• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2160 أيام , في الأحد 20 جمادى الأولى 1429هـ
الأحد 20 جمادى الأولى 1429هـ - 25 مايو 2008م - العدد 14580

جوارب لكلاب شرطة باريس

دورة لتدريب الكلاب على القيام بمهامها

باريس- مكتب "الرياض"- حسان التليلي:

    ينظم أعوان الشرطة العاملون في المنطقة الباريسيةوالذين يستعينون في عملهم بكلاب دورة تدريبية حول كيفية وضع أرجل هذه الكلاب في جوارب مطاطية مبطنة بالقطن. وقد استغرغت صياغة مثل هذه الجوارب وقتا طويلا لأن صنعها ليس أمرا هينا كما يتخيل البعض. فقد كان لزاما على الشركة التي عهد فيها إلى صياغة هذه الجوارب أن تأخذ بعين الاعتبار عوامل كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر ضرورة منح الكلاب التي تضعها شعورا بالراحة وعدم تعطيل تحركاتها والسعي إلى التوفيق بين راحة الكلاب من جهة وسهولة إلباسها هذه الجوارب من جهة أخرى وضرورة الحفاظ عليها لمدة طويلة قبل تغييرها بعد أن تبلى. واتضح أيضا أن الجوارب الجديدة تساعد على الحفاظ بشكل أفضل على العناصر المؤدية إلى الكشف عن أسباب الجرائم المقترفة ومسبباتها من تلك التي يستعان بالكلاب في التحقيقات الجارية بشأنها.

وقد كانت التجارب الأولى التي أجريت على الجوارب الجديدة المخصصة لهذا الغرض مشجعة جدا. وأعربت جمعيات كثيرة تعنى بالرفق بالحيوان عن ارتياحها لهذا الإجراء الذي استغلته لتذكير الناس بالخدمات الكثيرة التي تؤديها الكلاب التي تستعين بها الشرطة في فرنسا ومنها مثلا البحث عن المتفجرات والمخدرات في المطارات والبحث عن الأحياء تحت الأنقاض أو تحت كتل الثلج بالنسبة إلى ضحايا التزلج على الثلج.

وقد استغلت جمعيات الرفق بالحيوان مسألة إلباس الكلاب البوليسية في المنطقة الباريسية جوارب لمحاولة تحسين صورة الكلب. وهي صورة قد ساءت بعض الشيء لدى الفرنسيين في السنوات الأخيرة بسبب إقدام عدد من الكلاب التي تربى في المنازل على الاعتداء على أطفال الأسر التي تملكها. وأدت اعتداءات كثيرة منها إلى وفاة الأطفال المعتدى عليهم لأن جراحهم بليغة.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 3
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    حلوه تحسين صورة الكلب:-)
    يعنى وش بيصير اذا تحسنت صورته؟؟ كلب محترم؟هاهاها

    joojoo (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:08 صباحاً 2008/05/25

  • 2

    لكل قوم...ثقافات...والكلاب...عند..دول..لها حقوق ومعيشه وتأمين !!
    أجمل من حقوق شعوب مسلوب حقها وأرضيها وأمنها..وحليب لطفالها !!
    الله يعيد لنا فلسطين والعراق ؟!!

    ( بدر اباالعلا ) (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:30 صباحاً 2008/05/25

  • 3

    هذا والله التخلف بعينه
    يعني تخالفون الفطر وتبون هذي الحيوانات تستجيب؟
    لن يرضى هذا الكلب إلا بالمشي(حافياً) لأنه مخلوق هكذا
    وأذكر لكم قصة وهي إنه كان عندنا قطوة في البيت أكسل قطوة في العالم كسوله جداً إلى مالا نهاية فشافتها وحده من حريم الجيران قالت هي كسوله لأنكم تأكلونها إنتوا خلوها تاكل بنفسها وشوفوا كيف تتحسن وفعلاً تركناها على راحتها تطلع وترجع وصارت نشيطه أعوذبالله كن عندنا سكني في البيت لأنه هذي فطرتها
    وكل مخلوق له فطرة فلا يحاول التغيير لأنه سيفشل
    كلب تلبسه شراب ولاتلبسه فلينه ؟!

    أبو عيسى (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:59 مساءً 2008/05/25


نقترح لك المواضيع التالية