع بواسطه كووونه منتج حديد كثير يحتاجونه ه هذا حالنا حتى ماراح يطول لان خبركم موسم الصيف واجازته يعني كلها يوم يومين وهو مسافر للخارج للاستمتاع بالاجازه من ورى ارتفاع سعر الحديد

174

  ابوعبدالعزيز/الرياض

  يوليو 27, 2008, 10:56 ص

العقاب هو محاسبته كتاجر حرب ومصادرة كامل الكمية والأهم التشهير في جميع وسائل الإعلان وحسبنا الله ونعم الوكيل

175

  ابو فهد

  يوليو 27, 2008, 10:57 ص

لماذا لاتبيع وزارة التجارة هذا الحديد بنصف سعره للمواطن المحتاج للحديد وباشرافها على البيع لكي يكون عبرة للاخرين وتشهر بهذا التاجر لان من امن العقوبة اساء الادب.ننتظر ماذا تفعل الوزارة والله المستعان ,

176

  أبو بسام

  يوليو 27, 2008, 10:58 ص

اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همنا وين بيروح من الله بفعله هذا,قد يتسبب في إغلاق بعض شركات المقاولات بسبب نقص الحديد وأحب أسأل سؤال / هل سيطبق عليه عقوبات صارمه؟؟! حتى يكون عبره لغيره ممن يفكرون هذا التفكير

177

  abu wdad

  يوليو 27, 2008, 10:59 ص

هذا واحد لكن فيه غيره كثير بسبب انه مافي رقابة لان اغلب المستثمرين هم انفسهم محتكرين.يالله هذا وسخ الدنيا 0

178

  عبدالله بن علي

  يوليو 27, 2008, 10:59 ص

والله لو تشهرون بواحد بس في كل نشاط يتم فيه الاستغلال لكان كافيا لردع الباقين.. بس واحد... هات اسمه واسم واحد في سوق الاسهم وواحد في المواد الغذائية وواحد للاسمنت وغيرها... وشوفوا بكرة كيف السوق تتحرر من النصابين..

179

  tota

  يوليو 27, 2008, 11 ص

يجب تزويد وزارة التجارة من الآن فصاعدا بالتالي: جوجل أيرث + طائرات +أقمار صناعية

180

  الأقشر

  يوليو 27, 2008, 11 ص

الله يكون في عونه، راح فيها أكيد بياخذون عليه تعهد لاحول ولا قوة الا بالله !! قال وزارة التجاره قال... :)

181

  ماجد

  يوليو 27, 2008, 11 ص

قال صلى الله عليه وسلم:(الجالب مرزوق والمحتكر ملعون) المحتكر ملعون

182

  محمج بن راشد

  يوليو 27, 2008, 11:01 ص

طيب ليه ما نعرف من يكون هذا التاجر ؟ أنا أشجب و أستنكر التكتيم عليه. ما قام به هذا التاجر يعد جريمه بحق الوطن و المواطن و يجب فضحه و التشهير به حتى يكون عبرة لغيره.

183

  ابو عبدالله

  يوليو 27, 2008, 11:01 ص

أصبحنا وأصبح المُلك لله والحمد لله لا إِله إِلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قديرٌ، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكِبرَ، رب أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبر. حديد واحتكار قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه )رواه البخاري ومسلم.

184

  ابو الوليد

  يوليو 27, 2008, 11:03 ص

لايجوز الاحتكار في الاسلام. حسابك عند ربك عظيم مالم تتب

185

  محمد عبدالرحمن صالح

  يوليو 27, 2008, 11:03 ص

يالي ماتخاف الله أتمنى أن يجد العقاب الرادع له ولمن تسول له نفسه.

186

  منى

  يوليو 27, 2008, 11:05 ص

كويس على الاقل تحركوا بعدين هم ماكثفوا الرقابه هم توهم يبدوون ننتظر العقوبه على احر من الجمر

187

  ابو يارا

  يوليو 27, 2008, 11:05 ص

صعبة يعاقب عقار رادع والسبب لانه تاجر يملك راس مال هذا اللي اعرفه لا ربحه الله لا هو ولا تجارته اما وزارة التجارة فخذ وخل والله يكون بعونهم ويضربون بيد من حديد ( ايه هين)

188

  خالد المشوح

  يوليو 27, 2008, 11:06 ص

طيب عرفنا انه عرفوه. لكن هل سيحاسب... هل سيصادر حديده.. هل ستزيد الرقابة على الطماعين الاخرين. هل. هل. تعبت. ما اظن... وزارة التجارة تعيش في سبات عميق يا ناس. احفظوا الامانة التي اعطاكم اياها ولي الامر.

189

  ناصر السعيد

  يوليو 27, 2008, 11:07 ص

لاحول ولا قوووه الا بالله سؤال يسدح نفسه بقووه من هو هذا الجشع ولماذا تم التحفظ على اسمه

190

  الصبر جميل

  يوليو 27, 2008, 11:07 ص

حسبي الله ونعم الوكيل يجب أن يأخذ جزائة والحقيقة لابد من التشهير حتى يكون عبره للمعتبرين..

191

  Hatem

  يوليو 27, 2008, 11:07 ص

طيب ليش ما يشهر باسمه اوو اسم مؤسسته عشان يكون عبرة لغيره

192

  خالد

  يوليو 27, 2008, 11:08 ص

الله لا يربحه! هذا محارب للوطن و المواطن , متسترين على اسمه ليه ؟ خلوه عبره لغيره

193

  ابوفيصل

  يوليو 27, 2008, 11:08 ص

الله ينتقم منه ويجعلها في رقبتة يوم القيامة

194

  عبدالله الدوسري

  يوليو 27, 2008, 11:09 ص

غيره كثير

195

  almithaq

  يوليو 27, 2008, 11:10 ص

العدل هواساس الحياة واستمرار الدول لو كان هذا المستثمر يعلم ان هناك قانون يطبق على الصغير والكبيرالمواطن والامير لارتدع بالعدل اي العقوبة التي ستطبق عليه اما عقوبة وزارة التجارة نص نظامي جامد لم يتغير من سنين حتى نظام المنافسة لايوجد به عقوبات رادعة

196

  سعد

  يوليو 27, 2008, 11:11 ص

ما عليه يطلع منها زي الشعره من العجين ومعها حبة راس وخشم بعد حنا مانعرف نقراء ولا هذي اسمها وزارة ( التجار ) من يوم طلعنا على الدنيا ماقد شفنا واحتى سمعنا ان تاجر عوقب اوحتى شهر به الدليل على ذلك ليه مايطلعون اسمه

197

  سعد

  يوليو 27, 2008, 11:11 ص

وخير ياطير تكفون لا تقفلو استراحته والا تدفعونه 10.000 الاف ريال غرامة. والله ما عندكم الا الدجة والا الخرابيط والا وين التلاعب هذا في سالف الزمان حان الوقت يا ابا متعب وسلطان بالضرب بيد من حديد لكل من يتسبب في هذا التلاعب. حقا من امن العقوبة اساء الادب. حسبنا الله ونعم الوكيل.

198

  عادل اليوسف

  يوليو 27, 2008, 11:12 ص

لاتستغربون يوم شفنا اخر قائمة لللأغنياء فيها اسماء سعوديين جدد. اللهم ياحي ياقيوم اجعل هذا الحديد غصة في رقبته..

199

  احمد عبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 11:12 ص

من امن العقوبه اساء الادب.!!!؟؟؟ وين التشهيررر... لازم يشهر به على رؤس الخلايق...المفروض يباع الحديد حقه بسعر التكلفه ويتبرع به للجمعيات الخيريه أو يستخدم هذا الحديد في بناء المرافق العامه والمساجد.

200

  حسين الشريف

  يوليو 27, 2008, 11:12 ص

حسبي الله ونعم الوكيل وهذا غيض من فيض هي وقفت على الحديد وبس الرز والحليب والزيت نفس الحكاية والا وش الي صاير لكن الله سبحانه ليش ماعاد نزل المطر غير من هالأشكال وظلمهم وأكلهم أموال الناس بالباطل والأكراه اللهم لا تجعل دنيانا أكبر همنا وأن ترحمنا وتنزل علينا من غيثك

201

  سعد بن محمد ال مسلم

  يوليو 27, 2008, 11:14 ص

اقول كيف الحال هذا اللي مسكتوة وصدقوني راح يطلع من زي الشعرة من العجين وراح يعوضها على ضهورنا وما خفي كان اعظم قال ايش قال فرق وزارة التجارة

202

  أخو من طاع الله

  يوليو 27, 2008, 11:14 ص

الان فقط 00 ثبت ان تغيير الوزراء يحقق نتائج ايجابيه 000 هاهو وزير التجاره يكتشف تجاوزات ومخالفات من التجار وبدأت ثمرات تتغيير وزير التجاره 00 لان تغيير الاشخاص في اغلب المناصب يحقق المصلحه العامه 000 وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد واله وصحبه وسلم تسليما 00000

203

  خليل فهيد ابو سلطان

  يوليو 27, 2008, 11:16 ص

ياليت وزاره الداخليه هى اللى تحقق بالموضوع عندها سيرتدع المحتكرين والمستغلين للشعب والبلد.

204

  سليمان عبدالمحسن محمد

  يوليو 27, 2008, 11:16 ص

هذا يدل على ضعف الرقابه في وزارة التستير قصدي التجاره وحسبي الله عليه والله لايجزاه خير

205

  عبدالعزيز السبيعي

  يوليو 27, 2008, 11:17 ص

نتمنى أن نرى نتائج ملموسة لهذا التحقيق وليس فقط لملء صفحة الجريدة وتهدئة الغضب الشعبي.. وياليت يكون التحقيق بشكل علني وبكامل التفاصيل.. وأن تكون هذه بداية لمحاكمة كل فساد في هذا الوطن العظيم.. فأول خطوة في طريق الإصلاح هي كشف ملفات الفساد ومحاكمة قليلي الوطنية.. فلا شك يوجد الكثير ممن ينكرون فضل هذا الوطن الكبير وخيره عليهم وكرمه لهم.. لكنهم ينكرون الجميل للأسف الشديد..

206

  بندر

  يوليو 27, 2008, 11:17 ص

نبي وزارة الداخليه تحقق في الموضوع مو وزارة التجارة اللي ماعندعم ماعند جدتي

207

  ابوعبدالله

  يوليو 27, 2008, 11:19 ص

المفروض تصادر الكمية وتباع بالسوق ويدعم بها الجمعيات الخيرية.. وهذا التاجر لابارك الله فيك يسجن ويجلد عقاباً له وردعاً لأمثاله..

208

  بندر عزيز العتيبي

  يوليو 27, 2008, 11:19 ص

المفروض يشهر بإسمه في الصحف ووسائل الإعلام ليكون عبرة لغيره ويمنع من المميزات الحكومية التي تمنح له ون هم على شاكلته.

209

  تاجر طفران

  يوليو 27, 2008, 11:19 ص

وش ذا الاستراحه الي كل ارضيتها صبه شكلها دعاية لوزارة التجارة انها صاحيه لكل شي ولها عين في كل مكان وعيونها عميه الى الامام يالكفيف

210

  ابو ريما

  يوليو 27, 2008, 11:20 ص

وش اسمه نبغى نعرف اسمه شهرو فيه علشان يكون عبره لغيره اشد عقاب هو التشهير الله يفضحه ويحرقه جعله للفقر ان شاء الله

211

  الفارس

  يوليو 27, 2008, 11:20 ص

نهى الاسلام عن الاحتكار من اجل المصلحه العامة فيجب على الوزارة ان تعلن عن اشد العقوبات حتى يكون عبره لغيره وانه لامجال للواصطه في ذلك، وبكرا نشوف،

212

  فديت أبو متعب*

  يوليو 27, 2008, 11:22 ص

السلام عليكم صباح الخير معليش أخواني وأخواتي هذا بزنس مافيها شي كل شخص لازم يثبت وجوده ويملك السوق كله والا جاء اللي يملكك ويملك السوق وفيه قاعدة يمشون فيها رجال الاعمال وأنا أوفقهم هاذي القاعده لني أشبهها بخطاء الشخص كيف يستطيع أن يصعد الى الاعلى!!؟؟!!؟؟ (دوس على اللي تحت حتى ترقا) ومن يريد الوصول الى القمه والوقوف فيها ثابت لابد أن يسخدم هذه القاعدة وخصوصاَ َ في البزنس ودمتم بود

213

  ابو ناصر

  يوليو 27, 2008, 11:23 ص

تفكرون في عقاب الى الحين غن يا ليل ما اطولك !! بكرة بيجيب واسطة ويطلع زي الشعرة من العجين للاسف هذا حال بلدنا

214

  عبدالعزيز بن صالح

  يوليو 27, 2008, 11:23 ص

وش رأيكم ياجماعة المفروض يحول مباشرة على القضاء.. وآمل أن يحصل عقوبة حد الحرابة.. لأنه في أعتقادي مثل هذا الجشع جالس يدمر أقتصاد البلد ويشوه سمعتها ويضر بني جلدته المساكين.. حد الحرابة له ولغيره ليعتبروا ويعرفوا أن الله حق.. الله يكفي بلدنا شرهم.

215

  سعودي وأفتخر

  يوليو 27, 2008, 11:23 ص

الله لا يوفقه ولا يوفق كل تاجر مثله يستغل المواطن

216

  روز

  يوليو 27, 2008, 11:23 ص

ادعوا بسلامته بس هاللي بيجيه شي بيطلع منها عادي وبيكون اجشع من اول وبيخزن كميات اكبر

217

  ابو ثامر

  يوليو 27, 2008, 11:25 ص

فتحت وزارة التجارة والصناعة تحقيقاً موسعاً هو الأول من نوعه مع أحد كبار المستثمرين المعروفين في السوق ! ياعالم ياهوه وش ذي الفوضي لاوالحين مسوية التجارة انهم بسوون شي ؟؟ بكرة يطلع منها. تلقى المشكلة هي في القسمة بين الحرامية ؟ وعموما ياجماعة لاتحاولوا تجتهدوا وتنشرون اسم الحرامي لانة عيب عندنا لانة بكرة اذارجع بيكون محرج مرة ولاعاد يقدر يسويها مرة ثانية..لكن مانقول الا الله يجعل كل هالثروات اللي يجمعونها هو والي على شاكلته ماتكفي مصاريف علاجهم من الامراض.. آميين..

218

  حسن الزهراني

  يوليو 27, 2008, 11:25 ص

من التاجر على الاقل لا حول ولا قوة الا بالله

219

  عايد

  يوليو 27, 2008, 11:28 ص

تخزين حديد للمضاربة والبقية بالطريق الثقافة المضاربيه الناتجة عن الأفلام الكلاسيكية في الطبطبة على المخالفين تراها مكتسبة من سوق المال.ما الفرق بين تخزين حديد سعره كذا وتخزين سهم سعره كذا إذا سلمنا أن الغاية مضاربة لا بناء وإستثمار...سيخرج هذا المخزن الحديدي بقوة حديدة لان المتهم (س) والواو تحب السينات للإشارة لقضية سو

220

  عبدالله الحمود

  يوليو 27, 2008, 11:28 ص

هل يستطيع هذا التاجر أن يتحمل طن واحد على رأسه يوم القيامة فما بالك بمئة الف طن...جشع التجار لن يوقفه الا القوانين والرقابة الصارمة من وزارة التجارة والجهات المسؤولة..

221

  فؤاد طه

  يوليو 27, 2008, 11:29 ص

لا حول ولا قوة الا بالله - ارجو ان لا يعاقب فقط ماديا

222

  .Abdullah M

  يوليو 27, 2008, 11:30 ص

شاف الشغلة سايبة.. قال الحق لي من "التورتة"! لكن ما هنا خوف.. ابيزحلق نفسه، وابيسلم هو وأطنانه.. بعدما تنتهي فورة الخبر...

223

  ابو خالد التميمي

  يوليو 27, 2008, 11:30 ص

( مستثمر كبير ) لا والله كفيتو ووفيتو خايفين يجرحون مشاعرة لو ذكر اسمة !

224

  علي بن محمد-ابوخالد

  يوليو 27, 2008, 11:30 ص

كلام صحف، بكره ترسى عليه اكبر مناقصة حديد لمشروع كبير وينتهي كل شي، ولو كان يهتم بوزارة التجارة لما اقدم على هذه العملية، لكن الاهم كيف تم الوصول الى هذه الاستراحة؟

225

  ابوعبدالله

  يوليو 27, 2008, 11:30 ص

لو فيه احد يفهم، كان اول عقوبة منع هذا التاجر من بيع وشراء الحديد بكميات تجارية مدى الحياة وبالمناسبة دعم المقاولين لا اعتقد انه اولوية خصوصا الشركات التي تزيد ارباحها عن 20 مليون سنويا فالتجارة فيها مخاطر ويجب على التجار تحمله والدعم يجب ان يكون للافراد بغرض السكن ودمتم

226

  ابو بندر

  يوليو 27, 2008, 11:30 ص

ليش ماذكرو ا اسمه علشان يصير عبره لغيره0

227

  saad algamidi

  يوليو 27, 2008, 11:33 ص

يعني وزارة التجارة ما تتحرك إلا إذا احد بلغ؟؟؟. لماذا لا تراقب الكميات الكبيرة من الحديد عن الشراء أو عند الانتاج؟

228

  عزوز

  يوليو 27, 2008, 11:34 ص

الان مسوين زحمة وانه وجدوا عدد 100 الف طن والاخير ما ذكر اسمة اقل عقاب له اه يشهر به...... ثم نرى ما سيحدث بعدها من الاجراءات مع اني اعتقد هذا اول خبر واخر خبر في هذا الموضوع وراح يتقفل.

229

  طن مشوي

  يوليو 27, 2008, 11:34 ص

امانه لاتذبحونه.. حرام من يحفظ اطفاله بعدين... بيكتبون عليه تعهد بان لايكرر هالعمل مره ثانية ويروح لبيته.. نحن نريد ان يفعلوا التجار هذا الشي في اي مادة في السوق.. ولو كنا نريد ان يمشون على الصراط المستقيم لوضعت العقوبات الرادعه.. وليس اكتب تعهد وروح لبيتك.. ياخوفي ماتصير مذابح على الاطعمة والمواد الاخرى. نسال الله العفو والعافية

230

  فيصل بن محمد

  يوليو 27, 2008, 11:35 ص

لو كان يعرف ان فيه ناس وراه يراقبون ويعاقبون المخطئ ماصار اللي صار. من امن العقوبة أساء الأدب. اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا.

231

  ابو عبدالله

  يوليو 27, 2008, 11:36 ص

الصفاااة وليكن عبرة لمن يعتبر. وربي ماينفع معهم الا كذا

232

  ابو دانه

  يوليو 27, 2008, 11:37 ص

المفروض يشهر في هالتاجر لا بارك الله في ابليسه

233

  محمد

  يوليو 27, 2008, 11:38 ص

صح لسانك يبو عبدالله

234

  عكرمه

  يوليو 27, 2008, 11:38 ص

بسم الله الرحمن الرحيم هؤولاء لايتورطون لايتورط إلا أنا وأنت عروقهم في الماء من امن العقوبة يأدب وين الخوف من الله وجعل الله وراء ظهورهم حسبنا الله ونعم الوكيل

235

  ابوعدالملك

  يوليو 27, 2008, 11:38 ص

اذا لم يوجد نظام صارم يردع المتلاعب ويوقفه عند حده، فالدعوة ستكون فوضى وهذا ما حدث وما سوف يحدث في مستقبل الايام حتى يسحق الفقير والضعيف على يد القوي والغني على مرأى ومسمع وزارة الشطارة اي التجارة. والتجارة شطارة.

236

  هشام بن سليمان

  يوليو 27, 2008, 11:38 ص

حسبي الله ونعم الوكيل يالله ياربي لاتوفقه..الحين مستثمر يعني تاجر كبير هامور واخرتها يسوي كذا حتى الضعوف صارو يتحكمون بهم هالتجار

237

  ابو ماجد

  يوليو 27, 2008, 11:39 ص

البارحه شاهدت فلم لعادل أمام باسم مرجان أحمد مرجان يمثل فيه رجل أعمال كبير جداً أستطاع فيه أن يسكت بفلوسه كل الألسن وكل من يحاول أن يمسك عليه شئ حتى مدير الجامعة وحتى الطالب المتدين وأخيراً الدكتورة جيهان التي كانت تعارضه على طول الخط حتى أخر لحظة في الفلم. هذه ليست دعاية للفلم ولكن ياخوفي أن يقوم هذا المحتال المحتكر (لا غيبة لمجهو ل اوفاسق) بما عمله عادل أمام في هذا الفلم من شراء ذمم ضعاف النفوس حتى كبارها. آمل أن نسمع عقاباً رادعاً له ليكون عبرةً لمن أعتبر. يابلادي واصلي والله معاكي.

238

  سالم عمر

  يوليو 27, 2008, 11:39 ص

يجب علينا التاكد من اخبار الاعلام لانه الان اصبح يتسابق , لتوصيل اي خبر الينا وبكره نكتشف انه مفبرك او خطأ اعلامي

239

  عصام الحميد

  يوليو 27, 2008, 11:40 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الله المستعان هالتجار في هالبلد إلا من ( رحمه الله ) ساعيين في الأرض فساد هذا اللي غير مذكور إسمه واحد من مجموعة الحرامية اللي نازلين بإستغلال خيرات هالبلد بدون رقيب وعقب وش تم كشف هالتاجر بعد ما جمًع هالمليارات بس أتمنى يكون في إجابه على أسئلتي، تتوقعون أمثال هذا بيتعضون ؟ هل بيكون هنالك طرق ثانية للسرقة ؟ آخر سؤال، إلى متى وحنى ياغافل لك الله ؟

240

  Abdullah

  يوليو 27, 2008, 11:41 ص

الله لا يوفقة ولا يغنية اذا اراد في ذلك ضرر المسلمين.

241

  ابو مهنا

  يوليو 27, 2008, 11:41 ص

انا عندي سؤال لوزير التجارة ودي لو يرد عليه بكل صراحة،، وزارة التجارة هي للملكة كلها والا بس بالرياض ؟! من شهرين وحنا نسمع ان الوزارة تفتش على تجار الرياض،، طيب حايل وجده والشرقية والجنوب وكل المناطق الأخرى ماهي من السعودية والا كيف ؟؟! عندنا بحائل سمعت ان هناك ايضا مستثمر كبير يقوم بتعطيش السوق وسمعت ان كميات الحديد عنده مثل الجبال

242

  الرويلي

  يوليو 27, 2008, 11:42 ص

ياجماعه وين المشكله رجل وبفلوسه مشتري الكميات هذي المقتدر يشري الله يرزق المسلمين من حلالهم طيب وبعدين راح يرخص الحديد ؟؟ما راح يرخص الغلا عالمي يا اخوان

243

  واصل

  يوليو 27, 2008, 11:43 ص

س/ كيف خزن هذه الكميات وهل هو وكيل توزيع؟ ج /إذا كان وكيل توزيع يسحب الترخيص منه ويوضع اسمه في القائمة السوداء.وتفرض عليه غرامه ويشهر بإسمه في وسائل الإعلام. وإذا كان غير ذلك فهذا الحديد مسروق وعليه إثبات ملكيته فورا وخلال 24ساعه (ياوزارة التجاره)وعند إحضاره الفواتير يتم التأكد من صحتها وذلك بمطابقتها مع سجلات ودفاتر الموردين ومن ثم تنزل الكميه للبيع في السوق بسعر الشراء عقابا له ويغرم أيضا ويشهر به وبمن تعاون سابقا أو سيتعاون معه أثناء التحقيق في الموضوع.أعيدوا ثقة المواطن فيكم ياتجاره

244

  ابو محمد

  يوليو 27, 2008, 11:43 ص

هالحين المشكلة بالعقوبة وش راح تكون ياخوفي تصير العقوبة تفشل وتشجع التاجر اللي ما كان يحتكر انه يحتكر اذا شاف العقوبة سهلة

245

  أحمد توفيق

  يوليو 27, 2008, 11:45 ص

الهم إرحمنا من شجع التجار خاصة في هذا الوقت الذي لا يعرف كيف سنكون الا أنت يا رب العالمين. بسم الله الرحمن الرحيم " ويل للمطفيفين".

246

  أبو يزيد

  يوليو 27, 2008, 11:46 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل فيه على باله شطارة ما يدري أنه لعب بميزانيات الضعوف اللي يبون يبنون ولا هم محصلين

247

  بو عبدالله

  يوليو 27, 2008, 11:47 ص

أحد كبار المستثمرين المعروفين لماذا لايتم التشهير بهؤلا الناس اللي لاعندهم ذمة ولاضمير عندها راح يمشون على عجين ما يلخبطوش لانهم ناس تخاف ما تختشيش وراح يكونوا عبرة لمن لايعتبر

248

  د.سعود الحازمي

  يوليو 27, 2008, 11:47 ص

استغرب حقيقه اخفاء جريدتنا الغراء لاسم هذا الجشع والمفروض ان يشهر به اليس هو من قال يوما من الايام انه يطبق في شركاته مبداء السعوده ؟ اليس هو في كل مقابله يتشدق بالوطنيه وهو ابعد ما يكون عنها هذا المسخ.يجب ان يحاكم هذا الجشع السارق لوطنه ومقدرات المواطن الضعيف بان تسحب منه كل الرخص الممنوحه بالمتاجره وان تلغى حصته من شركة حديد المملوكه لسابك بالكامل وان يتم بيع محتويات الاستراحه بقمية سعر الشراء مضافا لها هامش ربحي لا يتجاوز 10% وان يسجن لمدة سنه ويجلد 1000 جلده على كل انحاء جسده العفن

249

  سعود العنزي

  يوليو 27, 2008, 11:48 ص

هذا الي ذابحنا التجار المشاهير الي محد يكلمهم لو كل واحد ياخذ حقه ماصار فينا كذا ومحد اشتكى بس حسبنا الله ونعم الوكيل

250

  الله يرد خطاك لدروب خلانك

  يوليو 27, 2008, 11:49 ص

صدقت يارسول الله عندما قال التاجر الصدوق مع الانبياء والشهدا والصالحين...او كما قال عليه الصلاة والسلام..

251

  سكوكو

  يوليو 27, 2008, 11:51 ص

رجل الاعمال الشهير. طب من هوا. ياناس ياعالم. اذا احنا ما نقول من هوا كيف تبغون الناس يحترموا القانون. انا ما ابغى الا شي بسيط. هوا الشي الوحيد اللي اقدر احصله. الا وهوا اسم ها التاجر الشهير... الهي يتشهر به الى يوم القيامه. والله حرام..

252

  ابو سعود

  يوليو 27, 2008, 11:51 ص

اقل شي لية ما تعلنون اسمة على الاقل بعد التحقيق لانة من امن العقوبة اساء الادب ليكون عبرة لغيرة قبل اي واحد من التجار ما يخزن اي سلعة بيعرف العقوبة مثل القتل في الصفاة بحد السيف للقاتل يعرف ما هي عقوبتة اذا ثبتت ادانتة والا كان الناس ذبحوا بعض لادنى مشكلة ولكن العقوبة الرادعة هي اللي تمنعهم في الشريعة.

253

  سعود عبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 11:52 ص

تدرون وش اللي حوم الكبد بالمضوع ؟ ( مع أحد كبار المستثمرين المعروفين في السوق بعد قيامه بتخزين كميات ضخمة من حديد التسليح ))) ليش ماقالو فلان من النااس وش المشكله خايفين على سمعته!! هو اصلاا ما عنده بحد لا وزارة تجاره ةولا غيره. بس من المتوقع انه با قعيط. الله يرحم الحال بس يوم الناس اكلت الله يعزكم تبن وراحت نص قروضهم العقاريه بالحديد قالو مسكناا مستثمر

254

  خالد المحيسن

  يوليو 27, 2008, 11:52 ص

اذا ثبت انه متورط ليش ما يعلنون اسمه اللهم لا شماته ويارب لا تبلانا

255

  ابو راكان

  يوليو 27, 2008, 11:52 ص

كيف يتأكد المواطن من هذا الخبر دون ذكر اسم الشركة او اسم الاستراحة او الموقع ؟

256

  عبدالله

  يوليو 27, 2008, 11:53 ص

هذا واشكاله هم المجرمون صناع الاسواق اللذين لايخافون في الله لومة لائم.هم من ساهم في رفع الاسهم الخشاشية الى اسعار جنونية بعد ضغطها وجمعهابالحضيض ثم يرفعونها للسماء...وهاهم يرفعون أسعار بعض السلع وصدق التقرير الذي صدر امس عن انخفاض الاسهم لتوجه الكبار للمضاربة في اسواق التجزئة...ملاحظة قيمة هذا الحديد حوالي 500مليون بس

257

  عبدالله ابن صالح

  يوليو 27, 2008, 11:54 ص

وبالشكر تدوم النعم، لايملئ جوف أدم الا التراب هذا وهو رجل أعمال شهير ولاحول ولا قوة الا بالله تلقاه رجل في الدنيا ورجل في الاخرة ويضيق على المسلمين

258

  مبارك القحطاني

  يوليو 27, 2008, 11:54 ص

هذا التاجر ليس لديه وطنيه ويجب معاقبته وامثاله بالسجن والغرامه وحرمانه من وكالةتوزيع الحديد وقل مايوصف به انه جشع محارب التقدم الوطن

259

  فواز الحمود

  يوليو 27, 2008, 11:55 ص

خطوة جيدة وتشكر وزارة التجارة على عليها ولو جاءت متأخرة بعض الشيء كل مواطن في هذا البلد مستاء مما يقوم به التجار في بلدنا الذين ملأ قلوبهم الطمع والجشع وحب المال مهما كانت الطرق والذين بالأحرى لا يملكون أدنى درجة من حب الوطن فلعبوا بالسوق كيفما شاؤوا بدون حسيب أو رقيب يضعون الأسعار التي يريدون حتى ولو كانت خيالية وكونوا لدينا سوقا سوداء لم نكن نعرفها كل هذا حدث بعلم وزارة التجارة والجهات الأخرى ولم يتدخلوا لوقف الظلم الذي يقع على المواطنين وابتزازهم من قبل هؤلاء الشرذمة من التجار

260

  ابو فهد الرياض

  يوليو 27, 2008, 11:56 ص

احسبنا الله عليكم يا كبار المستثمرين. المشاهد من الامر.. هاه الايام... ان المستثمرين والمستهلك في قارب واحد وكل مستثمر يقتل المستهلك للي يعيش هو... كاننا نعيش في غابه وحووش.. !! يا ناس هل هم خايفين من الجوع ؟؟!! ممكن رد

261

  --

  يوليو 27, 2008, 11:57 ص

المفروض يوزعون الحديد اللي عنده ببلاش ردعا لامثاله ومعاقبته بايقافه عن شراء الحديد ووقف سجله التجاري

262

  عبد الله

  يوليو 27, 2008, 11:57 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل الله لايبارك له في ماله ولافي ولده وان يجعله حسيرا كسيرا يتمنى شربة الماء ولايقدر هو وأمثاله 0 يا أمة محمد لن يناله عقاب ولاحتى اية مسائله ولكن أدعوا ربكم الذي هو الاقوى 0 انظروا الى الى جمبع مستلزمات السيارات من كفرات 0بطاريات 0 كل شيئ أصبح نار ومن هم تجار هذه المواد * أبخل من أشعب والكندي يبع عمره بسبب المال 0 الرجاء بالله سبحانه ثم بشبل الاسد قاهر المجرمين ( نايف ) لتتبع التجار *ومن كان متورطا سجن وتصادر أمواله وتسحب جنسيته وهذا أقل جزاء 0

263

  ابو عتب

  يوليو 27, 2008, 11:57 ص

نسمع ولا نشوف زيه زي غيره , وإلا اكيد ما عنده واصطه الضعيف ,,

264

  واحد من الأثنين,,,

  يوليو 27, 2008, 11:58 ص

تلقي الأحمق هذا اختلف مع الشريك (وكلهم مناصب) والثاني قلب الطاولة فوق رأسه وراح غلطه طيب وين بقية التجار اللي يخزنوا دبل هذه الكميات لعب على العقووول

265

  ماجدبن سعد

  يوليو 27, 2008, 11:58 ص

اتمنى ان نعرف من هم التجار الجشعين الذين همه الاول والاخير المكسب المادي ناسين فضل البلد والدوله عليهم.. لكي يتم مقاطعة جميع الانشطه والمراكز التجاريه التابعه لهم.. فأن في وجهة نظري المتواضعه.. مثل الدنمارك.. تجب لهم المقاطعه للاساءه للوطن والمواطن يارب انك تنظف هذا البلد من هولاء الفاسدين

266

  فهد الحافي

  يوليو 27, 2008, 11:58 ص

انا متاكد انه يطلع منها زي الشعرة من العجينه من امن العقاب اسى الادب

267

  أبو أريام

  يوليو 27, 2008, 11:59 ص

حسبي الله ونعم الوكيل صارو وحوش من كثرة الجشع هذا هو إرهاب المواطن نرجو تحقيق أقصى العقوبات في حقة

268

  ابو طلال

  يوليو 27, 2008, ظهراً

ياصبر ايوب

269

  فواز الروقي

  يوليو 27, 2008, ظهراً

اقسم بالله لو كانوا الموظفين بالوزارة كلهم سكرانين مايصير مثل هالاستهتار بالمستهلك والمواطن السعودي ماله حقوق ماله حقوق ماله حقوق ولايقدر يطالبها ولايقدر يتكلم الكل خايف مع ان مافيه شيء يخوف المفروض المواطنين هم اللي يتكلمون ويوقفون هالمهزله حنا مسلمين ولازم نتعاون واقل شيء اللحين اكتب بالصحف عن الوضع كل الوضع الخايس

270

  علي العنزي

  يوليو 27, 2008, 12:01 م

لي تعليق بسيط على الاخ /خالد التعليق رقم(15) صحيح ان الحديد حديده وفلوسه بس وش الخير اللي يبي يجي من ورا فلوسه او حديده اذا يبي يظر المواطنين وينزف جيوبهم بالغش والتحايل وش فرقه عن اللي يجمعون الاموال لاجل ارهاب الامنين في وطننا او غيره هذي الطريقة لاتعتبر من اساليب التجارة بل ارهاب الناس وجيوبهم كم من مسلم عانى الويلات من مثل التاجر وغيره الكثير نتمنى التوفيق للوزارة وتشكر جهود اعضاءه.

271

  سعاد احمد الركيبه

  يوليو 27, 2008, 12:01 م

يجب ان يكشف عن اسمه حسبي الله ونعم الوكيل

272

  الورد

  يوليو 27, 2008, 12:01 م

بصراحه الأخوة ما خلو شي و أأيدهم بشده في كثير من الأمور وبما أن التعليق أصبح بمثابة استفتاء شعبي حبيت أشارك أعجبني تعليق الأقشر 180 (( الله يكون في عونه، راح فيها أكيد بياخذون عليه تعهد لاحول ولا قوة الا بالله !! قال وزارة التجاره قال... :) ))

273

  المنعي - الخبر

  يوليو 27, 2008, 12:02 م

ما فيها شئ الرجال يبحث عن رزقه لو هناك فيه نظام يمنع الاستغلال كان الرجال ما اقدم على ذلك

274

  أم عبد الجبار

  يوليو 27, 2008, 12:03 م

حسبي الله ونعم الوكيل على كل متلاعب يجب كشف اسمه

275

  ناصر المنصوري

  يوليو 27, 2008, 12:04 م

اتمني من وزاره التجاره الرقابه علي المستثمرين الكبار لانا بصفتنا مقاولون نذهب لشراء الحديد ويقول انه غير متو فر وهو مكوم زي الجبال فهذا استغلال للمواطن فاتمني من وزاره التجاره تشديد الرقابه علي هؤلاء الذين لا يخافو الله

276

  خالد

  يوليو 27, 2008, 12:04 م

لو كتبتو رقم البلاغات بالوزاره كان احسن لانى خابر واحد مسوى استرحته مستودع وبكميات هائله فى السلى لكن اببلاغ عنه كيف؟

277

  سامي

  يوليو 27, 2008, 12:04 م

سوف يستمر هذا المسلسل طالما نتستر علي المجرمين ومن يتلاعب بمقدرات الشعب. سامي صناعي جدة

278

  طال الصبر

  يوليو 27, 2008, 12:04 م

المهم بعد الكلام هذى وش بيصير في التاجر لاحد الان وزارة التجاره مشكوره على الي صار هل بيعاقب على الي سواه ولا بيروح ماكنه سوا شي وبيقول ماعندي خبر وبيروح الضحيه وحد ماله دخل وهذى الي بيصير اكيد ولكن ان شاء الله الخبر يوصل لخادم الحرمين حفظه الله علشان يكون فيه جزاء رادع له ويكون عبره لغيره وياوزير التجاره اتق ربك في اخونك المسلمين وكن محل ثقت خادم الحرمين الله يوفق من كان يعمل لصالح اخونه المسلمين فيما يحب الله والله يهدينا ويهديكم لما يحب

279

  باسم العلي

  يوليو 27, 2008, 12:04 م

من امن العقوبة اساء الادب

280

  علي العلي

  يوليو 27, 2008, 12:06 م

احيلوا ملف الغلاء لرجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وانا اجزم انها راح تنحل في غضون ايام

281

  khaled

  يوليو 27, 2008, 12:06 م

الاحتكار مو بس الحديد كل السلع شف تجار الخضرة كيف يحتكرون الخضار ولا يخافون الله وكل المواد الغذائية وحنا مقبلين على رمضان المفروض يكون فيه خطة من الجهات المعنية

282

  علي القرني

  يوليو 27, 2008, 12:06 م

المفروض يعلن عن اسمه ويشهر به حتى يكون عبرة لغيرة وحتى يتنحى عنه الناس فلا يتعاملو نمعه تلقائيا وحتى نعرف ماذا سو و و و ف تفعل معه وزارة التجارة اما خبر يقلك تاجر فعل وفعل من هو هذا التاجر

283

  الفارس

  يوليو 27, 2008, 12:07 م

نريد نعرف اسم المستثمر فقط لتبيان المصداقية

284

  ابو بدر

  يوليو 27, 2008, 12:08 م

وزارة التجارة تشتكي من قلة المراقبين أنا عند اقتراح أنهم يعلنون بأن أي متعاون مع الوزارة من المواطنين أو المقيمين ويساهم في الكشف عن غش تجاري أو احتكار أو جميع المخالفات اللتي تقر بها الوزارة له نسبة في الغرامة المطبقة على المخالف وبذلك يكون لدى الوزارة موظفين متطوعين و متعاونين كثر وتفتك وزارة التجارة من وزارة المالية بخصوص طلب فتح الوظائف وياكثر اللي بيلقون لا وقلوبهم تفرك على ها التجار اللي كل يوم والثاني زايدين في الأسعار ولا همهم.

285

  سالم الدوسري

  يوليو 27, 2008, 12:09 م

في هذه الحالة يجب التحقيق مع هذا التاجر من قبل وزارة الداخلية لأن وزارة التجارة لاتملك الآلية المناسبة في مجال التحقيق مع المتورطين وليس سوى وزارة الداخلية المتخصصة لذلك و أرجوا أن تأخذ وزارة التجارة هذه الإستراتيجية في التحقيق مع التجار المتورطين لإحالتهم الى هيئة التحقيق والإدعاء العام التابعة لوزارة الداخلية.

286

  رائد - الرياض

  يوليو 27, 2008, 12:09 م

قواهم الله ولو انها متاخره بس حتى لو.. اهم شيء ياخذ عقوبه تستاهل.. لو انا اصادر كل الحديد اللي عنده ويباع في السوق بسعره الاساسي قبل الارتفاع... يعني سعره قبل سنتين !!

287

  عبادي

  يوليو 27, 2008, 12:10 م

طيب الحين ليش مايشهرون بسمه علشان تطيح سمعته بالسوق

288

  ابو عبدالله

  يوليو 27, 2008, 12:10 م

طيب هذا خزن حديد اوكية يجب معاقبته الاحتكار موجود للاسف في الاراضي ومواد البناء يجب الضرب بيد من حديد

289

  أحمد

  يوليو 27, 2008, 12:11 م

إذا كانت وزارة التجارة تريد أن تمحي الصورة السيئة عنها لدى المواطن فلتذكر اسم ذلك التاجر. حيث أن عدم ذكره بحد ذاته يعد تستر ما بعده تستر. وهذا ما ينقصنا في بلدي الغالي عدم ذكر اسماء المتورطين في أعمال تضر المواطن والوطن بشكل عام. ولكن عندما تنظر حواليك وتجد الآف المحلات التجارية التي تملأ شوارعنا وتحيط بمنازلنا بصورة عشوائية لا تكاد تراها في أية دولة متحضرة في العالم، تدرك عند إذن أن هنالك لا بد من تغيير جذري في مفهوم التجارة واستغلاله وخاصة من قبل الأجانب وعملية التستر المفضوحة. والسلام.

290

  ياسم جعفر حكيم

  يوليو 27, 2008, 12:11 م

اين النصيجه بعدم الاحتكار فى الدين

291

  حقانية

  يوليو 27, 2008, 12:12 م

يا جماعة آلاف الأطنان من الحديد ماهي كم كيلو مخدرات يقدر يخبيها يعني طيارة هيلوكابتر تجيب خبر المجرمين هذولا كلهم، وأنا متأكدة أن المقاولين المتعطشين للحديد راح يدفعوا تكاليف الطيارو هادي!! والسلام

292

  هادي

  يوليو 27, 2008, 12:14 م

حسبنا الله و نعم الوكيل على الجشع و الطمع و الإحتكار بس ما دام إنه من (أحد كبار المستثمرين المعروفين في السوق) بكرة بطلع منها زي الشعرة من العجين، أكيد لأنه له واسطاته و بكون رجال "مدعوم"

293

  م/عبد الله الرويضان

  يوليو 27, 2008, 12:18 م

الخبر فقاعة صابون والتجار ماراح يصير له اي حاجه وعندي احساس انه قاعد يقرا الخبر وميت من الضحك علينا ويقول مغفلين

294

  الغني بالله

  يوليو 27, 2008, 12:20 م

100 الف طن انى لك هذا لو تتفضل وزارة التجاره مشكوره الى احد الاماكن بالاحساء لوجدت مئات الاطنان لدى احد تجار المنطقة والهدف، الانتظار حتى السماح للبيع في دول الخليج العربي! نتمنى من وزارة التجارة البنت في ذلك واستعمال مرشدين ومعاونيين بعمل جزئي لكشف ذلك التلاعب وصدقوني اني رايح اقدم مساعدتي مجانا ولحساب كشف التلاعب وليس لي هدف الى المصلحة العامة

295

  عبدالله المحمد

  يوليو 27, 2008, 12:24 م

أجل دولار !! وزيادة الطلب وقلة المعروض !! حسبنا الله ونعم الوكيل طيب من المفروض العقوبة تكون رادعة بأن يحاكم لا أن تذهب العقوبة ب10آلآف ريال وأغلاق المؤسسة شهر! 100 الف طن!!

296

  حسن الغالبي

  يوليو 27, 2008, 12:24 م

بسم الله الرحمن الرحيم الواجب على وزارة التجارة تنشيط دور إدارات حماية المستهلك، لأن الأمر يستدعي حماية المستهلك في بلادنا الغالية، المواضيع التي يجب التركيز عليها عدم دخول البضائع المقلدة والفاسدة للبلاد، وإغلاق السبل المؤدية إلى خداع المستهلك، ومن ضمنها الاحتكار البغيظ، والتلاعب بالعرض والطلب، والأسعار، وهذا يضر بالوطن، ومن يقيم فيه، كما أن دور الجودة النوعية شبه معدوم، وأضرار السوق أصبحت لا تطاق، وكما يقول المثل من أمن العقاب أساء الأدب، دمتم سالمين.

297

  منتف

  يوليو 27, 2008, 12:27 م

حسبنا الله ونعم الوكيل والله لا يوفقه هذا حرامي محترف ومن أمن العقاب اساء الأدب

298

  فهد التميمي حائل المستجدة

  يوليو 27, 2008, 12:32 م

حسبنا الله ونعم الوكيل أين العقاب الصارم ليكون عبرة لغيره

299

  سليم كلام

  يوليو 27, 2008, 12:33 م

المفروض تختص وزارة الداخلية بهذا التحقيق الدولة حفظها الله منعت تصدير الاسمنت والحديد الا بضوابط جديدة وذلك لمصلحة المواطن والوطن وهؤلاء يتحدون هذه القرارات الحكيمة ويحاولون لي يد من اراد للشعب رغد العيش لذا نحن امام خيانة وطنية تستوجب الحزم وتدخل الجهة المعنية بمثل هذه التجاوزات وليست وزارة التجارة لأن الامر تعدى المجالات التجارية وأضر بقرارات الحكومة الرشيدة ننتظر الضرب بيد من حديد لمن حاول المساومة على حقوق الشعب ومعيشته

300

  ابو صقر

  يوليو 27, 2008, 12:33 م

نعم هذا هو المطلوب العمل من وزارة التجارة بشكل صحيح سيعالج الكثير من المشاكل على كال الاصعده وياخوفي تتدخل الواسطة للعفو عن هذا الحقير

301

  ابو عبد العزيز-الرياض

  يوليو 27, 2008, 12:34 م

هذا نجاز جيد من وزارة التجاره ولكن نتمنا نسمع عقوبات رادعه وليس مجرد تصاريح اعلاميه من اجل سمعة الوزير كما تفعل وزارة العمل ووزيرها القصيبي فقط تصاريح اعلاميه الرفع سمعة الوزير

302

  ابو سلطان

  يوليو 27, 2008, 12:34 م

الشفافية يرعاكم الله نريد معرفة اسمه وماهي العقوبة كي نقاطعه

303

  راعي الهيلا

  يوليو 27, 2008, 12:34 م

ولماذا لا يعلن عن إسم هذا التاجر حتى يأخذوا الناس عبرة من هذا الشخص ؟

304

  بابه مشمش

  يوليو 27, 2008, 12:34 م

وزارة التجارة هى اول شئ يجب محكمتها. لا رقابه على المحلات ولا مسندت المواطن. وفق كل ذلك تقول السوق مفتوح لكل من هب ودب

305

  مؤيد الحقيقة

  يوليو 27, 2008, 12:39 م

واخير صار الي كان مفترض يصير من زمان من ارتفاع ال 15% وحنا مستغلين من قبل هذولي التجار الله لايبارك في الظالم منهم نسأل الله ان تستمر هذه الجهود لعودة المياه الى مجاريها السابقة

306

  سفرجل

  يوليو 27, 2008, 12:39 م

انا ما اسمح لاحد يستغلني ولا اترك فرصة بكم يازيد ؟ شفت سعره مرتفع وهو منتج سعودي قلت له مانيب شاري ويادار مادخلك شر حتى لو كلفني اجيبه من برا وبسعر اغلى جبته المهم ماخلي اصير انذل منه.

307

  فقيرلعفو ربه

  يوليو 27, 2008, 12:39 م

ياناس وشلكم دخل فيه! عنده فلوس زائده 0 يشتري بها حديد والا غيره0كل واحد يخزن فلوسه على كيفه0 احدقال للي يخزنون سبايك الذهب والاوراق الماليه في البنوك ليش تخزنون0 اعوذ بالله من الحسد0 تحسدون الناس على اموالهم التي رزقهم الله!!!

308

  ابوعبد العزيز

  يوليو 27, 2008, 12:40 م

الحمد لله على نعمة القناعه تاجر واستراحات ويخزن حديد بعد خليه يشوف الناس الي وقفت التعمير والي بتسكن في الشوارع واستغرب من رد خالد

309

  خالد بن إبراهيم السليمان

  يوليو 27, 2008, 12:42 م

بيطلع منها مثل الشعره من العجين ويا دار ما دخلك شر... اجل تاجر كبير و شهير تبيهم يلعبون معاه... هين والله ان هو اللي بيلعب فيهم طالما ان الطرف المقابل له هي وزارة التجارة. اما اذا تدخلت وزارة الدخلية في الامر فهنا سيكون للحديث معنى اخر و للتفتيش قيمة و أهمية. حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يرفع الاسعار شجعا و طمعا دون اي مبرر حقيقي و ارتفاع فعلي.

310

  راعي الهيلا

  يوليو 27, 2008, 12:44 م

ولماذا لا يعلن عن إسم هذا التاجر حتى يأخذوا الناس عبرة من هذا الشخص ؟

311

  ابووليد الخالد

  يوليو 27, 2008, 12:45 م

كفايه كذب كفايه نصب كفايه احتكار هو بس اللي يحتكر وين هوامير الاسهم اكيد هم الاجدر بالعقاب

312

  عزيزقوم

  يوليو 27, 2008, 12:46 م

انا متاكد انه سعودي بتجنس ولو كان سعودي اصلي مكان عمل هذا وتطلع الحقيقه ويبان المستور00 والله علم

313

  ابوسليمان

  يوليو 27, 2008, 12:49 م

* امثال هؤلاء المفترض يشهر به وتياع كمياته بسعر التكلفه عليه ويسحب من السجل التجاري لمزاوله التجاره

314

  zakaria

  يوليو 27, 2008, 12:50 م

صراحة انا مستغرب طيب لو ماكان فيه عجز في كمية الحديد الموجودة بالبلد وقام هذا التاجر بالتخزين محد كان بيقول شي صح؟؟؟ بالعكس كان كثيرين ممكن يستغربون ها لتصرف كل إنسان له الحرية في اتخاذ اي قرار يخص مصلحته المالية الان اللي يقول هذا ظالم وهذا مصيبة على المجتمع وهذا لابد يجلد ؟ من اللي عطاك الحق بهذا الحكم الرجل اذا استغل الظرف هو مو احسن من غيره المهم التوعية للتاجر والمستهلك على حد سواء مو بس نطلع عيوب التجار وننسى او نتناسا إيجابياتهم كذا لايليق أبدا أبدا

315

  طلال

  يوليو 27, 2008, 12:51 م

الله لا يربحه

316

  العنزي

  يوليو 27, 2008, 12:51 م

هي وقفت على الحديد بس كل السلع المطلوبه في السوق محتكره اتوقع كل الغلا الاسعار ناتج عن التجار الضالمين

317

  محمد بن راشد

  يوليو 27, 2008, 12:56 م

لاحول ولا قوة الا بالله امل من وزارة التجارة مصادرة هذا الحديد وبيعه بالسعر المعقول للمواطنين تحياتي لمن ساهم على اكتشافه

318

  علي سويلم الصغير

  يوليو 27, 2008, 12:56 م

لا يكفي مصادرة الحديد بل يجب التشهير والسجن ونرجوا دون النظر لمكانته ولنا في رسول الله (صلى الله عليه وسلم) اسوة حسنة

319

  يوسف عبدالله **

  يوليو 27, 2008, 12:56 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الشديد هذا المستثمر واشكاله جعلونا نحن المستأجرين للمنازل والشقق ندفع ضريبةهذا المستثمر واشكاله الاوهي ارتفاع الايجارات بحجة ارتفاع سعر الحديد حتى الذين بنوا عمايرهم في سنة السبلة زادوا الاجار على المستأجرين يقولون ارتفعت اسعار الحديد حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم جميعا

320

  نغم العود

  يوليو 27, 2008, 12:57 م

100 ألف طن كمية هائلة جداً , لابد من معاقبته والتشهير به.

321

  سليمان الذويخ

  يوليو 27, 2008, 12:58 م

مالم نبدأ بالتشهير فسيستمر مسلسل العبث اهم فائدة من التشهير أن يعرف المواطن من يسعى في تفويت مصالحه وسكوت الجريدة والوزارة عن ذكر الاسم يصب في مصلحة المتلاعب بلا ادنى شك!!! والدليل شوف التعليقات التي تذم الوزارة !!!

322

  م. محمد عبد العزيز الدهمش

  يوليو 27, 2008, 12:58 م

ادعو اولا" لوالديكم وثانيا" لولي الامر ابو متعب اللي شال وزير تجارة نايم وجاب واحد صاحي ثالثا" ادعو لوزير التجارة أن الله يثبته وينصره ويشد من ازرة

323

  أبو المهند

  يوليو 27, 2008, 12:58 م

شفتو الأن القضية اللي يحاكم عليها طارق عزيز وزير الخارجية العراقي الأسبق متهمينه بقتل تجار عراقيين. هالتجار العراقيين اللي تم قتلهم كانوا أثناء حصار العراق يتلاعبون بالأسعار ومستغلين وضع العراق والشعب العراقي فما كان من الحكومة العراقية إلا أن أعدمتهم. والله لو يعاقب بس واحد ومن كبار التجار كان الكل تسنع وغدا رجل لكن مدام متروك له الحبل على الغارب فهو بيتلاعب بالأسعار كل مره ليتهم يقصبون واحد بس كان تعدل الباقين

324

  احمد ال حمومان

  يوليو 27, 2008, 12:59 م

بشروه بتاعافيه الواسطات والجولات مارتاحت ولا بترتاح الين يدممون القضيه ويحفرلها قبر وتثبر مثل الي سبقها صاحب الصيدليات الشهير الي قدم رشوة لفتح صيدليات جديده يسرح ويمرح وفتح صيدليات جديده الله اكبر واعلم ويرى وهو العدل

325

  ابو ريان

  يوليو 27, 2008, 12:59 م

الذين تهجموا على شركة سابك مخطئين , بالعكس هذا الخبر دليل على براءة سابك من شح الحديد في السوق. وسابك تبيع الحديد مثله مثل منتجاتها الاخرى بالسعر العالمي فهي شركة ربحية وليست جمعية خيرية.

326

  منصور المهيوبي

  يوليو 27, 2008, 1 م

كل ماذكره الاخوان مهم يجب اخذه بجديه. وكنى اضيف وبكل صدق وحماس واقول. يجب عرضه وتوقيفه شخصيا امام ولى الامر.. للتحقيق معه من قبله ومن ثم يصدر حفضه الله حكما مغلظا بحقه ليكون عبره له ولزمرته منزوعى الوطنيه والضمير ناهيك عن مصادرة الحديد وبيعه ودعم الجمعيات الخيريه ومرضى السرطان... اتمنى ان اسمع صدور عقوبه له اشد من الى فى بال جميع المواطنين

327

  Muteb - Canada

  يوليو 27, 2008, 1:02 م

طيب وبعدين ؟! إذا صار له شيء.. أنا ما أفهم !! إذا كان اسمه مو قادرين يقولونه.. فهل تتوقعون إنه راح يصير له شيء ؟!

328

  Abdulaziz

  يوليو 27, 2008, 1:03 م

طيب اشكروهم على الأقل شئ احسن من لا شئ

329

  المملكة2

  يوليو 27, 2008, 1:04 م

عطوه هديه او اقول لكم اعتذروا له بكري

330

  يوسف عبدالله **

  يوليو 27, 2008, 1:05 م

تكملة = ولكن ارجع واقول هذا حلاله وهو حر فيه ولكن وين يبي يروح من الله يوم الحشر وارجع واقول اين انتم ياوزارة التجارة من جشع اصحاب العمائر المتهالكة الذين قاموا برفع الاجارات دون مبررواذا سألتهم قالوا لك سعر الحديد ارتفع وبعدين اين انتم زمان من الذين قاموا بتخزين الارز والمواد الغذائية وبيعها بالاسواق بسعرها الجديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا ان ينال اعجابكم التعليق

331

  أحمر العين

  يوليو 27, 2008, 1:05 م

اللي زي هذا المفروض انهم ينشرون اسمه ولا يسترون عليه. والله كله من ورا روسهم... هم سبب هالغلاء اللي يقولون إنه من المصادر الخارجية

332

  سعوط

  يوليو 27, 2008, 1:05 م

نأمل من خادم الحرمين الشريفين الضرب بيد من حديد على هذا المحتكر لكي يكون عبره لكل من تسول له نفسة التلاعب بالاسواق التجارية من حديد وغيره مما يضر بالمواطن لان الغرامه لن تكون رادع مع مثل هؤالأ ؟ الى متى يكون الضعف وسيلة الاغنياء لكسب الموال الناس باالباطل

333

  ابن سعود

  يوليو 27, 2008, 1:08 م

اول خطوه التشهير حتي يرتدع الاخرين فورا

334

  منذر الكاشف

  يوليو 27, 2008, 1:08 م

لماذا لا يعلن إسم رجل الاعمال,, أين الشفافية؟؟ ولكي يصبح عبرة لغيره. ولماذا يتم استدعاؤو من قبل وزارة التجارة؟ من المفترض أن يتم القبض عليه والتحقيق معه حتى يتم إثبات البراءة أو الادانه ويأخذ عقابه,, لا حول ولا قوة غلآ بالله.

335

  adel

  يوليو 27, 2008, 1:09 م

ابغى اعرف بس وش هاالاستراحه اللي شالت هالحديد

336

  ابونواف التميمي

  يوليو 27, 2008, 1:10 م

المفروض يشهر فيه عبر وسائل الإعلام ويسجن وتصادر جميع الكمية التي لديه ويسجن حتى يكون عبر ة لغيره وتفتيش جميع استراحات مستثمري الحديد قاتل الله الجشع

337

  مطالع

  يوليو 27, 2008, 1:11 م

الحقيقة أن المواطنين هم سبب المشكلة ولا نكلف الوزارة بكل شيء فلهم عين واحدة ومع المواطنين وتعاونهم ينخفض الغلاء وإلا كيف 100 الف طن تخزن في استراحة وهي ليست معده كمستودع وغيرها كثير بجميع الأصناف من جميع التجار يستغلون السوق لحساب انفسهم ولو بلغ عليهم في حينها ما ترددت الوزارة في معالجة الوضع واتمنى وضع قرارات صارمة للتجار محتكري السوق مشابهه للقرارت النظامية الأخرى حت تنطفى شعلة الطمع من قلوبهم وتضيء شموع الفرح لدى المواطنين الذين يدفعون عرق جبينهم لتجار لا يعرفونهم

338

  abdullah

  يوليو 27, 2008, 1:12 م

وما خفي كان اعظم

339

  خالد محمد

  يوليو 27, 2008, 1:13 م

لا تستعجلو بالحكم احتمال يكون لديه مشاريع عقاريه يغطي بها الطلب الحالي والمستقبلي

340

  الحربي

  يوليو 27, 2008, 1:17 م

انا استغرب من الاخوان الي يقولون هو حر بماله يشتري الي يبي هو شاريها للتجارة والسوق التجاري لاي سلعة تحكمه قوانين ومحرمات اعظمها منع وتجريم الاحتكار ماادري باي منطق تكلمون الاسواق تحكمها قوانين وقواعد وتشريعات الاحتكار اولا محرم في الشريعة ويعد من الكبائر لان فيه اضرار كبير بالمسلمين ويشحن نفوس الناس ضد الاغنياء قد يتطور الى تخريب محلات التجار انتقاما وينشأ انشقاقات داخل المجتمع ارجو من الاخوان عدم التعاطف مع هؤلاء الخونة الانذال وين الاسلام وين حقوق المسلم

341

  منصور العنزي

  يوليو 27, 2008, 1:17 م

التاجر هذا يجب ان يشهر به ويدعى الناس الى مقاطعته لأن حسب ما علمت ان هذا التاجر له نشاطات تجاريه متنوعه منها الغذائية والصناعية. فأرجو ان يشهر به حتى تتم مقاطعته تماما مثل ما احتكر وأضر بالمواطنين.

342

  د. ابن سعد

  يوليو 27, 2008, 1:22 م

ليه ما تقولون اسمه ؟! من حقنا نعرف من هو ؟ وإن كنت أشك في أحدهم لكني أخاف أن أظلمه إذا ذكرت اسمه بالخطأ!!

343

  ابو علي

  يوليو 27, 2008, 1:24 م

مافيه الا هو يعني ؟ ابغى اعرف راح نقدر يا شباب اليوم انا نبني بيوت ؟ ولا في الجنة " ان شاء الله "

344

  ابو نواف منصور

  يوليو 27, 2008, 1:25 م

من هو هذا التاجر اليس للمواطن حق فى معرفة اسمه ام انة سر من اسرار الدولة الغريب فى الامر ان المواطن يعرف مايدور فى بلدة عن طريق الاعلام الخارجى ام اعلامنا الداخلى فهو الكتمان والتستر وكان هذا الشى اكبر عيب مللنا من مايحدث فى هذا البلد من فساد يجب ان يفضح هذا التاجر ويشهر بة

345

  مطالع

  يوليو 27, 2008, 1:26 م

إلى فقيرلعفو ربه هذا الكلام ما ينفعك إذا كان عندك طفل والتاجر مخزن له حليب وتروح له على ما قد تدفع يعيش ولدك لكن الوطن لهم بالمرصاد والا لماذا شرعت الزكاة من حقك ان تربح من تجارتك ومن واجبك أن تحب الخير لوطنك وفيه تجار كثير جمعو بينها

346

  شبح

  يوليو 27, 2008, 1:26 م

فقيرلعفو ربه كلامك صح بس ولو هو صار مضره للناس الغلابا وارتفع او انحط لمستوا الحراميه المحترمين

347

  ahmed

  يوليو 27, 2008, 1:26 م

اي عقاب تتكلمون عنه يبوي هذا تاجر كبير ه يعني انسا شي اسمه عقاب

348

  عبدالله

  يوليو 27, 2008, 1:29 م

هذا المقطع من الخبر : وتشتكي بعض الشركات من أنها تجد نفسها بين مطرقة ارتفاع أسعار مستلزمات صناعاتها وبخاصة حديد التسليح، وسندان عقود وقعتها مع الحكومة والتي لا تمكنهم من إدخال هذا الارتفاع المفاجئ والكبير في الأسعار في قيمة هذه العقود. يؤكد السبب الذي يريده هؤلاء الجشعين الحاقدين وهو أن لا تقوم لمشاريع الدولة قائمة يريدون أن يبطلوا عملية التنمية التي تقودها الدولة فلابد من الأخذ على أيديهم لأنهم سفهاء وقد يكون ورائهم ما وارئهم حفظ الله بلادنا من كل شر

349

  المسافر

  يوليو 27, 2008, 1:30 م

بعد الكشف المدوى !عن مخازن إحتكار الحديد فى الإستراحات نأمل البحث عن مخازن محتكرى الأرز و باقى السلع التموينية الأساسية التى لايمكن الإستغناء عنها للحياه اليومية ربما نعثر على كام ألف طن من الأرز تنزل سعره الذى لايتحمله أحد من الفقراء و المساكين خاصة مع قرب دخول الشهر الكريم !

350

  عادل عبدالله

  يوليو 27, 2008, 1:33 م

اللاوعي وانعدام الذمة والضمير والتنافس على تضخيم الأرصدة عند بعض تجارنا الأجاشع!! هو السبب الرئيس.. والمصيبة العظمى اعتقادهم أن إفسادهم في الأرض يدخل تحت شعار (التجارة شطارة).. هذا مفسد في الأرض ويجب أن يطبق عليه شرع الله من غير تهاون أو رحمه حقوق الإنسان واليونيسكو!! لن يرتدع أشكاله مدامت العقوبات والتشريعات الربانية غير مطبقة ونافذه. حسبي الله عليك وعلى أشكالك يا وقح. شكر خاص ودعم متواصل وألسنة تلهث بالدعاء لوزارة التجارة والصناعة وعلى رأسها وزيرها الموقر بارك الله فيه وفيه جهود منسوبيها.

351

  فهد عبدالله

  يوليو 27, 2008, 1:34 م

سؤال بسيط القبر كم يقدر يشيل من طن حديد لا حول ولا قوة الا بالله. الجشع والطمع اعمى عيون الناس من الكبير للصغير كلن يبي يستغل الوضع لا تقول غفير والا فقير

352

  مواطن

  يوليو 27, 2008, 1:35 م

سوف ننتظر هل تصدر بحقه عقوبه تستحق فعلته الشنيعه ام يكون هذا الخبر اخر مانعلم عن القضيه؟

353

  ابراهيم

  يوليو 27, 2008, 1:36 م

قيمة خرد الحديد 1200 ريال مواد مظافة 300 ريال تصنيع 200 اجمالى 1700 ريال فكيف يباع الطن بمبلغ 5400 ريال سؤال موجة لوزارة التجارة

354

  أمين

  يوليو 27, 2008, 1:37 م

ليسى المشكله في وزاره التجاره بل المشكله في الذين يقومون بهاذه العمال اقوى من وزاره التجاره. افهمها

355

  راكان المهير

  يوليو 27, 2008, 1:38 م

400 مليون وماهو مقتنع ايش يبي بعد ؟؟ انا اقترح على وزارة التجارة بيع الحديد بنصف السعر في السوق المحلية وحجز مبلغ الحديد لمدة لاتقل عن 3 سنوات والتشهير به

356

  عبدالله بن عبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 1:39 م

خطوة أولى جيدة لوزارة التجارة بالتوفيق

357

  أبن سبيهين

  يوليو 27, 2008, 1:41 م

هذا ظهره من حديد لايمكن أحد يقوله شي أبدا !! ولا من المفروض أقل عقاب يؤخذ في حقه مصادرة مخزونه أو تحميله نسبة الزيادة التي تضرر منها جميع المواطنين !!! التشهير به حتى لا يتعامل معه أحد ! سؤالي لماذا التستر عليه هذا يزيد المسيئ إساءة ونعرف من الآن ماذا سيكون مصيره وهو : تغريمه مبلغ مالي يتراوح من: 500 إلى 10,000ريال مثله مثل من يغش في الأكل والأدويه وغيرها. ويتلاعب بأرواح الناس ولاحياة لمن تنادي... ولله نشكو ضعف قدرتنا وندعوه سبحانه أن ينتقم من من تكون هذه سيرته أبو زياد

358

  أجود العباد

  يوليو 27, 2008, 1:41 م

تاجر و معروف أجل كلها كم يوم... أقصد كم دقائق. ويا خوفي وأنا قاعد أكتب تعليقي، هو نايم في بيته الأن! أحترامي للحرامي صاحب المجد العصامي.. والله وثم والله أنه ما راح يصير له شيء لانه وببساطة شريكة أحد الأسماء المهمة في الدولة...إلخ تحياتي.

359

  محمد الجبيلي

  يوليو 27, 2008, 1:41 م

الاحتكار من اكثر الامراض التى توثر سلبا في اي سوق

360

  بدر بن محمد

  يوليو 27, 2008, 1:41 م

لابد من التشهير والعقاب العلني حتى يكون رادع

361

  خالد

  يوليو 27, 2008, 1:44 م

ياجعله في رقبته في الدنيا ولاخررة

362

  الحربي

  يوليو 27, 2008, 1:45 م

وما خفي أعضم تابعو التريلات الخارجة من المصانع الحديد وراح تشوفون العجب. والهدف من بعضهم(؟) أيقاف وتأخير المشاريع قدر المستطاع.ونهاية الجميع مستفيد (أرتفاع الأسعار. أرتفاع قيمة العقود.أرتفاع أرتفاع.الخ )والضحية الوطن والمواطن.

363

  سعدابن دهيمان السبيعي

  يوليو 27, 2008, 1:46 م

شهرو باسمه

364

  أحمد

  يوليو 27, 2008, 1:47 م

هذا جنايته ليس على أفراد بل على شعب كامل, أهم شيء ما تدخل الواسطة في الموضوع, حكم الله يجب تطبيقه على الجميع بدون محاباه.

365

  فهد الحربي

  يوليو 27, 2008, 1:48 م

هذا والله الارهاب بعينه هم بعض التجار الربح ولاشي غير الربح سواء كان على حساب الوطن والمواطنين اتمنى ان يطبق عليه اشد واقصى العقوبات همسه اكيد انه مدعوم بقوه

366

  عمرو

  يوليو 27, 2008, 1:48 م

انا من مصر بحسد كل السعوديين علشان عندهم قانون و وزارة وفعلا بيحوله يمنعو ا الاحتكار مش ذى عندنا الاحتكار يقال عليه بزنيس بس انا فى حاجة محوفنى انى يكون المحتكر هو( احمد عز) ربنا يدمه عليكوا نعمة ويحفظة من الزوال

367

  ابوغلا

  يوليو 27, 2008, 1:51 م

التشهير هو الحل الوحيد وبعدين هذا مو تاجر عادي!! الحديد المخزن بقيمة 680000000ريال ستمائة وثمانون مليون ريال !!!

368

  فهد همام

  يوليو 27, 2008, 1:51 م

هذا دليل على الاستهتار بالحكومه من قبل هؤلاء التجار الاقزام 00 لماذا لايعامل هذا التاجر وغيره ممن لايمتثل لامر ولاة الامر مثل معاملة الارهابيين (خوارج) هل الخروج على ولاة الامر فقط بالسلاح ام عدم تنفيذ اوامر ولاة الامر يعد خروج على عليه 00 اما وزارة *التجارة فليس لهم من الامر الا سوف نعمل ونفعل وبالاخير الاسعار تدبلت اكثر من 400% ولا حس ولا خبر من القائمين على وزارة التجارة 00 الطامة الكبرى ان الاسعار برمضان سوف تتدبل الى 50% وما هي العقوبات التي سوف تضعها وزارة الدجه لمحاربةجشع التجار

369

  الصريحة

  يوليو 27, 2008, 1:59 م

بعدي وزارة التجارة كفاك نوما والمهم العقاب والافضل ان تأخذ الدولة الحديد منه دون مقابل لتستكمل المشاريع الحكومية المتوقفة..وتدخل احد الاسياخ في اذنة البمبن ليطلع من اليسار..بذا يكون عبرة لكل طماع اثبم..

370

  أبو عبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 1:59 م

السلام عليكم : هنا يكون السؤال أين دور الراقابة قبل حدوث أزمة إرتفاع الحديد ؟ وكم من رجل أعمال أو مستثمر يحذو حذوه ؟ وهل الطمع والجشع يوصل الإنسان لظلم إخوانه المسلمين ؟ ياترى من يجيب هذه الأسئلة ؟ (حسبنا الله ونعم والوكيل)

371

  ابوعبدالله

  يوليو 27, 2008, 2 م

اتوقع انه يرسل احد العمالة الى الوزارة عشان يخلص الاوراق لان اللي مخزن هاذي الكمية وراه ظهر كبير جدا يعني بدري على اكبر وزارة موجودة عندنا بعدين لو انه عارف انه فيه نظام وعوقبات كان ماقدر يخزن هالكمية لكن ماعندك احد والمفروض يتعاملون معه كانه ارهابي لانه لايوجد فرق بينهم.

372

  نقاء قلب

  يوليو 27, 2008, 2 م

حسبي الله ونعم الوكيل في اللي مايخاف الله وش ذا الطمع انت اليوم تتلاعب في الاسعار وتاخذ من جيوب هالمواطنين المساكين بكره تشوف هذه الاموال التي جمعتها بدون ضمير ولاذمه راح يختلفوا عليها الورثة ويعتدون على بعضهم لان مالك مافيه بركة وارجو من المسوؤلين في هذه القضية الاعلان عن اسمه ومعاقبته لان لو ماشهر فيه راح يكثرون امثاله ومن امن العقوبه اساء الادب والى الامام ياوزارة التجارة صاحب التعليق رقم 248 معك حق وصاحب التعليق رقم 276 الاخ خالد بلغ وماعليك مناحد لان هالاشخاص ماينفع معهم الا التبليغ

373

  ناصر الشبيكي

  يوليو 27, 2008, 2:02 م

هذا تاجر و الا مجرم عموما يجب عقابه و التشهير به ليكون عبرة لمن اعتبر يبدوا أنه يوجد محتكرين كثر في السوق السعودي تسببوا في غلاء الأسعار و نحن على نياتنا نقول تضخم في الأسعار؟؟؟ هل يعقل أن يصل تضخم الأسعار الى 300% هذا جحيم في الأسعار؟

374

  pop

  يوليو 27, 2008, 2:04 م

رجعنا لطير يالي الجريدة تحتفظ باسمة ياخي اعلنوا ويكون جزاة السجن ومصادرة الحديد الله لايردة

375

  bader

  يوليو 27, 2008, 2:07 م

وليه ما وضحوا اسم هالمستثمثر والى متى هذا الاسلوب ماراح يتأدبون الا اذا فضحت وقلت اسم المخالف هم يخافون من الفضيحه والا عقاب عارفين ان مافيه عقاب وسلامتك **

376

  عادل احمد

  يوليو 27, 2008, 2:08 م

الطمع ضيع ما جمع

377

  قرناس

  يوليو 27, 2008, 2:08 م

المفروظ انة يعلق من رجولة ليكون عبرة لغيرة

378

  رياض

  يوليو 27, 2008, 2:09 م

يعني هو الوحيد؟ ياكثر امثاله الله يرحم المسلمين

379

  --

  يوليو 27, 2008, 2:14 م

حسبنا الله ونعم الوكيل

380

  شرقاوي

  يوليو 27, 2008, 2:14 م

أمثال هؤلاء هم إللي امضيعين الناس ( الطمع والجشع والإختلاس ) طامي على قلوبهم في الأخير ضاعفوا من جهودكم للوقوف دون هؤلاء

381

  معاذ

  يوليو 27, 2008, 2:15 م

الله يا وزراة التجارة ما تقومون بحملات تفتيش الا بعد ما تتلقون بلاغات لو ما في بلاغات كان نوم في العسل والله يعين

382

  عاشق براري

  يوليو 27, 2008, 2:17 م

حسبنا الله ونعم الوكيل على من يستغل الظروف وحاجة الناس. لو يعاقب عقاب معتبر له ولغيره من الاستغلاليين لكني لااظن ذلك بس قولوا له لا تتعود لها ويكفي لانه اكيد بيحتمي بظهر قوي يسنده ويحميه من العقاب

383

  ابو الجوهره

  يوليو 27, 2008, 2:18 م

راس مالها اتصال او اتصالين ويتفركش كل شي ويرجع الحديد مكانه مصدقين كله فشوش

384

  محمد

  يوليو 27, 2008, 2:21 م

يجب أن يصادر الحديد ويباع في السوق بسعر مناسب حتى تنزل الأسعار بسبب هذا العرض ويتعض به غيره

385

  ابو ماجد

  يوليو 27, 2008, 2:22 م

والله ان هذا الطماع من اسباب تدهور الاسعار ولوانه فيدوله زي ايران او العراق كان الاعدام من نصيبه الله لايرده

386

  مظلوم

  يوليو 27, 2008, 2:22 م

يا وزارة التجارة شوفو الرز وين مخبى فيه وبقية السلع الاستهلاكية ترى هنا ما فيه الا غش يعني تأكدو اللي يسري على الحديد يسري على بقية السلع كل تاجر مخبي ومعطش السوق الله لا يبارك فيهم ولا في رزقهم

387

  حقاني

  يوليو 27, 2008, 2:27 م

نتعشم من الوزير الجديد الكثير وتعتبر هذه الازمات محك رئيسي لقدرته وقوته التنفيذيه وثقه المواطنين في امكانياته وعدم تجاوزها انا في نظري تعتبر نقطه سلبيه في تاريخه الوظيفي.

388

  مواطن

  يوليو 27, 2008, 2:32 م

كلي أمل أن يطلع تصريح من وزارة التجارة غداً أن هذا ليس من صلاحياتها بل من صلاحيات وزارة العدل ومن ثم العدل تنفي وتقول وزارة البلدية والبلدية للاعلام.الخ مثل العادة ونحن نردد يامطرة حطي حطي على قريعة المواطن المواطن يبغى الحديد والحديد يبغى الفلوس والفلوس تبغى.

389

  ابو سلطان

  يوليو 27, 2008, 2:33 م

اغلب التجار مثل حارس البنك يحرس القروش وبالاخير ماهي له للورثه ه

390

  حمد عبدالله التويجرى

  يوليو 27, 2008, 2:33 م

ليت وزارة التجاره تشهر باسم التاجر حتى وان كان من كبار تجار الحديد صحيح الأستراحه له والحديد له ولكنه استغل الظروف من اجل تحقيق ارباح اكثر وقس على هذا تجار المواد الغذائيه كالرز تم دعمه من الدوله فانخفظ سعره اسبوعين ثم ارتفع تضاعف السعر عشر مرات وهذا دليل على ان مخزون الأرز موجد ولكن الجشع جعل التاجر يخبأ الأرز فى مكانا ما.الرقابه مطلوبه من المواطن ومن رجل الأمن ومن وزارة التجاره وتكثيف فرق التفتيش على المستودات فى السليى وغيرها فى جميع مدن المملكه.

391

  أنا هو

  يوليو 27, 2008, 2:34 م

المشكلة إن الي يتبجحون بالوطن والوطنية وحب وخدمة الوطن أكثرهم من هالنوعية الي آكلين الوطن والمواطن. والحقيقة إن الوطن ماشاف منهم أي نفع إلا الحيل في رفع أرصدتهم على حساب الوطن والمواطن الله يهدي الجميع

392

  عبدالله بن سنيد

  يوليو 27, 2008, 2:34 م

لاحول ولاقوة الى بالله طيب وين الى بيشهرون باسمه والى ( شهير ) تشفع بعدم التشهير ومثلهم كثير فيه مثل يقول ( اظرب الكبير يستأدب الصغير )

393

  كفو

  يوليو 27, 2008, 2:38 م

هدول هم التجار سبب رئيسي في أستنزاف أموال الدوله و المواطن و الفضيحة حتكون رادع ليه و لي غيرة...من غير أي مجاملات أفضحوهم حتي يسقطو من أعين الناس و يظهر على حقيقتهم ك منافق و حرامية و أكيد قبل كيدة عمل غيرها و غيرها و أظلاب الحكومة بمصادرة جميع أملاكة و نفية خارج أرض الوطن من غشناً فليس مناً

394

  faisal

  يوليو 27, 2008, 2:38 م

كلام فيصل الرياض صحيح... يعني ما رفع الحديد الا هو ؟!! كل الدعوة لعب في لعب بين هالتجار.. دوروا غير هالخبر.. كلش محيوس وبدون حسيب ولا رقيب.. كلن ما همه الا عمره ! الله يعين,,,

395

  كفو

  يوليو 27, 2008, 2:40 م

بدون فضيحة بهادي الطريقة تكون الحكومة تعينهم على الشر

396

  عبدالله بن سنيد

  يوليو 27, 2008, 2:42 م

الدوله غنيه ربي يعزها ويعز رؤسأها من المفترض فتح مخازن كبرى متفرقه وتباع بها الاساسيات من حديد واسمنت وحديد وغيره بمكسب رمزي والى يبي من مخزن الدوله ياخذ والتاجر بعد يبيع الي يبي من التاجر يشتري ولا راح يكون هناك احتكار الدوله كسبانه والتاجر كسبان والمستهلك غير ملعوب عليه امامه خيارين مستودع الدوله ومستودع التاجر وربي لايتئدبون ظعاف النفوس. والمستودعات تفرق بجات الدوله

397

  خليل

  يوليو 27, 2008, 2:44 م

ماراح يناله شى مثله مثل تاجر كبدة الحاشى اللي مسكوه بجده وزارة التجارة مخترقه الهدف من العمليه اعلاني ثم يطمطمون على الامر وينسى لو فيهم خير كان اعلنوا اسم الشركه او اسم التاجر

398

  ابو نوره

  يوليو 27, 2008, 2:45 م

كل قوي فيه اللي أقوى منه حسبنا الله ونعم الوكيل اليوم حق الحديد بكرا حق الرز و.

399

  ولد شمر الرياض

  يوليو 27, 2008, 2:47 م

لاحول ولا قوة الا بالله لها الدرجه وصلت الانانيه والجشع والطمع وين ما راح يوفقه ربي اذا واصل ع هالاسلوب لانو ماعنده احساس باخوانه الضعيفين اللي ماعندهم خير مثله بعض ياله ياله يطقه من يمين وتروح يسارو يغطي شي ع شي وابو الشباب ولا همه احد خف من ربك ومن دعوات الضعيفين عليككل شي بهالدنيا له نهايه ولا يبقى الا ذكره يا اما بالخير ولا بالشر

400

  الهجله البدائع

  يوليو 27, 2008, 2:51 م

مشكله هذا شجع التجار وبطون ماتشبع بس تاكل ولا تعطي التشهير الحل الوحيد وغيره كثير الواحد يبي يبني بيت ويفتك من الاجار وهذاولا ماخلوا احد حتى البهايم رفعوا الشعير عليه لاحول الله بس

401

  ناصر بن محمد

  يوليو 27, 2008, 2:51 م

يا جماعة الخير هؤلاء البشر لا يعرفون غير التشهير بالاسم وليس فقط شهير وغيره !! شهرو بهم باسمائهم ليتبين للناس كذبهم وتدليسهم لا تجعلوا الناس تشكك بفلان وفلان اذكروهم باسمائهم كما سماهم ابائهم!!!

402

  شريد الربعي

  يوليو 27, 2008, 2:52 م

(((اذ خصمك القاضي من تقاضي ))) لانقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل

403

  عبد الرحمن

  يوليو 27, 2008, 2:52 م

أن من يتلاعب بأمور ومصالح المواطنين في رائي البسيط هو من العابثين واللذين لابد من ردعهم بتشميع محلاتهم لمدة شهر وتغريمهم بالغرامة المستحقة والتي تتناسب مع عظيم فعلتهم

404

  حمود الهاجرى

  يوليو 27, 2008, 2:53 م

المفروض يشهر بأسمه علشان نقاطعه.. لإنه جشع وماراح ربي يبارك له بماله

405

  هدى

  يوليو 27, 2008, 2:53 م

تعبنا من قرأت الجرائد مافيها إلا تفتيح جروحنا أب حب يأمن عياله ويبني لهم بيت يلمهم وقفه ليش على سعر الحديد وهذا ماحتار شلون يمص دم الناس دون رحمة موحسد بس جعل يلي عطاه يحرمه عشان يذوق الحاجة اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همنا وين وزارة التجارة ماتسمع الإحصائيات المهولة كل يوم بالأمس اسرع قطاع نمو ملابس التجزئة مباهة اقتصادنافي نمو حليب الأطفال المدعوم وصل 78ريال الأرز مدعوم أيضا 280ريال ويقولوا تم القبض بكره انتعاش اقتصادي على حساب قوت عيالنا شكرا وزارة التجارة

406

  مشعل الرويس _ الدوادمي

  يوليو 27, 2008, 2:54 م

والله لو يطبقون عليه أقصى العقوبات.. الحديد مافي امل ينزل

407

  كافشهم

  يوليو 27, 2008, 2:56 م

اتوقع اللي يملك هالكمية من الحديد قادر انه يسلّك أمورة بس الظاهر انهم ما اتفقوا معه على الهدية

408

  ماجد

  يوليو 27, 2008, 2:59 م

جشع منقطع النظير حسبي الله ونعم الوكيل

409

  ابوعبدالله

  يوليو 27, 2008, 2:59 م

المفروض انهم يعطونه رئيس سابك عشان يكمل به منزله المتوقف بسبب الحديد

410

  خالد العبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 3 م

لايوجد اي مخالفة قانونية على هذا التاجر حتى يعاقب عليها فالحديد معروض للبيع في السوق واشترها بأموالة الخاصة. لكن الذي يفترض ان يعاقب هي وزارة التجارة لانه يفترض ان تكون وضعت الية معينة للبيع بالسوق وكذلك مراقبة السوق والاسعار بحيث يتم تعويض النقص الحاصل بالسوق واغراقة السوق حتى لايستغل امثال هولاء التجار حاجة السوق

411

  المختبص

  يوليو 27, 2008, 3:02 م

يااحبابي الرجل ماسرق الحديد هذا حق له وبماله وليس جشع انااعرف انه فيه ناس ماتدري ايش السالفه وحكمت على الرجل بلسجن والجلد اذا انه الى اكبر من التاجر ما اعطاكم لاتطلب التاجر حقة

412

  سلمان

  يوليو 27, 2008, 3:05 م

ليش مايشهر باسمه ونعرف من هذا ****** المفروض يباع كل الحديد اللي عنده بمزاد بحيث لايتجاوز سعر الطن 1000 ريال خلوه يعرف ان الله حق

413

  بدر

  يوليو 27, 2008, 3:06 م

نتمنى أن نرى نتائج ملموسة لهذا التحقيق وليس فقط لملء صفحة الجريدة وتهدئة الغضب الشعبي.. وياليت يكون التحقيق بشكل علني وبكامل التفاصيل.. وأن تكون هذه بداية لمحاكمة كل فساد في هذا الوطن العظيم.. فأول خطوة في طريق الإصلاح هي كشف ملفات الفساد ومحاكمة قليلي الوطنية.. فلا شك يوجد الكثير ممن ينكرون فضل هذا الوطن الكبير وخيره عليهم وكرمه لهم.. لكنهم ينكرون الجميل للأسف الشديد 00000000000000000 و شكر ا يا لسبيعي 0

414

  نعيم العبدالله

  يوليو 27, 2008, 3:08 م

100 ألف طن لو زاد الطن 100 ريال... ربحه 10 مليون بس.. ياليل الليل... وياويلي ويل..ومسكين ياللي تعمر

415

  النشمي

  يوليو 27, 2008, 3:09 م

من امن العقوبة اساء الادب؟ العقوبة الرادعة هي الحل الوحيد لجميع المخالفين وفي اي مجال تجاري ياولي أمرنا ضاعة حقوق المواطنين من جشع تجاري دخيل علي بلادنا وضعف في المراقبة وكثرة التحايل والتدليس علي وزارة التجاة علاوة علي المحابات المقيتة لبعض ابناء البلد علي سائر المواطنين بإسم المشاريع العملاقة والمستثمر الجنبي

416

  أحمد العنزي

  يوليو 27, 2008, 3:13 م

رسالة إلى التجااار.. اتقوا الله في انفسكم ثم في ابناء وطنكم، فانتم من تنهضون بالبلد من ناحيته الإقتصادية.. وإفلاسنا لن يجديكم نفعاً فشكوانا إلى الله تعالى.. رسالة إلى وزارة التجااارة.. قرارات وعقوبات وانضمة صدرت ولكنها لاتزال محفوظة بإدراجكم.. عندما اشاهد موظف على المتربة الخامسة ويملك فيلا ويمكلك سيارة فارهه كذلك اشاهد موظف في البلدية وموظف في الجوازات برتبة عريف ويملك سيارة BMW آخر موديل.. ما الذي يخطر في بالي.؟**** لاحول ولا قوة ولا قوة إلاّ بالله.

417

  بدر ساير العنزي

  يوليو 27, 2008, 3:17 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا هذا هو الإحتكار بعينه وذلك للإضرار بمصالح الناس والعباد حسبي الله عليه. الإحتكار حرام شرعا ومن صور الإحتكار المدعومة من الدولة عيني عينك هي الوكالات الحصرية للشركات العالمية. ومن صور الإحتكار اللذي تدعمه وزارة التجارة وتباركه بل وتصر عليه هو التضييق على المستوردين المبتدئين بشروط تعجيزية. بهذه الطريقة يزداد الغني غنى والفقير فقرا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أستغفر الله اللذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه.

418

  احمد

  يوليو 27, 2008, 3:19 م

السلام عليكم السؤال الحقيقي هل هناك قانون يمنع تخزين الحديد؟ لا يوجد لا يوجد لايوجد والسؤال الاهم كيف استطاع الحصول على هذه الكمية الكبيرة والمحسبوية التي اتاحت له الحصول على تلك الكميات في وقت السوق يعاني من جفاف وقحط؟ اسئلوا سابك ولا لوم على التاجر مادام انه يبحث عن الكسب في ظل غباب اللوائح التنظيمة لذلك.

419

  فهدسالم علي

  يوليو 27, 2008, 3:27 م

سبحان الله يشهر بالمرتشي والمزور والمزيف وهذا يتحفظون على اسمه لماذا لا يشهر فيه حتى يعرف المواطنين منهو ويتجنبون التعامل معه هذا الجشع الذي يستغل ظروف المسلمين لزياده ماله باخذ مالهم بطرق الا حتيال اعظم من المرتشي والمرابي الا يعلم ان اله قال ويل للمطففين..انه بحق اكبر المطففين يشتري بثمن ويخزن ويبيع بثمن باهض مستغلا حاجه المسلمين حسبنا الله عليه ونعم الوكيل اللهم انقذنا من هذا وامثاله..

420

  وطني الحبيب

  يوليو 27, 2008, 3:29 م

يعني كم طن هذي هي سبب ازمة الحديد؟ ( الشق اكبر من الرقعة ) حديد , اسمنت , رز , حليب بطيخ كلش نار ياوزارة التجارة

421

  ابو ناصر

  يوليو 27, 2008, 3:30 م

بصريح العبارة هذة هي نوعيه وعقليه تجار الحديد فلا بد ان يشهر به ويصادر الحديد ليكون عبرة لغيرة فالطمع والجشع اعمى تجار الحديد ويتردد ان كثير من تجار الحديد يخزنون الحديد بمستودعات بمنطقه السلي بالرياض وهم السبب الفعلي والرئيسي لاءرتفاع اسعارة الجنونيه

422

  بسام علي العبد العزيز

  يوليو 27, 2008, 3:37 م

الله يهديه طيب وله اللي ضعوف ومتورطين بالعمار يبي بيت يستره هو واهله ليه هل التجار ما يتقون الله ويبتعدون عن الطمع الله يهدينا واياهم يارب

423

  سم سم

  يوليو 27, 2008, 3:38 م

الحل : 1 التحقيق مع التاجر، واذا ثبت تورطه فالمقاطعة. 2 التشهير بالصحف 3 تطبيق غرامة مالية 1000 ريال لكل طن مخزن. نسأل الله الهداية والتوفيق للجميع ,,,

424

  خالد العبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 3:45 م

لماذا لايعاقب تجار العقار الذين يشترون الاراضي ويتركونها كم سنة حتى يقل عدد الاراضي المعروضة للبيع وبهذا يحتكرون ويبعون بااسعار خيالية وخاصة ان الارضي ليست سلعة تستورد او تصدر حتى تصل هذه الاسعار وكذلك ليس لها علاقة باسعار البترول - الصراحة وزارة التجارة نايمة -

425

  سمير

  يوليو 27, 2008, 3:46 م

100 الف طن *5000 ريال( متوسط سعر الحديد ) = 500مليون ريال قمه الحديد الموجود بلاستراحة , بأفتراض ان ربحه في الطن الواحد 500 ريال فان اجمالي ربحة من هذة الصفقه على اقل تقدير في حدود 50 مليون ريال , صدقوني معقوله جدا , فاين الجشع ؟؟؟ بالتوفيق للجميع

426

  good man

  يوليو 27, 2008, 3:46 م

مع احترامي للجميع دعونا من العاطفه.. المشكلة ليست في التاجر المشكلة في العملة الوطنية "الريال" هذا التاجر معذور لأنه يريد ان يحافظ على ثروته النقدية التي تتآكل جراء تدهور العملة المحلية مقابل السلع والعملات الأخرى لا يوجد نظام في وزارة التجارة يجبر المستثمرين على البيع والشراء نحن في بلد نظامه المالي مفتوح للجميع ولسنا في بلد شيوعي

427

  أبو الدحمي

  يوليو 27, 2008, 3:47 م

تاليها أقصى عقوبة 50.000 ريال يعني ما قيمته 10 طن بس... ليش ما تصادر الكمية إذا ثبت عليه ويمنع من ممارسة العمل بهذا النشاط.

428

  ابومتعب الذكي

  يوليو 27, 2008, 3:51 م

الا لعنة الله على الظالمين.. يحبون المال حباً جماً.. يحسب أن ماله أخلده.. كلا لينبذن في الحطمة.. لولا غياب الرقابة لما كان لهذا وأمثاله العبث بمصير شعب بأكمله !! لكن المشتكى الى الله وحده.. ويا ويله يوم لاينفع مال ولا بنون الامن أتى الله بقلب سليم.

429

  ابو متعب - الحربي.

  يوليو 27, 2008, 3:52 م

الله يعين جاي موسم الخير شهر مضان الكريم ياورارة التجاره احسبوا الاشهر الجايه يبي يصير تخزين في المواد الغذائيه احسبوا حساب التجار وابدوا محاسبتهم من الان وصاااعد والله يقويكم

430

  مش حتقدر تغمض عيوناتك

  يوليو 27, 2008, 3:53 م

دام التجار وصلوا الاستراحات بصراحة نحتاج هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لأنهم أهل خبرة بالاستراحات وعندهم حماس عالي والفعل هذا من التجار يعتبر منكر وأثم ويعاقب عليه الشرع. لكن السؤال كم استراحة بالرياض ومزارع فيها أشياء مخفية يمكن نحصل مستقبلا أطباق البيض مخزنة هذا التجار يعاند الملك عبدالله حفظه الله ورعاه حينما قال اللهم رخص الحديد التاجر جالس يعطش السوق حتى يزيد الغضب على الحكومة.

431

  أبو بسمة

  يوليو 27, 2008, 4:04 م

و دحدري يا بلادي دحدري

432

  عبد المجيد حمد

  يوليو 27, 2008, 4:04 م

( لو أوتي ابن آدم واديين من ذهب لأبتغى لهما ثالثا ولا يملأ فمه إلا التراب..

433

  الفتى الذهبي

  يوليو 27, 2008, 4:06 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحين الناس عرفة من المتسبب في ارتفاع الاسعار * يارب فكنا من الاشكال هذي وفكنا من التجار الغير سعوديين * *

434

  مجروح

  يوليو 27, 2008, 4:12 م

هؤلاء والله هم الخونة لاذمة ولا ضمير همهم الجشج والطمع يجب ان يفضحوا على رؤوس الا شهاد وان يكونوا عبرة لغيرهم اللهم افضحهم وانزل عليهم الخسائر اللهم افقرهم يارب هؤلاء هم مصا صو دماء الشعوب لا كثرهم الله

435

  ابو عتب

  يوليو 27, 2008, 4:17 م

انا ابي اعرف ليش الحكومة ما تتولا استوراد المنتاجات عامة وذلك بفتح مؤسسات خاصة بكل سلعه وتوظف الشباب العاطل وإلا تفتح مصانع على نفقتها وتستثمرها وتفيد الشعب من وظائف وتسهيلات وفائده معقوله برقابة تامة ,,, على قولتهم حج وحاجه " احسن من انظمة الورق , ولا غلطان

436

  مشعل العتيبي

  يوليو 27, 2008, 4:20 م

المفروض يشهرون بأسم التاجر هذا في الجرايد ويحطون صورته كمان ويغرمونه عن كل طن سعره فالسوق ويسجن ويجلد كل جمعه (والضب مايعرف ربه الأمسلقى) بس لاحيات لمن تنادي وإن اسمعت حيا

437

  ابوعادل

  يوليو 27, 2008, 4:22 م

اسمة- اسمة-اسمة -- اقولة -لا بعدين اعلمكم ليش لانى ماعرف اسمة بانعرفة يوم الحساب ان شاء الله

438

  الوافي

  يوليو 27, 2008, 4:22 م

من يقدر على رجال الأعمال إلا رب العامين

439

  المسلم الابي صالح

  يوليو 27, 2008, 4:30 م

للاسف هذه اخلاق المسلمين في بلد الاسلام

440

  ابراهيم الثنيان

  يوليو 27, 2008, 4:33 م

و نتساءل : مثل هذا الخبيث : ألا يهمه هل هذا العمل حلال أم حرام؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( اللهم من شق على أمتي فاشقق عليه )) = كل الناس تدعو على هذا و على الكثيرين من أمثاله و كلنا نقول : اللهم دمر تجارتهم و افضح فعائلهم و من يقف خلفهم -- هؤلاء هم من يشوهون صورة الوزراء و يشككون الناس في جدية المسؤولين في ادارة السوق و القيام بالأمانة الملقاة على عواتقهم المفترض أن وزير التجارة يقيم عليهم دعوى (تشويه سمعته و سمعة وزارته) = كفى الله بلادنا مثل هؤلاء البطون المليئة بالحرام

441

  حقاني

  يوليو 27, 2008, 4:34 م

الفقير يرضى بالقليل ويشكر ربه اما الغني ماعاد يرضى بالكثير ولايعرف ربه

442

  العثمان

  يوليو 27, 2008, 4:35 م

هذا التاجر لايوجد عنده حس وطني ابدا ونطالب بتطبيق اقسى العقوبات عليه لانه يدخل فعلا في قائمة الارهاب لانه اخل بالاسعار وعمل على زعزعتها وارباك العرض والطلب الله لايوفقه لانه تسبب في تعسير امور الكثيرين ممن ينون او يبنون مساكنهم

443

  عبد الرحمن

  يوليو 27, 2008, 4:36 م

التشهير ثم التشهير أولى العقوبات والا راح يكون كلام وزارة التجارة حبر على ورق فقط..إلى متى والشعب السعودي مستغل من هؤلاء التجار أصحاب الإحتكار شبعنا عطونا حل..لمشاكلنا الداخلية !!

444

  ابو عبدالله

  يوليو 27, 2008, 4:37 م

اللهم احفظ حكامنا وشعبنا من كل مكروه التجار يجب ان يكون لهم رادع قوي اما بمصادرة الحديد وبيعه عليه بالمزادالعلني وهذه القرارات عند اغلب دول العالم للتجار المخالفين للقوانين والانظمه (هذا بدل ان يبنوا بلدنا والاستثمار في الداخل يبنون ارصده في البنوك على حسابنا

445

  أبو وليد المحيميد

  يوليو 27, 2008, 4:39 م

وين اسم التاجر لماذا لايتم التشهير به! أوعنده واسطة؟ عادي غرامة 10ألآف ريال وهو محتكر ملايين وش تسوى عند لابد من التشهير بأسمه ومؤسسته.. وايقاف سجله التجاري لمدة لاتقل خمس سنوات وغرامة نصف الموجود من الحديد. وشكرا ياوزارة التجارة..

446

  خالد

  يوليو 27, 2008, 4:39 م

نقطه من بحر المخالفات لكن ما تمشي علي هالحركه مسوين فيها واعين وصارمين ومفتشين والدعوه عندهم ضائعه وحركة ترانا موجودين يامسئولين

447

  محمد بن خالد

  يوليو 27, 2008, 4:40 م

سلموا الحديد لشركات المقاولات المتعطله واتى تنفذ مشاريع عامه للدوله وباسعار التكلفه. مع تطبيق غرامه بنسبه من قيمه البضاعه لان جدول الغرامات الحالى لا يغطى مثل هذه التجاوزات الضخمه التى تتجاوز الارباح فيها مئات الملايين. هذه الممارسات تسبب اضرار بالغه للمواطنين وللاقتصاد القومى

448

  سامية الفوز

  يوليو 27, 2008, 4:42 م

مسألة الحديد بيرخص تحلمون لو ايش ما صار اما انك تعمر انسى وردد واحلمنا بأت دخان آه آه ترى كل هذا مجرد تخدير للشعب الثائر والغاضب ببث الامل من جديد وسرعان ما ينتهي

449

  ماجد الماجد

  يوليو 27, 2008, 4:44 م

المفروض يجلدونه بسيخ 9 ملي علشان يكون عبره لغيره ^_^

450

  النعمي

  يوليو 27, 2008, 4:47 م

السلام عليكم جميعا ياليت يذكر اسمه حتى يكون عبرة لغيرة ؟ الا لعنة الله على الظالمين

451

  الهادي

  يوليو 27, 2008, 4:51 م

التجار يحتكرون والوزارة في سبات عميق وينهم عن مستودعات الاغذية هذي اشد لحاجة الناس لها والدخل اقل

452

  زهره

  يوليو 27, 2008, 4:52 م

حسبي الله عليه الناس وقفوا عن البناء بسبة غلاء سعر الحديد

453

  محمد بن راشد

  يوليو 27, 2008, 4:55 م

صح النوم ياوزير !!! المشكلة الحكومة بتشكر الوزير يعني انه ضابط الوزارة مايدرون انها صدفه ولا احد بينه وبين التاجر عداوة ونم عليه علماً بانه بيطلع منها زي الشعره من الكريمة واتوقع ان الوزارة تجازيه جزاء رادع وهو اجباره على تغيير الاستراحة ويخزن من جديد.

454

  أبو عبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 4:55 م

واضح من خلال إعلان سابك عن إرتفاع أربحها من صناعة الحديد 100% على حساب الوطن والمواطن يعني لو باعت الحديد في حدود 3000 ريال لطن ربحانه. اكبر محتكر في السوق سابك. من يحاسبها ؟

455

  أو ياسر

  يوليو 27, 2008, 5:02 م

تحية طيبة وبعد المشكلة ليست بالعقوبات المالية، لأن هذا مستثمر والأولى سحب ترحيص الأستثمار الممنوح له ليكون عبرة لغيرة, وكما أن عقوبات وزارة التجارة غير صارمة وهذا ما جعل التجار والمستثمرين يصنعون لهم أوكار ووجوه كثيرة. ولو أن هذا وقع في أي دولة أخرى لقامت الدنيا ولم تقعد. قبل أسبوعين أو أكثر تمت التحقيق مع أحد الوزراء بسبب خيانة الأمانة، وهذا المستثمر خيانته أعظم وأكبر، ( نتمنى من الله العلي القدير، بأن يكون وزير التجارة الجديد محل ثقة القيادة والمواطن ) وتحياتي

456

  هلال البواردي

  يوليو 27, 2008, 5:05 م

وقفت على هالمسكين نعم مسكين بالمقارتة بناس ثانيه ارفع راسك انت سعودي

457

  يوسف العثمان

  يوليو 27, 2008, 5:09 م

لله واكبر يا وزارة التجاره 000الي يسمعكم يقول خلاص انحلت ازمه الحديد 00000ثما ماذا اذا واحد عنده حديد خله يخزن الين يمل الخطاء خطاكم افتحو الاستيراد وتشوفون ويش يسوي راعي الاستراحه 00لازلت اتعجب من هذه الوزاره00والى الامام ياوطني

458

  ما لكم شغل

  يوليو 27, 2008, 5:09 م

الله لا يوفقه.

459

  ابوحمد

  يوليو 27, 2008, 5:10 م

طيب الحل بسيط فهل يمكن تطبيقة؟ ان يكون للمصانع منافذ بيع للمواطن يقوم بالشراء منها مباشرة دون الحاجة لللرجوع للتاجر كما يحصل في مصانع الاسمنت ان يقدم الشخص فسح البناء وياحذ كمية من الاسمنت مباشرة

460

  أبوأنس

  يوليو 27, 2008, 5:11 م

لاحول ولاقوة الا بالله اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا

461

  ahmed

  يوليو 27, 2008, 5:12 م

لو يوزعون الحديد منحة للي يبنون وهم ضعوف قسم احسن شي عشان يكسرون شوكة التجار الجشعين ويجبرون خواطر المساكين

462

  بق بن

  يوليو 27, 2008, 5:16 م

ه هذي نكته أكيد الرجال صار له خلاف مع ربعه بالوزارة وعلوموا عليه ه يارجال كلها حراميه بعدين حديده وهو حر فيه وضبط الأسعار بالسوق بحد معين يخليه يطلع مخزونه غصب لكن الدنيا جايه على كيفه

463

  فهد العنزي

  يوليو 27, 2008, 5:17 م

ليه التعقيد من وزاره التجاره وحل المشكله سهل بكيفه يشتري الحديد ويسوي الي يبي بس السؤال وش سبب احتكاره وتخزينه للحديد؟؟ هو لان ما فيه تسعيرات ثابته ومقننه من وزاره التجاره مخليه الدرعا ترعا وكلن يغني على ليلاه لو الوزاره حطت سقف للأٍسعار ما كان احكتر المستثمر هذه الكميه لانه يدري ان السعر ثابت ولا فيه فائده من الاحتكار. لكن الوزاره تبي تشغلنا عن ارتفاع الاسعار بحجه التخزين حددوا الاسعار يا وزاره التجاره وتنتهي كل مشاكل التخزين والاحتكار

464

  ماجد الدوسري

  يوليو 27, 2008, 5:19 م

ونا اقول ليش الاطباء يقولون عندك [ انيمياء حادة ] ! طلع السبب من طمع التجار وتخزين الحديد طيب بالله عطونيي لفة او لفتين حديد من الاستراحه خلوني اعوض النقص اللي عندي

465

  أبو عبدالعزيز

  يوليو 27, 2008, 5:19 م

ما وقفت الأ على هذا المحتكر الضعيف. أكيد ماله ظهر !!! أين وزارة التجارة من محتكري الرز، الدقيق، الشعير، الأسمنت ,. لو كان الجميع تحت طائلة النظام والعقوبة لستقام الحال ولكن الأنتقائيه في تطبيق النظام هي ما يضر بمصلحة البلد

466

  عبدالله المدلج

  يوليو 27, 2008, 5:20 م

وزارة التجارة ماعندك احد وحماية المستهلك نايمة فى العسل والدعوة فالتة وبكرة يخرج بواسطة ويعوض عن الاضرار التى اصابتة

467

  فاطمة

  يوليو 27, 2008, 5:20 م

يعني هذا المواطن أخوالمواطن... ارفع راسك انت سعودي... بكره ينتي التحقيق بتحميل الحديد المسئولية لا ويعتذرون له بعد

468

  البقمي

  يوليو 27, 2008, 5:21 م

لا المهم التشهير فيه في كل الصحف والعقوووبه المتخذه معه

469

  نهى

  يوليو 27, 2008, 5:22 م

نلاقيها منين ولا منين اعوذ بالله الجشع يعمي البصر والبصيره والاغنياء يزدادون غنى والفقراء يزدادون فقر الناس بطلت تتزوج على شان الايجارات والسكن وبطلت تولد على شان اسعار الحليب والبطاله هل من حل

470

  ابو محمد

  يوليو 27, 2008, 5:25 م

والله يا جماعة الخير هذا يهون عند تاجر اعرفه وعند بعض التجار والله ان كلمة صربي عليه قليله اقسم بالله ان قلوبهم خاليه من الرحمه همه كيف يجمع الدراهم وربك يزيد دراهمه والغبي ما دري ان الله يستدرجه لكن اقول الحمد الله الذي عافنا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق... عيشو حياتكم واستمتعو وادعو ان الله ييسر امورنا ويفرج كل كربه

471

  ابو مشلاح

  يوليو 27, 2008, 5:28 م

اريد جوابا لهذا السؤال. ماالسر في عدم كشف اسماء المتلاعبين بالأسعار؟بالأمس القريب ذكرت هيئة سوق المال ان هناك 190شخصا متورطين في عمليات غش وتد ليس وتلاعب في اسعار اسهم الشركات ومر الخبر مر السحاب ولم نسمع اي تعليق او كلام من اي مسئوول سواء في زارة التجارة او سوق المال. وهناك تلاعب في اسعار الدقيق والحليب والدواء و.و.و.الخ ويا مواطن لك الله. كثرت الذئاب وقل العقاب.

472

  سعيد العصيمي

  يوليو 27, 2008, 5:34 م

هذي مشكلة المستثمر اللي من خارج البلد مايجيب لها البلد غير الخراااب ,, حسبنا الله ونعم الوكيل

473

  عبدالعزيز عبدالرحمن

  يوليو 27, 2008, 5:36 م

أرجوكم.. ياتجار أو غير التجار خلونا نحس إننا أخوان في الإسلام قال صلى الله عليه وسلم:(المسلم أخو المسلم لايظلمه ولايسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مؤمناً ستره الله يوم القيامة)

474

  علي العنزي - المنطقة الشرقية

  يوليو 27, 2008, 5:39 م

أول الغيث قطرة ياوزارة التجارة.. ! وهذا كبش الفداء الأول ويستحق أشد العقوبة ونتمنى أن يكون هناك رقابة شديدة ومراقبة مستمرة لأن النفس أمارة بالسوء ومن المفترض أن يشهر بإسمه لكي يعرفه الجميع ويمتنعون فيما بعد مع التعامل معه لكي يغرق في بضاعته ويعرف حق المواطن عليه وماله من أهميه في رفعة هذه البلاد..! ياوزارة التجارة.. ياوزارة التجارة ننتظر منكم المزيد والمزيد أيضاً

475

  صالح سعد

  يوليو 27, 2008, 5:43 م

بعد ألتحية... نكون واقعيين شوي... ولا نضحك على أنفسنا !! ياناس هذا تاجر يبيع ويشتري وهذا حق من حقوقة.. بفلوسة وحلالة.. لاسرق ولا نهب.. شاف ألسوق فوضى لا تحديد أسعار ولا عقوبات ولا حماية مستهلك ولا ولا ولا.. حب يلعب لعبتة ويطلع قرشين...

476

  ابونوف

  يوليو 27, 2008, 5:47 م

هي جت على الحديد بس الشق اكبر من الرقعه وهذا ودك اتوقفه على هاالواصير بهاالقايله عشان يعرف ان الله حق لين ينقز هالجو الزين

477

  خالد حمد

  يوليو 27, 2008, 5:49 م

اتمنى أن يطبق نظام الاحتكار على تجار العقار الذين تتكدس عندهم الاف الكيلومترات من الأراضي السكنية والشباب السعودي بأمس الحاجة لقطعة أرض من وطننا الحبيب

478

  أبو عمر

  يوليو 27, 2008, 5:50 م

الله لا يحلله ولا يربحه الظالم النظام عندنا يحمي الجشعين والا كان شهروا به وخلوه عبرة

479

  الداسم

  يوليو 27, 2008, 5:52 م

هذا المستثمر الاجنبى لم يفلح فى استثمار امواله فى بلده. وجدها فرصة فى بلادنا فستغلها.انه يستحق سحب تراخيصه وتسفيره وعدم السماح له بدخول البلاد.لانه اضر بمصلحة المواطن ترا هل تفيق وزارة التجارة.وتعلن اسمه. لماذا هذاالتحفظ على اسمه وجنسيته اين الشفا فية فى الاعلام وما فايدة الخبر اذا كان رموز فى رموز وهل وهل وهل 000000

480

  ابوناصر - الرياض

  يوليو 27, 2008, 5:53 م

التجاره شطاره مادام شاريها مو سارقها ، بعدين الاحتكار المحرم بالدين هو احتكار الاكل اذا كان قليل، مو زي الحين الحين مافيه شي اسمه احتكار لان اي واحد يسافر الخارج ويستورد ويجيب اللي يبي يعني مافيه احتكار الان، الله يزرقه ليش الحسد. مع العلم انا توني بادي بالعمار بس الحق حق.

481

  نواف بن فهد

  يوليو 27, 2008, 5:55 م

المفروض يشهر باسمه حتى يقاطع حسبي الله ونعم الوكيل

482

  عبدالرحمن بن محمد

  يوليو 27, 2008, 5:55 م

والله هذا الخبر صدمني كثير،،، نحن في بلد خير وناس خيرة من أين طلعوا هؤلاء الجشعين،، الله ينزل الرحمة علينا وعلى جميع المساكين،، ويحاسب هؤلا ءالجشعيين على جشعهم والله يجعل الفقر بين أعينهم

483

  ماجد

  يوليو 27, 2008, 5:57 م

لاحول ولاقوة الا بالله اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا وين الحكومه عن الشكال هذه انا ابي عمر بيت حسبي الله على من تسباب

484

  بشرى

  يوليو 27, 2008, 5:57 م

هذا الرجل إبن بيئته وما فعل فعلته إلا لمشاهدته أفعال مشابهة لفعلته أو أكبر. ممن هم في مستواه أو أعلى. الرجاء تطبيق النظام على الجميع ولا نحب أن نسمع مقولة : أن هناك أناس فوق النظام وهناك أناس تحت النظام. شكرا

485

  ابو فهد

  يوليو 27, 2008, 5:58 م

انا أتمنى من جريدة الرياض متابعة القضية أول بأول نظراً لأن هذه القضية تمس المواطنين وأصبحت حديث الرأي العام لذلك اتمنى من جريدة الرياض متابعة القضية ومعرفة ماذا حصل لرجل الاعمال وماذا فعلت وزارة التجارة ازاء هذه التصرفات من احتكار للسوق ونظرا كما ذكر في هذه المقالة ان الاحتكار في السوق عليه عقوبات صارمة نود أن نعلم ماذا حصل لا نريد ان يذكر هذا الموضوع وتذكر هذه القضية وبعد فترة يتم نسيان هذه القضية وكأن شئ لم يكن

486

  امجد محمد ناصر البدره

  يوليو 27, 2008, 6:02 م

السلام عليكم ,,الحلول موجودة لو خلينا المصالح الخاصة على جهة واشتغلنا لمصلحة الوطن والمواطن ::: خذوا هذا الحل : ممكن ؟؟ لو كنت المسؤول لجعلت البيع مباشر من حديد للمواطن بموجب بطايق تموينية ولحجزت عمولة الموزع بدون تدخل منه ,, على ان يكون البيع بصورة علنية وبالدور وحسب الاسبقية وفي ما عدا ذلك سوف يكون المقصر موظف الدولة بدلاً من التاجر , ! من ألذ الأشياء في وطني ,,, المواطن !

487

  مشبب يمرح بين الزهور

  يوليو 27, 2008, 6:04 م

فعلا (( كثرت الذئاب وقل العقاب. ))

488

  علي مبارك الدوسري

  يوليو 27, 2008, 6:11 م

ما عليه الا العافية وسيجد الحماية واكيد انه خارج البلاد حتى يبرد الموضوع وينسى الناس ويرجع والعقوبة تغريمة 100 الف ريال وهي من المكاسب الضخمة الي جناها

489

  عجب الدوسري

  يوليو 27, 2008, 6:11 م

نعم المفروض ان يصادر الحديد ويتم توزيعه بالمجان على المواطنين ممن يحصلون على قرض من البنك العقاري يعني خذ قرضك ومعه تريله حديد بالمجان والله ان هذا هو العقاب الرادع لهذا البخيل اللئيم الذي لم يرضى بالمليارات فحاول الوصول الى التريليارات

490

  الغزال الأسمر

  يوليو 27, 2008, 6:16 م

وفي الأخير يطلع منها مثل الشعره من العجين يذكروني بالأفلام المصرية كم نحن طيبون

491

  مساعد الغانم

  يوليو 27, 2008, 6:19 م

تاجر شهير.سيوقعون به أشد وأقسى العقوبات. من أولها ماقلتو أسمه هاذي أول حمايه له وبعدين حتى المجرم الأجنبي أذا جابو صورته يانشوف ظهره ولا يغطون وجهه علشان لاطلع يصيدك وماتعرف من هو وماتتعامل معه.السالفه بتخلص مع تاجر الحديد هذا على تعهد وخلاص ولا أنه بيقول لهم أنه ناوي يبني محل أستراحته مطار ولا مول تجاري وبيخلونه

492

  تاجر حديد مو تاجر أسهم

  يوليو 27, 2008, 6:27 م

اللي يبيلهم تشهير و تعزير هم والله هوامير الأسهم اللي غررت بملايين الناس بالارتفاع المستمر للأسهم و لما وصلت السوق للسعر اللي يبونه باعو و نكبو المساكين...أما تاجر الحديد فهو حر : يمكن يخزن حديده ثم يرخص السوق...ماله -أقصد الحديد حديده- و هو حر فيه.والا حنا جيدين على اللي نقواهم؟ و للمعلوميه أنا أخزن جنيهات ذهب، كلما جمعت قيمة جنيه رحت شريته، وش رأي وزارة التجاره و الصناعه تساندها فرق أمنيه يجون يحاصرون بيتي؟؟؟ شر البلية ما يضحك

493

  فكر معي قليلا..

  يوليو 27, 2008, 6:28 م

الحديد معدن... والذهب معدن.. والفضة أيضا معدن يعني ودي أفهم لما تخزين وتكنيز الذهب بقصد التجارة مسموح به والحديد أيضا تخزينه بقصد بيعه بربح أوفر هذه تجارة يا ناس المفروض ان المنافسة في سوق الحديد هي من تتحكم بربح هذا التاجر أو خسارته والمنافسة الحقيقية هي من تعاقب هذا التاجر وتجعل قراره في التخزين خاطئ أكيد ولا يفوتكم أن أسواق المملكة حرة ولا يتعامل بسعر محدد للسلع أرى أن الرجل ليس عليه حكما ولا يجرم لإنه لم يسرق أحد والله أعلم.

494

  @ رند @

  يوليو 27, 2008, 6:30 م

(. لكن مسؤولين في وزارة التجارة توعدوا بتطبيق أشد العقوبات ضده منعاً للممارسات الاحتكارية والضغط على أسعار الحديد في السوق، حيث يعدّ احتكار السوق والقيام بتخزين الحديد مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون.) يتري هل سيطبق هذا الشئ فعلا وسنرى نتائجة ام سبيقي كلام جرايد ؟

495

  مفخرة ارض

  يوليو 27, 2008, 6:33 م

هذا الشخض اقل عقوبة في حقة يجب ان تكون القتل لأنه يكون سبب في تشرد عوائل وخسائر مؤسسات مقاولات وتأخر عجلة التقدم في الدولة. طبعا هو ومن على شاكلته في جميع مايضر الوطن والمواطن

496

  ابو شعب

  يوليو 27, 2008, 6:35 م

الحمد الله على السلامة ياوزارة التجارة؟ اين أنتي من فترة عن السوق؟ حتى المواد الغذايئة اصبح فيها احتكار. ***عين الرضا عن كل عيب كليلة*

497

  ابوالروق

  يوليو 27, 2008, 6:39 م

طيب وبعدين وش الاجراء المتخذ أو يدخل فيها واسطات وشد لي واقطع لك على العموم نتمنى لايحدث ذلك ونشوف وش بيسوون التجاره في الايام القادمه.

498

  محمد صبري

  يوليو 27, 2008, 6:39 م

يا سيدي الفاضل علاج هذا الموضوع بسيط وممكن يطبق في كل المجالات وخصوصا في مجال البناء والتعمير التنبية علي مراكز بيع الحديد الكبيرة بعدم اعطاء فرد او شركة او موسسة كمية كبيرة من صنف معين او مقاس معين دون اوراق رسمية مثل رخصة البناء او غير ذلك واعتقد في هذة الحالة حتختفي هذة الظاهرة

499

  محمود

  يوليو 27, 2008, 6:44 م

من امن العقوبة اساء الادب من امن العقوبة اساء الادب من امن العقوبة اساء الادب من امن العقوبة اساء الادب

500

  عبدالله سعد العمار

  يوليو 27, 2008, 6:47 م

هذا الحديد وباقي الاشياء الثانية يجب مراقبتها بقوة مثل الرز وغيره

501

  ابوسرور

  يوليو 27, 2008, 6:53 م

اللهم احفظ بلادنا من كل شر

502

  ابو طلال

  يوليو 27, 2008, 6:53 م

نتمنى ان تقوم وزارة التجاره مقارنه الاسعار المحليه بالاسعار الخليجيه العربيه للسلع الاساسيه واصدار نشره اسعار بها مثلا تجد اسعار الادويه اربع اضعاف من اسعارها بمصر واذكر احد المواقف في مراكز التسوق كان احد المصريين يريد ان يشتري علبه خل فرفع صوته مستعجبا (مهما يبيعوه عندنا بربع جنيه!!!) وسعرها ب4 ريال تقريباً. اذا لابد من ان تمرر وزارة التجاره السلع الاساسيه بمعرفتها للقدره على التحكم باسعار السوق.

503

  محمد الحامد الحربي

  يوليو 27, 2008, 6:54 م

ما سرق احد حديدة وشارية بحر مالة ومخزنة بأرضة وملكة وش دخلكم السوق مفتوح وهذه هي المضاربة عادي

504

  ,سلطان

  يوليو 27, 2008, 7 م

تاجر وشرا حديد انتم وش دخلكم مسكين خلوك يالضعيف كبش فدا وين المصانع وين التجارة عن الهنود والبنقالية وعن حقين الحمص والمتبل وينها عن المحلات الي بأسم سعودي والخير كله لللأجنبي والله العضيم انكم نقص علينا ياوزارة الفقر أنتم والبلدية الي محطوطة بس تغرمنا يالسعوديين والله لو يحطون رواتبكم مع راتب وزير البلدية والتجارة ويسوون فيهن بسطات للي ماعندهم شغل ان نقضي علا البطالة((ياشين الي يسوي نفسة مهم وهو ماعندة سالفة))

505

  ابوسرور

  يوليو 27, 2008, 7:03 م

اللهم احفظ بلادنا من كل شر اللهم انصر ديننا يالرحم الرحيمين

506

  emperor

  يوليو 27, 2008, 7:04 م

لا تخافون عليه هذا اكيد بيبداء يشتغل عنده مفعول الفيتامينات ويطلع مثل الشعره من العجينه..

507

  المحترف

  يوليو 27, 2008, 7:04 م

اتحدا اذا سواله احد شي

508

  ابو راشد

  يوليو 27, 2008, 7:08 م

هل هذا يعتبر مواطن صالح وغيور على مصلحة وطنه , انا في رأيي يعتبر كمن يسرق ويرهب عباد الله فهو اذا كالسارق والأرهابي ولكن بمفهوم آخر. لابد أن تكون العقوبة بحجم جرمه , فأقل تقدير تصادر كمية الحديد للمشاريع الحكومية. أما مقولة وزارة التجارة (لكن مسؤولين في وزارة التجارة توعدوا بتطبيق أشد العقوبات ضده منعاً للممارسات الاحتكارية ) أكيد انهم قالوا هالكلام هذا بعد ماشربوا الشاهي وهو ماخدر فأحب اقولهم ثاني مرة البسوا طواقي أوسع من اللي انتم لابسينها عشان ماتعصبون وتدهورون التجاربقراراتكم

509

  محمد حسين سحاري

  يوليو 27, 2008, 7:12 م

من أمن العقوبة أساء الأدب.

510

  ابوفهد

  يوليو 27, 2008, 7:13 م

حسبي الله ونعم الوكيل... الى الامام يا وزارة التجارة

511

  maged

  يوليو 27, 2008, 7:19 م

بكيفه ياناس وقفت عليه بس و10 كيلو الرز ب 81 ريال ؟ تجارة قال !!!

512

  فراس أحمد حسين

  يوليو 27, 2008, 7:20 م

تصرف التاجر يعد طبيعيا استنادا الى لغة التجار( الربح الخيالي) الغير مسبوق وخصوصا في سوق مثل السعودية اضافة الى قلة خبرة وزارة التجارة والصناعة في وضع قوانين صارمة من أجل مكافحة الأساليب المبتكرة من قبل التجار وخصوصا في التضخم المفا الحاصل الآن وذلك بسبب عدم وجود قسم دراسات خاص في الوزارة يعتمد عليه من أجل وضع دراسات للسوق ووضع احتمالات طرق التجار المضرة بالمستهلك وتقدمهم بوضع قوانين صارمة بسحب الرخص والغرامة المالية التي توشك على افلاس التجار من أجل أن يكون حاجما لهم في حال المخالفة.

513

  أنس

  يوليو 27, 2008, 7:23 م

مادام تاجر كبير ومعروف القضية سيتم تشكيل لجنة قيها وتحال المعالملة من جهة للثانية وتأخذ وقت طويل إجرائاتها (( خسب النظام )) وتنتهى بغرامة صغيرة رمزية... هذا التاجر أكيد سيرتدع ولكن ماذا عن الآخرين؟! ربما لابد من أن يكون كبش للفداء أوقعه سوء حظه وتدبيره وينال عقوبات مضاعفة وتشهير كوسيلة لردع غيره.

514

  كلام فى المضمون

  يوليو 27, 2008, 7:24 م

وزارة التجارة جلست تدعم وتنفخ فى التاجر السعودي ومنعت التجار العرب والاجانب من منافستة وجعلته يحتكر السوق وعندما كبر قام وبلع الناس. يعني يامخططين وبرامج التنمية علشان تبني قطاع خاص قوامهم كم اهل تاجر تقوم تضيع باقي الشعب !! الخطاء كل الخط فى استراتجية وزارة التجارة وخطط وزارة التخطيط

515

  abudallah

  يوليو 27, 2008, 7:26 م

مسكين هذا التاجر سيذهب ضحيه للتلاعب !! والتلاعب اكبر من هذا التاجر ! ولكن ربما لا احد يجرؤ الى ان يشير بأصبعه من بعيد ولا من بعيد على احد! فلسوف تقطع تلك الاصبع !! وتعلق في رقبة صاحبها عقابا له وردعا لامثاله !

516

  خالد البدر

  يوليو 27, 2008, 7:39 م

هذه سمكة صغيره ابحثوا عن سمك القرش والا فلن يتغير الحال.وليعرف الجميع وللأسف ان جميع التجار على هذا المنوال وارفع راسك انت سعودي

517

  ابو خميس

  يوليو 27, 2008, 7:40 م

حسبنا الله علية ولكن يوجد الكثير من هؤلاء الخونه للمواطنين

518

  غصاب

  يوليو 27, 2008, 7:43 م

فعلا يجب تطبيق اقسى العقوبات على رجل الاعمال الذي انتهز حاجة الناس للحديد وقام بالتلاعب بالاسعار بس المفروض تذكرون على الاقل اسمة او اسم شركتة حتى ينال جزاءة

519

  معلم ما اعطي حقه

  يوليو 27, 2008, 7:45 م

صاحب الرد 15 اذا الحديد حديدة ليش يحتكر السوق ليش سابق ماتبيع لي انا يالمواطن وبعدين قل هو حر في ماله عساه يدفنه معه في قبره مالي دخل فيه

520

  Prof. Ahmed

  يوليو 27, 2008, 7:47 م

ذا ما نسمعه في البداية: " سيطبق عليه أشد العقوبات" وتبقى المشكلة ولا ندري من المذنب، إذا لم يطبق بحقه عقاب علني فمالفائدة؟؟

521

  ابو نواف

  يوليو 27, 2008, 7:51 م

المفروض انك تغير اسمك ياروبن هود متأثر بالتلفاز اصلحك الله

522

  هاتي بياني

  يوليو 27, 2008, 7:54 م

هل توجد قوانين تحرم او تجرم الاحتكار ام المسألة هي ردود أفعال فقط؟

523

  حبيب الحبيب -بريطانيا

  يوليو 27, 2008, 8:04 م

اذا له ظهر والله ما حد يقدر يطوله لو (المفتي) نفسه وسلم لي على القضاء البريطاني. وبا بلادي واصلي

524

  عبدالله

  يوليو 27, 2008, 8:07 م

المفروض يشهر بالفاعل

525

  ksa vip

  يوليو 27, 2008, 8:13 م

وحسبي الله عليه والله لايجزاه خير

526

  ابن البلد

  يوليو 27, 2008, 8:18 م

اولا :بدري ياوزارة التجارة المفروض من زمان تقوم بجولات تفتيشية على المعارض وتطبيق هذه المقترحات 1. تقوم بمراقبة الذين توزع لهم كميات كبيرة من الحديد ومتابعة فواتيرهم الصادرة من المستودعات وكم عدد الاطنان التي تخرج من المستودع 2. وضع غرمات مالية كبيرة وتقفيل الموسسة اذا وجدات انها مخالفة في شروط التوزيع 3. عدم صرف كميات كبيرة من الحديد للموسسة اذا ماتثبت عدد المشاريع التي تقوم بها 4.مراقبة اسعار الحديد وماهو سبب الارتفاع الذي من شانه ارتفع الحديد 5. يقوم الموزع بعرض الحديد الذي تم تخزينه

527

  محب لوطنه

  يوليو 27, 2008, 8:23 م

الله المستعان كيف حرية شخصية.أذا كان معاك مويه وانا ميت عطش وبالصحراء...بتقول لي احفر لك بئر مويه...ماراح ابيعك الا بسعر خيالي لو المسألة حرية شخصية المستهلك راح يقول بأي حق هو يتحكم فيني هالتاجر ويفرض السعر اللي يبيه علي هذا مخالف للشرع وللقانون ياأخي صحيح من حقه يربح.لكن حتى السعر الحالي مو عاجبه.هذا معناته جشع الجشع من يكنز الذهب والفضة..عقوبته عند الله تصهر عليه..وهذا يكنز الحديد الله يوفق الدولة لما يحبه ويرضاه.وبارك الله في جهودهم

528

  ابوكادى

  يوليو 27, 2008, 8:27 م

السلام عليكم شى ليس غريب على رجال الاعما ل الامن رحم الله الخافى اعظم شوفوا غيره تحياتى

529

  أبومشاري

  يوليو 27, 2008, 8:42 م

لاحول ولاقوة الا بالله اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا

530

  ابو خالد

  يوليو 27, 2008, 8:46 م

من عندي لا راح يجازونه ولا شي الكل الحين يمشي بواسطه والله اعلم

531

  ابو فهد

  يوليو 27, 2008, 8:47 م

من امن العقوبه اساء الادب..! ابشر بطول السلامه يا محتكر..!

532

  ماجد القحطاني

  يوليو 27, 2008, 8:50 م

والله العظيم ان البلد مليانه من هالنوعيه والشرهه على مراقبين وزارة التجاره.

533

  ابو شوق

  يوليو 27, 2008, 8:55 م

المفروض على وزارة التجارة عدم مسائلته والبحث عنة فقط شي واحد ( مصادرة الحديد وبيعة بنصف السعر )ويصادر المال لخزنة الدولة. لانه من كبار المستثمرين ويكون العقاب من جنس العمل وبما انه كبير اكيد لديه حصانة في الغرفة التجارية والوزارة نفسها اي ( خويهم) ويصبح عبرة لغيرة من التجار أما تمييع الموضوع وسين وجيم مالها داعي السالفة واضحة وبعدين الموضوع هذا قديم لماذا نشر الان بعد ان تم اقرار اعانة المقاولين من الحكومة للحديد والاسمنت ؟ ( الاخوة إلى يقولون ماله وهو حر فيه ارجو قراءة الخبر مرة اخرى)

534

  ابوندى العنزي - بريدة

  يوليو 27, 2008, 8:58 م

يافيصل الرياض تعليق رقم 19 التجار اتفقوا ومعهم مايسمى وزارة التجارة على تنظيف جيوب المواطنيين

535

  عبدالله البهلال

  يوليو 27, 2008, 9 م

تحية طيبة عطرة لجميع الإخوان ! ثم أود أن أشير لأمرين، الأول : إذا كان هذا التاجر لم يسرق هذا الحديد فما المانع من تخزينه ؛ كل حر فيما يملك !! والأمر الآخر بعض الناس لن تسلم من حرارة ألسنتهم ؛ والسبب ما عندهم إلا نقد ( وكثرة بربرة ) وفي النهاية لو مسك زمام الأمور ضيع الناس !. وسلامتكم

536

  ابو شوق

  يوليو 27, 2008, 9:10 م

رجل اعمال شهير ويتم التحقيق معه (في السعودية ) بصراحة قوية شوي ويبدو لي : 1- ان الرجل تمت الوشاية به من اصحابة وهناك تصفية بين الهوامير. 2- سحابة صيف تضلل بها وزارة التجارة المواطنين لهيب الصيف وارتفاع الاسعار.

537

  فهود

  يوليو 27, 2008, 9:28 م

الله يرزق الجميع

538

  كراش كاش

  يوليو 27, 2008, 9:33 م

(492) تاجر حديد مو تاجر اسهم ماقلنا شي الحديد حديدك والله لا يحوجنا لكن هذا مو منطق انك تعطش السوق حتى يقل العرض ويرتفع سعره بكذا ايش الفرق بينك وبين جرذان الاسهم.؟! نقول لك ماقصرت فينا.عيب عليكم ياتجار والله عيب التجار شوف التجار اليهود كيف يتبرعون بمليارات الدولارات لوطنهم تجار دول الخليج وتجار حتى الهند.وانتم حاطين حيلكم في مواطن ماله دولة تعينه.كونوا انتم طيب عون.ولا تتصرفون مثل الفاشلين وطنيا الي تقول عنهم في سوق الاسهم هم ياخذون فلوسك وانت وهم تاخذون فلوسي مايصير.انظمة عقيمة.

539

  ابو تركي

  يوليو 27, 2008, 10:09 م

والله هذة التصرفات خاطئة لها مردود امني واقتصاديا وتنموي سئ جدا بالجرائم والسرقات وتصير الدنيا فوضى الصهاينة يحاربونا خارجيا والتجار داخليا مصيبة!!!

540

  فهد

  يوليو 27, 2008, 10:12 م

إذا كان الموظف إو التاجر الصغير ما يحاسب وشلون تبون تحاسبون هالرجل الاعمال اللي يملك ملايين كل الموضوع خمس دقايق في احد الاقسام ويطلع هذي كل السالفة.

541

  ابو عبدالله

  يوليو 27, 2008, 10:15 م

مع احترامي للوزاره الموقره بكره التاجر يجيب له واسطه مثله مثل غيره او يلقى من يدعمه ويطلع منها.

542

  ياسر

  يوليو 27, 2008, 10:16 م

الله المستعان

543

  --

  يوليو 27, 2008, 10:16 م

حسبي الله ونعم الوكيل لكنه سيناريو معروف تبدأ القضية وتشتغل العلاقات والوساطات وكأنك يابوزيد ما غزيت. الواجب علينا أن ندعوا الله أن يشد من أزر وزارة التجارة, هذا مستثمر مشهور يعني علاقاته من الممكن أن تتعدى حتى وزير التجارة ولكن لو انتهى التحقيق وأدين يجب أن يرفع الموضوع لخادم الحرمين الشريفين لأنه الوحيد الذي يمكن أن يردع مثل هؤلاء. وطني الحبيب

544

  الصريح المليح

  يوليو 27, 2008, 10:17 م

( قيامه بتخزين كميات ضخمة من حديد التسليح تفوق في تقديراتها الأولية 100ألف طن )... وفي (تقديراتي المتواضعة) هناك اكبر من هذا الرقم في اماكن اخرى !!

545

  عبدالله الهويمل

  يوليو 27, 2008, 10:29 م

المهم هل رخص الحديد ولا لا ؟ ولا نشوف بلد ثاني نبني فيه ؟

546

  سليمان التميمي

  يوليو 27, 2008, 10:49 م

يمكن هالتاجر ما عرف يتفاهم معهم وخلّا السير ناشف علشان كذا فضحوه وكل تجار الحديد هالشكل الا من رحم الله

547

  بن سرهد

  يوليو 27, 2008, 10:56 م

كالعاده لا شبع النهايه بناء على طلبه

548

  مبارك

  يوليو 27, 2008, 11:01 م

وغيره كثير لكن الله يوفق ويمسكونهم الجشع اعمى القلوب الله لايبلانا ولابد ان يعبقب اشد العقاب عشان لايكررها ويعتبر غيره

549

  ابو عبد الرحمن

  يوليو 27, 2008, 11:05 م

لا يجوز هذا شرعا وكثير من الاحديث تدل علي حرمة الاحتكار هذا الرجل ما يخاف الله تجار هذا الزمن ما يهمهم اكان المكسب حلال ام حرام وهذا حال اكثرهم الا من رحما الله. المهم جمع الفلوس باي طريقة المهم الجمع وبس.

550

  ابو رغد

  يوليو 27, 2008, 11:23 م

هذا معناه إن التجار متعمدين رفع الاسعار من حديد وأرز وحليب وجمعيع المواد الغذائيه وغيرها ووزارة التجاره لايكاد يكون لها دور ياأخواني تخيلو في حارتنا بقالتين كل واحد يبيع بسعر خاص له والله المستعان.

551

  فهد ال سليمان

  يوليو 27, 2008, 11:57 م

غريب والله فلوسه وهو حر يجمع حديد يشتري حمام ويطيره يمكن ناوي يبني ناطحه ساحب

552

  صالح الشائقي

  يوليو 27, 2008, 11:58 م

اعتقد ان الخطأ هو خطأ سابك لماذا لا توزع الحديد حسب فسح البناء ولا داعي للموزعين او يسأل الموزع عن كيفية التوزيع

553

  abdo

  يوليو 28, 2008, منتصف الليل

خطوه جيده..كويس انه القانون بدأ يمشي على رجال الاعمال ان شاء الله يكون القانون فوق الكل حتى ننتهي من زمن الفساد والتحايل...

554

  فيصل

  يوليو 28, 2008, 12:02 ص

ولم يتم ذكر الاسم حسبنى الله ونعم الوكيل... لو المشكله متعلقه برجال الحسبه لتم ذكر اسماهم والمركز الذي يتبعونه.. لاخوف عليكم يتجار الوطن... دام الكل يقف معكم..

555

  البشار

  يوليو 28, 2008, 12:29 ص

قسم بالله قسم بالله قسم بالله لو كان مثل هذا التاجروغيره يشهر بهم كان البلد بالف خير حسبي الله عليهم هذولا مايشبعون.يبغالهم ضرب بيد من خشب لانه خلص الحديد...

556

  بواردي

  يوليو 28, 2008, 12:38 ص

اذا انه مسنود بيقدر يدبر له عذر والواجب على وزارة التجارة انها تقبل عذره.

557

  عبدالله سعد الخالد

  يوليو 28, 2008, 1 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل

558

  ابو نايف

  يوليو 28, 2008, 1:06 ص

أعوذ بلله طالبين من حلا له شى أن كان أنكم صادقين ؟ ادعوله بلهدابه والقانون ياخذ مجراه ون كان له حق يبي ياخذه حسب النضام

559

  هاني فردان

  يوليو 28, 2008, 1:10 ص

الله يهديكم... تعطل مشاريع الدولة والمواطن وايضا تغلق شركات بسبب الافلاس والعاملين يروحون وطي علشان كم ريال... الله لا يبارك في الي همه بس المال حتى لو باع ضميره وامانته وعزة نفسه

560

  الحربي

  يوليو 28, 2008, 1:25 ص

نطالب بتدخل وزارة الداخلية فهي الذراع القوي في البلد هذا اسوا من الارهاب واشد تاثيرا في تفتيت وحدة البلد داخلين على الله يا الامير نايف ثم عليك اوقف العبث في البلد

561

  ابو تركي

  يوليو 28, 2008, 1:25 ص

ياليت الدولة والقطاع الخاص يعملون خمسة مصانع عملاقة لصناعة الحديد والصلب بتكلفة150 مليار سعودي خاصة ان الدولة مقبلة على طفرة تنموية مباركة بإذن الله !!!

562

  المغترب

  يوليو 28, 2008, 1:43 ص

المفروض يعاقب وياخذ جزاه على شان يكون عبره لغيره الله لايجعل الدنيااكبرهمنا

563

  حبيب الله الحربى

  يوليو 28, 2008, 1:46 ص

على وزارة التجارة مصادرة الكمية من الحديد المخزن بالاستراحة وبيعه على المواطنين باقل الاسعار وتغريم التاجر خمسة ملايين ريال غرامه عليه لاحتكاره للحديد وغلاق مستودعه شهرا كاملا

564

  محمد

  يوليو 28, 2008, 2:05 ص

جعلك سالم والله ما بيجيه الا العافية. يمكن الرجل ما نفذ أمر أو مشكله في تقسيم الكيكة والنتيجة المواطن الضيعيف وين يروح من الله هو وأمثاله وفي النهاية بيقول التجارة شطارة لو الوزارة تقوم بالجولات صح كانت الاسعار في متناول الجميع شوف ياعم لكاريكاتير أمس من ربيع أحسن من مليون كلمة

565

  xlllx

  يوليو 28, 2008, 2:07 ص

لا حول ولا قوه إلا بالله , أكثر ما يغيض هو أن هناك أناس من أبناء البلد او محسوبين عليه هم سبب لبعض المشاكل منها الأسهم و أرتفاع أسعار المواد الغذائيه والآن الحديد.. لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم , الطمع والجشع اعمى عيون هالخلق عساهم مايشوفون , نفسي اعرف الفلوس الي يكنزونها وش تنفعهم فيه هل تبعد عنهم الموت او تطول أعمارهم , ماادري بالضبط.. لكن الآمل بالله اولا ثم بحكومتنا الرشيده لقطع تلك الأيد التي تمتد لتؤثر على البلد وإقتصاد البلد.. أسال الله العلي القدير أن ينتقم منهم

566

  عبدالعزيز الدمام

  يوليو 28, 2008, 2:13 ص

مساء الخير الرجل عنده مال وش المشكله مثلها مثل الاسهم يعنى لو واحد منكم الى تردون عندك اموال طايله بالله مابتسوي مثله خلونا واقعين الله يبعد عنا الحسد قولوا مين

567

  التميمي

  يوليو 28, 2008, 2:14 ص

ولم تتضح حتى الآن، نوعية العقوبات المقرر فرضها على رجل الأعمال، = الوزارة هي اول المتسترين على هؤلاء التجار ولو كان التاجر متاكد من تنفيذ العقوبة بحقه لما اقدم على هذه الفعله التي تعتبر في العرف التجاري احتكار

568

  نواف الصالح المهيلب

  يوليو 28, 2008, 2:43 ص

اذا شركة سابك تخزن ليش نلوم تاجر يريد المكسب وهناك اسماء كبيره تستغل اي فرصه لرفع الاسعار في اي منتج واخذ امزال الناس بالباظل حسبنا الله ونعم الوكيل

569

  خالد العجمي- امريكا

  يوليو 28, 2008, 2:56 ص

اي هين

570

  ابوعبدالله

  يوليو 28, 2008, 3:01 ص

يجب ان يعلن اسمة ومن ثم يحاكم

571

  مواطن

  يوليو 28, 2008, 3:21 ص

لا وباقي يتسترون على اسم التاجر المفروظ يشهروا فيه

572

  الجيزاني

  يوليو 28, 2008, 3:40 ص

التجارعندنااكلونا مايشبعون من الاموال اللي عندهم لكن ان شاء الله تكون اموالهم غم عليهم

573

  Khalid

  يوليو 28, 2008, 3:43 ص

اكثر من 550 رد على هالموضوع... والله من القهر يابناء بلادي والله يعين على التطبيق العقيم للانظمة والتراخي في ازالة الفساد. والقادم مذهل اكثر

574

  فهد3377

  يوليو 28, 2008, 3:56 ص

اللهم من استغل اوزاد في الغلاء في هذه البلاد اللهم اجعل الفقر بين عيينيه اللهم عليك به اللهم اجعل اكله نار في بطنه اللهم اصبه بالامراض اللهم اوقعه في المصائب اللهم افضح ستره اللهم انقص اموالهم اللهم يتم اطفاله اللهم يحس بالفقر ويراه اللهم امين واحد مقهور من اسعار الغلاء وجشع التجار

575

  احمد

  يوليو 28, 2008, 4:43 ص

انا احد ضحاياه فقد انفقت في بناء العظم كل ماجمعته لبناء الفلة والحمدلله على كل حال وحسبنا الله ونعم الوكيل

576

  AL-olayan

  يوليو 28, 2008, 4:50 ص

يا ابو عبدالله الي قلته حلو الحديد يصادر و يباع و المكسب يعود للجمعيات الخيرية بس انه يجلد و يسجن لا هذه ما لها داعي انا اقول انه يمنع من السفر و يراقب لمدة سنتين احسن

577

  أخوكم : علي

  يوليو 28, 2008, 5:15 ص

أقول هذاالذي تم اكتشافه ومعرفته لكن الخافي أعظم والله يلطف بنا

578

  محمد العبد الله

  يوليو 28, 2008, 5:25 ص

يجب أن يعاقب مادياً لأنه جرى وراء الكسب ونسي البلاد والعباد ويجب على الدولة متمثلة في وزارة التجارة عمل ما تراه مناسبا للحد من ارتفاعات الحديد ليضطر من يقوم بالتخزين بالبيع وعدم الاحتكار وأتمنى متابعة مستودعات المستثمرين الصغار أهل 100 _ 500 طن فهم أيضا يقومون بالتخزين لغرض البيع بأسعار عليا وهذا جرى أمام عيني في المنطقة الشرقية

579

  الفاهم

  يوليو 28, 2008, 5:53 ص

تلفون ولأ عليه الأ العافيه

580

  بنت عز وجمالي عز

  يوليو 28, 2008, 6:01 ص

المفروض يصيرلة عقوبة شديدة

581

  الصوت

  يوليو 28, 2008, 6:07 ص

ياجماعة الخير وين الأمن ؟ مائة ألف طن! يعني كم تريلا ؟ 25 طن = تريلا يعني 4000 تريلا (شاحنة) ولا لفت نظر رجال الأمن الحمد لله انها حديد بس أمن و أمان

582

  ابو خالد

  يوليو 28, 2008, 6:59 ص

انا لن اعلق على التاجر حتى يتم الأنتهاء من التحقيق معه ( فالمجرم بريء حتى تثبت ادانته ) لكني استغرب بعض التعليقات الغريبه كالذي يدعي عليه وعلى اولاده...اللهم لك الحمد على نعمة العقل...

583

  عبد الملك

  يوليو 28, 2008, 7:02 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل واللي يروح فيها المواطن الضعيف للأن ما قتنعت بالنظام اللي قاعد يصير ولا ظنتي الله المستعان

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة