• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2316 أيام , في الخميس 15 جمادى الآخر 1429هـ
الخميس 15 جمادى الآخر 1429هـ -19 يونيو2008م - العدد 14605

خلال افتتاحه معرض مكائن النسيج والخياطة والتطريز بفندق هوليدي إن بجدة

بترجي يعلن استعداد غرفة جدة لدعم الأسر المنتجة في المجالات الحرفية

جدة - رانيا كياتي:

    أكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي استعداد بيت الأعمال في عروس البحر الأحمر لدعم الأسر المنتجة في النسيج والخياطة ومختلف المجالات الحرفية وتدريبها وتأهيلها حتى تصبح قادرة على إدارة وتملك المشاريع الحرة.

جاء ذلك خلال افتتاحه مساء السبت الماضي لمعرض مكائن النسيج والخياطة والتطريز في فندق هوليدي إن بمحافظة جدة الذي يقام برعاية مصمم الأزياء السعودي عبد الله شويل ومشاركة خالد باطرف ويستمر لمدة 3أيام بهدف التعريف بالمنتجات الحديثة وتوفير مجال لتدريب الشباب والفتيات السعوديات على التقنية الحديثة لفتح مجالات عملية حديثة من نوعها.

وأبدى بترجي إعجابه الشديد بالأزياء والمنسوجات التي شاهدها في المعرض معبرا عن سعادته الكبيرة بتركيز المنظمين على الجانب التدريبي لتأهيل الفتيات لإدخالهن سوق العمل من خلال مهنة تناسب إمكاناتها وطبيعتها، مشيرا إلى أن النساء حققن تفوقا كبيرا في تصميم الأزياء والخياطة والكثير من المجالات التي شاركن فيها بشكل لافت.

وأشار أن غرفة جدة تدعم كل المشاريع الوطنية التي تساهم في توظيف الشباب والفتيات السعوديات وتشجع المؤسسات التي تعتبر التأهيل والتدريب جانبا أساسيا من عملها للمساهمة في إعداد كوادر مهنية وحرفية سعودية قادرة على العمل والمنافسة.

من جانبه أكد مصمم الأزياء عبد الله شويل بأن جل اهتماماته تنصب في إطار إيجاد المجالات المتنوعة من خلال تقديم التقنية العلمية الحديثة لتطوير آلية العمل في هذا الجانب.

وقال : لا نغفل الدور الرئيسي والهدف الأساسي والذي هو تفعيل دور المرأة الاستثماري وزيادة مجالات العمل والاستثمار المتاحة لها إلى جانب تطوير قدرات المرأة السعودية و السعي لإزالة المعوقات أمام مشاركتها في التنمية الاقتصادية في إطار ما تقتضي به التعاليم الإسلامية.

وأشار أن من أهم أهداف المعرض توفير مجال لتدريب الشباب والفتيات السعوديات على هذه التقنية الحديثة لفتح مجالات عملية حديثة من نوعها وإخراج جيل جديد من مصممي ومصممات الأزياء حيث نسعى إلى التعاون مع الجهات التي توفر مجالات عملية حديثة وتدريب عملي للشباب والفتيات السعوديات لدمجها في المجتمع العملي عبر تخصصات حديثة تتوافق وقيم المجتمع.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية