ملفات خاصة

خبر عاجل

الجمعه 22 رجب 1429هـ -25 يوليو2008م - العدد 14641

mbc تعرض سلسلة تقارير عن المواقع السياحية والأثرية بالمملكة

الرياض - مشعل العنزي:

ضمن اهتمامها بالمواقع السياحية والأثرية بالمملكة تعرض شاشة mbc اليوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا تقريرا خاصا عن مقصورة وقليب "الرواجح" بمنطقة القصيم، وذلك ضمن البرنامج المباشر (mbc في أسبوع).

هذا وقد أنهى مؤخرا الزميل فهد بن جليد مراسل mbcتصوير سلسة من التقارير الإخبارية عن المواقع والأماكن السياحية والأثرية في كل من منطقة القصيم ومنطقة حائل ومنطقة الجوف منها بعض المواقع التي تصور للمرة الأولى مثل قصر عنترة بن شداد بقصيباء وقصر وقبر ومنازل حاتم الطائي بتوارن شمال المملكة ونبع القويطير التاريخي شمال القصيم وهواية ممارسة التزلج على الرمال بالأرياف الغربية وسوق الحرفيين ببريدة.

كما رافقت كاميرا mbc أحفاد العقيلات في رحلة صحراوية على ظهور الجمال الأسبوع الماضي وكانت قد استعرضت في نشرات أخبارها في الفترة الماضية العديد من التقارير الإخبارية عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية كالقروض الدوارة لجمعية الملك عبد العزيز لمساعدة النساء على الاعتماد على أنفسهن ماليا وكيف استطاع السعوديين تحويل منتجات التمر إلى كاتشب و"شطة" في خطوة أبهرت الكثير حول تحويل المنتجات الصناعية.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 10

الامااكن الاثرية في المملكة تحتااج الى حماايتهااا والاهتماام بهااا وصياانتهااا والتعريف بها وتسهيل الووصوول اليهااا وتوثيق ماايتصل بهااا من قصص واحدااث من المصادر المتاااحه ومنهااا كبار السن فهم يعرفون تاريخ واحداث يجب تدوينهااا وتوثيقها قبل ان تندثر وتموت معهم سعدالزايد

2

  صاحب نظره

  يوليو 25, 2008, 8:12 ص

المذيع فهد بن جليد احترافيه ونشاط في تقريره تحسد عليه ال MBC

3

  مجرد مشاهد

  يوليو 25, 2008, 10:06 ص

أذكر هذا المراسل كان في غصب1 بعدين خذته الmbc بس الصراحة هو مراسل محترم وقوي ويسوي تقارير جديده وحلوه ومبتكره ! من جد قوي..

4

  رهف

  يوليو 25, 2008, 11:29 ص

والله شي جميل اننا نتعرف على اشياء موجوده ببلادنا يعطيهم الف عافيه

5

  هلالي

  يوليو 25, 2008, 2:05 م

المذيع يشجع الواحد انه يتابعه يعطيه العافيه

6

  بدر اباالعلا

  يوليو 25, 2008, 2:33 م

لا تنسون الحائر..جنوب الرياض..@ بط وبحيرات وناس تصيد سمك @ صدق ناس فله وسياحه مغموره @ والمواهب منتشره مثل..أنتشار..الصحه في كل ود..@ ياله يا mbc خليها حلقه من دزني لاند سياحي@

7

  نورة

  يوليو 25, 2008, 2:40 م

من أبسط حقوق بلدنا علينا هو تعريف الأجيال بما انعم بها الله على البلاد من تاريخ بدلاً من دراسة تاريخ الشعوب فقط. التوثيق عن طريق التلفزيون مهم من جميع النواحي، سياسياً وثقافياً وسياحياً واجتماعياً ونفسياً..وأحسنت الMBC بضم هذا المراسل الناجح إليها...

8

  د. علي بن معاضه

  يوليو 25, 2008, 5:47 م

الأماكن موجودة ومرحبا ألف والشقة بالف! لدينا شواطيء جملية لكن إما قصور مسورة، أو مرتع لرمي المخلفات، أو مناطق بكر تحتاج إلى استثمارت! الطرق البرية عليها استراحات لاتليق بالحيوانات! تجارنا يريد المخلص منهم خدمات تحتية حتى يبني مشروع سياحي. محلات الترفيه ونوعيتها أقل من المستوى المطلوب. قبل الذهاب إلى المناطق الأثرية لابد من من تجهيز الخدمات السياحية. مطلب معروف، لكن من يعلق الجرس؟؟

9

  --

  يوليو 25, 2008, 6:43 م

دائما اي تقرير عن الاماكن التاريخية للسعودية لا يايتجه الا صوب الشمال وحائل والقصيم ؟؟؟ وكان بلادنا الحبيبة تخلو منها تماما ؟؟؟ من اراد ان يري اعجوبة من عجائب الدنيا العالمية والتي مرشحة ان تكون قريبا ان شاء الله يأتي الى مدينة الأحساء ويتجه نحو جبل القارة وهو مميز جدا وعجيب حيث للحق انه داخل الكهوف بالصيف بارد جدا وبالشتاء دافي جدا وسبحان الله.. ولا اريد ان يزعل احد من كلامي لكن انظروا كيف ان منظمة الآثار العالمية اهتمت بالجبل واعطت ميزة عالمية اما هيئة السياحة واعلامنا حتى لم يتكلم عنه.

10

  هنوف العبدالواحد - الرياض

  يوليو 25, 2008, 7:31 م

رائع جدا ان يقوم الشباب السعودي المنضم للقنوات المشهور بسحب المشاهد العربي الى تراثنا وثقافتنا ومناطقنا السياحية نحن تعرفنا على العديد من الأماكن في الدول العربية الشقيقة من خلال الإعلام الخاص بها يعني العالم شغاله وربعنا في العسل عموما المذيع فهد بن جليد فعلا خسرناه في القناة الأولى السعودية ومن منا ينسى برنامجه الشهير حياكم كان هو الوحيد المباشر حزة القايله يبرد علينا هموم التلفزيون السعودي وحرارة الصيف على مدى عامين وفقه الله وكثر من امثاله من شبابنا بس يبون فرصة ياوزارة الإعلام.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة