• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2237 أيام , في الجمعه 15 رجب 1429هـ
الجمعه 15 رجب 1429هـ -18 يوليو2008م - العدد 14634

أوراسكوم وصروح ورويال جروب يؤسسون شركة مقاولات باستثمار 80مليون دولار

القاهرة - أحمد إبراهيم:

    قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة "كبرى شركات الإنشاءات المصرية" أمس انها أسست شركة مقاولات جديدة باسم "شركة الإمارات للأساسات" مقرها أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع شركة هيدرا للاستثمارات التجارية (احدى الشركات التابعة لرويال جروب) وشركة صروح العقارية وكابيتال للاستثمار.

وذكر بيان للشركة وزع امس وتلقت "الرياض" نسخه منه أن "شركة الإمارات للأساسات" سوف تتخصص في تقديم خدمات الهندسة الإنشائية وأعمال الأساسات العميقة والتي تشمل الخوازيق وركائز الحوائط، هذا بالإضافة إلى أعمال التركيبات التي تصل إلى مستوى الأرض.

ومن المتوقع أن تبلغ استثمارات الشركة حوالي 80مليون دولار أمريكي يتم تمويلها من خلال رأس المال المدفوع وقروض بنكية. وسيتم تسجيل الشركة الجديدة تحت فئة أ متخصصة في مجال المقاولات. وسيكون لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة حق الإدارة المالكة حيث ستحصل على حصة 50% من هذه الشركة.

وعلق العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ناصف ساويرس قائلا "نحن سعداء بشراكتنا مع شركة هيدرا للاستثمارات التجارية وصروح للتنمية العقارية اللتينتيملكان عدة مشاريع تنموية على مستوى عالمي. ونحن على ثقة أن هذه الشراكة سيكون لها دور فعال للتعاون في المستقبل للحصول على المزيد من المبادرات الجديدة".

وأضاف ساويرس "من الملاحظ أن هناك نقصا شديدا في مجال الخدمات الإنشائية في المنطقة مما يعرقل التقدم للعديد من المشاريع واسعة النطاق، مما يؤكد أن إنشاء "شركة الإمارات للأساسات" سيكون لها دور فعال في هذا المجال كما سيساعد شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة لمزيد من التواجد لتحقيق المزيد من التقدم في مجال الخدمات الإنشائية بالمنطقة".

تعتبر شركة صروح واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بأبوظبي حيث تمتلك عدة مشاريع سكنية تتمتع بأحدث التصميمات والتكنولوجيا.

والجدير بالذكر أن شركة صروح مدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية. فيما تعد رويال جروب واحدة من اكبر المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تتكون من 60شركة تعمل في المشاريع الصناعية الكبيرة المتخصصة في صناعات مختلفة مثل البناء والتطوير العقاري، والعقارات، والبنية التحتية والمرافق العامة، والمشاريع الصناعية والتكنولوجيا ووسائل الإعلام. هذا بالإضافة إلى 35مليار دولار أمريكي استثمارات رويال جروب للتنمية العقارية في جزيرة ريم بأبو ظبي.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية