إخلاء سبيل 181متهماً لم يثبت ارتباطهم تنظيمياً

القبضة الأمنية تطال 520شخصاً باعوا أنفسهم لتجار الفتنة

سندات الاضاحي جرى تزويرها لجمع الأموال
الرياض - فريق المتابعة

طالت قبضة رجال الأمن 520مخرباً استهدفوا أمن واستقرار الوطن.. ففي نجاح أمني جديد يضاف للنجاحات الأمنية السابقة تمكنت الأجهزة الأمنية منذ مطلع العام الهجري الحالي من القبض على ما مجموعه 701شخص اطلق فيما بعد سراح 181شخصاً منهم لم يثبت ارتباطهم تنظيمياً بجماعات الفساد.

وكشف بيان صدر عن وزارة الداخلية أمس ان هذه الخلايا استهدفت المنشأة الاقتصادية بالدرجة الاولى وهو ما يعبر مساساً واستهدافاً مباشراً لرزق المواطن والمشاريع التنموية التي سيجني ثمارها المواطن.

كما أعلن البيان ان اتباع الفكر الضال لم يوفروا أي وسيلة لجمع الأموال من ذلك السرقة والخداع واستغلال العاطفة الدينية لدى المواطنين.

وذكر البيان أن هذه الحملات استهدفت الفكر الضال واتباعه الذين جعلوا من انفسهم ادوات طيعة في أيدي اعداء الوطن وفق تعليمات جاءت من الخارج.

وفيما يلي نص البيان:

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية وهي تقوم بواجباتها استجابة للتداعيات الأمنية التي أملتها الظروف الإقليمية والدولية منذ بداية العام الهجري 1429ه قامت بتنفيذ العديد من العمليات الأمنية التي استهدفت الفكر الضال وأتباعه الذين جعلوا من أنفسهم أدوات طيعة في أيدي أعداء الوطن وفق تعليمات جاءت من الخارج لتستهدف الوطن والمواطن في ثوابته وأمنه واقتصاده ومنهج حياته.

وكنتيجة لتلك العمليات التي نفذتها قوات الأمن في مناطق مختلفة من المملكة تم القبض على ما مجموعه (701) من جنسيات مختلفة، حيث تم وفقاً للإجراءات النظامية استمرار إيقاف ما مجموعه (520) لارتباطهم التنظيمي والفكري بأنشطة الفئة الضالة، وإخلاء سبيل الباقين وعددهم (181) حيث لم يتضح حتى تاريخه ما يشير إلى ثبوت ارتباطات تنظيمية لهم بتلك الجماعات وفقاً لما تقضي به الأنظمة والإجراءات المتبعة.

وقد أدت تلك العمليات - بتوفيق من الله - إلى دفع الكثير من الشرور عن وطننا ومجتمعنا الآمن، كما اتضح من خلال إجراءات التحقيق والمتابعة الأمنية أن مجمل توجهات هذه الفئات في الوقت الحاضر تطال الآتي:

أولاً: العمل من خلال التخطيط والتجنيد والتجهيز على إعادة إحياء الأنشطة الإجرامية في كافة مناطق المملكة وذلك في محاولة للوصول بالوضع الأمني الداخلي إلى مرحلة شبيهة بما هو عليه الحال في المناطق المضطربة إذ أن مثل هذه الجماعات المنحرفة فكرياً لا تجد لها مكاناً في المجتمعات المستقرة، ويبدو ذلك جلياً من خلال مصادرة العديد من الوثائق التي بحوزتهم بما في ذلك البحث الذي أسموه (إدارة التوحش) وهو يفصح عن أحلامهم المريضة ورؤاهم الحاقدة.

ثانياً: توفير الأموال وبأية وسيلة كانت - حتى ولو من خلال السرقة والخداع- وذلك لدعم الأنشطة الإرهابية في الداخل والخارج.

ثالثاً: استغلال العاطفة الدينية لدى أبناء الوطن ومحاولة التأثير على فئة منهم وذلك ببث الدعايات المضللة عبر شبكة الإنترنت ومن ثم تجنيدهم لأمور تخفى على الكثير منهم ولكنها تجعل منهم في النهاية سلعاً تباع وتشترى على أيدي تجار الفتنة والفساد في الأرض، الذين ما فتئوا يستخدمونهم كأدوات للتفجير والقتل داخل الوطن وخارجه.

رابعاً: بعد أن كشف الله سوء عملهم ونواياهم السيئة وافتضح أمرهم في مجتمعنا المسلم المسالم عمدت رؤوس الفتنة في الخارج إلى تجنيد أفراد من دول آسيوية وإفريقية لتنفيذ أعمال داخل المملكة - حرسها الله - مستفيدين في ذلك من التسهيلات التي تمنح لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين.

وقد توصل التحقيق إلى استهداف هذه الخلايا الموجهة من الخارج للمنشآت الاقتصادية داخل المملكة بالدرجة الأولى إضافة إلى أهداف أخرى.

وقد شملت أبرز العمليات الأمنية منذ بداية العام الهجري الحالي ما يلي:

1- استكمالاً لما سبق الإعلان عنه في منتصف شهر ذي الحجة من عام 1428ه وذلك حول القبض على مجموعة ممن يعتنقون الفكر التكفيري ولهم ارتباطات خارجية فقد تم القبض على عناصر أخرى من هذه المجموعة كانوا على صلة مباشرة بالعناصر الضالة الذين تمت مواجهتهم عند بداية الأحداث في عام 1424ه، حيث كان دورهم السابق يتمثل بتوفير الدعم والتمويل للفئة الضالة، وكانت بداياتهم في السرقة من الأموال التي تجمع للأعمال الخيرية ومن خلال صناديق مزيفة، وبعد تنفيذ الإجراءات التي حدت من قدرتهم على ذلك عمدوا إلى الاتصال المباشر بالأفراد مستخدمين في ذلك رسائل تصلهم من رموز الفتنة وغيرهم للحصول على الأموال تحت غطاء العمل الخيري، وقد سبق الإعلان بتاريخ 1429/2/24ه عن رسالة بصوت أيمن الظواهري عثر عليها في ذاكرة هاتف جوال خدمة لهذا الغرض.

وقد عملوا مؤخراً على استعادة أنشطة الفئة الضالة والتخطيط لعمليات إجرامية، وبتوفيق من الله تمكنت قوات الأمن من القبض على تلك العناصر وقد ضبط بحوزتهم مبالغ مالية وأسلحة وذخائر بعضها مدفون في مناطق نائية إضافة إلى أجهزة اليكترونية ووثائق متنوعة.

2- وفي السياق ذاته استكملت قوات الأمن القبض على عناصر خلية في محافظة ينبع تتبنى المنهج التكفيري وتعمل على جمع الأموال لدعم الأنشطة الإرهابية وذلك من خلال تزوير كوبونات الأضاحي من قبل أحدهم الذي كان يعمل فني مطابع ومن ثم بيعها خلال موسم الحج دون مراعاة لحرمة الزمان والمكان.

3- أسفرت المتابعة الأمنية للتوجهات الفكرية المنحرفة عن القبض على أعضاء خلية إعلامية تعمل عبر شبكة الإنترنت لإثارة الفتنة والترغيب في المنهج التكفيري وذلك من خلال الطعن في العلماء والتشكيك في الثوابت وإثارة العواطف باستخدام صور من معاناة المسلمين لإقناع المتلقي بأن الحل يكمن في التكفير والتفجير وتأييد أعمال الفئة الضالة في الداخل والخارج.

4- وفي إطار حملة منسقة تمكنت قوات الأمن في عدد من مناطق المملكة من إلقاء القبض على شبكة من المحرضين والداعمين للأنشطة الضالة الذين يقومون بجهد منظم لاستهداف فئات شابة وبعثهم إلى الخارج للتدريب ومن ثم إيصالهم إلى المناطق المضطربة حيث أخذوا على عاتقهم تمويل تلك الأنشطة والتخطيط للاستفادة من هؤلاء المستهدفين في إثارة القلاقل في الداخل بعد عودتهم إلى المملكة.

5- تمكنت قوات الأمن من القبض على عدد من المنتمين لإحدى الخلايا في المنطقة الشرقية من المملكة والتي يسيطر عليها عدد من المقيمين من إحدى الدول الإفريقية الذين لا يعملون في المهن التي قدموا من أجلها إذ كان جل همهم التقرب من العاملين في المجال النفطي في محاولة لإيجاد مواقع عمل لهم داخل المنشآت النفطية.

وقد اتضح من المتابعة الأمنية شروعهم في نشر الفكر التكفيري ضمن الأوساط التي يختلطون بها وقيامهم بجمع التبرعات وإرسالها للخارج بطريقة غير نظامية، وقد ضبط مع أحدهم والذي يتزعم هذه الخلية رسالة من أيمن الظواهري يحثه فيها على جمع الأموال وأنه سيقوم بتوفير الأفراد له من خلال من أسماهم بالمجاهدين - وهم في الواقع مفسدون في الأرض والجهاد منهم براء - حيث

سيفدون من العراق وأفغانستان والشمال الأفريقي لاستهداف المنشآت النفطية ومقاتلة قوات الأمن، وقد شرعوا فعلاً بالتخطيط لاستهداف منشأة نفطية وأخرى أمنية بسيارات مفخخة، وقد كانت طرق التواصل بينهم وبين رؤوس الفتنة في الخارج تتم من خلال الاستفادة من التسهيلات التي تمنح لحجاج وزوار بيت الله الحرام والأماكن المقدسة.

وقد تمكنت قوات الأمن من ضبط أسلحة متنوعة وذخائر ومبالغ مالية ومستندات تفصح عن دعم مالي لأنشطة إرهابية، إضافة إلى وثائق ومستندات ووسائط اليكترونية متنوعة.

ووزارة الداخلية إذن تعلن ذلك لترغب في إحاطة أبناء الوطن والمقيمين فيه بما تطمح إليه رؤوس الفتنة والفساد من هز الأمن ونشر الفوضى في هذا الوطن بالذات والتغرير بأبنائهم ليكونوا أدوات في أيدي المفسدين، واستهداف الوطن في مقدراته وقوت أبنائه، وتعكير صفو الأجواء الآمنة التي تنعم بها مقدسات المسلمين في هذه البلاد الطاهرة، وتشويه الدين الحنيف والإساءة للعمل الخيري.

وقد أثبتت الوقائع والأحداث - بحمد الله - أن المجتمع السعودي بعقيدته الناصعة وقيمه الراسخة قد وقف سداً منيعاً في وجه الأفكار المنحرفة والتوجهات الضالة، وستكون قوات الأمن بالمرصاد لكل من يحاول العبث بأمن هذا البلد الأمين، والله الهادي إلى سواء السبيل.












التعليقات

الله يعز حكومتنا الرشيدة وينصر رجال الامن على الفكر الضال0حماك الله ياوطني
--نحن جميعا رجال أمن00وكلنا فداء لوطننا

2

 هيثم نواف ابوليل

 2008-06-27 07:00:13

الحمدلله على كل حال ومشكورين يارجال لامن ويعطيكم ربي الف عافية

3

 A Noory

 2008-06-27 04:39:53

حسبى الله ونعم الوكيل اللهم من اراد اوطاننا وامننا بشر فاجعل كيده فى نحرة وتدميرة فى تدبيرة اللهم احصهم عددا وامحقهم بددا ياحى ياقيووم

4

 abdula hameed althophainy

 2008-06-27 04:21:39

اللهم احفظ قبلت المسلمين من الفتن

5

 ali

 2008-06-27 04:12:24

الله يعطيكم العافيه يا رجال الأمن
اقسم بالله انكم كفو بقيادة صاحب السمو الملكي الأمبر نايف وزير الداخليه
آه ليتك يابو محمد تمسك وزارة الصحه
ويا اصحاب الفكر الضال حنا بايعنا مليكنا على السمع والطاعه وحنا على بيعتنا مهما كان مهما كان مهما كان

6

 الكلبى

 2008-06-27 03:00:41

انتبهو لابنائكم الشباب من سن 15 فمافوق شباب صغار ناقصين الخبره يغررون بهم الارهابيين ويستخدمونهم اداه طيعه لتدمير نا0
حفظ الله بلادنا من كل مكروه

7

 سالم المري / قطر

 2008-06-27 02:35:39

الله يحفظ المملكة وشعبها في ضل الله ثم في ضل ملك النسانية ابو متعب ويرد كيد العدا في نحورهم

8

 ابو زياد

 2008-06-27 00:32:57

لها الحد وخلاص.
لابد من الحد من ظاهرة العماله الاجنبيه وتشديد الشروط والضوابط عليهم حتى الحجاج يدخلون ويخرجون بتنظيم والتحريص على سفاراتهم بتحمل مسؤلية كل حاج يأتي من بلادهم منذ دخوله وحتى خروجه...
نسأل الله ان يحمي هذا البلد واهله وأن يجعله منارة للإسلام والمسلمين وشوكه في حلوق الكفرة والملحدين والمخربين..

9

 محمد بديوي

 2008-06-27 00:06:12

رسالة ألي قائد الوطن
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله
سيدي /
نظف البلد بالسيف يا حاكم البلد
حفظ الله بلادنا شامخة عزيزة وحفظ مليكنا المحبوب وسمو ولي عهدة سلطان الخير والشعب السعودي الكريم

10

 محمد بديوي

 2008-06-27 00:01:50

الأجرام لا أخلاق لة من قتل وتدمير حتى الأضاحي للحجاج. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل صاحب فكر ضال

11

 سعود السليمان

 2008-06-26 23:25:44

حسبي الله عليهم من فئة ضالة
نشكر الله تعالى ثم نشكر رجال الأمن على يقضتهم وتتبعهم لكل من عق هذا البلد
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأطال في عمره وبارك له فيه

12

 أم فهد

 2008-06-26 23:14:45

الله يحفظ رجال الأمن يارب ويخليهم ويجازيهم خير الجزاء

13

 فهد ماجد

 2008-06-26 22:56:31

الله يحميك يا بلادي

14

 ابوعبدالله

 2008-06-26 22:25:58

حماك الله يابلادي من شر هؤلاء الاشرار الفجار ونحن وما ملكة ايماننا مع دولتنا وقادتها صفا" واحدا" في حماية هذا البلد الامين بإذن الله عز وجل.والله معك يابلادي ودائما" وابدى تقهر الاعداء.

15

 محمد الحربي

 2008-06-26 21:29:55

الأمن والأمان والصحة والقوت انهم اسس استقرار المجتمعات. لنحمد الله ونشكرةعلى النعم.او النعمة

16

 ماجد الجريد

 2008-06-26 21:14:34

الله يعز حكومتنا الرشيدة وكل الشكر لقوات الامن بجميع قطاعاته وشكرا للمواطنين فكلنا رجل امن واحد والله حنا محسودين على حكامنا وشعبنا ووطنا الله يستر علينا حيث لاعزة لنا إلا بالله.. خلونا يد واحد فإن يد الله مع الجماعة لنصرة دينة ووحدة أمته والله لو ناكل تبن الله يعزكم احسن من ان نعيش مشردين لا امن ولا امان مثل ماتشوفون بالدول المجاورة اللهم إحفظ بلادنا من الاشرار والحاسدين واحفظ ملكنا ملك الانسانية والدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لامن الدين والوطن وشعبه.

17

 Rasha

 2008-06-26 20:55:35

نشكر الجهات الامنية لحماية بلدنا وحفظ الأمن فيها

18

 ابو تركي

 2008-06-26 20:38:20

انا ارى ان يعلق هؤلاء السفله المنحطون في وسط المدينة التي مسكوا فيها و يترك امرهم للمواطنين في تنتيف اجزائهم بألزراديه قطعه قطعه.

19

 فهد الرميح

 2008-06-26 20:33:44

حسبي الله ونعم والكيل ,على مايفعلونه هذه الشباب من فتن ضاله ومنحرفة

20

 عبدالله

 2008-06-26 20:25:57

الحمد لله. لك الشكر يارب. شكرا لرجال الامن حفظ الله بلاد الحرمين من كل مكروة ومن شر الحاقدين

21

 ابن سعود

 2008-06-26 20:23:21

اجرام في حق بلد آمن

22

 الدوامي

 2008-06-26 19:45:50

يوه عليهم الاسلحه اكثر من الفلوس ان شاء الله ما يلقون من يدعمهم ويرضخون للواقع وان شاء الله نهزمهم بقوه من الله وبقوة ارادتنا. المشكله انهم يكونون في امكنه بعيده عن الانظار مثل الموجود والحاصل.وكلنا اذ نشوف شي مشكووك اكيد نبي نبلغ هاذي دارنا اذا ما حميناها من يحميها.

23

 --

 2008-06-26 19:22:25

لا حول ولا قوة الا بالله والحمد لله الذ كشف امرهم وكيدهم ومكرهم ولكن السؤال هنا ويجب ان يعلمه المواطن شاهدنا اموالا كثيره واسلحه وغيرها كيف اتت هذه الاموال وكيف وصلت وهل هي من الداخل او من الخارج وهذه الاسلحه كيف وصلت اليهم ومن الممول لها هل هي من الداخل ام من الخارج وهل يوجد بيننا متواطئون لهذه الفئه اسئله تحتاج الى اجوبه وفضح امرهم وكشف من يدعمهم ليكون عبرة لغيرهم وهل ورائهم دول وجماعات وفرق نسال الله ان يحفظ امننا ويديم علينا نعمة الامن والامان فالحمد لله الذي اطعمنا من جوع وامننا من خوف

24

 فهد المغيري

 2008-06-26 19:17:37

حفظك الله ياوطني وحفظ الله الرجال القائمين على امنه ورد كيد الخائنين الأذناب في نحرهم وكشف سرهم وخططهم وجعلهم عبرة لمن لا يعتبر.

25

 خالد الدوسرى_ الوادى

 2008-06-26 19:17:26

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. صباح الخير عل الجميع وعلى اغلى وطن فى هذا الكون وتحية من القلب خالصه لرجال امننا الابطال البواسل الذين هم حماة الوطن بعد الله عز وجل ونقول ايضآ لعنة الله على هاولا المجرمين المفسدين الحاسدين الحاقدين المتخلفين الاغبياء على بلادنا وعلى شعبنا الكريم الشهم ولعنة الله على بلادن وعلى الضواهرى المجرمين السفاحين سفاكين دماء الابرياء اللعنه عليهم الى يوم الدين ونقول للمجرمين كفايه والله العظيم انكم شوهتو صور الدين يامتخلفين ؟

26

 خالد الغامدي

 2008-06-26 19:12:18

شكراً يارجال الأمن على ما تقومون به في سبيل القضاء على هذه الفئة الباغية الضالة
واتمنى من سمو وزير الداخلية حفظه الله عدم إخراج أي شخص من السجن خاصة في مثل هذه القضاياء التي تستهدف أمن الوطن وان يقومون بقص رقابهم بالسيف لن الموت افضل للخونه عليهم من الله ما يستحقونه.
ورسالة إلى كل اب غيور على أمن هذا الوطن إذا رأيت ابنك عليه تصرفات مختفله فقم بإبلاغ الجهات الأمنية فهي سوف تكفيك في ذلك ووالله العظيم لو لدي ابن يقوم بهذه التصرفات لقتلته بنفسي ورحيت الوطن من شروره
اللهم اكفنا شرهم

27

 --

 2008-06-26 19:11:34

الحمد لله الذي جنب البلاد والعباد والاموال خطر هؤلاء ونسال الله العافيه والسلامه ويجب ان تنتبه الدوله لهؤلاء الذين عند الاشارات يطرون وايض في المستشفيات وعند المساجد وخصوصا هؤلاء الذين عند الاشارات فهم كثر ونسال الله السلامه لبلادنا وبلاد المسلمين وان يهدي هؤلاء الشباب وافكارهم لان جهادهم في بلاد الاسلام وقتلهم المسلمين وتدمير موارد المسلمين والعبث باموال المسلمين ليس بالجهاد ونريد من الدوله ان تعلن عن الممولين الحقيقيين لهؤلاء لكي تفضحهم سواء كانوا دولا او افرادا

28

 عبدالله

 2008-06-26 19:09:56

حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم هذا تدمير لوطنهم ومواطنيهم وتدمير لمعيشة المواطن التي قدرها الله له هذا اجرام

29

 محمد الزغيبي الحربي

 2008-06-26 19:09:54

سلمت ياوطني وشلت ايادي من تطاول اوحاول اوحلم بان يعبث بامنك ياوطني
وسلمتم يارجال القوات المسلحة بجميع قطاعاتها والمرابطين بمواقع العزة والشرف والساهرين على حفظ ا لوطن من ايادي الغدر والخيانة حفظكم الله دروع اللوطن وسدد خطاكم بقيادة ابومتعب محبوب الشعب

30

 عبدالعزيز القاسم

 2008-06-26 19:07:04

حمى الله بلادنا من كل مكروه ووفق ولاة أمرنا لما يحب ويرضى. أسأل ربي أن يديم لهذه البلاد أمنها ورخائها اللهم آمين يارب العالمين.

31

 ali

 2008-06-26 18:56:38

الله يحمي الوطن من كل حاقد ومدمر اللهم اجعل كيدهم في نحرهم
وكلنا فداء للوطن

32

 موكا سعودية

 2008-06-26 18:29:15

لو كانووو مسلمين بحق ماسوو هذا الشي ولكن تبقى بلادي مرفوعه غصب عن المجرمين وعاشو ال سعود وتحيه لرجال الامن مع حبي وتقديري

33

 يوسف عبدالله

 2008-06-26 18:10:05

المجتمع السعودي بعقيدته الناصعة وقيمه الراسخة قد وقف سداً منيعاً في وجه الأفكار المنحرفة والتوجهات الضالة.
احلى كلام وحقيقة ما يختلف عليها اثنان

34

 أم شذى

 2008-06-26 17:59:42

اللهم اجفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن،، اللهم من أراد بنا وببلادنا سوءا فاشغله في نفسه واجعل كيده في نحره ورد عنا شره يا رب العالمين،،، اللهم آمين ’ نشد على أيدي أبطالنا رجال الأمن بقوة وحرارة ونقف لهم تحية إجلال وإكبار لدورهم العظيم في حفظ أمن بلادنا الغالية والسهر عليها من الأعداء
المتربصين بنا بينما نحن في غفلة عنهم ساهون وشبابنا لاهون عن دورهم الذي ارتضاه لهم رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

35

 الحربي

 2008-06-26 17:58:59

حفظك الله ياوطني وحفظ الله الرجال القائمين على امنه ورد كيد الخائنين الأذناب في نحرهم وكشف سرهم وخططهم وجعلهم عبرة لمن لا يعتبر.
وأتمنى من وزاره الداخليه تطبيق نظام البصمه على جميع الداخلين الى هذا البلد حتى الحاجين والمعتمرين والتأكد من خروجهم بعد تأديت مناسك دينهم.

36

 مواطن بسيط جداً

 2008-06-26 17:58:26

[ وكشف بيان وزارة الداخلية أنهم كانوا يستهدفون أمن الوطن و إقتصاده ].
.
أما إقتصاد الوطن فمعروف من يستهدفه منذ مدة، قبل أسبوع ذهبت لأشتري الرز فوجدت أن سعره وصل إلى 73 ريال (الوليمة)، علماً أنه قبل موجة الغلاء كان سعره 39 ريالاً ثم وصل إلى 59 ريالاً عند إقرار صرف الدعم للرز. و ياللمفاجأة فقد إستمر سعره بالزيادة،، و بهذا أخذ التجار الزيادة الأولى بالإضافة إلى الدعم بالإضافة الى الزيادة الحالية. لتخرج الصحف بخبر أن لدينا مجموعة كبيرة من هؤلاء التجار أصبحوا يمتلكون كذا تريليون دولار.

37

 محمد

 2008-06-26 17:24:40

اللهم ياربنا اجب دعوتنا وافضحهم فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض يارب السماوات والارض

الله يحفظ بلادنا من كل شر...
جهود رائعة من جنودنا جزاهم الله خير...
ولا ننسى جهود المواطنين المخلصين بالإبلاغ عن أي فئة ضالة...

39

 عبداللطيف المانع

 2008-06-26 16:09:54

حفظك الله يابلاد الحرمين الشرفين حفظك الله ياوطني وحفظ الله الرجال القائمين على امنه. هل هذا اسلام يلعبون على المسلمين في اداء فريظة الحج ؟ هل هذا اسلام قتل وتدمير وتخريب بلاد امنه ؟ أسأل الله العلي العظيم أن يمتعنا بالامن والايمان.

يتبع
بشعة والجريمة التي فيها اعتداء مباشر على المجتمع. فإن الإسلام ينظر إلى آثارها ويعاقب عليها عقابا يتناسب مع ماتحدثه تلك الجريمة من إفزاع الآمنين
وترويعهم. لقد نبذ الإسلام الحنيف العنف والإرهاب القائم على الإثم والعدوان
بجميع أشكاله وألوانه وحث المسلمين على الابتعاد عن كل مايدني من العنف والإرهاب واستخدام القوة بل إن الإسلام حرم الاعتداء على نفس الإنسان بواسطة
الانسان نفسه حيث حرم الانتحار. يقول جل وعلا : ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ).

( الإرهاب )
الإرهاب الذي هو في حقيقته اعتداء موجه ضد الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال
أو التهديد بهذا الاعتداء أو أية وسيلة أخرى من وسائل الإزعاج وإقلاق راحة الآخرين
وسلبهم أمنهم وطمانيتهم. مرفوض كل الرفض في نظر الإسلام لا يجوز الإقدام
عليه ولا المساهمة فيه ولا التخطيط له ولا التستر عليه لا من حكومات أو أفراد
ولا من مؤسسات أوجماعات مهما كان اسمها أوصفتها وهو يعرض الأملاك للتبديد
ويحول دون تقدم العمران والتنمية اللازمة لتأمين غذاء ومصالح الأفراد والجماعات
وهو جريمة..

42

 الشريف

 2008-06-26 15:37:55

الى الامام يا خدام البيت الحرام اطردوا هؤلاء المخربين المجرمين الارهابيين التكفيريين اصحاب الفتن بين المسلمين باسم الاسلام
ولا يعلمون بأن الاسلام براء منهم هؤلاء الهمج الرعاع يبثون السم والفتن بين المسلمين ويشوهون صورة الاسلام والله, الله ورسوله يأمرونا بالمعروف والدين هو رحمه للعالمين وليس نقمه ولو اعتقدوا بأن الناس جميعهم كفار بنضرهم قل يغيروا فكرتهم ويدعوهم الى التي هي احسن بالمعامله الحسنه كما يأمرنا الله ورسوله في هذا المنطق ارجوا من الحكومه بأن تقتلهم جميعهم, اقتلوا كل ارهابي

43

 فارس الرشيدي

 2008-06-26 15:25:55

حسبي الله ونعم الوكيل الله لايؤفقهم اسل العلي العظيم ان يحمي بلادي منهم
وفق الله رجال الامن البواسل والله يحفظهم

44

 أبو عبدالله 99

 2008-06-26 15:22:22

اللهم إحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأدم علينا نعمة الأمن والإيمان.

45

 علي

 2008-06-26 15:20:05

لا تشهرون فيهم ولا شي...خلاص اسطوانة مغرر بهم خلصنا منها هذولا يذبحون ويعلقون بالصفاة شهر...عشان يتأدب غيرهم...لابوهم لابو اللي هم بذرة.!!!

46

 بندر

 2008-06-26 15:16:46

اعوذ بالله كل هذا يطلع منكم يا حاااقدين بس وش نقول غير انكم اجانب حاقدين على السعودي الله يحفظ بلادنا وامتنا الاسلاميه يارب ويرد كيدكم في نحركم يا ارحم الراحمين

47

 ابن الشام

 2008-06-26 15:14:29

الف الف الحمد لله و بارك الله فيكم يا قوات الامن
, لعنة الله على كل واحد يلعب بامن هالبلد و جميع بلاد المسلمين

48

 عبدالعزيز العبدلي

 2008-06-26 15:12:30

سبحان البلد الوحيده المستهدفه من بين كل البلدان في أمنها وأهلها و أقتصادها.
اللهم أكفنا شرهم بما شئت وكيفما شئت.

49

 سعودي في امريكا

 2008-06-26 15:07:17

الله يحميك ياوطني ويحفظ لنا الامن والامان ويحفظ لنا قادتنا والله يطول في اعمارهم وجزاك الله خير يانايف بن عبدالعزيز والله ينصرنا على هؤلاء الضالين..واتمنى من الله كما تم تخليص بلدنا من الفئة الضالة ان يتم تخليصه من الذين سرقوا اموال البلد بالحيلة سواء كان المال عاما او من اموال المواطنين.. وكذلك التركيز على وزارة الصحة والله الموفق.. الله يعز بلدناوحكومتنا وشعبنا

50

 hassan jamman

 2008-06-26 14:20:01

لاحول ولا قوة الا بالله