شارف الفنان الكبير أحمد جوهر على الانتهاء من جزء كبير من مسلسل لاهوب الذي سيعرض على تلفزيون الكويت في رمضان المقبل وهو قصة وسيناريو وحوار الفنان نفسه ومن إخراج احمد البيلي. الفنان أحمد جوهر الذي غاب فترة طويلة عن الأعمال التراثية يعود مرة أخرى بنفس الحماس والنشاط محاولاً بشتى الطرق أن يكبت جماح مسلسل (التنديل) للفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي سيعرض على نفس الشاشة في شهر رمضان، وحيث إن الفنان أحمد جوهر قد رفض المشاركة في مسلسل التنديل ليتفرغ لمسلسله الذي يحاول ان يعود من خلاله بشخصية شريرة كعادته دائماً. وتدور قصة المسلسل حول شخصية (لاهوب) الذي يجسدها أحمد جوهر وهو الرجل المتسلط الذي ينتزع من سيدة ثرية مالها بدون وجه حق ويبدده في إقامة مدينة الشر وفي النهاية تتصدى له مجموعة من الرجال النزيهين وينتزعون منه المال ويعيدون الامور إلى نصابها. مسلسل لاهوب هو المسلسل الجديد الذي يضم أكثر من 52نجماً من الكويت يتقدمهم محمد المنصور وغانم الصالح وإلهام الفضالة ومحمد المنيع وعلي السبع وسلمى سالم وإيمان محمد علي وملاك.

هذا وأشار الفنان أحمد جوهر إلى أن تكلفة المسلسل التراثي قاربت المليون دولار أمريكي رغم أن أيام التصوير لم تتعدَ 62يوماً فقط، وسبب ارتفاع الكلفة الإنتاجية أن المسلسل يحوي أكثر من ثلاثة أحياء شعبية و 12بيتاً ومقهيين وأكثر من عشرة مراكب بحرية وقام بإنشاء مدينة كمدينة البصرة لصعوبة سفر الفنانين للعراق. وتم التصوير في مناطق كويتية منها الدوحة والبدع والصبية وجزيرة عوهة والمشاتل الزراعية.

من جهة أخرى عبر الفنان أحمد جوهر عن استيائه من سياسة الاحتكار التي تنتهجها أغلب القنوات الفضائية وقال في حديث خاص لثقافة اليوم: هذه السياسة لا يمكن أن تخدم الفنان وإنما تهدف إلى مراعاة حق القناة فقط وتحقيقها مزيداً من الموارد الإعلانية في شهر رمضان، أما الفنان نفسه فيبقى حبيس القناة الواحدة فقط، وتمنى أن يُعرض مسلسله في شهر رمضان على جميع القنوات الفضائية الخليجية والعربية حتى تكون العودة قوية كما يريد.